• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
تحذير من هيل هندي يحتوي بقايا مبيدات
2018/05/06



www.almowaten.net_wp_content_uploads__D9_87_D9_8A_D9_84__D9_87_D9_86_D8_AF_D9_8A_1.jpg


المواطن - واس
حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من شراء أو استهلاك منتج “هيل هندي أخضر فاخر” للعلامة التجارية “الجميل” المنتج بالهند، وذلك لاحتوائه على مبيد بايفنثرين bifenthrine بنسبة تتجاوز الحدود القصوى المسموح بها من بقايا المبيدات في المواصفات المعتمدة.
وأشارت الهيئة إلى أن اسم المنتج “هيل هندي أخضر فاخر” للعلامة التجارية الجميل، بتاريخ إنتاج 01 / 2018، وتاريخ انتهاء 01 / 2020، ووزن 125 غراما لرقم الباركود6287011310494، ووزن 250 غراماً لرقم الباركود 6287011310470، ووزن 500 غرام لرقم الباركود 6287011310456.
وأوصت بتجنب استهلاك هذا المنتج وتخلّص المستهلكين مما لديهم منه فوراً حفاظاً على صحتهم، مشيرة إلى أنها ستواصل متابعة تنفيذ الإجراءات للتأكد من خلو الأسواق من هذا المنتج.
كما حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من منتج كحل عيون يحمل اسم “عموري للعود خلاصة الكحل الأثمد الأصفهاني AMORY” لاحتوائه على نسبة عالية من الرصاص، تجاوزت الحد المسموح به.
ولفتت الهيئة إلى أنها حللت عينات من منتجات كحل العيون المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواء منتج كحل العيون “عموري للعود خلاصة الكحل الأثمد الأصفهاني AMORY”، على نسبة عالية من الرصاص تجاوزت الحد المسموح به كشوائب في المواصفة القياسية الخليجية رقم GSO 1943، مشيرةً إلى أن التعرّض لنسب عالية من الرصاص يتسبب في مخاطر صحية للمستهلك.
ونصحت المستهلكين بعدم استخدام المنتج، والتخلّص من العينات الموجودة لديهم منه، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج.
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
الصحة الإماراتية" تسحب بعض الأدوية المحتوية على "فالسارتان".. ملوثةصحيفة سبق الإلكترونية - الرياض

  • أصدرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، تعميماً بالسحب الاحترازي لبعض المنتجات التي تحتوي على المادة الفعالة فالسارتان Valsartan المصنعة من الشركة Zhejiang Huahai Pharmaceutical الصينية بسبب تلوث المادة الفعالة.

    وأوضحت الوزارة أن القرار الوزاري بسحب بعض المنتجات التي تحوي مادة "فالسارتان" صدر بناء على تقرير الوكالة الاوروبية للأدوية EMA الذي يؤكد تلوث المادة الفعالة Valsartan المصنعة في مصنع Zhejiang Huahai Pharmaceutical في الصين بمادة N-nitrosodimethylamine (NDMA) المسرطنة. علماً بأن المادة الفعالة المذكورة تستخدم في أدوية علاج أمراض القلب والشرايين بسبب الارتفاع في ضغط الدم.

    وأشارت في بيان صحافي إلى أن "التعميم الموجه إلى مديري المناطـق الطبيــة، ومديري المستشفيات الحكومية والخاصة، والأطباء والصيادلة ومساعدي الصيادلة، مديري الصيدليات الحكومية والخاصة، صدر بعـد الاطلاع على القرار الوزاري رقـم (366) لسنة 2010م بشأن الإعلان عن سحب أو تعليق أو وقف أو منع تداول المنتجات الدوائية والطبية، وبناء على مقتضيات المصلحة العامة".

    الأصناف المتأثرة

    ووفق موقع "24" الإخباري الإماراتي فقد أدرج التعميم قائمة بالأصناف الدوائية المتأثرة علماً بأن المنتجات الواردة مسجلة في إدارة الدواء بوزارة الصحة ووقاية المجتمع والطلب من الوكيل المعتمد بسحب المنتجات المذكورة للمستحضر من القطاعين الصحي العام والخاص والحجر على الكميات ضمن مستودعاتهم. وعلى جميع ممارسي الرعاية الصحية عدم وصف وصرف المنتجات المذكورة للمستحضر أعلاه إن وجدت لديهم واستخدام البدائل المسجلة. وعلى المرضى عدم التوقف عن استخدام الدواء إلا بعد استشارة الطبيب المختص لصرف بدائل أخرى مسجلة بالوزارة.

    وأكدت الوزارة أن جميع الأدوية الحاوية على مادة "فالسارتان" التي يتم تصنيعها باستخدام المادة الفعالة نفسها من مصادر أخرى، هي سليمة ولم تتأثر. وأشار إلى استلام رسالة رسمية من شركة "نوفارتيس" التي طورت العقار، تفيد بأن منتجاتها التي تحوي مادة "فالسارتان" Valsartan و تحديداً الأدوية Diovan، Co-Diovan Entresto, Exforge لم تتأثر بعملية السحب؛ لأنها لا تستخدم المادة الفعالة من مورد خارجي، حيث يتم استخدام مصدر مختلف للمادة الفعالة تم تصنيعه داخل شركة "نوفارتيس" في أيرلندا وسويسرا. علماً بأن دواء ديوفان يستعمل لعلاج الارتفاع في ضغط الدم الذي يسبب بدوره الإصابة بأمراض القلب والشرايين، وأن جميع التشغيلات الموجودة لدواء ديوفان سليمة بالدولة وعالمياً.
 
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على نبينا محمد واله وصحبه الكرام وسلم تسليما كثيرا

سيتم دمج الخبر لاحقا مع موضوع
تنبيهات وتحذيرات للصحة (متجدد)

العلماء يحذرون من مخاطر الأكل قبل النوم

أجرت مجموعة من العلماء في الجامعة الوطنية في المكسيك، دراسة حول مخاطر الأكل قبل النوم، وتأثيرها على جسم الإنسان.
وتوصل العلماء إلى أن الوجبات الخفيفة قبل النوم لا تؤدي فقط إلى زيادة في الوزن، وإنما تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية و السكري، حسب ما نشرت الدراسة في مجلة «إكسبريمنتال فيسولوجيا».
العلماء قاموا بدراسة الدهون الثلاثية، من خلال استخدامهم للفئران التي تمت تغذيتها في أوقات مختلفة، حيث تم تغذية دفعة من الفئران في وقتها المعتاد، وجزء آخر قبل فترة نومها.
فوجد العلماء زيادة في معدل الدهون لدى الفئران التي تمت تغذيتها قبل النوم، الأمر الذي يؤدي إلى خطر الإصابة بمرض السكري ومشاكل القلب.
ووفقا للعلماء، فإن الدراسة تنطبق نتائجها على البشر، كما ينصح الأطباء بعدم اللعب في الساعة البيولوجية وتناول الطعام بشكل منتظم.
 
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على نبينا محمد واله وصحبه الكرام وسلم تسليما كثيرا

سيتم دمج الخبر لاحقا مع موضوع
تنبيهات وتحذيرات للصحة (متجدد)



دراسة جديدة: "الكرنب" قد ينقذك من السرطان

1535865784112.jpeg


إذا كنت تعشق "الكرنب"، فربما وجد العلماء سببا يجعلك تحبه أكثر، بعد أن اكتشفوا لماذا يمكن أن تقلل بعض الخضروات -بما في ذلك البروكلي والكرنب- من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.
كان من المعروف أن هذه الخضروات الصليبية جيدة للأمعاء، لكن العلماء لم يكن لديهم تفسير لذلك.
كيف تمنع السرطان؟
وجد الفريق الباحث في معهد "فرانسيس كريك" أن بعض المواد الكيميائية المضادة للسرطان يتم إنتاجها أثناء هضم الخضروات، وقال معهد أبحاث السرطان في المملكة المتحدة أن هناك الكثير من الأسباب الطبية لتناول المزيد من الخضروات.
وركز الفريق على الطريقة التي يغير بها تناول الخضروات تركيبة بطانة الأمعاء، من خلال تجاربهم على الفئران والأمعاء المصغرة التي تم إنماؤها في المختبر.
يتم باستمرار تجديد سطح الأمعاء –مثلما يحدث مع الجلد- في عملية تستغرق من 4 إلى 5 أيام.
لكن هذا التجديد المستمر يحتاج إلى رقابة مشددة، وإلا فإنه قد يؤدي إلى الإصابة بالسرطان أو التهاب القناة الهضمية، وأظهر البحث أن المواد الكيميائية في الخضروات الصليبية كانت حيوية في التجديد الآمن.
وحقق الباحثون في مادة كيميائية تدعى "إيندول3 - كاربينول"، والتي يتم إنتاجها عن طريق مضغ هذه الخضروات، وقالت الباحثة "جيتا ستوكينر": "تأكد من عدم تعرضها لفرط الطبخ، أو تشبع البروكلي بالماء".
يتم تعديل المادة الكيميائية عن طريق حمض المعدة مع تواصل رحلتها عبر الجهاز الهضمي، وفي الأمعاء السفلية، حيث يمكنها أن تغير من سلوك الخلايا الجذعية، التي تجدد بطانة الأمعاء، والخلايا المناعية التي تتحكم في الالتهاب.
وأظهرت الدراسة أن الوجبات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من "الإيندول3 - كاربينول" تحمي الفئران من الإصابة بالسرطان، حتى تلك التي تجعل جيناتها أكثر عرضة للإصابة بالمرض.
اكتشاف مهم
وأضافت "ستوكينز" قائلة: "حتى عندما بدأت الفئران في تطوير الأورام وحوّلناها إلى النظام الغذائي المناسب، فإن تطور الورم توقف".
وقالت إن هذا سيساعد الناس، لأن إخبارهم بضرورة تناول هذه الخضروات دون شرح الأسباب، لا يجعلهم يقتنعون به بشكل كاف.
المصدر | بي بي سي
 
التعديل الأخير:

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
"الصحة" تحذر من استخدام 4 أدوية لتلوثها الجرثومي
المصدر:
  • دبي ـ الامارات اليوم
التاريخ: 14 سبتمبر 2018
أصدرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع تحذيراً حول سحب 4 مستحضرات طبية لعلاج أمراض عصبية وتنفسية وغدة درقية بسبب التلوث الجرثومي، والتي قد تؤدي إلى الإصابة بالعدوى. وقد تم توزيع هذه المنتجات في جميع أنحاء العالم عبر البيع بالجملة والتجزئة وعبر الإنترنت. وجاء التحذير بناء على تبليغ من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية والشركة المصنعة Hellolife .
وتوجه التحذير الذي وقعه الدكتور أمين حسين الأميري، وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، رئيس اللجنة العليا لليقظة الدوائية، إلى مــدراء المناطـــق الطبيــة ومدراء المستشفيات الحكومية والخاصة، الأطباء والصيادلة ومساعدي الصيادلة، ومدراء الصيدليات الحكومية والخاصة.
وأوضحت الدكتورة رقية البستكي مدير إدارة الدواء أن المنتجات الطبية Respitrol, Neuroveen Thyroveev Compulsin, غير مسجلة في إدارة الدواء بوزارة الصحة ووقاية المجتمع، ولكن حرصاً منا على سلامة المرضى ارتأت الإدارة الإبلاغ بذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة.


841AD463-43D0-4682-9A6D-E1C46C58D86A.jpeg
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
"الغذاء والدواء" تحذر من ثلاثة منتجات كحل عيون لتجاوزها الحدود المسموحة من الرصاص والأنتيمون والزرنيخ

9 محرّم 1440 هـ, 19 سبتمبر 2018 م
تواصل – فريق التحرير:
حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من ثلاثة منتجات كحل عيون، لاحتواء اثنين منها على نسبة عالية من الرصاص، واحتواء الآخر على نسبة عالية من الرصاص والأنتيمون والزرنيخ وتجاوز العدد المايكروبي المسموح به.
وأوضحت الهيئة، أنها حللت عينات من منتجات كحل العيون المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواء منتجي كحل عيون على نسبة عالية من الرصاص تجاوزت الحد المسموح به كشوائب في المواصفة القياسية الخليجية رقم GSO 1943، مشيرةً إلى أن التعرّض لنسب عالية من الرصاص يتسبب في مخاطر صحية للمستهلك.
ولفتت إلى أن المنتج الأول يحمل اسم “كحل الأثمد الأسود بماء زمزم ومياه ورد سورما ماميرا الحرمين أصفهاني” “AL-ASMAD EYELINER BLACK” وتاريخ صلاحيته 01/2022.
أما المنتج الثاني فهو “كحل الأثمد الأحمر الأصلي بماء زمزم وماء الورد” “AL-ASMAD ALHARMAIN ZAM ZAM & ROSE WATER” وتاريخ صلاحيته 06/2022.
وتطرقت الهيئة إلى أن نتائج التحليل أظهرت احتواء منتج كحل آخر يحمل اسم “كحل الأثمد الأسود الأًصلي بماء زمزم وماء الورد سورما مهميرا” ” AL-ASMAD ALHARMAIN ZAM ZAM & ROSE WATER”، على نسبة عالية من مادة الرصاص والأنتيمون والزرنيخ والعدد المايكروبي تجاوزت الحد المسموح به في المواصفة القياسية الخليجية رقم GSO 1943 مشيرةً إلى أن التعرّض لنسب عالية منها يتسبب في مخاطر صحية للمستهلك.
ونصحت المستهلكين بعدم استخدام تلك المنتجات، والتخلّص من العينات الموجودة لديهم منها، مشددةً على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج.
وأشارت إلى أنها تتخذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب هذه المنتجات من الأسواق واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.
ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول المنتجات التي أعلنت عنها الهيئة من خلال زيارة موقعها الالكتروني: www.sfda.gov.sa، أو الاتصال على مركز الاتصال الموحد 19999 .
%d8%aa%d8%ad%d8%b0%d9%8a%d8%b1%20%d9%83%d8%ad%d9%84%20%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%94%d8%ab%d9%85%d8%af%20%d9%85%d8%b9%20%d9%85%d8%a7%d8%a1%20%d8%b2%d9%85%d8%b2%d9%85-02.jpg
 

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,951
مستوى التفاعل
23,970
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الغذاء_والدواء تحذّر من عدسات لاصقة مقلدة للعلامة التجارية فريش لوك - كالاربليندر

“الغذاء والدواء” تحذّر من عدسات لاصقة مقلدة للعلامة التجارية فريش لوك – كالار بليندز
 

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,951
مستوى التفاعل
23,970
النقاط
122
باحثان يحذّران من الدقيق الأبيض وخبزه: أحد السموم الثلاثة البيضاء.. اتركه
5ba385d23cbd5.jpeg

هادي العصيمي
مكة المكرمة

حذّر باحث مهتم بالغذاء والصحة، من الدقيق الأبيض، عبر مقطع متداول عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يباع في المحلات التجارية ويحمل مسميات محلية أو عالمية.

وقال إن طريقة التصنيع للدقيق الأبيض تكون عندما تُضرب حبة البُر أو القمح بطريقة معينة تُسقط بودرة البُر؛ فبذلك تنزع منه الحبة الكاملة وتفقد نسبة 76٪ من المواد المفيدة مثل القشرة والنخالة، وكذلك تنزع 97٪ من نسبة الألياف المائية الذائبة النافعة لجسم الإنسان، وتخرج منها ويتبقى واحد من السموم الثلاثة البيضاء.



وأضاف: "من ضمن الأشياء الضارة التي يتم إضافتها في الدقيق الأبيض، مواد تبييض وبيركسيدات وثاني أكسيد الكلور للتعقيم، ويضاف إلى الدقيق أكاسيد النيتريك والمستحلبات؛ حتى تمنع الالتصاق، وتعطي شكلاً جميل وتؤخر التعفن لمدة طويلة، وكذلك يضاف أيضاً مادة الأوكسين وتستخدم في مادة التنظيف، والتي تضر بخلايا البيتا لغدة البنكرياس؛ حتى يكون طعم الدقيق الأبيض جميلاً وسهل العجن".



وبيّن: "لذلك خذ حب البُر واطحنه بقشره ليستفاد من فوائده كاملة لاحتوائه على كميات عالية من الألياف والمعادن المفيدة".



ومن جانبه، أكد أستاذ وعالم الأبحاث في تخصص المسرطنات الدكتور فهد الخضيري، عبر حسابه الشخصي بـ"تويتر"، أن إزالة قشر القمح لتحويله إلى خبز أبيض؛ هو سبب لكثير من المشاكل الصحية؛ لأن خبز البر يحوي كل العناصر الصحية المفيدة؛ فلماذا نتركها؟ ناهيك عن الإضافات الصناعية الكيميائية الضارة للخبز الأبيض من محسنات طعم ومواد حافظة ومبيضات ومعالجات، جعلته غير صحي تماماً (اتركه وتناول البر والنخالة فقط).



وأشار "الخضيري" إلى أن خبز البر أفضل وأصحّ من الخبز الأبيض؛ لأن البُر مكتمل العناصر بالفيتامينات والألياف والمعادن، وأصح من عدة نواحٍ: وجود القشرة والجنين بالقمح كامل البر؛ لكن الخبز الأبيض منزوع القشرة والجنين، ويتكون من النشاء الأبيض و٨٠٪ سكريات نشوية؛ لذا أجبر نفسك على البُر فسوف تعشقه، ولا ترضَ به بديلاً.



وقال: إن أحد مسببات الإمساك هو الخبز الأبيض، والدهون، والرز، والحلوى، والمقليات.. حارب الإمساك بخبز البر والنخالة والخضار والفواكه بأليافها، وأكثر من السوائل (الماء)؛ فيما الخبز الأسمر غنيّ بالكربوهيدرات التي تعمل على رفع نسبة السكر بالدم بمعدل أبطأ مما يحدث عند تناول الدقيق الأبيض والحلوى قليلة الألياف.









باحثان يحذّران من الدقيق الأبيض وخبزه: أحد السموم الثلاثة البيضاء ...
https://mobile.sabq.org › ...
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
الصحة " تسحب دواء "ديالون" لعلاج السكري
15 أكتوبر 2018
201810151514465393E.jpg

سحب دواء "ديالون" من الأسواق
وزارة الصحة دواء ديالون.السكري
أصدرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع تعميماً إلى مـديري المناطـق الطبية ومديري المستشفيات الحكومية والخاصة والأطباء والصيادلة ومساعدي الصيادلة مديري الصيدليات الحكومية والخاصة بسحب جميع التشغيلات للمستحضر الطبي "ديالون - Dialon 500mg F.C. Tablet " للشركة المصنعة الخليج للصناعات الدوائية "جلفار" والمستخدم لعلاج مرض السكري والذي يحتوي على المادة الفعالة "Metformin HCL" وذلك لفشله في الدراسات الذوبانية المقارنة بالمستحضر المرجعي.. ووفقاً لبيان تلقت "وام "نسخة منه. جاء ذلك خلال الجولة التفتيشية التي نفذها مفتشو وزارة الصحة ووقاية المجتمع على مصنع "جلفار".
ووفقا للبيان :تم اكتشاف فشل المنتج في الدراسات الذوبانية المقارنة بالمستحضر المرجعي، كما تلقت الوزارة تقريراً آخر من هيئة الغذاء والدواء السعودية تشير إلى فشل هذا المنتج ولسبب نفسه.
وفي هذا الإطار أشار الدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص رئيس اللجنة الوطنية العليا لليقظة الدوائية إلى أنه تم إصدار تعميم السحب بناء على ما ورد في تقرير مفتشي وزارة الصحة ووقاية المجتمع حيث تقرر بعد التحقق من الأدلة سحب جميع التشغيلات للمستحضر "ديالون- Dialon "والمستخدم لعلاج مرض السكري علماً أنه مسجل في إدارة الدواء بوزارة الصحة ووقاية المجتمع.
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
قرار بسحب دواءين لعلاج الكوليسترول وضغط الدم من الأسواق
image.jpg


المصدر:
  • أبوظبي ـ مصطفى خليفة
التاريخ: 18 أكتوبر 2018
قررت وزارة الصحة ووقاية المجتمع تعليق تسجيل وسحب جميع التشغيلات من دواء ليبوماكس بجميع تركيزاته من أسواق الدولة، الذي يستخدم لعلاج الكوليسترول في الدم والمصنع من قبل الشركة السعودية اليابانية للمنتجات الصيدلانية (ساجا).
كما قررت تعليق تسجيل وسحب جميع تشغيلات دواء «انجيوتيك» بجميع تركيزاته والمصنع من قبل «الشركة الأردنية لإنتاج الأدوية»، الذي يستخدم لعلاج ضغط الدم المرتفع من أسواق الدولة. وقامت دائرة الصحة في أبوظبي بالخطوة نفسها.
وأكدت دائرة الصحة في أبوظبي أن قرار سحب الدواءين جاء بناءً على قيام هيئة الغذاء والدواء السعودية بسحب جميع التشغيلات وتعليق تسجيل الدواءين لفشلهما في مشروع التكافؤ الحيوي، علماً أن الدواءين مسجلين في وزارة الصحة ووقاية المجتمع.
واتخذت دائرة الصحة إجراءات فورية بشأن الدواءين وطلبت من الوكيل المعتمد للشركة سحب كل التشغيلات من أسواق أبوظبي، وطالبت الصيدليات بالتوقف عن صرف المنتجين، وإعادتهما للمورد، ودعت الأطباء وممارسي الرعاية الصحية بضرورة الإبلاغ عن أي آثار جانبية ناجمة عن استخدام أي من الدواءين إلى برنامج اليقظة الدوائية في الدائرة.
ويستخدم دواء «ليبوماكس» لخفض الكوليسترول والدهون في الدم، وهو عبارة عن أقراص تحتوي على المادة الفعالة «Atorvastatin Calcium» التي تقلل نسبة الدهون في الجسم، وتعمل كمثبط انتقائي للإنزيم المسؤول عن تركيب «ستيرول الكبد».