• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,560
النقاط
122
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

10 أطعمة "خارقة" لا تنتهي صلاحيتها سريعاً!



static.lahamag.com_attachments_65_1459843577.706302.inarticleLarge.jpg



على الرغم من أن رفوف المنتجات الغذائية في جميع المحلات والأسواق تغص بالأطعمة المعلبة، التي تحتوي على المواد الحافظة واللحوم المحفوظة وأكياس رقائق البطاطس وغيرها، إلا أن هناك أيضاً الكثير من الأطعمة "الصحية" ذات العمر الطويل، والتي يمكن تخزينها بشكل مناسب واستخدامها عند الحاجة.

وإليكم فيما يلي 10 أنواع من الأطعمة الصحية والتي يمكن تخزينها بسهولة لمدة تصل إلى عام كامل، حسب ما جاء في موقع "تايم موتو":

1. اللوز
يحتوي اللوز على الأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية، وهو مصدر رئيسي لفيتامينE والألياف. ويمكن الاحتفاظ به لمدة تصل إلى عام كامل عند تخزينه في الثلاجة، لاستخدامه كوجبة خفيفة وصحية بعد الظهر.

2. الأرز البني
ويحتوي الأرز البني على فيتامين E والألياف التي تعمل على تقليل مستويات الكولسترول بالدم وتحد من الإمساك، كما يحتوي على مجموعة متنوعة من المواد المضادة للأكسدة، ويمكن أن تمتد فترة صلاحيته لعام واحد في درجة حرارة الغرفة إذا ظل مغلقاً، أما إذا تم فتحه فإنه يجب أن يستخدم خلال 6 أشهر.

3. بذور الشيا (الميرمية)
تحتوي بذور الشيا أو بذور الميرمية على كمية كبيرة من الألياف والكالسيوم، وتساهم بشكل كبير في خفض ضغط الدم. وعند تخزينها في وعاء محكم في الثلاجة، فإنها يمكن أن تبقى طازجة لمدة تصل إلى عام كامل.

4. التمر
يعد التمر وخاصة المجفف منه مصدرا جيدا للبوتاسيوم، والبروتين، والألياف الغذائية، والفيتامينات والمعادن، ويستخدم في إعداد الكثير من الوصفات الشهية والعصائر اللذيذة، ويمكن تخزينه في درجة حرارة الغرفة في وعاء محكم لعدة أشهر، أو في الثلاجة لمدة تصل إلى عام كامل.

5. الفاصوليا اليابسة
على عكس الفاصوليا المعلبة، والتي غالبا ما يتم تخزينها في كميات من الصوديوم، فالفاصوليا اليابسة خالية من المواد المضافة والمواد الحافظة، وتعد مصدرا ممتازا للبروتين، بالإضافة إلى خلوها من الكولسترول، ويمكن أن تخزن لمدة تصل إلى عامين في مكان جاف بارد.

6. زبدة المكسرات
تحتوي زبدة المكسرات على البروتين والدهون غير المشبعة المفيدة للقلب والصحة بشكل عام، ويمكن الاحتفاظ بزبدة الفستق على سبيل المثال في درجة حرارة الغرفة لمدة 9 أشهر قبل فتحها، و3 أشهر بعد استخدامها.

7. الشوفان
يعد الشوفان مصدرا غنيا بالألياف، كما يحتوي على الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم، بالإضافة إلى نسبة من البروتين، ويساعد في المحافظة على مستويات الكوليسترول بالدم، ويمكن الاحتفاظ بعبوة الشوفان مغلقة لمدة 4 أشهر بشرط وضعها في مكان جاف وبارد. ويعد وجبة مثالية إذا تم تناوله مع الحليب، الفواكه والمكسرات.

8. زيت الزيتون
يعد زيت الزيتون من أغنى المصادر احتواء على الدهون الأحادية غير المشبعة، لذا ينصح بتناوله مع الخبز المحمص واستخدامه في تحميص الخضراوات. وتمتد فترة صلاحية زجاجة زيت الزيتون المغلقة في درجة حرارة الغرفة لمدة عام كامل، كما يمكن استخدامها لمدة 6 أشهر بعد فتحها.

9. الكينوا
تمتاز حبوب الكينوا بأنها أغنى مصادر البروتين لاحتوائها على التسعة أحماض أمينية الضرورية للجسم، ويمكن الاحتفاظ بها في مكان جاف وبارد لمدة تصل إلى 4 أشهر، ويمكن إضافتها لجميع انواع السلطات.

10. اليقطين
يعد اليقطين مصدرا جيدا لفيتامين C، ويدخل في مكونات العديد من الأكلات كالحساء والفطائر وغيرها، كما يمكن تخزين اليقطين طازجا بعيداً عن ضوء الشمس في مكان جاف بارد لمدة تصل إلى 9 أشهر.
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,560
النقاط
122
جزاك الله خيرا على طرح الموضوع

ولكن أين العسل؟

عسل النحل، لا يفسد أبداً، ولسنوات طويلة بعد فتحه، بل لا يفسد نهائياً، يكفي أن يحفظ في مكان مظلم وبارد مع مراعاة غلق العلبة بإحكام، وإن ترسبت بعض البلورات أسفلها، يمكن وضع العلبة في وعاء به ماء دافئ.

 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,560
النقاط
122
arrayane.net_wp_content_uploads_2015_04_07727893_photo_rangements_ikea_etageres_cuisine_660x330.jpg

أطعمة يمكن أكلها بعد إنتهاء صلاحيتها دون مخاطر


كما توجد أطعمة لا يمكن أكلها بعد إنتهاء صلاحيتها مثل البيض وفواكه البحر واللحوم.. توجد أيضاً أطعمة يمكن أكلها لأشهر بعد إنتهاء صلاحيتها دون مشكلة، بل حتى لسنوات أو مدى الحياة، يبدو هذا غريباً، لكنه صحيح، فالتواريخ المعروضة على التغليف الخاص، يخص الشركات المنتجة لضمان مردودية معينة، أما تاريخ إنتهاء الصلاحية الحقيقي فيبقى رهين نوعية المنتوج فقط وكيفية حفظه.


فلا داعي لرمي الأكل فقط لأن تاريخ الصلاحية إنتهى فهذا تبذير وإسراف.

العدس والفاصولياء الجافة، يمكن استهلاكها لسنوات بعد إنتهاء الصلاحية ما لم تتكون بها حشرات، و لتفادي حصول هذا، يمكن الإحتفاظ بها في الثلاجة.



السمك بالزيت المعلب، إن وجدت علبة قديمة، استهلكها دون مشكلة فإن لم تنتفخ العلبة ولم يتشوه شكلها أو كان بها ثقب، فهذا يعني أن ما فيها سليم وأنه لم يكن هناك تفاعلات في المنتوج.



المواد المجمدة surgelé، عدا اللحم المفروم الذي يبقى 9 أشهر فقط بعد إنتهاء الصلاحية، فباقي المواد إن إحتفظ بها في درجة حرارة تحت °18 فهي تبقى صالحة لسنوات.



الزبادي، يبقى صالحاً للإستهلاك 3 أشهر بعد إنتهاء الصلاحية ما لم تفتح العلبة أو كان بها خدش، وما لم تنتفخ العلبة.



التوابل، تفقد مع الوقت نكهتها لكنها تبقى صالحة مدى الحياة.



الأرز، عدا الأرز الأسمر الذي يفقد فقط نكهته مع الوقت، يبقى صالحاً مع باقي أنواع الأرز إلى ما لا نهاية.



السكر، بكل أنواعه لا يفسد أبدا إن إحتفظ به في مكان بارد وجاف.



خلاصة الڤانيلا، تبقى صالحة مدى الحياة، مع مراعاة حفظها في مكان جاف ومظلم ومغلقاً بإحكام، فهي تحافظ بهذا الشكل بكامل نكهتها ورائحتها الطيبة.



الخل الأبيض، يبقى صالحاً مدى الحياة.



كل أنواع المعكرونة الجافة تبقى صالحة إلى ما لا نهاية وإن كانت دون تغليف.



15- نشا الذرة، لا تنتهي صلاحيتها أبداً.



16 – الملح لا ينتهي صلاحيته أبداً.



شراب القيقب sirop d’érable يبقى صالحاً مدى الحياة، يمكن الإحتفاظ به مغلقاً بإحكام في المجمد للمحافظة على نكهته.



وفي الأخير جميع المواد الغدائية، يجب أن تحفظ في علب جافة ومغلقة بإحكام وفي مكان مظلم وجاف وبارد.
 

العقاب الأكحل

عضو موقوف
محظور
إنضم
16 ديسمبر 2015
المشاركات
415
مستوى التفاعل
859
النقاط
102
بارك الله فيك أختي الكريمه
لقد قرأت موضوع عن الأستنبات والفرق بين الطعام الحي والطعام الميت
أرجو إن كان لديك الوقت أن تفيدينا أكثر عن طريقة الأستنبات وما هي المواد التي يمكن إستنباتها
الموضع كان في موقع .. (من أيا فراشه )
 

مواضيع ممائلة