• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,567
النقاط
122
السعودية: ارتفاع عدد الوفيات بـ"كورونا" إلى 94 شخصاً

المصدر:الرياض - يو بي أي
التاريخ:27 أبريل 2014
أعلنت وزارة الصحة السعودية، ارتفاع عدد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس "كورونا" إلى 94 بعد تسجيل حالتي وفاة في الرياض وجدة، فيما ارتفع عدد المصابين بالمرض منذ سبتمبر الماضي إلى 323.

وقالت وزارة الصحة في بيان، نشر على موقعها الإلكتروني، مساء أمس، عن تسجيل حالتي وفاة و9 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ24 ساعة الماضية في كل من الرياض، وجدة، ومكة المكرمة.

وأضاف البيان، أن شخصين توفيا، في حين أن 3 حالتهم الصحية مستقرة ويتلقون العلاج في أجنحة التنويم، وحالة واحدة من دون أعراض، فيما دخلت 5 حالات العناية المركزة.

وأوضح أن الحالات الجديدة سجل 3 منها في مدينة الرياض، بالإضافة إلى 7 حالات في محافظة جدة، وحالة واحدة فقط في مكة المكرمة.

وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت مساء أمس الأول، عن تسجيل 5 وفيات جديدة نتيجة الإصابة بفيروس "كورونا".
 

ابوحسن وسيف

عضو موقوف
محظور
إنضم
30 يونيو 2013
المشاركات
588
مستوى التفاعل
643
النقاط
102
وراء كل كارثه في المنطقه رافضي

جازان نيو : أحمد إبراهيم:: كشف أحد كبار خبراء منظمة الصحة العالمية بأنه سيتم استدعاء خبراء من عدد من الدول لاجتماع طارىء لمناقشة مستجدات مرض متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، التي يتسبب بها فيروس كورونا كما يطلق عليه لدى مختبرات وجهات صحية عالمية, والذي يستوطن تحديداً باحدى مدن المملكة العربية السعودية, والذي لم يتم ايجاد علاج فعال للقضاء عليه حتى الان.

وكشف الخبير الدولي لأحدي وكالات الأنباء العالمية ولأول مرة ان هناك معلومات خطيرة قدمت من احدى الدول الكبرى تفيد بان الفيروس تم تركيبه واعداده في مختبر متقدم بايران وبمشاركة ثلاثة خبراء من كوريا الشمالية, حيث تم نشره بمواقع محددة بالسعودية, وأضاف بان هناك لجان سرية دولية تجتمع الان في سويسرا للتحقق من تلك المعلومات الخطيرة, ويشترك بها إلى جانب خبراء المنظمة عدد من مندوبي الدول المتضررة ومنها فرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، والأردن، والسعودية، وقطر، وتونس والمملكة المتحدة.

وقال الخبير الدولي أنه إذا ما صحت تلك المعلومات فأنه سينظر برفع النتائج إلى مجلس الامن الدولي والمحكمة الجنائية خاصة وان تركيب الفيروس ونشره يدخل ضمن نطاق الحرب ضد البشرية والعالم أجمع. وتشير مصادر منظمة الصحة العالمية إلى أن هذا المرض يتسبب في أعراض ضيق تنفس حاد، تصحبه حمى وسعال، وقد يظهر في بعض الحالات التهاب رئوي، وفشل كلوي, وكانت السعودية وهي المتضرر الأول والأكبر من هذا الفيروس قد حضت كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة على تجنب اداء مناسك العمرة والحج في اطار الاجراءات الاحترازية الوقائية من هذا المرض.


http://www.jazannews.org/news.php?action=show&id=27725
 
  • إعجاب
التفاعلات: ملحمة

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,567
النقاط
122
.........

مصر:إعلان الطوارئ بكافة المنافذ بسبب كورونا

التاريخ:27 أبريل 2014

Tweet
أعلنت وزارة الصحة المصرية - عقب اكتشاف حالة الإصابة بفيروس الكورونا- حالة الطوارئ بمنافذ مصر كافة.

ل مراسل التليفزيون المصري في وزارة الصحة إن حالة الإصابة بفيروس كورونا التي أعلنتها الوزارة اليوم هي لمواطن من محافظة الشرقية كان يقيم في المملكة العربية السعودية.

كانت وزارة الصحة أعلنت في وقت سابق اليوم اكتشاف أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا في مستشفى حميات العباسية.


ل مراسل التليفزيون المصري في وزارة الصحة إن حالة الإصابة بفيروس كورونا التي أعلنتها الوزارة اليوم هي لمواطن من محافظة الشرقية كان يقيم في المملكة العربية السعودية.

كانت وزارة الصحة أعلنت في وقت سابق اليوم اكتشاف أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا في مستشفى حميات العباسية.


وكانت الوزارة اعلنت امس اصابة شخص كان يقيم في المملكة العربية السعودية بالفيروس.

ومنذ ظهور فيروس كورونا لأول مرة في أبريل عام 2012 تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية بنحو 253 حالة أكدت الاختبارات المعملية إصابتها بالفيروس بينها 93 حالة وفاة.

وبينما تتركز الغالبية العظمى للحالات في السعودية ظهرت حالات كذلك في الأردن والكويت وسلطنة عمان وقطر وأوروبا وشمال إفريقيا وآسيا.
 

ابوحسن وسيف

عضو موقوف
محظور
إنضم
30 يونيو 2013
المشاركات
588
مستوى التفاعل
643
النقاط
102
سبب الفايروس
ايران
أقرأو التقرير أعلاه
 

ملحمة

عضو موقوف
محظور
إنضم
19 أغسطس 2013
المشاركات
1,162
مستوى التفاعل
945
النقاط
122
حسبنا الله ونعم الوكيل
مساكين نحن مستهدفون من الكل
لاحول ولا قوة الا بالله
 

ابوحسن وسيف

عضو موقوف
محظور
إنضم
30 يونيو 2013
المشاركات
588
مستوى التفاعل
643
النقاط
102
27 جمادى الثانية 1435-2014-04-2708:55 PM

"الصحة": 8 وفيات و12 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"
ماجد الرفاعي- سبق- جدة: أعلنت وزارة الصحة عن وفاة ثماني حالات جراء الإصابة بفيروس "كورونا" خلال الـ24 ساعة الماضية، أربع حالات منها حالات مسجلة في الـ24 ساعة الماضية، والأربع الأخرى من الحالات المرضية المسجلة سابقا، كاشفة عن أن العدد الكلي لحالات الإصابة المؤكدة خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 16 حالة إصابة جديدة في كل من جدة وتبوك والرياض.

وقالت الوزارة في تقريرها للوضع اليومي لحالات فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية إنه ثبت في مدينة الرياض إصابة طفل سعودي يبلغ من العمر تسعة شهور داخل المستشفى العسكري بالرياض بتاريخ 4/4/2014، وتم تشخيصه بالمتلازمة الكلوية، في تاريخ 7/4/2014 ظهرت عليه الأعراض التنفسية ودخل العناية المركزة للأطفال، وتطورت حالته بفشل الأعضاء الحيوية، وفحص للكورونا، وثبتت إيجابيته، وقد وافته المنية تغمده الله بواسع رحمته. كما أصيبت مواطنة سعودية تبلغ من العمر 16 سنة، دخلت المستشفى العسكري بتاريخ 21/4/2014 بأعراض تنفسية وحالتها مستقرة.

وأوضحت أنه في مدينة تبوك أصيب طبيبان سوري ومصري الجنسية يبلغان من العمر 32 و37 سنة، ويعملان بمستشفى الأمير فهد بن سلطان الخاص، ومخالطان لحالة مؤكدة، ولا توجد لديهما أعراض. كما أصيبت ثلاث ممرضات فلبينية الجنسية يبلغن من العمر 26 و24 و46 سنة، يعملن بمستشفى الأمير فهد بن سلطان الخاص، ومخالطات لحالة مؤكدة، ولا توجد لديهن أعراض، وكذلك ممرض فلبيني الجنسية يبلغ من العمر 37 سنة، يعمل بمستشفى الأمير فهد بن سلطان الخاص، ومخالط لحالة مؤكدة، ولا توجد لديه أعراض.

وأما في محافظة جدة فذكر البيان أنه أصيبت ممرضة ممرضة فلبينية الجنسية تبلغ من العمر 42 سنة تعمل بالمستشفى العسكري بجدة، ظهرت لديها الأعراض التنفسية بتاريخ 20/4/2014 ودخلت المستشفى بتاريخ 22/4/2014 وحالتها مستقرة، وأصيبت مواطنة تبلغ من العمر 65 سنة، بالمستشفى العسكري بجدة، ظهرت لديها الأعراض التنفسية بتاريخ 17/4/2014 وأدخلت المستشفى بتاريخ 19/4/2014 وقد وافتها المنية تغمدها الله بواسع رحمته.

كما أصيب مقيم يمني الجنسية يبلغ من العمر 75 سنة، بمستشفى عرفان، دخل إلى المستشفى بتاريخ 21/3/2014 بجلطة في الدماغ، وظهرت لديه الأعراض التنفسية بتاريخ 21/4/2014 ويتلقى العلاج بالعناية المركزة، سائلين الله له الشفاء العاجل، وكذلك أصيبت مقيمة أندونيسية تبلغ من العمر 61 سنة، تعاني من فشل كلوي، وأدخلت بأعراض تنفسية لمستشفى الملك فهد بتاريخ 16/4/2014، ووافتها المنية تغمدها الله بواسع رحمته.

وأضافت أنه أصيبت ممرضة فلبينية الجنسية تبلغ من العمر 54 سنة، تعمل بقسم الطوارئ بمستشفى الملك فهد، ظهرت عليها الأعراض التنفسية بتاريخ 24/4/2014 وحالتها مستقرة، وأصيب مواطن يبلغ من العمر 65 سنة، و أدخل بأعراض تنفسية بمستشفى الملك فهد بتاريخ 25/4/2014 وحالته مستقرة. كما أصيب طبيب سعودي الجنسية يبلغ من العمر 59 سنة، يعمل بمستشفى الملك فهد، وتم تنويمه بالمستشفى لظهور الأعراض التنفسية عليه بتاريخ 25/4/2014، وحالته مستقرة، وكذلك أصيب مواطن يبلغ من العمر 55 سنة، يعاني من فشل في وظائف القلب، دخل مستشفى الحرس الوطني بجدة بتاريخ 18/4/2014، ووافته المنية تغمده الله بواسع رحمته.

وأشارت إلى حدوث حالات وفاة لمرضى مسجلين سابقاً وهم: حالة وفاة لمواطن يبلغ من العمر 78 سنة من الحالات التي سجلت سابقا بمنطقة الرياض، وحالة وفاة لمواطنة تبلغ من العمر 69 سنة من الحالات التي سجلت سابقا بمنطقة الرياض، وحالة وفاة لمواطنة تبلغ من العمر 89 سنة من الحالات التي سجلت سابقا بمنطقة الرياض، وحالة وفاة لمقيم يبلغ من العمر 68 سنة من الحالات التي سجلت سابقا بمحافظة جدة، تغمدهم الله جميعا بواسع رحمته.

http://sabq.org/cwYfde



 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,567
النقاط
122
تتخطى المائة


28 أبريل 2014-03:19بتوقیت أبوظبي
أبوظبي - سكاي نيوز عربية
تخطى عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا القاتل في السعودية الأحد عتبة المئة، بينهم 39 شخصا قضوا منذ بداية أبريل.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية مساء الأحد تسجيل ثماني حالات وفاة، إحداها لرضيع في شهره التاسع، مما رفع عدد ضحايا هذا الفيروس في المملكة إلى 102.

كما أصيب ثمانية أشخاص جدد بالفيروس من بينهم طبيبان، سوري ومصري، وممرضتان فيليبيتان يعملون جميعا في مستشفى واحد بمدينة تبوك.

وتسارعت وتيرة الوفيات الناجمة عن كورونا في المملكة، البؤرة الأولى لهذا الفيروس الذي لم تعرف بعد طريقة انتقاله.

ومنذ مطلع أبريل الحالي سجلت 39 حالة وفاة، بينها 15 حالة في عطلة نهاية الأسبوع.

وكانت الوزارة اعلنت السبت تخصيص ثلاثة مراكز طبية في الرياض وفي غرب وشرق البلاد، لمعالجة المصابين بالفيروس.

ووصل العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى مدينة جدة قبل أيام في مسعى منه لطمأنة السعوديين حول وضع فيروس كورونا الذي ينتشر بشكل خاص في المدينة الساحلية الغربية.

والسعودية هي البؤرة الأساسية للفيروس في العالم، وقد رصد الفيروس فيها للمرة الأولى في يوليو 2012.
 

ابوحسن وسيف

عضو موقوف
محظور
إنضم
30 يونيو 2013
المشاركات
588
مستوى التفاعل
643
النقاط
102
منظمة الصحة العالمية إذا راقبت الوضع الصحي
في اي بلد بسبب اي مرض غامض وتجاوز الوفيات 100 شخص
تعلن حاله طواريء ويصنف المرض وباء
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,567
النقاط
122
خبير ألمانى: فيروس كورونا ينتشر بسبب مشكلات فى السيطرة على العدوى
الأثنين, 28 ابريل 2014 9:57
كتبت إنجى مجدى
أكد خبير ألمانى، مختص فى أبحاث الفيروسات، أن فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الإلتهاب الرئوى فى الشرق الأوسط، لم يتحور وأن العدوى بين المصابين تمت بالطريقة التقليدية.

ونقلت وكالة الأسوشيتدبرس عن الدكتور كريستيان دروستين، الخبير فى الفيروسات، قوله "إنه بناء على ما شهده مختبره حتى الآن، فإن زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا، فى الشرق الأوسط، لا تشير إلى تحور الفيروس".

وأشارت إلى أن معمل الدكتور دروستين بجامعة "بون" يجرى أبحاثًا فى التسلل الجينى للحمض النووى المستخلص من عينات للفيروس، تم جمعها من 30 حالة من مدينة جدة السعودية، حيث وقعت النسبة الأكبر من الإصابات.

وفى رسالة بالبريد الإلكترونى قال الخبير الألمانى "إن من خلال دراسة التسلسل المختبرى لثلاث من الجينوم الكامل للفيروس، لم يلحظ أى علامات على التغييرات المهمة التى يمكن أن تشكل الزيادة الحادة فى انتشاره.

وأشار إلى أن الزيادة فى حالات الإصابة ربما ترجع إلى مشكلات فى السيطرة على العدوى فى المستشفيات، حيث انتشر الفيروس، وكذلك الحالات الأقل إعياء، وتشير الأسوشيتدبرس إلى أن دراسة دروستين تعد أول تحليل للفيروسات المسببة لمتلازمة التنفس فى الشرق الأوسط، من الحالات التى وقعت فى 2014 مما يسد فجوة معلوماتية مهمة عنها.

وارتفعت حالات الإصابة، فى المنطقة، بشكل حاد هذا الشهر، مما أثار قلق لدى الخبراء حيال احتمال أن يكون الفيروس قد أصبح أكثر قابلية للانتقال بسهولة بين الناس.
 
  • إعجاب
التفاعلات: مستبشرة

الله لنا

عضو موقوف
محظور
إنضم
23 يونيو 2013
المشاركات
136
مستوى التفاعل
23
النقاط
20
الإقامة
في حفظ الله
لكن عندكم في الامارات استطاعو ان يجدو مصل يقضي على الفايروس في 30 ثانيه

ما كان عندي علم ،، بإنه له علاج .. لأن المستشفيات عندنا في حالة تأهب ،،
أي شخص يكون مريض بزكام لازم يضع في غرفة العزل حتى يتأكدون من أنه غير حامل للمرض،،
الحمدلله ،، الله يشفي مرضانى ومرضى المسلمين
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.