• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
wd30-10-2018a1.jpg
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
تحذير من مادة سامة في نوع معين من الهيل

تعرف على التحذير الذي نشرته الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية حول وجود مادة سامة في نوع معين من الهيل.

newsitem_news_3115_999a56f9b1a-5ebf-43e7-9103-0718bea4732d.jpg

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية من استهلاك منتج هيل هندي أخضر فاخر للعلامة التجارية الجميل والذي صنع في الهند.
وأشارت الهيئة في التحذير الذي نشرته على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن هذا المنتج ذو تاريخ الانتاج 01\2018 وتاريخ انتهاء 01\2020 قد يسبب الضرر الصحي للمتسهلكين.

وفسرت الهيئة العامة هذا التحذير، بأن هذا الهيل الهندي يحتوي على مبيد يدعى بايفنثرين (Bifenthrin)، ونسبته تتجاوز المستويات القصوى المسموح بها من بقايا المبيدات.

ونصحت المستهلكين بالتخلص من هذا المنتج في حال تواجده لديهم وعدم تناوله بتاتاً.
وأكدت بدورها الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية أنها تقوم بمتابعة تنفيذ الاجراءات بهدف التأكد من خلو الأسواق من هذا المنتج كلياً.
 

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,952
مستوى التفاعل
23,970
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
29 نوفمبر 2018 - 21 ربيع الأول 1440 02:45 PM
قالت: بسبب تجاوزها الحدود القصوى المسموح بها من مادة البرومات

"الغذاء والدواء" تحذّر من استهلاك هذا النوع من المياه: تخلصوا منها

5bffd12e29293.jpg


حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من استهلاك مياه "الهدا" ذات الحجم "330 مل"، التي ينتجها مصنع شركة "مياه الهدا المحدودة" بمنطقة مكة المكرمة؛ نظراً لتجاوزها الحدود القصوى المسموح بها من مادة البرومات.
وقالت "الهيئة" إنها سحبت عينات من مياه الشرب المعبأة المنتجة محلياً من دفعات عدة وتواريخ إنتاج مختلفة وأحجام متنوعة؛ لتحديد مدى مطابقتها للمواصفة القياسية الخليجية رقم "1025/2014 مياه الشرب المعبأة" فيما يخص محتواها من تركيز مادة البرومات، والتي حددت النسبة القصوى المسموح بها من مادة البرومات "10 أجزاء في البليون".

وأوضحت نتائج التحاليل المخبرية لعينات من مياه "الهدا" ذات الحجم "330 مل" التي ينتجها مصنع شركة مياه الهدا المحدودة الواقع بمنطقة مكة المكرمة تجاوزها الحدود القصوى المشار إليها.

وأوصت "الهيئة" المستهلكين بتجنّب استهلاك هذا المنتج والتخلص مما لديهم منه، مشيرةً إلى أنها اتخذت الإجراءات اللازمة حيال إلزام المصنع بسحب المنتج من الأسواق المحلية، وإيقاف خطوط الإنتاج للمنتج المخالف، حتى يلتزم بالحدود المسموح بها من مادة البرومات.

وأكدت الهيئة أنها ستواصل مراقبة المصانع المنتجة لمياه الشرب المعبأة، ورصد جميع منتجاتها المتداولة بالأسواق المحلية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المصانع المخالفة.
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
وزارة الصحة تسحب مستحضر" Jusprin Tablet" الذي تنتجه "جلفار" لعلاج الألم والحمى والالتهابات وتعلّق استخدامه بعد أن أظهرت نتائج الثباتية بأن المنتج غير مطابق وبسبب عدم الالتزام بتطبيق القواعد الإرشادية لمجلس الصحة لدول التعاون الخليجي.


Jusprin.jpg
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
تحذر من منتجين غذائيين من ” بليميل بلس ” للأطفال! أخبار الصحة » صحة الطفل »

قامت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية بسحب 3 تشغيلات من منتجين غذائيين للأطفال للعلامة التجارية بليميل بلس “BLEMIL PLUS”، وذلك بسبب احتمالية تلوثهما ببكتيريا السالمونيلا.

ويأتي هذا الإجراء بعد قيام تلقي إشعار صادر من نظام الإنذار السريع الأوروبي للغذاء والأعلاف RASFF، والذي يتضمن قائمة بـ 3 تشغيلات لمنتجين غذائيين للأطفال من بليميل بلس وردا للمملكة، وذلك بسبب احتمالية إصابتهما ببكتيريا Salmonella Poona، التي قد تشكل ضررا على صحة الأطفال

. جدير بالذكر أن المنتجين تم صنعهما في اسبانيا، وهما: المنتج الأول يحمل اسم (BLEMIL PLUS 1 HR) وهو عبارة عن تركيبة للاستخدام الطبي الخاص للرضع من بروتين الأرز المحلل بالماء، ورقم تشغيلته 138/2918، ووزنه 400 غرام، وتاريخ إنتاجه 10/201

المنتج الثاني يحمل اسم (BLEMIL PLUS 2 HR) وهو عبارة عن تركيبة للاستخدام الطبي الخاص للمتابعة للرضع والأطفال من بروتين الأرز المحلل بالماء، ورقم تشغيلتيه 197/2958 و198/2958، ووزنه 400 غرام، وتاريخ إنتاجه 10/2018م و11/2018م.

وبناءا عليه قامت الهيئة بإخذ التدابير اللازمة والتي تتمثل في حصر الكميات التي دخلت المملكة من مصادر مختلفة، مع التنسيق مع الموزعين بالقيام بسحب الكميات الموجودة ضمانا لعدم استخدام المنتجين المحتمل إصابتهما بالتلوث، ولضمان خلو الأسوق منهما.

أما أهم أعراض تسمم السالمونيلا المُشابهة للتي تحدث أثناء الإصابة بالتهاب المعده والأمعاء، والتي يُشار إليها في بعض الأحيان بأعراض “التسمم الغذائي” والتي غالباً ما تكون بعد 12-72 ساعة من الإصابة، وقد تستمر أربعة إلى سبعة أيام، ما قد ينتج عنها جفاف شديد لدى الرضع والأطفال ما دون السنتين، ويتعافى المصابون غالباً، وهي ما يلي: غثيان وقيء. تشنجات في البطن. دم في البراز. الإسهال الشديد الذى قد يؤدى إلى الجفاف.
 

طبيبة اطفال

طبيبة اطفال
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
10 سبتمبر 2013
المشاركات
1,841
مستوى التفاعل
8,787
النقاط
122
تحذر من منتجين غذائيين من ” بليميل بلس ” للأطفال! أخبار الصحة » صحة الطفل » بواسطة روضة بكر في 23 فبراير، 2019 واتس اب شارك غرد قامت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية بسحب 3 تشغيلات من منتجين غذائيين للأطفال للعلامة التجارية بليميل بلس “BLEMIL PLUS”، وذلك بسبب احتمالية تلوثهما ببكتيريا السالمونيلا.


ويأتي هذا الإجراء بعد قيام تلقي إشعار صادر من نظام الإنذار السريع الأوروبي للغذاء والأعلاف RASFF، والذي يتضمن قائمة بـ 3 تشغيلات لمنتجين غذائيين للأطفال من بليميل بلس وردا للمملكة، وذلك بسبب احتمالية إصابتهما ببكتيريا Salmonella Poona، التي قد تشكل ضررا على صحة الأطفال

. جدير بالذكر أن المنتجين تم صنعهما في اسبانيا، وهما: المنتج الأول يحمل اسم (BLEMIL PLUS 1 HR) وهو عبارة عن تركيبة للاستخدام الطبي الخاص للرضع من بروتين الأرز المحلل بالماء، ورقم تشغيلته 138/2918، ووزنه 400 غرام، وتاريخ إنتاجه 10/201

المنتج الثاني يحمل اسم (BLEMIL PLUS 2 HR) وهو عبارة عن تركيبة للاستخدام الطبي الخاص للمتابعة للرضع والأطفال من بروتين الأرز المحلل بالماء، ورقم تشغيلتيه 197/2958 و198/2958، ووزنه 400 غرام، وتاريخ إنتاجه 10/2018م و11/2018م.

وبناءا عليه قامت الهيئة بإخذ التدابير اللازمة والتي تتمثل في حصر الكميات التي دخلت المملكة من مصادر مختلفة، مع التنسيق مع الموزعين بالقيام بسحب الكميات الموجودة ضمانا لعدم استخدام المنتجين المحتمل إصابتهما بالتلوث، ولضمان خلو الأسوق منهما.

أما أهم أعراض تسمم السالمونيلا المُشابهة للتي تحدث أثناء الإصابة بالتهاب المعده والأمعاء، والتي يُشار إليها في بعض الأحيان بأعراض “التسمم الغذائي” والتي غالباً ما تكون بعد 12-72 ساعة من الإصابة، وقد تستمر أربعة إلى سبعة أيام، ما قد ينتج عنها جفاف شديد لدى الرضع والأطفال ما دون السنتين، ويتعافى المصابون غالباً، وهي ما يلي: غثيان وقيء. تشنجات في البطن. دم في البراز. الإسهال الشديد الذى قد يؤدى إلى الجفاف.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا اختى على هذا الموضوع المهم ...
هذا النوع Blemil plus تم وقف النوعين ايضا بمصر ..
واضح ان الكمية كلها المستوردة من النوعين بهم اشتباه تسمم السالمونيلا..
ربنا يعافى اطفال المسلمين جميعا
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
تحذير من مادة سامة في نوع معين من الهيل

تعرف على التحذير الذي نشرته الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية حول وجود مادة سامة في نوع معين من الهيل.


newsitem_news_3115_999a56f9b1a-5ebf-43e7-9103-0718bea4732d.jpg

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية من استهلاك منتج هيل هندي أخضر فاخر للعلامة التجارية الجميل والذي صنع في الهند.
وأشارت الهيئة في التحذير الذي نشرته على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن هذا المنتج ذو تاريخ الانتاج 01\2018 وتاريخ انتهاء 01\2020 قد يسبب الضرر الصحي للمتسهلكين.

وفسرت الهيئة العامة هذا التحذير، بأن هذا الهيل الهندي يحتوي على مبيد يدعى بايفنثرين (Bifenthrin)، ونسبته تتجاوز المستويات القصوى المسموح بها من بقايا المبيدات.

ونصحت المستهلكين بالتخلص من هذا المنتج في حال تواجده لديهم وعدم تناوله بتاتاً.
وأكدت بدورها الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية أنها تقوم بمتابعة تنفيذ الاجراءات بهدف التأكد من خلو الأسواق من هذا المنتج كلياً.
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
"الصحة" تسحب منتجين لعلاج ارتفاع ضغط الدم قد يسببان السرطان

losartan-potassium-tablets-used-for-lowering-high-blood-pressure-DF5H7E.jpg



image-1036.jpg


المصدر:
  • وجيه السباعي – دبي
التاريخ: 10 مارس 2019
أصدرت "وزارة الصحة ووقاية المجتمع" تعميمين بسحب منتجين طبيين يستخدمان لعلاج ارتفاع ضغط الدم، لاحتوائهما على شوائب قد تسبب السرطان، كما حذرت من استخدام وسيلة طبية تستخدم لرصد ضربات قلب المريض لاحتمالية فشلها في توفير العلاج بالصدمة الكهربائية أثناء العمل.



وحسب التعميم رقم 3603، الذي أصدره الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، رئيس اللجنة العليا لليقظة الدوائية، الدكتور أمين حسين الأميري فإن الوزارة قررات سحب جميع التشغيلات للمستحضر الدوائي Arbitense 50& 100mg “Losartan Potassium” tablet، للشركة المصنعة Neopharma، المستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم، بعد وجود تقارير تفيد باحتوائه على شوائب كيميائية يحتمل أن تكون مسرطنة.

وحسب الوازرة فإن الشركة المصنعة قامت بالسحب الطوعي لجميع تشغيلا المنتج المذكور، وبما أن الدواء مسجل لدى إدارة الدواء في وزارة الصحة ووقاية المجتمع فإنها طالبت الشركة المصنعة بسحب جميع التشغيلات للمستحضرات المذكورة من القطاعي الحكومي والخاص، كما شدد على كافة ممارسي الرعاية الصحية عدم استخدامها إن وجدت لديهم، كما شددت على جميع الصيدليات بعدم صرفها وإعادتها للمورد.
وقررت الوزارة أيضاً حسب تعميمها رقم 3604 بسحب جميع التشغيلات للمستحضر الدوائي Hetlosar 50&100mg Losartan Potassium” tablet، للشركة المصنعة Nexgenpharma، المستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم، لاحتمال احتوائه على شوائب قد تسبب الإصابة بالسرطان.
 
  • إعجاب
التفاعلات: عمر محمد و مستبشرة