• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
لتجاوزها نسبة البرومات المسموح بها
تحذير من الغذاء والدواء بشأن استخدام مياه القصيم

- 4 أبريل 2017


الرياض - الوئام:
حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء المستهلكين من استخدام مياه القصيم المعبأة المنتجة محليًا لتجاوزها نسبة البرومات المسموح بها، والمنصوص عليها في المواصفة القياسية الخليجية الخاصة بمياه الشرب المعبأة.
وقالت الهيئة العامة للغذاء والدواء إنها قامت مؤخرًا بسحب العديد من عينات مياه الشرب المعبأة المنتجة محليًا خلال الفترة الماضية ولعدة دفعات من تواريخ إنتاج مختلفة لتحديد مدى مطابقتها للمواصفة القياسية الخليجية رقم (1025/2009 مياه الشرب المعبأة) التي حددت النسبة القصوى المسموح بها من مادة البرومات (10 جزء في البليون). وبينت نتائج التحاليل المختبرية لعينات من مياه القصيم ذات الأحجام (5 لترات و18.9 لتر) المنتجة من قبل مصنع شركة مياه القصيم بمحافظة البدائع بمنطقة القصيم تجاوزها للحدود القصوى المشار إليها. ودعت الهيئة المستهلكين بتجنب استهلاك هذا المنتج والتخلص مما لديهم، علمًا بأن الهيئة قامت بمخاطبة الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال إلزام المصنع بسحب منتجاته المخالفة من الأسواق المحلية وإيقاف خطوط إنتاج العبوات المذكورة أعلاه حتى يلتزم بالحدود المسموح بها.


وأضافت الهيئة أنها ستواصل مراقبة المصانع المنتجة لمياه الشرب المعبأة ورصد جميع منتجات مياه الشرب المعبأة المتداولة بالأسواق المحلية واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المصانع المخالفة للمواصفة الخليجية المشار إليها.
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
حظرت بلدية دبي استيراد وبيع وتداول منتج "Idol Slim Coffee" "تايلاندي المنشأ" في السوق المحلي لاحتوائه على مادة السيبوترامين المحظورة عالميا"

store6.up_00.com_2017_05_149365852446531.jpg
 

سعد قصر

عضو
إنضم
8 فبراير 2015
المشاركات
980
مستوى التفاعل
2,624
النقاط
102
الإقامة
الجزائر
جزاكم الله خير معلومات رائعه مفيدة
وبالنسبة للزهايمر انا صارت عندي ذاكرة الذبابة اروح اخذ دوا اوصل المطبخ ارجع اخذ دوا
هههه
الحمد لله الامور تمام
اسئل الله ان يرفع عنك البلاء وان يشفيك شفاء لا يغادر سقما
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
هيئة الغذاء تحذر من استهلاك مياه "روكان" ومياه "الدار" نظراً لتجاوزها الحدود القصوى المسموح بها من مادة "البرومات". .

pbs_twimg_com_media_DOvv7sxXcAAzfem_1311b919bcac34924e8b97dcaf93dc37._.jpg
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
«الغذاء والدواء» تحذر من دواء قد يسبب «الموت القلبي المُفاجئ»:



تواصل – الرياض:

أعلنت هيئة الغذاء والدواء أنها حددت وحصرت استخدامات مستحضر «موتيليوم» المعروف علميا بدواء دومبيريدون، مشيرة إلى احتمال تسبب الدواء لأعراض خطيرة والموت القلبي المفاجئ والرجفان البطيني، خصوصا عند استخدامه بجرعات كبيرة ولفترات طويلة.

وأطلقت الهيئة تنبيهات للممارسين الصحيين والمرضى في هذا الشأن، منوهة إلى أنها حصرت استخدام دومبيريدون على علاج حالات القيء والغثيان ولفترة قصيرة وبجرعات منخفضة على ألا تتجاوز الجرعة اليومية للمراهقين والبالغين الذين يبلغ وزنهم أكثر من 35 كيلو غراما على 10 ً ملجم ثلاث مرات يوميا عن طريق الفم أو 30 ً ملجم مرتين يوميا عن طريق الشرج لمدة أسبوع.

وبينت هيئة الغذاء والدواء عبر موقعها الرسمي إلى أنه يجب ألا تتجاوز الجرعة للأطفال الذين يبلغ وزنهم أقل من 35 كيلو غراما عن 25.0 ً ملجم لكل كيلو غرام ثلاث مرات يوميا لمدة أسبوع.

وشددت الهيئة في بيان صحفي أمس، على منع استخدام المستحضر لمرضى فشل القلب والنوبات والذبحات مع تأكيد استمرارها لمتابعة ورصد كل ما يستجد من معلومات تخص سلامة ومأمونية الدواء المستخدم في المملكة. وحثت الممارسين الصحيين والمرضى عـلى إبلاغ المركز الـوطني للتيقظ والسلامة الدوائية عـند حدوث أي أعراض جانبية من استخدام الأدوية
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وزارة التغير المناخي والبيئة تصدر قرارا بسحب واسترداد منتجات بدائل حليب الأم المصنعة (Infants Formula) فرنسية المنشأ لتلوثها ببكتيريا السالمونيلا الممرضة.
 
التعديل الأخير:

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
«الغذاء والدواء» تحذر من أغذية أطفال لاحتمال تلوثها ببكتيريا «السالمونيلا أقونا»
www_alriyadh_com_media_thumb_2a_8b_x750_bcc8e51c8f_jpg_pagespeed_ic_BrJcAZfKwG_webp_.jpg

متابعة - الرياض الإلكتروني


حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، من أغذية أطفال تنتجها شركة (Lactalis Nutrition Sante) في فرنسا، بسبب احتمال تلوثها ببكتيريا "السالمونيلا أقونا".

وأوضحت "الغذاء والدواء" أن مركز الإنذار السريع للغذاء وإدارة الأزمات في الهيئة، تلقى إشعاراً صادراً من الشبكة الدولية للسلطات المعنية بسلامة الأغذية (INFOSAN)، يتضمن قائمة بمنتجات أغذية أطفال وردت للمملكة تنتجها شركة (Lactalis Nutrition Sante) في فرنسا، بسبب احتمالية تلوثها ببكتيريا السالمونيلا أقونا (Salmonella Agona) التي قد تشكل ضرراً على صحة الأطفال.

وأضافت "الهيئة" أنها منذ تلقي الإشعار اتخذت مجموعة من الإجراءات، شملت حصر الكميات التي دخلت المملكة من تلك التشغيلات المتأثرة عبر سجلات الفسح في المنافذ الحدودية ومستودعات موزعي منتجات الشركة، وحجز التشغيلات المتأثرة من تلك المنتجات لدى موزعي منتجات الشركة بالعبوتين (400 جرام) و (900 جرام)، إضافة إلى التنسيق مع موزعي منتجات الشركة لسحب الكمية المعروضة من التشغيلات المتأثرة بتلك المنتجات من الأسواق المحلية بأسرع وقت وبمتابعة دقيقة من الهيئة.

كما أوقفت الهيئة فسح التشغيلات المتأثرة من تلك المنتجات في المنافذ، ومنها شحنتين تصادف وصولهما إلى المملكة مع تلقي الإشعار، وخاطبت الجهات الحكومية ذات العلاقة ونسقت معها للتأكد من سحب تشغيلات المنتجات المتأثرة من الأسواق المحلية.

وشكلت "الغذاء والدواء" فريقاً في الهيئة يعمل على مدار الساعة، لمتابعة المستجدات المتعلقة بالتشغيلات المتأثرة ومتابعة سحبها من الأسواق المحلية بواسطة موزعي تلك المنتجات.

وأوصت الهيئة المستهلكين بتجنب استهلاك هذه المنتجات والتخلّص مما لديهم منها فوراً حفاظاً على صحة أطفالهم، مشيرة إلى أنها ستواصل جهودها لمتابعة تنفيذ الإجراءات اللازمة للتأكد من خلو الأسواق من هذه المنتجات.

وتطرقت "الغذاء والدواء" إلى أن أعراض الإصابة ببكتيريا السالمونيلا تشمل الإسهال والحمى والمغص (وأحياناً الاستفراغ) وغالباً ما تكون بعد 12-72 ساعة من الإصابة، وقد تستمر أربعة إلى سبعة أيام، ما قد ينتج عنه جفاف شديد لدى الرضع (Infants) والأطفال ما دون السنتين، ويتعافى المصابون غالباً.
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
الغذاء والدواء" تحذّر من مياه دسمان ذات الأحجام (250 و330 و600 مل)
09/04/1439

www.sfda.gov.sa_ar_food_news_PublishingImages_2017_12_f27_12_2017a1.jpg

حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من استهلاك مياه دسمان ذات الأحجام (250 مل و330 مل و600 مل) التي ينتجها مصنع دسمان للمياه في منطقة حائل، وذلك لتجاوزها الحدود القصوى المسموح بها من مادة البرومات.

وأوضحت الهيئة، أنها سحبت عينات من مياه الشرب المعبأة المنتجة محلياً خلال الفترة الماضية، ولدفعات عدة من تواريخ إنتاج مختلفة وأحجام متنوعة، لتحديد مدى مطابقتها للمواصفة القياسية الخليجية رقم (1025/2014 مياه الشرب المعبأة) التي حددت النسبة القصوى المسموح بها من مادة البرومات بـ 10 أجزاء في البليون، وأوضحت نتائج التحاليل المخبرية لعينات من مياه دسمان ذات الأحجام ( 250 مل و330 مل و600 مل) المنتجة من مصنع دسمان للمياه في منطقة حائل تجاوزها الحدود القصوى من البرومات.

وأوصت الهيئة المستهلكين بتجنب استهلاك هذه المنتجات والتخلّص مما لديهم منها، مشيرة إلى أنها اتخذت الإجراءات اللازمة حيال إلزام المصنع بسحب منتجاته من الأسواق المحلية وإيقاف خطوط الإنتاج لتلك العبوات حتى يلتزم بالحدود المسموح بها من مادة البرومات.

وتواصل الهيئة مراقبة المصانع المنتجة لمياه الشرب المعبأة، ورصد جميع منتجات مياه الشرب المعبأة المتداولة بالأسواق المحلية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المصانع المخالفة.
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
«الغذاء والدواء» تحذّر من معطري الجسم «جي كازنوفا بلو» و«بروفيسي».. يسببان الحساسية
43-1197122.jpg


تواصل – فريق التحرير: حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من منتجين لإزالة العرق؛ لاحتوائهما على نسبة عالية من المواد التي يمكن أن تسبب الحساسية، دون أن يتم ذكرها في المكوّنات.وأوضحت الهيئة أنها جمعت وحللت عينات من منتجات مزيلات العرق المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواء منتجين على نسبة عالية من المواد التي تسبب الحساسية بتراكيز تزيد 0.001%،
 
  • إعجاب
التفاعلات: مستبشرة

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
سحب 20 ألف كرتونة حليب أطفال من منتجات الشركة الفرنسية
static2.mumzworld.com_media_catalog_product_cache_6_image_9df7efec25d3a6a2fc58b2bd442f6198c8d5.jpg


prem%201.jpg

تواصل – متابعات:

كشفت الهيئة العامة للغذاء والدواء، عن ارتفاع الكميات المسحوبة من الأسواق المحلية لمنتجات حليب الأطفال “بريمم كير وسيليا”، لنحو 20 ألف كرتونة.

وذكرت الهيئة ممثلة بمركزها الإعلامي، أنه تم الوقوف على مستودعات مستوردي منتج حليب “بريمم كير وسيليا”، وتأكدت من استرجاع الكميات من الأسواق المحلية والصيدليات، بسبب احتمالية تلوث منتجات أغذية أطفال من إنتاج شركة لاكتاليس الفرنسية، ببكتيريا السالمونيلا أقونا.

وأوضحت الهيئة، وفقاً لـ”الاقتصادية”، أن الكميات المسحوبة من منتج حليب “سيليا” بلغت حتى الآن 7343 كرتوناً، في حين بلغت الكميات المسحوبة من منتج حليب “بريميم كير” 12516 كرتوناً.

وتلقى مركز الإنذار السريع وإدارة الأزمات في العامة للغذاء والدواء، بشأن سحب منتجات أغذية أطفال من إنتاج شركة لاكتاليس الفرنسية، بسبب احتمالية تلوثها ببكتيريا السالمونيلا أقونا، إشعاراً من نظام الإنذار السريع الأوروبي للأغذية والأعلاف، يفيد بتوسيع الشركة نطاق السحب، ليشمل جميع المنتجات المصنَّعة في مصنع كراون في فرنسا من حليب الأطفال للعلامات التجارية (سيليا إكسبيرت 1، وسيليا إكسبيرت 2، سيليا إكسبيرت 3، وبريميم كير مرحلة 1، وبريميم كير مرحلة 2، وبريميم كير مرحلة 3، وبريميم كير أيه سي، وبريميم كير آي تي، وبريميم كير – أطفال من 3 إلى 10 سنوات، وبريميم كير خالي اللاكتوز، وسيليا دايجست).

وأكدت الهيئة استمرارها في التقصي الميداني عن المنتجات مدار البحث في الأسواق المحلية للتأكد من خلو الأسواق المحلية والصيدليات منها، مبينة أنه تم إيقاف استيرادها من الخارج.

وبينت أن العقوبات ضد الوكلاء المستوردين في حال عدم التزامهم قد تشمل الغرامة بما لا يزيد على مليون ريال، ومنع المخالف من ممارسة أي عمل غذائي، وذلك لمدة لا تتجاوز 180 يوماً، وتعليق الترخيص لمدة لا تتجاوز عاماً، أو إلغاء الترخيص.

يذكر أن الهيئة العامة للغذاء والدواء حذرت، من أغذية أطفال تنتجها شركة Lactalis Nutrition Sante في فرنسا، بسبب احتمال تلوثها ببكتيريا السالمونيلا أقونا.
 
  • إعجاب
التفاعلات: مستبشرة