• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
21 نوفمبر 2013
المشاركات
291
مستوى التفاعل
318
النقاط
72
الإقامة
المغرب
سامحني أخي أبو مشاري، لكن الحديث الأول الذي ذكرته أنت في البداية لم يرويه مسلم؛ فالبخاري ومسلم لم يرويا أي حديث في المهدي؛ وإنما حديثك رواه الحارث ابن أبي أسامة في مسنده بسنده عن جابر رضي الله عنه:قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ينزل عيسى ابن مريم فيقول أميرهم المهدي: تعال صل بنا فيقول: لا إن بعضهم أمير بعض تكرمة الله لهذه الأمة" وهذا الحديث قال فيه ابن القيم في المنار المنيف إسناده جيد...أما الشيخان فأغلب ما رووه هو عن أمير صالح: روى مسلم في صحيحه عن جابر رضي الله عنه أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول: "لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة قال فينزل عيسى بن مريم صلى الله عليه وسلم فيقول أميرهم تعال صل لنا فيقول لا إن بعضكم على بعض أمراء تكرمة الله هذه الامة"...أما هذا الأمير فهو من آل البيت أيضا، ولقد ذكرته في المقالة أعلاه بأنه مهدي حسن السيرة يفتح الله على يديه القسطنطينية ويأتي بعد القحطاني الأمير الذي يسوق الناس بعصاه، وهو الذي يعاصر فتنة الدجال، ويصلي بنبي الله عيسى عليه الصلاة والسلام...والله أعلم...أما النقطة الأخيرة: فأي نعم قد تواترت الأحاديث بشأن المهدي تواترا معنويا، لكن إن قرأتها لن تخرج منها بشيء مما هو متداول: ليس فيها أن المهدي سيقود الملحمة الكبرى، وليس فيها أن المهدي سيعاصر الدجال، وليس فيها أنه يصلي بعيسى عليه السلام، وإنما فيها أن عهده رضي الله تعالى عنه تكثر فيه الخيرات والبركات وتزال الفتن والإحن والإضطرابات والإختلاف والتضاد بين الأمة، إنه زمن وعصر تكون فيه الأمة في أعلى درجة من الرقي والإزدهار والتطور والعظمة.."تعظم الأمة.." أو كما قال حبيب الله صلى الله عليه وسلم...
 
التعديل الأخير:
أ

أبو الحسن

زائر
ضيف
السلام عليكم ورحمة الله
بارك الله فيك أبا العز على هذه المشاركات القيمة

لقد أثرت نقطة كانت تشغلني أيضاً ألا وهي كيفية الجمع بين كون سنوات المهدي سنوات رخاء والسنوات الثلاث الشداد التي تسبق ظهور الدجال، في حال كان المهدي هو نفس الشخص؟
وحملك هذا "التعارض" على القول بتعدد الموصوفين بالمهدية وأن المهدي الموعود المؤسس للخلافة هو غير المهدي الذي يصلي خلفه عيسى عليه السلام ويظهر الدجال في وقته الدجال.

وسبب "التعارض" المتوهم ليس في الأحاديث بقدر ما هو في فهمنا لها
فالمشكلة عندنا أن نعمم الأوصاف التي ترد في الأحاديث: إن لم يكن أبيض فهو أسود!

ولنطبق ذلك الأحاديث
وصف رسول الله صلى الله عليه وسلم زمان المهدي بكثرة المطر وخروج الخيرات
ووصف السنوات الثلاث السابقة على الدجال بندرة الأمطار ثم انقطاعها
وهذا يحتمل أن يكون في عامة الأرض
أو في بعضها دون بعض
إذن اشتبه علينا الحديث
فنلجأ إلى المحكم
والمحكم أن الله تعالى أعطى نبيه صلى الله عليه وسلم ألا يهلك أمته بسنة بعامة
فالأمة مبشرة بألا يصيبها الجدب فيضرب كل أطرافها
وعلى هذا يمكن حمل الأحاديث
أن البقاع التي تصاب بالجدب إما أنها ليست في أراضي الإسلام (ويكون هذا من الأمور التي قدرها الله فتنة للناس حتى تكتمل الفتنة بالدجال الذي يأمر السماء أن تمطر فتمطر ويأمر الأرض أن تنبت فتخرج نباتها)
أو أن نصيب أراضي الإسلام في بقاع محددة أو محدودة
فلا ينافي ذلك خيرية زمان المهدي
فالأمور في واقع الحياة نسبية
فعندما يصف رسول الله صلى الله عليه وسلم القرون الثلاثة بالخيرية فلا يعكر على هذا الوصف أفراد لا يتصفون بالخيرية أو دعاة بدعة أو غير ذلك كما هو معلوم، وهكذا في كل شيء...

والله أعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: أبو العز

البنفسج

عضو موقوف
محظور
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
1,790
مستوى التفاعل
1,899
النقاط
122
الإقامة
الامارات
السلام عليكم
تبغون اتشوفون المهدى وانتم ما تعرفون """ اسمه ""
وما اتعرفون اذا هو واحد او 10 الله المستعان
صدق ان نحن في آخر الزمان وان ضياعكم من علامات الساعه الصغرى
 
  • إعجاب
التفاعلات: fofy1

ابوحسن وسيف

عضو موقوف
محظور
إنضم
30 يونيو 2013
المشاركات
588
مستوى التفاعل
643
النقاط
102
السالام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا تنسى اخي الكريم حديث انحسار نهر الفرات عن جبل من ذهب والإقتتال عليه.
 
إنضم
4 أكتوبر 2013
المشاركات
236
مستوى التفاعل
224
النقاط
47
زمان المهدي غير زمان الدجال
الأول عهد رخاء و تعظم الأمة فيه و يظهر على الأمم
بينما عصر الدجال المهدي الخليفة محاصر بالشام و الأمة الإسلامية مقطعة و عصر قحط و جفاف تهلك فيه معظم المواشي ....


أين دمار المدينة المنورة "خراب يثرب و لا تعمر أربعين سنة من هذه الأحداث
بل ستحدث عند إقتتال المسلمين فيما بينهم في آخر عهد الخلافة الثانية

الرسول محمد صلى الله عليه و سلم يبشر الأمة
و البعض عن غير قصد مسيرون بمن يثنون الناس عن المهدي و يهولون منه و أن زمانه زمان قحط و دمار

هل نستبشر أم نتنذَّر ؟
 
  • إعجاب
التفاعلات: أبو العز
إنضم
13 أغسطس 2013
المشاركات
3,453
مستوى التفاعل
8,967
النقاط
122
ومن الأحاديث التي جاءت ببيان اسمه وصفته ومكان خروجه ما يلي:

1- ما رواه أحمد والترمذي وأبو داود أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لا تذهب أو لا تنقضي الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي. وفي رواية لأبي داود:يواطئ اسمه اسمي، واسم أبيه اسم أبي. والحديث قال عنهالترمذي: حسن صحيح، وصححه أحمد شاكر والألباني.

2- وعن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: المهدي مني أجلى الجبهة، أقنى الأنف، يملأ الأرض قسطا وعدلا، كما ملئت ظلما وجورا، يملك سبع سنين. رواه أبو داود والحاكم، وحسنه الألباني في صحيح الجامع.

3- وعن أم سلمة رضي الله عنها قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه وصححه الألباني.

4- وعن علي قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: المهدي منا أهل البيت يصلحه الله في ليلة. رواه أحمد وابن ماجه،وصححه أحمد شاكر والألباني.

قال ابن كثير في كتابه النهاية في الفتن والملاحم: أي يتوب الله عليه، ويوفقه ويلهمه، ويرشده بعد أن لم يكن كذلك.

5- وعن أبي سعيد الخدري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحا، وتخرج الماشية، وتعظم الأمة، يعيش سبعا أو ثمانيا. يعني حججا. رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي، وقال عنه الألباني في سلسلة الأحاديث الصحيحة: هذا سند صحيح رجاله ثقات.

6- وعن ثوبان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يقتتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة، ثم لا يصير إلى واحد منهم، ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق، فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم ثم ذكر شيئا لم أحفظه فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج، فإنه خليفة الله المهدي. رواه ابن ماجه والحاكموقال: على شرط الشيخين، ووافقه الذهبي، وقال ابن كثير: هذا إسناد قوي صحيح.

7- وعن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم وإمامكم منكم. رواه البخاريومسلم.

 
  • إعجاب
التفاعلات: البنفسج
إنضم
13 أغسطس 2013
المشاركات
3,453
مستوى التفاعل
8,967
النقاط
122
فإن الله تعالى سيملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً، بخروج محمد بن عبد الله المهديّ، والعدل دائماً يؤدي إلى كثرة الخير ونزول البركات من السماء، وفي ذلك يروي الإمام الحاكم في مستدركه، عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه - أن النبي - صلى الله عليه وسلم- قال "يخرج في أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويُعطى المال صحاحاً، وتكثر الماشية، وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أو ثمانياً- يعني حججاً" وهذا الحديث صححه الحاكم ووافقه على ذلك الذهبي .
فإذا خرج الدجال، جعل الله تعالى قبل خروجه سنين شدة وقحط، وذلك من علامات خروجه، والله تعالى على كل شيء قدير، ففي سنن ابن ماجه ، وصحيح ابن خزيمة ، ومستدرك الحاكم ، عن أبي أمامة أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال "إن قبل خروج الدجال ثلاث سنوات شداد، يصيب الناس فيها جوع شديد، يأمر الله السماء في السنة الأولى أن تحبس ثلث مطرها، ويأمر الأرض أن تحبس ثلث نباتها، ثم يأمر السماء في السنة الثانية فتحبس ثلثي مطرها، ويأمر الأرض فتحبس ثلثي نباتها، ثم يأمر السماء في السنة الثالثة فتحبس مطرها كله، فلا تقطر قطرة، ويأمر الأرض فتحبس نباتها كله، فلا تنبت خضراء، فلا يبقى ذات ظلف إلا هلكت؛ إلا ما شاء الله ، قيل: فما يعيش الناس في ذلك الزمان؟ قال: التهليل والتكبير، والتحميد، ويجزئ ذلك عليهم مجزأة الطعام" وصححه الألباني في صحيح الجامع.
والله أعلم.
 

البنفسج

عضو موقوف
محظور
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
1,790
مستوى التفاعل
1,899
النقاط
122
الإقامة
الامارات
فإن الله تعالى سيملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً، بخروج محمد بن عبد الله المهديّ، والعدل دائماً يؤدي إلى كثرة الخير ونزول البركات من السماء، وفي ذلك يروي الإمام الحاكم في مستدركه، عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه - أن النبي - صلى الله عليه وسلم- قال "يخرج في أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويُعطى المال صحاحاً، وتكثر الماشية، وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أو ثمانياً- يعني حججاً" وهذا الحديث صححه الحاكم ووافقه على ذلك الذهبي .
فإذا خرج الدجال، جعل الله تعالى قبل خروجه سنين شدة وقحط، وذلك من علامات خروجه، والله تعالى على كل شيء قدير، ففي سنن ابن ماجه ، وصحيح ابن خزيمة ، ومستدرك الحاكم ، عن أبي أمامة أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال "إن قبل خروج الدجال ثلاث سنوات شداد، يصيب الناس فيها جوع شديد، يأمر الله السماء في السنة الأولى أن تحبس ثلث مطرها، ويأمر الأرض أن تحبس ثلث نباتها، ثم يأمر السماء في السنة الثانية فتحبس ثلثي مطرها، ويأمر الأرض فتحبس ثلثي نباتها، ثم يأمر السماء في السنة الثالثة فتحبس مطرها كله، فلا تقطر قطرة، ويأمر الأرض فتحبس نباتها كله، فلا تنبت خضراء، فلا يبقى ذات ظلف إلا هلكت؛ إلا ما شاء الله ، قيل: فما يعيش الناس في ذلك الزمان؟ قال: التهليل والتكبير، والتحميد، ويجزئ ذلك عليهم مجزأة الطعام" وصححه الألباني في صحيح الجامع.
والله أعلم.
بيطلع المهدي وبعده الدجال وبينزل سيدنا عيسى وبيقتل الدجال وبعدها بيعيشون في سلام وراحه ونعيم
حتى تأتي الريح الطيبه وتاخذ المؤمنين وتقوم الساعه على الكفار فقط مايبالها لف ودوران وتضيعون نفسكم
بالمناسبه اسمه محمد بن عبدالله الحسني العلوي
 

ابوحسن وسيف

عضو موقوف
محظور
إنضم
30 يونيو 2013
المشاركات
588
مستوى التفاعل
643
النقاط
102
قال صلى الله عليه وسلم " عُمرانُ بيت المقدس خراب يثرب ، وخراب يثرب خروج الملحمة ، وخروج الملحمة فتح القسطنطينية ، وفتح القسطنطينية خروج الدجال " [رواه أبو داود وحسنه الألباني ]

يحتمل أن يكون بين كل حدث والآخر فترة زمنية طويل
 
  • إعجاب
التفاعلات: أبو العز
إنضم
21 نوفمبر 2013
المشاركات
291
مستوى التفاعل
318
النقاط
72
الإقامة
المغرب
أختي البنفسج؛ بارك الله فيك أختي، أسألك سؤال، كم هو عمر الهدنة التي بين المسلمين والروم، التي تسبق مرحلة الغدر، والملحمة الكبرى؟ إذا قلت ست سنوات ثم يأتي بعدها الملحمة الكبرى، أسألك أيضا كما هو معروف تأتي ثلاث سنوات عجاف، لا تهلك فيها الأمة لأن الله يجعل التسبيح والحمد والتهليل يجري في الإنسان المسلم كما يجري الطعام والماء؟ 6+3 هي تساوي 9 ثم يستعد المسلمين لفتح القسطنطينية، فيفتحونها قبل مجيء الدجال، ثم يأتيهم الصريخ بأن الدجال قد خرج في ذراريهم، فيبعثون عشر فورس طليعة؛ فلا يجدون شيئا، لكن ما إن يصلوا إلى الشام، حتى يخرج فيهم الدجال، فيظل سنة وشهر وأسبوع و37 يوما كأيامنا؛ وبالتالي 9+1 لفتح القسطنطينية إفتراضا+سنة و74 يوما التي تخص الدجال...هيهات أن يكون المهدي في كل هذه الفتن...أخيرا يجب أن أقول لك بأن العرب قبل خروج الدجال هم قليل جدا وهم على رؤوس الجبال، والبقية يحاصرها الدجال في الشام، والمعروف في عهد المهدي "تعظم الأمة" كما قال رسول الله صلة الله عليه وسلم؛ لاحظي معي الحديث التالي: الذي ذكر فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه سيكون جهدا بين يدي الدجال فقالوا أي المال خير يومئذ قال غلام شديد يسقي أهله الماء وأما الطعام فليس قالوا فما طعام المؤمنين يومئذ قال التسبيح والتكبير والتهليل قالت عائشة فأين العرب يومئذ قال العرب يومئذ قليل الراوي: عائشة المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/338
خلاصة حكم المحدث: رجاله رجال الصحيح‏‏...ثم حَدَّثَنَا حَجَّاجٌ ، حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ زَيْدٍ ، عَنِ الْحَسَنِ ، عَنْ عَائِشَةَ ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَكَرَ جَهْدًا شَدِيدًا يَكُونُ بَيْنَ يَدَيِ الدَّجَّالِ ، فَقُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ! أَيْنَ الْعَرَبُ يَوْمَئِذٍ ؟ قَالَ : " يَا عَائِشَةُ إِنَّ الْعَرَبَ يَوْمَئِذٍ لَقَلِيلٌ " . قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ , فَمَا يُجْزِئُ الْمُؤْمِنَ يَوْمَئِذٍ ؟ قَالَ : " التَّسْبِيحُ وَالتَّحْمِيدُ التَّكْبِيرُ وَالتَّهْلِيلُ " . قُلْتُ : فَأَيُّ الْمَالِ يَوْمَئِذٍ خَيْرٌ ؟ قَالَ : " غُلامٌ شَدِيدٌ يَسْقِي أَهْلَهُ مِنَ الْمَاءِ , وَأَمَّا الطَّعَامُ فَلا طَعَامَ " ....أنا لا أروم الجدال من وراء ما كتبت ولكن هناك أمور تحتاج إلى إستيعاب؛ وتذكري أن البخاري ومسلم لم يرويا عن المهدي شيئا؛ لأنهما رأو تضاربا في الأحاديث وتعارضا شديدا؛ وهناك من العلماء من أنكر نهائيا فكرة المهدي؛ لأنه لم يستطع أن يقابل بين الأحاديث المتعارضة....لكن أنا مؤمن بأن إجتهادي يوافق العقل؛ لأنه إستنباط عقلي، وليس قراءة سطحية للأحاديث؛ إنه المنطق التاريخي أو سنن الله في التغيير التي لا تتبدل..فأغلبيتنا ينتظر المهدي لكي يقود كل الملاحم، وهذا والله يخالف سنة الله في التغيير..وإنما المهدي إشتهر لأنه هو الذي يسترجع بيت المقدس ويؤسس الخلافة على منهاج النبوة، ويوحد صف الأمة، ويجعلها على قلب رجل واحد، ويربي جيلا قادرا على أن يناصر دين الله، لأن المرحلة التي تلي المهدي كلها فتن وحروب وملاحم....وهذا ما قاله حبيب الله بأنه لا خير في الحياة بعد المهدي؛ لأنه الفتن تكثر وتموج وأخطرها فتنة الدجال؛ لكن المهدي سيربي جيلا قويا مؤمنا صالحا مرتبتهم عند الله كأكثر من 100 شهيد من الصحابة وليس منا..لذلك تأتي الفتن في زمانهم فلا تزعزع إيمانهم ويقينهم بربهم...وأخطرها فتنة الدجال.
 

مواضيع ممائلة