• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
6 يوليو 2013
المشاركات
199
مستوى التفاعل
278
النقاط
72
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي علامة رأيت أني إلتقيت بأحد الإخوة في الطريق وهويصلي بنا أحياننا فقلت له هل تظن أننا في زمن المهدي فأشار إليا أن تعال معي فذهبنا إلى مسجد الحي وإسم المسجد القدس وكان الإمام يخطب

تنبيه هام.....
اقرا محتوى الرابط قبل ان تكتب واكمل بقرائه البيانات

https://www.almobshrat.net/threads/7773/

لوحظ على بعض الاعضاء عدم الاهتمام بالرد على الاسئله او اختصارها كثيرا الاسئله وضعت لاجلكم وحتى تساعد المعبر فنرجو الرد على الاسئله حتى لا نغفل الرؤيا

الاخوة والاخوات الذي ينقلو الرؤى فضلا الاهتمام عند النقل ذكر انها منقوله وايضا عند قراة الرؤيا حيث كتبت قد يكون الرائي اضاف بيانا فنرجو اضافتها مع الرؤيا..
بيانات الرائي المطلوبة لتعبير الرؤيا:
1- العمر - وجنس الرائي36ذكر
2- الحالة ( أعزب، خاطب، متزوج، له أبناء، مطلق...) :متزوج
3- الوظيفة (طالب، عاطل عن العمل، متقاعد....) :تاجر
4- بلد الرائي ( أيضا بلد الإقامة إذا كان يقيم في بلد غير موطنه الأصلي) :الجزائر
5- ما يشغل بال الرائي وقت الرؤيا (موضوع، أو مشروع، أو مشكلة معينة) :لاأدري هي من شهرين تقريبا
6- هل الرؤيا بعد استخارة أو طلبت من الله أن يريك رؤيا صالحة ؟ :لا لم تكن بعد إستخارة
7- هل شاهدت الرؤيا بنفسك أم هي منقولة ؟ :بنفسي
8- هل يعاني الرائي من سحر أو مس أو مصابا بالعين ؟ :ربما العين
9- كتابه عنوان واضح للرؤيا :
10- الرجاء الكتابه ضمن الحقول المخصصه ولا تمسح الرساله
11- يمنع وضع اكثر من رؤيا في كل موضوع
12- ذكر تاريخ الرؤيا الحقيقي مهم جدا .. شهرين تقريبا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته​
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

علامه فارقه

معبر المنتدى
طاقم الإدارة
الاشراف
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
45,932
مستوى التفاعل
211,243
النقاط
122
الإقامة
بلاد الاسلام
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ان صدقت الرؤيا سيعلوا ذكر المهدي قريبا حتى تلجا العباد اللى الله طلبا الرحمه الله على عباده بان يخرج المهدي عاجلا غير اجل والله اعلم


 

yassin

عضو
إنضم
13 يوليو 2013
المشاركات
39
مستوى التفاعل
11
النقاط
10
الشيعة فقط الذين ينتظرون الآن مهديهم المزعوم
لن يظهر المهدي الا بعد زوال اسرائيل
الملاحم التي سيقودها المهدي :
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: ( تغزون جزيرة العرب فيفتحها الله ثم تغزون الروم فيفتحها الله ثم تغزون الدجال فيفتحه الله ) رواه مسلم
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: ( عمرا ن بيت المقدس خراب يثرب و خراب يثرب خروج الملحمه و خروج الملحمه فتح القسطنطينيه و فتح القسطنطينيه خروج الدجال ) رواه أحمد في صحيحه
قال رسول الله صل الله عليه وسلم (ياابن حواله إذا رأيت الخلافه نزلت الأرض المقدسه فقدت
دنت الزلازل والبلابل والأمور العظام والساعة يومئذن أقرب الى الناس من يدي هذه على رأسك )

الحديث الأول لم يذكر و لو بالاشارة ان المهدي سيحارب اليهود، فهذا ان دل على شيء انما يدل على ان الدولة الصهيونية المزعومة لا وجود لها في زمن المهدي.
اي ان الصهاينة الى زوال قبل ظهور المهدي، و اذا تم زوال الصهاينة من فلسطين، ستكون فلسطين مركز الخلافة الاسلامية القادمة ان شاء الله،

اذا أمعنا النظر في الاحاديث الثلاثة السابقة، و قمنا بربطهم زمنيا سنحصل على النتيجة الآتية :

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: ( تغزون جزيرة العرب فيفتحها الله ثم تغزون الروم فيفتحها الله ثم تغزون الدجال فيفتحه الله ) رواه مسلم
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: ( عمرا ن بيت المقدس خراب يثرب و خراب يثرب خروج الملحمه و خروج الملحمه فتح القسطنطينيه و فتح القسطنطينيه خروج الدجال ) رواه أحمد في صحيحه

الحديث الأول ذكر : تغزون الدجال فيفتحه الله
الحديث الثاني ذكر : خروج الدجال
بعد خروج الدجال، سيتم غزوه و القضاء عليه من طرف الجيش الاسلامي.

سنكمل الحديث :

الحديث الأول ذكر : تغزون الروم فيفتحها الله
الحديث الثاني ذكر : خروج الملحمه و خروج الملحمه فتح القسطنطينيه
الملحمة ستكون في زمن المهدي, و سنحارب الروم، بعدها هزيمة الروم سيتم فتح القسطنطنية.
-
سنكمل الحديث :

الحديث الأول ذكر : تغزون جزيرة العرب فيفتحها الله
الحديث الثاني ذكر : خراب يثرب

بعد غزو جزيرة العرب، سيحدث دمار بمدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم بسبب الجيش الذي سيحارب المهدي،

إذا بقي لدينا فقط في الحديث الثاني : عمرا ن بيت المقدس
و ربط هذا بالحديث :
قال رسول الله صل الله عليه وسلم (ياابن حواله إذا رأيت الخلافه نزلت الأرض المقدسه فقدت
دنت الزلازل والبلابل والأمور العظام والساعة يومئذن أقرب الى الناس من يدي هذه على رأسك )
أي ان الخلافة ستنزل الارض المقدسة و هي القدس، و هذا لا يكون الا بزوال الدولة الصهيونية، و ما دام المهدي لن يحارب اليهود الصهاينة في زمانه (مع العلم ان حرب هرمجدون ستكون ضد يهود اصفهان)، اي انهم لن يكونوا موجودين
 
  • إعجاب
التفاعلات: ملحمة و عوف العوفي

تسع9

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 فبراير 2014
المشاركات
185
مستوى التفاعل
207
النقاط
47
الشيعة فقط الذين ينتظرون الآن مهديهم المزعوم
لن يظهر المهدي الا بعد زوال اسرائيل
الملاحم التي سيقودها المهدي :
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: ( تغزون جزيرة العرب فيفتحها الله ثم تغزون الروم فيفتحها الله ثم تغزون الدجال فيفتحه الله ) رواه مسلم
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: ( عمرا ن بيت المقدس خراب يثرب و خراب يثرب خروج الملحمه و خروج الملحمه فتح القسطنطينيه و فتح القسطنطينيه خروج الدجال ) رواه أحمد في صحيحه
قال رسول الله صل الله عليه وسلم (ياابن حواله إذا رأيت الخلافه نزلت الأرض المقدسه فقدت
دنت الزلازل والبلابل والأمور العظام والساعة يومئذن أقرب الى الناس من يدي هذه على رأسك )
السلام عليكم اخي الكريم
لي تدخل ان سمحت بارك الله فيك, فيما طرحته.


بالنسبة لحديث (عمرا ن بيت المقدس خراب يثرب و خراب يثرب خروج الملحمه و خروج الملحمه فتح القسطنطينيه و فتح القسطنطينيه خروج الدجال) اللذي رواه أحمد في صحيحه,

ليس له علاقة باليهود و بمحاربة المهدي لهم و المسلمين المؤمنين، و ان كانت العلاقة بالارض,

وعلى فرض صحته (الحديث)فإن معناه:أن كُلّ وَاحِد مِنْ هَذِهِ الْأُمُور أَمَارَة لِوُقُوعِ مَا بَعْده ، وَإِنْ وَقَعَ هُنَاكَ فترة زمنية بينهما,


أي كل امارة تحدث تنبأ بحدوث الامارة التي تليها و هكذا، حتى خروج الدجال، و ليس لها علاقة ب القتال, و الصهاينة ، و لعله يكون قتالهم مع الدجال أعاذنا الله و اياكم من شر فتنته, أو يدمرهم الله بزلزال أو يغرقهم , على العموم هناك ما يدل على ان المسلمون المؤمنون يقتلونهم و ليس يقاتلونهم ، بحيث حتى الحجر و الشجر يشارك في هذا ، بتبيان مواقع اليهود,

أما قولك (الحديث الثاني ذكر : خراب يثرببعد غزو جزيرة العرب، سيحدث دمار بمدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم بسبب الجيش الذي سيحارب المهدي،)

لقد ثبت انه الرسول عليه الصلاة و اتم التسليم قد نهى بتسمية المدينة بيثرب.
جاء فيما َرَوَى عُمَر بْن شَبَّة مِنْ حَدِيث أَبِي أَيُّوب ( أَنَّ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَهَى أَنْ يُقَال لِلْمَدِينَةِ يَثْرِب ) .

وَلِهَذَا قَالَ عِيسَى بْن دِينَار مِنْ الْمَالِكِيَّة : مَنْ سَمَّى الْمَدِينَة يَثْرِب كُتِبَتْ عَلَيْهِ خَطِيئَة . قَالَ : وَسَبَب هَذِهِ الْكَرَاهَة لِأَنْ يَثْرِب إِمَّا مِنْ التَّثْرِيب الَّذِي هُوَ التَّوْبِيخ وَالْمَلَامَة , أَوْ مِنْ الثَّرْب وَهُوَ الْفَسَاد , وَكِلَاهُمَا مُسْتَقْبَح , وَكَانَ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُحِبّ الِاسْم الْحَسَن ، وَيَكْرَه الِاسْم الْقَبِيح . " انتهى.
جاء ذكرها في القران ب اسم المدينة و ليس بيثرب قال الله عز وجل (وممن حولكم من الأعراب منافقون ومن أهل المدينة مردوا على النفاق... )(سورة التوبة الآية 101) وقوله تعالى: (ما كان لأهل المدينة ومن حولهم أن يتخلفوا عن رسول الله...) (سورة التوبة الآية 120)، وقوله تعالى: (يقولون لئن رجعنا إلى المدينة ليخرجن الأعز منها الأذل... ) (سورة المنافقون الآية 8 ) ، وسماها رسول الله صلى الله عليه وسلم بأسماء أخرى في عدد من الأحاديث النبوية، أهمها: (طابة وطيبة)).

وربما يكون سبب تغيير اسمها القديم دلالته اللغوية المنفرة؛ فكلمة يثرب في اللغة مشتقة من التثريب. ومعناه اللوم الشديد أو الإفساد والتخليط (لسان العرب ـ مادة ثرب).


هذا، و الله أعلم و هو المستعان.
 
إنضم
11 فبراير 2014
المشاركات
1,772
مستوى التفاعل
3,177
النقاط
122
أتصور أن الأمة لو أزاحت إسرائيل لم يعد لوجود المهدي معنى

ولكن يؤيد كلامك يا يا سين أن جيش الشام الذي يأتي من الشام ويخسف به لا يمكنه أن يفعل هذا إلا وهو بعيد عن تأثير أمريكي إسرائيلي

الأمر يحتاج مزيدا من التأمل