• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

ميعاد

عضو موقوف
محظور
إنضم
22 ديسمبر 2015
المشاركات
220
مستوى التفاعل
454
النقاط
72
"جزاك الله خيرا يا شيخ علامة فارقة"
وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُم مِّنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِندَ اللَّهِ

عن سهل بن سعد الساعدي أن رسول الله قال: إن لكل شيء سناما وإن سنام القرآن سورة البقرة حسنه الألباني. في سورة البقرة ألف نهي وألف أمر وخبر طاردة للشيطان ماحقة له ولأعوانه السحرة قال صلى الله عليه وسلم"اقرأوا البقرة فإن أخذها بركة، وتركها حسرة، ولا تستطيعها البطلة البطلة السحرة .

في صحيح ابن حبان عن سهل بن سعد رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن لكل شيء سناما وإن سنام القرآن سورة البقرة من قرأها في بيته ليلا لم يدخل الشيطان بيته ثلاث ليال ومن قرأها في بيته نهارا لم يدخل الشيطان بيته ثلاثة أيام ) .
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين

ميعاد

عضو موقوف
محظور
إنضم
22 ديسمبر 2015
المشاركات
220
مستوى التفاعل
454
النقاط
72
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
××××××××××××××××××××

ذكره الثعلبي من حديث عائشة والترمزى الحكيم في نوادر الأصول عن حديث أبى بكر الصديق رضى الله عنه مسنداً.


روى الضحاك عن ابن عباس رضي الله عنهم قال- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

إن لكل شئ قلباً وإن قلب القرآن يس ومن قرأها في ليلة أعطى يُسر تلك الليلة ومن قرأها في يوم أعطى يُسر ذلك اليوم وإن أهل الجنة يرفع عنهم القرآن فلا يقرءون شيئاً إلا طه ويس.

والله سبحانه وتعالى ورسوله عليه الصلاة والسلام أعلم.


ولكن علينا أن نفرغ الدار من كل شيء يدخل الشيطان
الصور المعلقة في الجدار الدمى تطهير بيت الخلاء من النجاسة أعزكم الله
الكلاب أعزكم الله شاشات العرض تعرض نساء كاسيات عاريات
وحوارات بذيئة لا قيمة لها تبعد عن الذكر وتلهي عن الصلاة وقرآة القرأن
فأن الملائكة لا تدخل هذه البيوت فكيف يتم العلاج؟
السحر شر قد إنتشر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
لن أسرد ماذا فعل السحر وما يتبعه من أمور شركية وكفرية
دمرت ديارا وشتت عوائلا وأهلكت اجسادا وغيره وغيره
والله المستعان وعليه التكلان.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين
إنضم
13 أغسطس 2013
المشاركات
3,453
مستوى التفاعل
8,967
النقاط
122
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
(إنّ في القرآنِِ لسوره تشفع لقارئها ويُغفر لمستمعها ألا وهى سورة يس تدعى في التوراة المُعمة قيل يا رسول الله وما المُعِمّة قال: تعم صاحبها بخير الدنيا وتدفع عنه أهاويل الآخرة وتدعى الدّافِعة والقاضية , قيل يا رسول الله كيف ذلك قال: تدفع عن صاحبها كل سوء وتقضى له كل حاجة , ومن قرأها عدلت له عشرين حجة , ومن سمعها كانت له كألف دينار تصدق بها في سبيل الله,ومن كتبها وشربها أدخلت جوفه ألف دواء وألف نور وألف يقين وألف رحمة وألف رأفة وألف هدى ونزع عنه كل داء وغل)

ذكره الثعلبي من حديث عائشة والترمزى الحكيم في نوادر الأصول عن حديث أبى بكر الصديق رضى الله عنه مسنداً.


روى الضحاك عن ابن عباس رضي الله عنهم قال- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

إن لكل شئ قلباً وإن قلب القرآن يس ومن قرأها في ليلة أعطى يُسر تلك الليلة ومن قرأها في يوم أعطى يُسر ذلك اليوم وإن أهل الجنة يرفع عنهم القرآن فلا يقرءون شيئاً إلا طه ويس.

والله سبحانه وتعالى ورسوله عليه الصلاة والسلام أعلم.

سورةُ {يس} تُدعَى في التَّوراةِ المُعِمَّةَ، قيل : وما المُعِمَّةُ ؟ قال : تعُمُّ صاحبَها بخيرِ الدُّنيا والآخرةِ ، وتُكابِدُ عنه بلوَى الدُّنيا وتدفعُ عنه أهوالَ الآخرةِ ، وتُدعَى الدَّافِعةَ القاضيةَ ، تدفعُ عن صاحبِها كلَّ سُوءٍ ، وتقضي له كلَّ حاجةٍ ، من قرأها عدلت له عشرين حجَّةً ومن سمِعها عدلت له ألفَ دينارٍ في سبيلِ اللهِ ، من كتبها ثمَّ شرِبها أدخَلتْ جوفَه ألفَ دواءٍ وألفَ نورٍ وألفَ يقينٍ وألفَ بركةٍ وألفَ رحمةٍ ، ونزعت عنه كلَّ غلٍّ وداءٍ
الراوي: أبو بكر الصديق المحدث:البيهقي - المصدر: شعب الإيمان - الصفحة أو الرقم: 2/966
خلاصة حكم المحدث: منكر

سورة يس تدعى في التوراة المعمة ، قيل : يا رسول الله وما المعمة ؟ قال : تعم صاحبها [ بخيري ] الدنيا والآخرة ، وتكايد عنه بلوى الدنيا ، وتدفع عنه أهاويل الآخرة ، وتدعى القاضية الدافعة ، تدفع عن صاحبها كل سوء ، وتقضى له كل حاجة ، ومن قرأها عدلت له عشرين حجة ، ومن سمعها عدلت له ألف دينار في سبيل الله ، ومن كتبها وشربها أدخلت جوفه ألف نور ، وألف يقين ، وألف بركة ، وألف رحمة ، ونزعت منه كل غل وداء
الراوي:أنس بن مالك المحدث:ابن الجوزي - المصدر: موضوعات ابن الجوزي - الصفحة أو الرقم: 1/401
خلاصة حكم المحدث: باطل لا أصل له

.........
للمراجعه في فضل سورة يس
لشيخ : محمد صالح المنجد
https://islamqa.info/ar/75894
 

ميعاد

عضو موقوف
محظور
إنضم
22 ديسمبر 2015
المشاركات
220
مستوى التفاعل
454
النقاط
72
جزاك الله خيرا
على هذا التنبيه المهم حتى لا يقع الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم
ولا نريد أن نقع في المحظور الذي يغضب الله ورسوله
نعم جزى الله خيرا الشيخ صالح المنجد.
ولكن هي مجربة في الشفاء وليس في قضاء الحوائج
اللهم غفرانك .
 
إنضم
13 أغسطس 2013
المشاركات
3,453
مستوى التفاعل
8,967
النقاط
122
ولكن هي مجربة في الشفاء وليس في قضاء الحوائج
اللهم غفرانك .
وانت من أهل الجزاء
يا أخي القران كله في شفاء ورحمة
للمؤمنين
ولا بد قبلها ان نحسن الضن وان الشافي هو الله سبحانه
 

ميعاد

عضو موقوف
محظور
إنضم
22 ديسمبر 2015
المشاركات
220
مستوى التفاعل
454
النقاط
72
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الفارس المهاجر

عضو موقوف
محظور
إنضم
18 ديسمبر 2015
المشاركات
83
مستوى التفاعل
58
النقاط
22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اقدم لك وصفه استخدمها وانصح بها لكل من يعاني من سحر او مس او حتى اعراض مختلفه
وهي ان شاء الله بسيطه وسهله وغير مكلفه
المطلوب جالون زمزم
يحضر الجالون ويقرا عليه مع النفث في داخله
والدعاء الى الله ان يكتب له الشفاء مما اصابه
ويقرا على الماء فاتحه الكتاب
سورة الطارق والزلزله
المعوذتين والاخلاص
ايه الكرسي وسورة الملك والجن
ويقرا وينفث في الماء مع القراءه ويطلب من الله ان يكتب له الشفاء
وللقارئ ان يزيد مما يحب او يحفظ من كتاب الله ولا احدد له عددا انما يقرا ما تيسر له
ثم يبدا المراد رقيته بشرب الماء حتى يتضلع اي يحس انه سوف يطرش او يستفرغ الماء
وانصح ان يكون بجوار المرقي طشت او سطل فارغ لانه قد يستفرغ اي يتقيأ
سوف يحصل باذن الله على امور تحصل معه
منها ان يتقيأ وسوف يرى فيما اخرجه اشياء مثل خيوط دماء
او خيوط مخاطيه
او كرات شعر
او حتى شعر فهذا لا يخيف انه من السحر يخرجه الجسم
أعراض اخرى
قد يتعرق المريض
او يدخل الى الحمام ولديه شبه اسهال
ولكن خروج نتن اخضر غامق له رائحه كريه
او تبول ولونه غامق وله ايضا رائحه كريهه
وايضا قد يحصل سيلان للانف
وقد يحصل للمريض كل الاعراض او بعض منها على حسب السحر وتمكنه من جسمه
واذا لم يحصل شيئ اول مره عليه ان يعيد الكرة بنفس الطريقه مره اخرى وان شاء الله يجد ما قلت
وهو انه قد بدا جسم المريض بلف السحر من الجسم وانصح ايضا ان يستمر المريض على شرب الماء اي شرب عادي عندما يعطش يشرب وان شاء الله يجد تحسن كبير في صحته ويبرا باذن الله من مصابه
واخيرا انصح كل من يرقي نفسه ان يكتم امره ولا يحدث فقد يكون من سحره قريب منه و يجدد له السحر
واذا كان في اسئله او استفسار فتفضلوا
ونسال الله السداد والرشاد
بسم الله الرحمن الرحيم

بالنسبة لموضوع التضلع و تعريفه أحب الدليل عليه

لأن حسب وصفك للموضوع ممكن يؤدي الى اذى و انفتاق في صمام المعدة العلوي من كثرة الشرب حتى التقيؤ .

رسول الله صلى الله عليه و سلم قال لنا ثلث لشرابك و ثلث لطعامك و ثلث لنفسك و لم يأمرنا أن نملأ معدتنا بالماء حتى نشعر بالتقيؤ

و اذا عندك دليل أن التضلع هو ملؤ جميع المعدة بالماء لحد الشعور بالتقيؤ فأخبرني به .

أخي الكريم وصفتك قد تسبب فتق في المعدة و فتق صمام المريء عاهة مستديمة

يجب سؤال طبيب عن الموضوع
 
التعديل الأخير:

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,951
مستوى التفاعل
23,969
النقاط
122
بسم الله الرحمن الرحيم

بالنسبة لموضوع التضلع و تعريفه أحب الدليل عليه

لأن حسب وصفك للموضوع ممكن يؤدي الى اذى و انفتاق في صمام المعدة العلوي من كثرة الشرب حتى التقيؤ .

رسول الله صلى الله عليه و سلم قال لنا ثلث لشرابك و ثلث لطعامك و ثلث لنفسك و لم يأمرنا أن نملأ معدتنا بالماء حتى نشعر بالتقيؤ

و اذا عندك دليل أن التضلع هو ملؤ جميع المعدة بالماء لحد الشعور بالتقيؤ فأخبرني به .

أخي الكريم وصفتك قد تسبب فتق في المعدة و فتق صمام المريء عاهة مستديمة

يجب سؤال طبيب عن الموضوع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما دليلك على ان شرب الماء وملىء المعدة به يسبب الفتق ؟
انا مجربة شرب الماء حتى التضلع لمدة ثلاث شهور مع راحة يومين بين كل جلسة واخرى والحمد لله في كل مرة يخرج جزء من السحر وخف عني كثير من الالام والاذى من تاثير السحر والمس واصبحت حياتي اليومية افضل بكثير من ذي قبل .

واقربائي عملوا بهذه الطريقة وخرج منهم السحر بل مات ولله الحمد والذي معهم السحر الاسود اشد انواع السحر ولم يحصل لنا فتق ولا غيره بل ان امراض المعدة والقولون التي سببها السحر ذهبت وبدون رجعة ان شاء الله .
وقيل في المثل ( اسأل مجرب ولا تسأل طبيب ) والتجربة خير برهان .
 

الفارس المهاجر

عضو موقوف
محظور
إنضم
18 ديسمبر 2015
المشاركات
83
مستوى التفاعل
58
النقاط
22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما دليلك على ان شرب الماء وملىء المعدة به يسبب الفتق ؟
انا مجربة شرب الماء حتى التضلع لمدة ثلاث شهور مع راحة يومين بين كل جلسة واخرى والحمد لله في كل مرة يخرج جزء من السحر وخف عني كثير من الالام والاذى من تاثير السحر والمس واصبحت حياتي اليومية افضل بكثير من ذي قبل .

واقربائي عملوا بهذه الطريقة وخرج منهم السحر بل مات ولله الحمد والذي معهم السحر الاسود اشد انواع السحر ولم يحصل لنا فتق ولا غيره بل ان امراض المعدة والقولون التي سببها السحر ذهبت وبدون رجعة ان شاء الله .
وقيل في المثل ( اسأل مجرب ولا تسأل طبيب ) والتجربة خير برهان .
و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته

فرق بين مليء المعدة و بين نفخها بالماء حتى التقيؤ

و أنا أسأل الطبيب و لا أفتق معدتي فهي ليست للتجربة و ليست عندي الا معدة واحدة .

و أنا أتحداك أن تثبتي لي أن التضلع هو ملئ المعدة بالماء حتى الشعور بالتقيؤ

أنت لم تتجاوزي الحد و لذلك سلمت معدتك .. لكن ربما متحمس للوصفة يشرب و يشرب حتى تنفتق معدته !

و من كلام علامة فارقة ان من الاعراض سيلان الانف ! و هذا لا دخل له بالسحر !

شرب الماء بكثرة يرفع ضغط الدم ! و بعض الناس أوعيتهم الدموية في الانف ضعيفة و لا تحتمل فتنفجر و يسيل الدم من الانف نتيجة ارتفاع ضغط الدم من الافراط في شرب الماء !

و يظن الراقي أنه من السحر !

في العلم نور يا انسة في العلم نور !

أنا الذي أطالب بالدليل على أن التضلع هو الشرب حتى الشعور بالتقيؤ !

هذا كلام غير صحيح ! رسول الله صلى الله عليه و سلم و الصحابة كانوا يتضلعون من زمزم و لم يذكر أبدا الوصول للشعور باللتقيؤ

و أنت شفيت من القران و ليس من التخمة بالماء و التقيؤ
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,560
النقاط
122
من السنن المهجورة - التضلع -

م. محمد سعيد قاسم

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين .. وبعد
نورد فيما يلي ُ .. من سنن المصطفى عليھ أفضل السلام وأتم التسليم .. وهي التضلع بماء زمزم .

1التضـــلـع من ماء زمزم معناه شدة الارتواء منه، ومعناه أن تشرب وتشرب وتكثر من الشرب منه وأصله أن يشرب حتى يمتلئ جوفه ويصل إلى أضلاعه !
ولا يضرك ذلك أبدا إن شاء الله تعالى خلافا للمياه الأخرى، وذلك لمعنى جعله الله تعالى فيه، والمسلم يفعل ذلك تمسكا بالسنة، أما المنافق الذي في قلبه مرض فيأبى ذلك خوفا من الضرر، مساويا بينه وبين المياه الأخرى التي قد يضر التضلع منها، لأنه لا يثق بما روي عن النبي صلى الله تعالى عليه وسلم من الإرشاد إلى التضلع من ماء زمزم ، وبين النبي صلى الله عليه وسلم أن في ماء زمزم شفاء، ولا يعني ذلك بحال أنه شفاء لكل مرض أو داء، بل قد يكون شفاء لبعض الأمراض، ولذلك فإن على المسلم أن يشرب من ماء زمزم على نية الشفاء من أي مرض فيه، ثم عليه أن يستشفي بالأدوية والوصفات الطبية، فإذا وافق مرضه الشفاء بماء زمزم لم يضره الدواء الآخر، وإذا لم يوافق زمزم مرضه كان في الدواء الآخر الشفاء إن شاء الله تعالى .

- معنى تضلع في معجم المعاني الجامع
التضلع لغة /
تَضَلَّعَ ( فعل ):
تضلَّعَ في / تضلَّعَ من يتضلَّع ، تضلُّعًا ، فهو مُتضلِّع ، والمفعول مُتضلَّع فيه
تضَلَّعَ : امتلأَ شِبَعًا أَو رِيًّا
تَضَلَّع من العلومِ ونحوها
تضلَّع في العلم / تضلَّع من العِلْم : تمكَّن وترسَّخ فيه ، نال حظًّا وافرًا منه تضلَّع في التَّاريخ ،

تَضَلُّع ( اسم ):
مصدر تَضَلَّعَ
التَّضَلُّعُ مِنَ العُلُومِ : التَّشَبُّعُ بِهَا وَالتَّعَمُّقُ
لَمْ يَتَوَقَّفْ عَنِ الأَكْلِ إِلاَّ بَعْدَ تَضَلُّعٍ : بَعْدَ امْتِلاَءٍ وَتَشَبُّعٍ


- معنى التضلع اصطلاحاً : امتلأ شبعًا وريًّا حتى بلغ الماء أضلاعه؛ وفي الحديث: ( فشرب حتى تضلع ) أَي: أَكثر من الشرب حتـى تمدَّد جنبه وأَضلاعه .


- ماورد في التضلع :
وقد نص فقهاء المذاهب الاربعة على استحباب الاكثار من شرب ماء زمزم والتضلع منه مستدلين :
١- عن ابن عباس رضي الله عنه، ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( ان اية ما بيننا وبين المنافقين انهم لا يتضلعون من زمزم)) أخرجه ابن ماجة في سننه :2/1017 .
 

مواضيع ممائلة