• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
1 يناير 2014
المشاركات
939
مستوى التفاعل
3,605
النقاط
122
الإقامة
...
قال صلى الله عليه وسلم فيما يحكيه عن الله عز و جل انه قال : يابن ادم لاتخافن من ذوي سلطان ما دام سلطاني باقيأ وسلطاني لا ينفذ ابدأ
يابن ادم لا تخشي من ضيق الرزق وخزائني ملأنة وخزائني لاتنفذ ابدأ
يابن ادم لاتطلب غيري وانا لك فان طلبتني وجتني وان فُتني فُتك وفاتك الخير
يابن ادم خلقتك للعبادة فلا تلعب وقسمت لك رزقك فلا تتعب وان رضيت بما قسمته لك ارحت قلبك وبدنك وان لم ترضي بما قسمته لك فوعزتي وجلالي لاسلطن عليك الدنياء تجري فيها جري الوحوش في البرية ثم لا يكون لك فيها الا ما قسمته لك وكنت عندي مزمومأ
يابن ادم خلقت السموات السبع والاراضي السبع ولم أعي بخلقهن أيعييني رغيف عيش اسوقه لك بلا تعب
يابن ادم ان لم انس من عصاني فكيف انسي من اطاعني وانا رحيم وعلي كل شئ قدير
يابن ادم لا تسألني رزق غد كما لم اطلبك بعمل غد
يابن ادم انا لك محب فبحقي عليك كن لي محبأ
أسأل الله العظيم أن ينفع بك الإسلام والمسلمين ,, ياشيخ علامه’’ فأنا متابع لتعبيرك للرؤى وغيرها من المواضيع التي تطرحها ’فلك مني كل التقدير والاحترام على هذا الجهد الذي تبذله ..وكل من هو بهذا المنتدى بطرحه للمواضيع المفيده فكلنا كمسلمين مكملين لبعضنا . فلكم الشكر على ماتقوموا به..
ودمتم بخير
الحديث لا اصل له وغالب الظن انه من الاسرائيليات
راجعوا فضلا
مجموع الفتاوى
الجواب الكافي لابن القيم
تفسير القرآن العظيم لابن كثير
 
  • إعجاب
التفاعلات: ميعاد
إنضم
1 يناير 2014
المشاركات
939
مستوى التفاعل
3,605
النقاط
122
الإقامة
...
يَابْنَ آدَمَ!! لَا تَكُنْ مِمَّنْ يَطْلُبُ التَّوْبَةَ بِطُولِ الأمَلِ وَيَرْجُو الآخِرَةَ بِغَيْرِ عَمَلٍ، يَقُولُ قَوْلَ الزّاهِدِينَ وَ يَعْمَلُ عَمَلَ الْمُنَافِقِينَ، إنْ أُعْطِىَ لَا يَقْنَعُ وَ إِنْ مُنِعَ لَا يَصْبِرُ، يَأمُرُ بِالْخَيْرِ وَ لَا يَفْعَلُهُ، وَ يَنْهَى عَنِ الشَّرِّ وَ لاَ يُنْهَى عَنْهُ، وَ يُحِبُّ الصَّالِحِينَ وَ لَيْسَ مِنْهُمْ، وَ يُبْغِضُ الْمُنَافِقِينَ وَ هُوَ مِنْهُمْ .
يَابْنَ آدَمَ!! مَا مِنْ يَوْمٍ جَدِيدٍ إِلَّا وَ الأَرْضُ تُخَاطِبُكَ وَ تَقُولُ: يَابْنَ آدَمَ، تَمْشِي عَلى ظَهْرِي وَ مَصِيرُكَ في بَطْني وَتُذْنِب عَلَى ظَهْرِي وَ تُعَذَّبُ في بَطْنِي؛ يَابْنَ آدَمَ، أَنا بَيْتُ الوَحْدَةِ وَ أنَا بَيْتُ الْوَحْشَةِ وَ أَنَا بَيْتُ الظُلْمَةِ وَ أَنَا بَيْتُ العَقَارِبِ وَ الْحَيَّاتِ وَ أَنَا بَيْتُ الهَوانِ، فَاعْمُرِني وَ لَا تَخْرَبْنِي.

الحديث لا اصل له

لم أقف عليه ، وليس في شيء مِن كُتب السنة . وتظهر عليه آثار الصنعة !


والله تعالى أعلم .
عبد الرحمن السحيم
عضو هيئة الفتوى والإرشاد
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: ميعاد
إنضم
1 يناير 2014
المشاركات
939
مستوى التفاعل
3,605
النقاط
122
الإقامة
...
عن أنس بن مالك قال: كنا عند رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فضحك فقال: هل تدرون مم أضحك»؟ قال: قلنا: الله ورسوله أعلم. قال: «من مخاطبة العبد ربه؛ يقول: يا رب! ألم تُجِرْني من الظلم؟! قال: يقول: بلى. قال: فيقول: فإني لا أُجيز على نفسي إلا شاهدا مني. قال: فيقول: كفى بنفسك اليومَ عليك شهيدا، وبالكرام الكاتبين شهودا. قال: فيُختم على فيه، فيقال لأركانه: انطقي. قال: فتنطق بأعماله. قال: ثم يُخَلَّى بينه وبين الكلام. قال: فيقول: بعدا لكن وسحقا فعنكن كنت اناضل
كتاب الزهد والرقائق
الامام مسلم
 
إنضم
1 يناير 2014
المشاركات
939
مستوى التفاعل
3,605
النقاط
122
الإقامة
...
عن أبي سعيد الخدري قال: قلنا: يا رسول الله! هل نرى ربنا يوم القيامة؟ قال: «هل تضارون في رؤية الشمس والقمر إذا كانت صَحْوًا»؟ قلنا: لا. قال: «فإنكم لا تضارون في رؤية ربكم يومئذ إلا كما تضارون في رؤيتهما». ثم قال: «يُنادي منادٍ: ليذهب كل قوم إلى ما كانوا يعبدون. فيذهب أصحاب الصليب مع صليبهم، وأصحاب الأوثان مع أوثانهم، وأصحاب كل آلهة مع آلهتهم، حتى يبقى من كان يعبد الله من بَرٍّ أو فاجر، وغبرات من أهل الكتاب، ثم يُؤتى بجهنم تعرض كأنها سراب، فيقال لليهود: ما كنتم تعبدون؟ قالوا: كنا نعبد عزير ابن الله. فيقال: كذبتم؛ لم يكن لله صاحبة ولا ولد، فما تريدون؟ قالوا: نريد أن تسقينا. فيقال: اشربوا فيتساقطون في جهنم. ثم يقال للنصارى: ما كنتم تعبدون؟ فيقولون: كنا نعبد المسيح ابن الله، فيقال: كذبتم؛ لم يكن لله صاحبة ولا ولد، فما تريدون؟ فيقولون: نريد أن تسقينا، فيقال: اشربوا. فيتساقطون في جهنم حتى يبقى من كان يعبد الله من بر أو فاجر. فيقال لهم: ما يحبسكم وقد ذهب الناس؟! فيقولون: فارقناهم ونحن أحوج منا إليه اليوم، وإنا سمعنا مناديا ينادي ليلحق كل قوم بما كانوا يعبدون، وإنما ننتظر ربنا. قال: فيأتيهم الجبار في صورة غير صورته التي رأوه فيها أول مرة، فيقول: أنا ربكم. فيقولون: أنت ربنا؟! فلا يكلمه إلا الأنبياء. فيقول: هل بينكم وبينه آية تعرفونه؟ فيقولون: الساق. فيَكشف عن ساقه، فيسجد له كل مؤمن، ويبقى من كان يسجد لله رياء وسمعة فيذهب كيما يسجد فيعود ظهره طبقا واحدا، ثم يؤتى بالجسرِ فيجعل بين ظهري جهنم». قلنا: يا رسول الله! وما الجسر؟ قال: «مدحضة مزلة، عليه خطاطيف وكلاليب وحسكة مفلطحة لها شوكة عقيفاء تكون بنجد، يقال لها: السعدان، المؤمن عليها كالطرف، وكالبرق، وكالريح، وكأجاويد الخيل، والركاب، فناج مسلم، وناج مخدوش، ومكدوس في نار جهنم، حتى يمر آخرهم يُسحب سحبا، فما أنتم بأشد لي مناشدة في الحق قد تبين لكم من المؤمن يومئذ للجبار، وإذا رأوا أنهم قد نجوا في إخوانهم؛ يقولون: ربنا! إخواننا كانوا يصلون معنا، ويصومون معنا، ويعملون معنا، فيقول الله –تعالى-: اذهبوا، فمن وجدتم في قلبه مثقال دينار من إيمان؛ فأخرجوه، ويحرم الله صورهم على النار، فيأتونهم وبعضهم قد غاب في النار إلى قدمه وإلى أنصاف ساقيه، فيُخرجون من عرفوا ثم يعودون، فيقول: اذهبوا، فمن وجدتم في قلبه مثقال نصف دينار؛ فأخرجوه، فيخرجون من عرفوا ثم يعودون، فيقول: اذهبوا، فمن وجدتم في قلبه مثقال ذرة من إيمان؛ فأخرجوه، فيخرجون من عرفوا». قال أبو سعيد: فإن لم تصدقوني؛ فاقرؤوا: (إِنَّ اللَّهَ لَا يَظْلِمُ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ وَإِن تَكُ حَسَنَةً يُضَاعِفْهَا). «فيشفع النبيون والملائكة والمؤمنون، فيقول الجبار: بقيت شفاعتي، فيقبض قبضة من النار فيخرج أقواما قد امْتُحِشُوا، فيُلْقَوْن في نهر بأفواه الجنة يقال له: ماء الحياة، فينبتون في حافتيه كما تنبت الحبة في حميل السيل قد رأيتموها إلى جانب الصخرة وإلى جانب الشجرة، فما كان إلى الشمس منها كان أخضر، وما كان منها إلى الظل كان أبيض، فيخرجون كأنهم اللؤلؤ، فيجعل في رقابهم الخواتيم فيدخلون الجنة، فيقول أهل الجنة: هؤلاء عتقاء الرحمن، أدخلهم الجنة بغير عمل عملوه ولا خير قدموه، فيقال لهم: لكم ما رأيتم ومثله معه
البخاري
متفق عليه
كتاب تفسير القرآن باب قوله سبحانه

( وُجُوهٌ يَوْمَئِذ نَّاضِرَةٌ ) 22 القيامة
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

نجوى الإسلام

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 يناير 2015
المشاركات
981
مستوى التفاعل
2,884
النقاط
102
السلام عليكم بما أن أي موضوع يكون مصدر تصديق او تكذيب فلما لا يلفت الى المصادر الصحيحة حتى يعرف القارئ الى من يستند في ظل هذه الاراء التي لا يعرف القارئ كيف يعتمد مصادر معلوماته في دينه وتكون له مصدر ثقة من خلال شيوخ ثقاة لدي المنتدى او اعضاء مضطلعين فنوفر على من ليس لديه بينة المرجع الذي يمكن ان يعتمده.
 
إنضم
22 أغسطس 2014
المشاركات
1,277
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
122
الإقامة
مصر
حديث: ابن آدم! أنزلت عليك سبع آيات
1- قال الله تعالى: "ابن آدم! أنزلت عليك سبع آيات: ثلاث لي، وثلاث لك، وواحدة بيني وبينك، فأما التي لي: {الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ، الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ، مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ} والتي بيني وبينك: {إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ} ، منك العبادة وعليَّ العون، وأما التي لك، {اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ، صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلا الضَّالِّينَ}
"1. رواه الطبراني في معجمه الأوسط عن أبي بن كعب.
 
إنضم
22 أغسطس 2014
المشاركات
1,277
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
122
الإقامة
مصر
"ابن آدم! تفرَّغ لعبادتي أملأ صدرك غنىً، وأسدَّ فقرك. وإلا تفعل؛ ملأت صدرك شغلًا، ولم أسدْ فقرك "1. رواه الترمذي، والبيهقي عن أبي هريرة.
 
إنضم
22 أغسطس 2014
المشاركات
1,277
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
122
الإقامة
مصر
ابن آدم! اذكرني بعد الفجر
...
3- "ابن آدم! اذكرني بعد الفجر، وبعد العصر ساعةً أكفكَ ما بينهما" 1. رواه مسلم في الزهد، وأبو نعيم عن أبي هريرة.
 
  • إعجاب
التفاعلات: ميعاد
إنضم
22 أغسطس 2014
المشاركات
1,277
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
122
الإقامة
مصر
ذا اشتكى عبدي فأظهر المرض
...
24- "إذا اشتكى عبدي فأظهر المرض من قبل ثلاثٍ فقد شكاني" 1. رواه الطبراني في الأوسط عنه.
 
  • إعجاب
التفاعلات: ميعاد
إنضم
22 أغسطس 2014
المشاركات
1,277
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
122
الإقامة
مصر
إني لأهم بأهل الأرض عذابا
...
49- "إني لأهم بأهل الأرض عذابًا، فإذا نظرت إلى عمَّار بيوتي، والمستغفرين بالأسحار؛ صرفت عذابي عنهم" 1. رواه البيهقي عن أنس.
 
  • إعجاب
التفاعلات: ميعاد