• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
28 سبتمبر 2014
المشاركات
1,477
مستوى التفاعل
5,458
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في واقعة غير مسبوقة، تقوم روسيا بطرح كتاب عن الحجاب، ويتناول جميع القضايا المتعلقة به، وهو من تأليف الفيلسوف الروسي الشهير "على فياتشسلاف بولوسين".

ويناقش الكتاب، الذي نشر من خلال صندوق دعم الثقافة الإسلامية وتعليم العلوم في "روسيا"، أهمية غطاء الرأس للمرأة في الإسلام والنصرانية واليهودية، وقد تناول الحجاب في الإسلام بعد البحث بدقة من خلال منظور الحجاب في القرآن الكريم وسنة النبوية, وفقا لروسيا اليوم.

ويتضمن الكتاب نشر آراء العلماء المسلمين بشأن القضايا الأكثر حساسية في هذا الموضوع؛ مثل: هل يفرض على المرأة الحجاب أم النقاب؟ وفي أي سن ترتدي المرأة الحجاب؟ وهل تجبر الفتاة على الحجاب؟ وموقف الإسلام من المرأة التي لا ترتدي الحجاب؟ كما يطرح الكتاب كل شيء عن الحجاب وكيفية ارتدائه، وهل يتوافق الحجاب مع الرياضة أم لا؟.

ويؤكد الكتاب على أهمية الحجاب من الناحية الطبية وفوائده الصحية للمرأة المسلمة، إضافة إلى أنه يعد مظهرًا من مظاهر الالتزام بالدين، وبالتالي فإنه حماية للمجتمع التقليدي.
 
إنضم
28 سبتمبر 2014
المشاركات
1,477
مستوى التفاعل
5,458
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
خاضت أربع نساء أمريكيات تجربة “ارتداء الحجاب ليوم واحد” بهدف الشعور بتفاصيل الحياة للنساء المسلمات بين العامة.

وقبل البدء بالتجربة تحدثت إليهن المستشارة في مجلس الشؤون العامة للمسلمين (إيدينا ليكوفيك) عن معنى الحجاب في الدين الإسلامي وكيفية ارتدائه.

وطلب من المتطوعات قبل ارتداء الحجاب توضيح نظرتهن إلى المحجبات، وكانت الآراء بمجملها تعتبر الحجاب عبئًا على المرأة وتقييدًا لحريتها.

وبحسب الفيديو الذي رفع على ”يوتيوب” وتداوله العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بدا الارتباك واضحًا على المشاركات في التجربة، وتعرضن للنظرات الفاحصة بين العامة، وإلى بعض التعليقات، وإلى إجراءات أمنية إضافية في المطار.

وعبرت إحدى المشاركات عن شعور مريح جمعها مع المحجبات بين العامة من خلال النظرات المتبادلة بينهن وكأن هناك “وحدة” تجمعهن، على حد تعبيرها.

وكنتيجة للتجربة عبرت المشاركات عن حدوث تغير في نظرتهن للحجاب، واعتقادهن أن ارتداء الحجاب قرار شخصي لا يحق لأحد انتقاده.

وحصد الفيديو في أيام قليلة قرابة الـ3 مليون مشاهدة، ونال الكثير من التعليقات التي كانت معظمها ترى أن ارتداء الحجاب حرية شخصية ولا يسمح لأي شخص انتقاده، ويجب أن يطبق عليها مثل الذي يطبق على التي ترتدي ملابس قصيرة.

ومنهم من اندهش من نظرة الغرب للحجاب معتبرين أن ذلك منافٍ للحرية والقيم التي ينادون بها، وآخرون يرون أن وسائل الإعلام الأجنبية لها دور كبير في تغيير نظرة العالم الغربي للحجاب والمحجبات.
 
إنضم
28 سبتمبر 2014
المشاركات
1,477
مستوى التفاعل
5,458
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دافعت الداعية السويسرية نورا إيلي عن الإسلام وذلك اثناء لقاءها مع قناة ARD الالمانية .

وقالت إيلي: انا افتخر أنني إمرأة غربية وفي نفس الوقت مسلمة وأفتخر بحجابي لأن الإسلام حصن المرأة وثمنها بالحجاب .

يشار إلى أن نورا ايلي حاصلة على دكتوراه في مقارنة الاديان وقد أشهرت إسلامها بعد دراسة الاسلام بشكل متعمق وساهمت في منع صدور قانون لحظر النقاب بسويسرا.
 
إنضم
28 سبتمبر 2014
المشاركات
1,477
مستوى التفاعل
5,458
النقاط
122
حفصة بنت سيرين تغطي وجهها وهي عجوز، فيقال لها: قال الله في القواعد (فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن) فتقول: أتموا الآية (وأن يستعففن خير لهن) وفتياتنا يناقشن حكم غطاء الوجه
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
قرأت مرة، انه في امريكا، تم دعوة مسلمة منقبة دكتورة جامعية لالقاء محاضرة... و بعد الانتهاء من المحاضرة، سألها بعض المدعوين عن النقاب و هي متفتحة و دكتورة..فاجابتهم جواب ينم على ذكاء و بصيرة :
قالت لهم : الانسان في العصر الحجري كان عاريا ، لكن الله منحه عقلا عن سائر المخلوقات ليميز بالفطرة، فصنع جلودا من الحيوانات ليستر عورته، فستر جزئه السفلي و المرأة تستر صدرها و جزئها الاسفل، ثم تطور الانسان البدائي فصنع نعلين، ثم لباس حسب الفصول، حتى وصنا للتطور الحالي، الكل مستور، فالنقاب هو اسمى تطور طبيعي للمرأة للستر، لكن المرأة في الغرب تريد الرجوع للعصر الحجري، فتلبس تارة التنورة، السروال الضيق، ثم تتعرى رويدا رويدا حتى اصبحت شبه عارية في الطرقات، و عارية في الحانات...
من هو الان متطور، المنقبة او المتحررة
تفكير راقي من مسلمة راقية مليئة بالايمان
__________
 

الفارس المهاجر

عضو موقوف
محظور
إنضم
18 ديسمبر 2015
المشاركات
83
مستوى التفاعل
58
النقاط
22
غطاء الوجه مختلف عليه في المدارس الفقهية أما الحجاب فواجب بالاجماع

فلا يجوز لأحد أن يتهم غير المنقبات بالتقصير و شكرا

الاثنين صح .
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
ما يوجد الان في الشارع ليس حجاب شرعي كما حدده السلف !! بل العكس هو نوع من الفتن الا القليل : حجاب خفيف او ضيق : كاسيات عاريات لانه لا يعقل ان نضع حجاب الرأس مع بنطلون جينز و كعب عالي أو تنورة مح حجاب...
الحجاب يجب ان يكون فضفاضا وغير شفاف و لا ضيق يحدد ملامح الجسد و وليس ملونا للاثارة...انا شخصيا اميل للخمار
 
التعديل الأخير:
إنضم
28 سبتمبر 2014
المشاركات
1,477
مستوى التفاعل
5,458
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في الوقت الذي بدأت فيه المرأة في أنحاء العالم تبحث عن ذاتها بالعودة إلى الحشمة والستر والحجاب.. تحاول الكثيرات من المسلمات إيجاد المخارج والثغرات هنا وهناك ليعللن أن الحجاب ليس واجباً دينياً!! أو أن الداخل أهم من الخارج!

تقول مواطنة أمريكية في إحدى غرف الحوار في الإنترنت:
( لقد سئمت هذا الانحلال الكبير الذي يعيشه مجتمعنا.. المرأة لم تعد تقيّم إلا بشكلها ومظهرها. إن هذا يؤثر حتى في مجال العمل والترقيات، بل في فرص الحياة العملية والعاطفية كلها، يجب على المرأة أن تكون دائماً جميلة وجذابة حتى يصبح نجاحها أسهل في كل شيء! ).

وقد تحولت هذه المرأة إلى ثلاث ديانات لكنها لم تجد فيها ما يشبع غليلها، وهي الآن تعتنق ديانة تعتبر من طوائف الديانة اليهودية لأنها أعجبت فقط بكون هذه الديانة تحتم على المرأة التستر والاحتشام وعدم الاختلاط مع الرجال إلا للضرورة!

كما تقول أمريكية أخرى:
( لقد اعتنقت ديانة وثنية من ديانات الهنود الحمر القديمة، لأني وجدتها تتميز بتقدير خاص للمرأة، فهي تنص أن على المرأة ارتداء لياس محتشم، وتحرم العلاقات العاطفية خارج نطاق الزواج.. وأشعر أن في هذا تقدير للمرأة وحفاظ على قيمتها في المجتمع ).

وبين هذه الآراء وتلك.. يتردد صوت شجي خالد إلى يوم القيامة (يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين)
 
إنضم
28 سبتمبر 2014
المشاركات
1,477
مستوى التفاعل
5,458
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تغريدات عن الحجاب (منقول )

لا تطالبي الرجل بغض بصره اذا كانت امامه امرأة تستعرض مفاتنها:
ألقاه في اليم مكتوفاً و قال له
إياك إياك ان تبتلّ بالماءِ

التخلف الحقيقي ان لا تدرك الفتاة الأمور
و لا تقدر العواقب
و لا تفهم مشاعر الرجال
ولا تهتم لسمعتها و نظرة الغير لها
و قبله رضا ربها!!

ما أشد جرأة من يناقش في أدلة الحجاب و هم لا يفرّقون بين الركن و الواجب في الصلاة!
و لو نسي واجباً لا يدري متى يسجد للسهو: قبل السلام ام بعده

ما تجده المحتشمة في قلبها من لذة طاعة الله.
و البعد عن الزلل.
و سلامة القلب..
لغة لا يفهمها الا العفيفات الحييات فقط.
ولا تقبل الترجمة!
 

مواضيع ممائلة