• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
18 أغسطس 2014
المشاركات
363
مستوى التفاعل
1,036
النقاط
102
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أخي / أختي الكريمـ/ ـة
حتى يتم تعبير رؤيتك عليك الإلتزام بما يلي :
* قراءة محتوى الرابط .
اقرا هنا مهم جدا
* كتابه عنوان واضح للرؤيا .
* وضع رؤيا واحده فقط .
* الرجاء عدم الكتابه باللون الاحمر .
* الكتابه ضمن الحقول المخصصه وعدم مسح الرسالة .
* الإجابة على جميع البيانات التي تساعد المعبر في التعبير وفك رموزها ومن لم يكملها ستضطر الإدارة نقلها إلى قسم المخالف .

1- عمر الرائي :36
2- جنس الرائي ( ذكر ، أنثى ، طفل ، طفلة ) :ذكر
3- الحالة الإجتماعية ( أعزب، خاطب، له أبناء ... ) :خاطب
4 - المهنة ( طالب، عاطل ، موظف ، اعمال حرة ، متقاعد .... ) :عاطل
5 - جنسية الرائي :بلاد الحرمين
6 - ذكر المنطقة التي يقيم فيها ( الدولة والمدينة أو البلدة التي يسكن فيها ) :الرياض
7 - ما يشغل بال الرائي قبل الرؤيا (موضوع، أو مشروع، أو مشكلة معينة .... ) :الأحداث الحالية للامة الاسلامية
8 - هل الرؤيا بعد استخارة أو طلبت من الله أن يريك رؤيا صالحة ؟ :لا
9 - هل شاهدت الرؤيا بنفسك أم منقولة ( ذكر الرائي ) ؟ :نعم بنفسي
10 - هل يعاني الرائي من مرض روحي أو صحي ؟ :مس و الله وأعلم
11- ذكر تاريخ الرؤيا ( اليوم/الشهر/السنة(هجري او ميلادي ) أو تاريخها التقريبي :فجر يوم 6 مارس 2015


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ضع رؤيتك هنا
.......................

حلمت انني في مدنية كراتشي الباكستانية في وسط المدنية صباحا و كنت اريد ان اذهب للمصرف البنكي
لسحب نقود احتاجها و بينما انا داخل للبنك قال لي موظف الشرطة لو سمحت جواز السفر فقلت له في
الفندق قال ضروري بدونه لن تدخل المصرف ولك محاولة دخول واحدة فقط يعني تعال بكرة ان احضرت
الجواز فخرجت من المصرف وأذا بشخص يمشي ورائي و قال ادفع رشوة لي و سوف تدخل المصرف
فقلت لا اريد اذهب مني فحسب ثم سمعته يقول لصديقة الثاني سنذهب خلفه الى السيارة ثم نسرقه
فامسك به وضربته و قلت ابتعد عني مرة رشوة و الأخرى تريد السرقة و ذهبت و مازال خلفي
فدخلت المسجد لكي اصلي الظهر وعندما خرجت اذا هو ينتظرني و اذا جماعة اخرى قريبة من المسجد
تصلى مرة اخرى فدخلت معهم اصلي العصر ومنها اهرب منه و بعد ان صليت الحمدالله لاأحد ينتظرني
فاشتريت لي موز و جزر و رجعت للفندق و شربت شاي و سالني صاحب الفندق و قال هل انجزت عملك
فقلت بعضها فقط و لكن سوف اسافر بعد قليل و ذهبت للمطار و ركبت الطائرة و بينما كانت في الطائرة
و نحن في السماء بعد دقائق من الاقلاع سمعت صوت رجفة بقوة و الارض تهتز بقوة جدا فنظرت من النافذة و
اذا البحر غمر مدنية كراشي والمدنية نزلت الارض كلها ولم يبقي منها شيء ....

( معلومات اضافية حول الرؤيا )
.....................
بعدما صحيت من النوم كنت مستغرب عن سبب وجود البحر الذي غمر مدنية كراتشي
كنت احسب انها في وسط باكستان و لكن بعدما رجعت لقوقل تفاجاءت ان كراتشي
مدنية على ساحل البحر العربي شرق الجزيرة العربية:eek:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

محب الشيخين

عضو موقوف
محظور
إنضم
23 يونيو 2013
المشاركات
105
مستوى التفاعل
209
النقاط
47
سبحان الله
رؤيتك تخبر كيف ان الفساد لا يحيق الا العذاب بأهله
و الفساد في باكستان مثل باقي دول المسلمين في رأس القائمة و العياذ بالله
xxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxx
و سبحان الله نحن لم نرى عذاب شديد ضرب في المسلمين الا يمكن في زلزال اندونيسيا فعندي احساس ان فعلا الزلازل التي تعصف بالارض و تمحي امما في الطريق و بالذات بعد فتح بيت المقدس و انتقال الخلافة اليها
حديث ابن حوالة..فقد دنت الزلازل و البلابل ....
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

محب الشيخين

عضو موقوف
محظور
إنضم
23 يونيو 2013
المشاركات
105
مستوى التفاعل
209
النقاط
47
نعم كراتشي على الساحل و فيها فساد عظيم و اذا كثر الخبث مع وجود صالحين...
تذكرت مرة كنت اشاهد برنامج من سنين وثائقي و كان البرنامج يصف كيف ان الغواصين اكتشفوا على سواحل البحر الابيض كثيرا يمكن بالعشرات او المئات من المدن والقرى التي غرقت في البحر الابيض على ضفاف البحر في طوله و عرضه...
سبحان الله كيف لنا ان لا نعتبر .. كم اخبرنا رسول الله عن القرى الكافرة و البائدة والقصص في القرآن و ارسال الله ل ١٢٠ الفا من الانبياء على مر التاريخ و هذا عدد لا يستهان به و كيف ان الانبياء كذبوا ثم عاقب الله القرى و تلك القرى الغارقةمن البرنامج ما هي الا بعض الامثلة عما اصابهم من العذاب فكيف لا نعتبر؟؟!!
أَأَمِنتُم مَّن فِي السَّمَاءِ أَن يَخْسِفَ بِكُمُ الْأَرْضَ فَإِذَا هِيَ تَمُورُ (16) سوره الملك ؟!!!

فكيف نأمن غضب الله.. والله أرى الفساد من حولي و بعض المرات لا اضمن اننا سنعيش لنرى اليوم التالي و لا حول ولا قوة الا بالله

تم كتابه الآيه برسم المصحف
واثقه بالله
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,952
مستوى التفاعل
23,970
النقاط
122
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح: أمتي هذه أمة مرحومة ، ليس عليها عذاب في الآخرة، إنما عذابها في الدنيا الفتن و الزلازل و القتل والبلايا..

لماذا اثبت ان الحديث صحيح؟ هل بحثت عنه ؟
بحثت عن الحديث الذي ذكرته ولم اجده حتى في الاحاديث الصحيحه او الضعيفه ولا غريب الحديث
تثبت اخي قبل ان تنزل أي حديث
تم حذف الحديث
 
التعديل الأخير:

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,952
مستوى التفاعل
23,970
النقاط
122
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخواني الافاضل بارك الله فيكم
الرجاء كتابه الايات القرانيه برسم المصحف ، يوجد مواقع الايات مكتوبه برسم القرآن
الرجاء نسخ الايه ثم وضعها
ولكم جزيل الشكر
 

محب الشيخين

عضو موقوف
محظور
إنضم
23 يونيو 2013
المشاركات
105
مستوى التفاعل
209
النقاط
47
لماذا اثبت ان الحديث صحيح؟ هل بحثت عنه ؟
بحثت عن الحديث الذي ذكرته ولم اجده حتى في الاحاديث الضعيفه ولا غريب الحديث
تثبت اخي قبل ان تنزل أي حديث
تم حذف الحديث
هذا ما جاء في الحديث. الرواية التي انا ذكرتها من الدرر السنية و مذكور ان الحديث صحيح ثم اتيت برواية قريبة منها :
و هذا ما ذكر فيها:
ما صحة هذا الحديث؟

قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
"أُمَّتِي هَذِهِ أُمَّةٌ مَرْحُومَةٌ لَيْسَ عَلَيْهَا عَذَابٌ فِي الْآخِرَةِ، عَذَابُهَا فِي الدُّنْيَا الْفِتَنُ وَالزَّلَازِلُ وَالْقَتْلُ".

الحديث ذكره الشيخ الالباني في الصحيحه((959 - " أمتي أمة مرحومة ليس عليها عذاب في الآخرة عذابها في الدنيا الفتن و الزلازل و القتل))
وهذا رقم دراسه للشيخ الالباني رحمه الله((قال الألباني في "السلسلة الصحيحة" 2 / 684 ))
تنبية.؟
هنا من قال اعل البخاري هذا الحديث لانه يخالف حديث الشفاعة..
قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة وأثرها السيئ في الأمة :
(فائدة) : قد أطال الإمام البخاري الكلام في إعلال حديث الفداء الصحيح هذا بذكر طرقه عن أبي بردة عن أبيه - وقد ذكرت آنفاً بعضها - ، ثم ختم ذلك بقوله (1/ 1/ 37-39) :
"والخبر عن النبي - صلى الله عليه وسلم - في الشفاعة ، وأن قوماً يعذبون ثم يخرجون : أكثر وأبين وأشهر" !
ولست أرى فيما ذكره ما يصح أن يعل الحديث به ؛ لأنه ليس صريحاً في نفي العذاب عن كل مؤمن ، حتى على الرواية التي صدر بها كلامه بلفظ :
إن أمتي أمة مرحومة ، جعل عذابها بأيديها في الدنيا" ، وقد خرجته في "الصحيحة" (959) ! ولذلك ؛ قال البيهقي في الرد عليه - بعد أن ذكر خلاصة كلامه - :
"والحديث قد صح عند مسلم وغيره رحمهم الله من الأوجه التي أشرنا إليها وغيرها ، ووجهه ما ذكرناه ، وذلك لا ينافي حديث الشفاعة ؛ فإن حديث الفداء - وإن ورد مورد العموم في كل مؤمن - فيحتمل أن يكون المراد به كل مؤمن قد صارت ذنوبه مكفرة بما أصابه من البلايا في حياته ، ففي بعض ألفاظه :
"إن أمتي أمة مرحومة ، جعل الله عذابها بأيديها ، فإذا كان يوم القيامة ؛ دفع الله إلى رجل من المسلمين رجلاً من أهل الأديان ؛ فكان فداءه من النار" . وحديث الشفاعة يكون فيمن لم تصر ذنوبه مكفرة في حياته . ويحتمل أن يكون هذا القول لهم في حديث الفداء بعد الشفاعة . والله أعلم" . )) اهـ}
لقولهم ان الحديث هذا يخالف كما اشرنا حديث الشفاعة..؟وهو ليس كذلك
{ذكر المناوي في فيض القدير شرح الجامع الصغير (2/ 234):
(أمتي هذه) أي الموجودين الآن كما عليه ابن رسلان وهم قرنه ويحتمل إرادة أمة الإجابة (أمة مرحومة) أي جماعة مخصوصة بمزيد الرحمة وإتمام النعمة موسومة بذلك في الكتب المتقدمة (ليس عليها عذاب في الآخرة) بمعنى أن من عذب منهم لا يحس بألم النار لأنهم إذا دخلوها أميتوا فيها وزعم أن المراد لا عذاب عليها في عموم الأعضاء لكون أعضاء الوضوء لا تمسها النار تكلف مستغنى عنه (إنما عذابها في الدنيا الفتن) التي منها استيفاء الحد ممن يفعل موجبه وتعجيل العقوبة على الذنب في الدنيا أي الحروب والهرج فيهما بينهم}
فالحديث صحيح كما اشار اليه شيخنا الالباني رحمه الله..
ولله تعالى اعلم..

فهلا ارجعتي الحديث مكانه او استبدلتيه بالرواية القريبة منها؟؟!
جزاكم الله خيرا
 

مواضيع ممائلة