• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,951
مستوى التفاعل
23,966
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأحاديث النبوية الدالة على الدواء:
- عن جابر بن عبدالله رضي الله عنهما قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: ﴿إنْ كان في شيءٍ من أدويتكم خيرٌ، ففي شَرطةِ محجمٍ، أو شربةِ عسلٍ، أو لذعةٍ بنارٍ تُوافقُ الداءَ، وما أحب أنْ أكتوي﴾.
– قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “خير ما تداويتم به الحجامة”
- قال صلى الله عليه و سلم : ( إن أمثل ما تداويتم به الحجامة و القسط البحري ). أخرجه البخاري.

نعم انها الحجامة .
لن اتحدث في الموضوع بالتفصيل وانما الخاص بالامراض الروحية ومن اراد الاستزادة يراجع موضوع الاخ ابو اويس على الرابط :

الحجامة معلومات وفوائدها

صدقوني اخوتي من اراد الشفاء من المرض الروحي الذي عنده فليجرب الحجامة بجانب الرقية فانها مساعدة ووصية حبيبنا صلى الله عليه وسلم .

ويجب قراءة آية الكرسي والتخلاص والمعوذتين من المريض قبل الحجامة لئلا يهرب خادم السحر او المس والعين في باقي الجسد ويختفي وليجعل الخادم اسير في مواضع الحجامة ويسهل قتله قبل هروبه في باقي الجسد.

تعريف الحجامة :​
هي سحب الدم الفاسد من الجسم سواء بسبب مرض أو تراكم السموم
تعمل الحجامة للاستشفاء من الأمراض أو كطب وقائي ولتحفيز الجهاز المناعي للعمل بكفاءة .

أنواع الحِـجامة :
1 الرطبة : وهى عمل خدوش بسيطة واستخراج الدم عن طريقها
2 الجافة : وهي ما تسمى بكؤوس الهواء وليس فيه خدوش للجلد .
3- المتزحلقة :وهي تدليك باستخدام قارورة الحجامة مع زيت ( الزيتون أو النعناع)

يرى الدكتور محمود ناظم النسيمي "أن الحجامة الجافة ليس لها وقت معين لإجرائها وإنما تنفذ لدى وجود استطباب لها، أما الحجامة الدامية فلها أوقات مفضلة في الطب النبوي إذا استعملت بشكل وقائي، أما في حالات الاستطباب العلاجي فإنها تجرى كذلك في أي وقت .

الأمراض التي تعالجها الحجامة :
( تنشيط الدورة الدموية ، الروماتيزم ، السرطان ، عرق النسا ، أملاح القدم ، آلام الظهر وآلام الاكتاف والرقبة ، النقـرس ، الشلل النصفي ، خشونة الركبة ، آلام البطن ، الكحة المزمنة وأمراض الرئة ، ارتفاع ضغط الدم ، تنميل الأرجل ، تنميل الأذرع ، البواسير ، الشد العضلي ، السكر ، حساسية الطعـام ، كثرة النوم ، التبـول اللاإرادي ، الإسهال ، الإمساك المزمن ، أمرض المعدة والقرحة ، القولـون العصبي ، التهاب فم المعدة ، دوالي الساقين ، دوالي الخصية، داء الفيل ، الأمراض الجلدية ، العقم ، السمنة ، النحافة ، قرح الساقين والفخذين والحكة بالإلية ، الصداع ، الصداع النصفي ، والشقيقة ، عدم النطق ويحتاج لتكرار وصبر من المريض تم الشفاء منها وأعطت نتائج مبهرة جدا)

امراض النساء :
1- انقطاع الدورة الشهرية
2- لتنشيط المبايض .

اما الوصايا قبل الحجامة وبعدها تجدوها في موضوع ابو اويس اعلى .


يتبع
 
التعديل الأخير:

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,951
مستوى التفاعل
23,966
النقاط
122
تأثير الحجامة على الجن :
الجن يتلبس الإنسان لأسباب عدة منها العين والسحر والعشق والأذى ... الخ ، ويتأثر الجان عندما تستفرغ مادة السحر والعين بالحجامة فتجد المريض في حالة اضطراب وارتعاش بل وإغماء أو حضور كامل أو جزئي قبيل وقت الحجامة .
وبعض الجن يكون مقيداً في أماكن محددة في الجسد ، وربما تكون هذه الأماكن هي مواضع الحجامة ، فأما أنه يهرب قبل الحجامة أو ينفر المريض منها ، وقد مرت علي حالات يحضر الجان حضوراً كاملاً فلا يشعر المريض بالألم حتى أنتهي منه ، وحالات يطلب خادم السحر حجامة المسحور في موضع معين من الجسم لتخفيف كمية السحر الذي يؤثر على المريض ، وهذه الأمور غيبية لا نعلم سببها ، فبعض الجن يتأذون من الحجامة وآخرون يطلبون الحجامة والنتيجة واحدة هي منفعة المريض بإذن الله تعالي .
ومن المعلوم أن الجان يجري من ابن آدم مجرى الدم كما ورد في الحديث ، ولعله يتسبب في ترك بعض الأخلاط الضارة في عصب وعضل وعروق الإنسان ، والحجامة تستفرغ هذه الأخلاط إذا ما وقعت عليها .
الحجامة وتأثيرها على العين :
إن العين إذا أصابت الإنسان يكون لها حيزاً وجرماً داخل جسم الإنسان ، إما على شكل بخار أو سائل أو زلال ، ومع الرقية تخرج على شكل رشح " عرق" أو على شكل بخار مع التثاءب أو على شكل زلال مع البلغم والإسهالات ، ويستفاد من الحجامة بأنها تمتص العين أو بعضها من الأماكن القريبة من سطح الجلد إذا ما وقعت عليها .
الحجامة وتأثيرها على السحر :
الحجامة تنفع في استفراغ السحر المأكول والمشروب والمشموم والمرشوش على الجسم " الداخلي عموما ".
فالسحر بعد أن يؤكل أو يشرب يستقر في البطن وينتشر مع الدم إلى معظم أعضاء الجسد ، ويكون في مواضع أكثر من غيرها على حسب أوامر السحر ، والحجامة تنفع كثيراً في استفراغ مادة السحر القريبة من سطح الجلد ، ولكنها لا تصل إلى السحر في أعماق البدن كالذي في أعماق البطن والصدر على الرغم أنه يأذن الله تعالى بأنيستفرغ المسحور أوي يحصل له إسهالا على إثر الحجامة ، وعموما هي نافعة جداً بإذن الله تعالى في استفراغ مادة السحر إذا ما تابع المسحور الحجامة على مواضع العقد والألم ومجامع السحر .

قصص شواهد:
ذكر لي أحد المرضى وكان مسحوراً يقول: كنت أعاني من ألم شديد في أسفل الظهر وكنت لا أستطيع الجلوس إلا متكئا على وسادة أو غيرها ،ذهبت إلى الحجام وطلبت منه أن يضع المحجمة على موضع الألم ، وبعد الحجامة وجدت خفة وراحة وشفيت من ذلك الألم ولله الحمد .
آخر يقول كنت أعاني من صداع شديد لم تفلح معه الأدوية والمسكنات وكان بسبب السحر، نصحني أحد الاخوة بالحجامة ، ذهبت للحجام وذكرت له ما أعانيه من شدة الصداع فوضع المحجمة على هامتي ، وبدأ في مص المحجمة ، وبعدما أزال المحجمة عجب الحجام من لون الدم فقد كان لونه للقطران هو أقرب منه للدم ، وبعدها خف الصداع كثيراً ولله الحمد .
- شاب أعرفه كان مسحورا بسحر الجنون وعانى من هذا السحر الشيء الكثير حتى دله الله سبحانه وتعالى على طريق الرقية الشرعية ومنها إلىالحجامة ، فكان يتعاهد نفسه بحجامة رأسه وجانبي رقبته حتى عادت له صحته وعقله وفقه الله إلى ما يحب ويرضى.


- وآخر كان لا يستطيع أن يركع الركوع الصحيح في الصلاة بسبب سحر في ظهره ، وبعد الحجامة ذهب عنه ما يجد من الألم وأصبح يركع الركوع الصحيح ولا يشعر بشيء .
نقلا عن موقع الطب الشعبي .

يتبع
 

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,951
مستوى التفاعل
23,966
النقاط
122
الحجامة وعلاج الضعف الجنسي:

- تقوم الحجامة بتنظيم عمل الجهاز السمبثاوى والباراسمبثاوى فتعمل على تخفيف الأسباب النفسية، والتي قد تكون سببًا للضعف الجنسي؛ كالاكتئاب والتوتُّر.

- تقومُ الحِجامة بتنشيط الدورة الدموية موضعيًّا في منطقة العُضوِ الذكَري، فتعمل على زيادة قوة الانتِصاب، وهناك بعض أجهزة الحِجامة التي تكون على شكل العُضو الذكري فتعمل - بطريقة الضغط السلبي داخل الجهاز - على تجميع الدم بالعضو وتنشيط الدورة الدموية به، ويُستعمَلُ هذا الجهاز قُبَيل الجِماع مُباشرةً.

- تعمل مادة نيتريك أكسيد (NO) على توسيع الأوعية الدموية، وتزيد من تدفُّق الدمِ في العضو الذكَري؛ ممَّا يَزيد من قوة انتِصابه، كما تعمل هذه المادة على زيادة اتِّساع الأوعية الدموية المُغذية للأعصاب؛ ممَّا يُقلِّل من التهابها فتزيد قوة الانتِصاب.

- إذا كان الضعف الجنسي نتيجة مُشكلة في الهرمونات أو نتيجة مرض السكر أو ارتفاع ضغط الدم، فإنَّ الحجامة تُساعِد على علاج هذه الأمراض، ومِن ثَمَّ تعمل على علاج الضعف الجنسي.


نصائح عامة لمرضى الضعف الجنسي:
- تكون بالهدوء دائمًا أنت سيِّد الموقف، فالتوتر والقلق ونقصان الثقة بالنفس قد يَجعلُك تبدو كأنك مريض بالضعف الجنسي، في حين أنك لا تعاني من مرضٍ عُضويٍّ.
- التمارين الرياضية الخفيفة والمواظَبة عليها يساعد كثيرًا في تنشيط الدورة الدموية بالجسم عامَّة والعضو الذكري خاصة، فحاوِل أن تُمارِس قليلاً من الرياضة يوميًّا للحفاظ على حيويتك.

- لا تتناول أي أدوية لعلاج الضعف الجنسي إلا بعد استِشارة طبيب مختص، ولا تسمع لهذا أو ذاك، ولا تتعاطَ أي وصفات دون سندٍ عِلميٍّ أو رأي طبي مختصّ.

- الإكثار من الخُضروات والفاكهة يمدُّ الجسمَ بالكثير من الفيتامينات اللازمة للِياقة جسمك عامَّةً وقدرتك الجنسية خاصة، فاجعل لنفسك قدرًا يوميًّا من الخضروات والفواكه.

- الإقلال مِن تناول الدهون المُشبعة والأملاح، والتركيز على الزيوت النباتية يُساعِد في علاج حالات ضعفِ الانتِصاب.
- هناك العديد من الأعشاب تساعد في علاج الضعف الجنسي .



وختامًا:
أسأل الله أن يشفي جميع مرضى المسلمين، وأن يملأ حياتهم سعادة واطمئنانًا، نسألكم الدعاء
 

طبيبة اطفال

طبيبة اطفال
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
10 سبتمبر 2013
المشاركات
1,841
مستوى التفاعل
8,786
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكم اختي واثقة
موضوع رائع ومفيد
في الغرب الآن ابحاث تهتم بفوائد الحجامة بل صار لها مؤيدون من فوائدها
الحمد لله علي نعمة الاسلام
وفقكم الله
 

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,951
مستوى التفاعل
23,966
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكم اختي واثقة
موضوع رائع ومفيد
في الغرب الآن ابحاث تهتم بفوائد الحجامة بل صار لها مؤيدون من فوائدها
الحمد لله علي نعمة الاسلام
وفقكم الله

وفيك يبارك وجزاك عزيزتي .
نعم اختي والله فيها من الفوائد ما الله به عليم .
كنت اخاف من اسمها ومترددة اعملها او لا وعزمت اخيرا على عمل الحجامة ووجدت الخير الكثير ولله الحمد .

اول من عمل بالحجامة هم الفراعنة ثم انتقلت الى الصينيون واليابانيون وكانوا يعملوها اعتقد بالفخار ثم تطورت الى الكاسات في عهدنا .
 

أنصاري

عضو
إنضم
16 نوفمبر 2015
المشاركات
336
مستوى التفاعل
795
النقاط
102
أنواع الحِـجامة :
1 الرطبة : وهى عمل خدوش بسيطة واستخراج الدم عن طريقها
2 الجافة : وهي ما تسمى بكؤوس الهواء وليس فيه
3- المتزحلقة :وهي تدليك باستخدام قارورة الحجامة مع زيت ( الزيتون أو النعناع
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك استفدت معلومات جديدة
كنت اعتقد ان للحجامة طريقة واحده فقط، حجمت خمس مرات وكلهم كانوا يحجمون بطريقة الشفط بالكؤوس
ممكن توضيح عن الحجامة المتزحلقة
هل هذا يعني ان التدليك يتم بعد الحجامة؟ ام لا يكون هناك شفط دم فقط تدليك لتنشيط الدورة الدموية ام ان التدليك يتم على الجروح التي يتركها اثر المشرط
 
  • إعجاب
التفاعلات: واثقة بالله

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,951
مستوى التفاعل
23,966
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك استفدت معلومات جديدة
كنت اعتقد ان للحجامة طريقة واحده فقط، حجمت خمس مرات وكلهم كانوا يحجمون بطريقة الشفط بالكؤوس
ممكن توضيح عن الحجامة المتزحلقة
هل هذا يعني ان التدليك يتم بعد الحجامة؟ ام لا يكون هناك شفط دم فقط تدليك لتنشيط الدورة الدموية ام ان التدليك يتم على الجروح التي يتركها اثر المشرط

وفيك يبارك اخي .
تفضل هذا ماوجدته عن المتزحلقة ( لاتحاج لخدش الجلد فقط مساج واخراج الهواء ) :

الحجامة المتزحلقة : تستخدم كعملية تدليك ، ففي كثير من الأحيان تتعرض عضلات الجسم إلى التيبس والشد وعندها تحتاج إلى تدليك موضعي حتى تعود إلى طبيعتها ، وبالحجامة المتزحلقة أو المتحركة يمكننا عمل تدليك للعضو المصاب .

وكما يجب الحذر والحرص عند اجراء الحجامة المتزحلقة أو المتحركة ، لأنها قد تضر بالعضلة المصابة وقد تؤدي إلى تمزق الأنسجة فيكون الضرر مضاعفا ، فبعد التأكد من الصور والأشعة يمكننا استخدام الحجامة المتزحلقة .

طريقة العمل : نقوم أولا بقص أو حلاقة الشعر فوق العضلة المصابة ثم نقوم بتعقيمه بمادة مطهرة ، ثم ندهن العضلة المصابة بنوع من الزيوت الطبيعية مثل : زيت الزيتون أو زيت النعنع أو أي مادة ملينة ، بعد ذلك نقوم بوضع الكأس ذات الحجم المناسب فوق العضلة ونشفط كمية من الهواء من داخل الكأس بمعدل متوسط حتى يسهل تحريك الكأس ولا يحدث تمزق في الشعيرات الدموية أو أنسجة العضلة ، ثم نقوم بتحريك الكأس بشكل دائري عكس عقارب الساعة ، ثم بشكل طولي باتجاه القلب وبعكسه مرات عدة ، كل ذلك يتم بصبر وتأن وبحركة خفيفة ، فالشدة أو القصوة تحدث أثرا عكسيا ولذلك فإن الحجامة المتحركة لا يمارسها إلا متمرس وخبير له دراية واسعة في الحجامة المتزحلقة .

وهذا يوتوب عنها ربما يفيدك
http://m.youtube.com/watc
h?v=LffHTUr__Ac


راجع موضوع ابو اويس ففيه نصائح قبل وبعد الحجامة .
كنت سأنزلها ولما وجدتها في موضوعه اكتفيت بها .
 
  • إعجاب
التفاعلات: أنصاري

أنصاري

عضو
إنضم
16 نوفمبر 2015
المشاركات
336
مستوى التفاعل
795
النقاط
102
وفيك يبارك اخي .
تفضل هذا ماوجدته عن المتزحلقة ( لاتحاج لخدش الجلد فقط مساج واخراج الهواء ) :

الحجامة المتزحلقة : تستخدم كعملية تدليك ، ففي كثير من الأحيان تتعرض عضلات الجسم إلى التيبس والشد وعندها تحتاج إلى تدليك موضعي حتى تعود إلى طبيعتها ، وبالحجامة المتزحلقة أو المتحركة يمكننا عمل تدليك للعضو المصاب .

وكما يجب الحذر والحرص عند اجراء الحجامة المتزحلقة أو المتحركة ، لأنها قد تضر بالعضلة المصابة وقد تؤدي إلى تمزق الأنسجة فيكون الضرر مضاعفا ، فبعد التأكد من الصور والأشعة يمكننا استخدام الحجامة المتزحلقة .

طريقة العمل : نقوم أولا بقص أو حلاقة الشعر فوق العضلة المصابة ثم نقوم بتعقيمه بمادة مطهرة ، ثم ندهن العضلة المصابة بنوع من الزيوت الطبيعية مثل : زيت الزيتون أو زيت النعنع أو أي مادة ملينة ، بعد ذلك نقوم بوضع الكأس ذات الحجم المناسب فوق العضلة ونشفط كمية من الهواء من داخل الكأس بمعدل متوسط حتى يسهل تحريك الكأس ولا يحدث تمزق في الشعيرات الدموية أو أنسجة العضلة ، ثم نقوم بتحريك الكأس بشكل دائري عكس عقارب الساعة ، ثم بشكل طولي باتجاه القلب وبعكسه مرات عدة ، كل ذلك يتم بصبر وتأن وبحركة خفيفة ، فالشدة أو القصوة تحدث أثرا عكسيا ولذلك فإن الحجامة المتحركة لا يمارسها إلا متمرس وخبير له دراية واسعة في الحجامة المتزحلقة .

وهذا يوتوب عنها ربما يفيدك
http://m.youtube.com/watc
h?v=LffHTUr__Ac


راجع موضوع ابو اويس ففيه نصائح قبل وبعد الحجامة .
كنت سأنزلها ولما وجدتها في موضوعه اكتفيت بها .

جزاك الله خير وبارك الله بكم
أفادني الفيديو والذي قادتني أيضاً لمقاطع اخرى مفيدة أيضاً ومنها طفل ينطق بعد الحجامه سبحان الله
عند السطر الذي ذكرتي فيه العضلات تذكرت مره من المرات التي ذهبت فيها لمحجم وكان عندي الم في عضلة الساق لا اعلم سببه، قام بحجامة فوق المكان فخرج الدم الفاسد وهواء رطب وقال باْذن الله تتشافى وبالفعل من ذلك اليوم لم اعرف ذلك الالم ولله الحمد منذ ٧ شهور، وذكر لي قصة لاعب كرة مشهور لا اتذكر اسمه غير مسلم قضى شهور مع العلاج الطبيعي بسبب اصابه في عضلات ساقه ولم يكن هناك تطور كبير في العلاج يقول المحجم أتى به لاعب مسلم وبعد الكشف قمت بحجامة ساقه فإذا به يسير جيداً وقد كان يعرج وعكاز عندما دخل عليه، فاتصل به ثاني يوم يشكره من الملعب ويقول عدت للملعب مرة اخرى
سبحان الله
قد نذهب للمستشفيات ونخسر من المال والوقت الكثير دون جدوى ولا يطرأ علينا العلاج بالحجامة وفيها من الخير الكثير
تنويه: من يجد انه يتعرق اثناء الحجامة عليه ان يرقي نفسه
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
  • إعجاب
التفاعلات: واثقة بالله

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,951
مستوى التفاعل
23,966
النقاط
122
جزاك الله خير وبارك الله بكم
أفادني الفيديو والذي قادتني أيضاً لمقاطع اخرى مفيدة أيضاً ومنها طفل ينطق بعد الحجامه سبحان الله
عند السطر الذي ذكرتي فيه العضلات تذكرت مره من المرات التي ذهبت فيها لمحجم وكان عندي الم في عضلة الساق لا اعلم سببه، قام بحجامة فوق المكان فخرج الدم الفاسد وهواء رطب وقال باْذن الله تتشافى وبالفعل من ذلك اليوم لم اعرف ذلك الالم ولله الحمد منذ ٧ شهور، وذكر لي قصة لاعب كرة مشهور لا اتذكر اسمه غير مسلم قضى شهور مع العلاج الطبيعي بسبب اصابه في عضلات ساقه ولم يكن هناك تطور كبير في العلاج يقول المحجم أتى به لاعب مسلم وبعد الكشف قمت بحجامة ساقه فإذا به يسير جيداً وقد كان يعرج وعكاز عندما دخل عليه، فاتصل به ثاني يوم يشكره من الملعب ويقول عدت للملعب مرة اخرى
سبحان الله
قد نذهب للمستشفيات ونخسر من المال والوقت الكثير دون جدوى ولا يطرأ علينا العلاج بالحجامة وفيها من الخير الكثير
تنويه: من يجد انه يتعرق اثناء الحجامة عليه ان يرقي نفسه
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وجزاك الله كل خير
الحمد لله الذي ارسل لنا خير رسله ليبين لنا كل صغيرة وكبيرة في حياتنا ونزل عليه الدواء لجميع الامراض ولكن غفلنا عن سنته عليه الصلاة والسلام .
سنوات طويلة وانا اشتكي من الم حاد باكتافي مما يؤثر على عضلة القلب وعملت حجامة قبل اشهر دلني عليها شخص عزيز والحمد لله من يومها لم اشعر بالالم واشعر بخفة في ظهري ولله الحمد من قبل ومن بعد .

صظقت في امر التعرق وهذا حصل معي .
 
  • إعجاب
التفاعلات: أنصاري

أنصاري

عضو
إنضم
16 نوفمبر 2015
المشاركات
336
مستوى التفاعل
795
النقاط
102
وجزاك الله كل خير
الحمد لله الذي ارسل لنا خير رسله ليبين لنا كل صغيرة وكبيرة في حياتنا ونزل عليه الدواء لجميع الامراض ولكن غفلنا عن سنته عليه الصلاة والسلام .
سنوات طويلة وانا اشتكي من الم حاد باكتافي مما يؤثر على عضلة القلب وعملت حجامة قبل اشهر دلني عليها شخص عزيز والحمد لله من يومها لم اشعر بالالم واشعر بخفة في ظهري ولله الحمد من قبل ومن بعد .

صظقت في امر التعرق وهذا حصل معي .
الحمد لله حمداً كثير في كل حال
اسأل الله ان يشفيني واياكم وجميع مرضى المسلمين انه الشافي القادر الرحيم
 

مواضيع ممائلة