• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طرق لتجنب العطش في رمضان

المياه هي عنصر الحياة، ونقصها يسبب العديد من المشاكل للجسم، في شهر رمضان كيف تحصل على الماء وبكمية كافية دون الاصابة بخطر الجفاف؟ كيف اتجنب العطش في رمضان؟ اليك الاجابة:
كيف اتجنب العطش في رمضان؟ سؤال قد يطرحه الكثيرون وخصوصا مع قدوم الشهر الفضيل تزامنا مع الاجواء الصيفية وموجات الحر!
العطش هو الشعور بالحاجة الى تناول السوائل، وهو شعور يطلقه الجسم وفقا لتوازن السوائل. عندما يكون نقص في منسوب السوائل في الجسم او زيادة في تركيزالصوديوم والبوتاسيوم، يتم ارسال اشارات عصبية الى الدماغ حول كون الجسم بحاجة الى تناول السوائل لاعادة التوازن المطلوب.

وعدم تناولك للسوائل بكميات كافية قد يقود الى الاصابة بالجفاف، وهي مشكلة خطيرة تظهر اعراضها بجفاف الجلد والاغشية المخاطية والشفاه، والصداع والدوخة والتعب، وقد تصل حد تشنج العضلات وعدم انتظام دقات القلب وفشل في تنظيم درجة حرارة الجسم، واحيانا خطر الوفاة.
رمضان لهذا العام ذو اجواء صيفية حارة وساعات طويلة، والحاجة الى تناول المياه والسوائل قد يزداد لتفادي خطر الجفاف، فكيف لنا ان نتجنب الشعور بالعطش خلال الشهر الفضيل! وما هي اهم العادات الصحية المتبعة لذلك؟

كن ذكيا في خياراتك
ان اختيارك الحكيم لاغذيتك ضمن قائمة الاغذية الصحية والمتوازنة في رمضان هو المفتاح الرئيسي والاهم لتجنب الشعور بالجوع او العطش خلال ساعات الصيام، فاختيارك لاغذية عالية بالمغذيات والسوائل مثل الخضار والفواكه والتركيز عليها كوجبة مسائية خفيفة او خلال السحور سيساعد في زيادة احساسك بالشبع والتقليل من الجوع والعطش خلال النهار نتيجة محتواها من الالياف وكميات عالية من المياه، والتي تحتاج لفترة طويلة ليتم هضمها في الامعاء.
احرص على شرب كميات كافية من المياه
شربك لكميات كافية من المياه بطريقة سليمة ومنتظمة سيساعدك بالتاكيد في الحصول على الحصص اللازمة من المياه وتعويض ما فقده جسمك خلال النهار.
ركز على توزيع كميات المياه المتناولة في الفترة ما بين وجبة الفطور ووجبة السحور، وتناول ما لا يقل عن ثمانية اكواب من المياه. وان زاد نشاطك البدني فعليك بتناول كمية اكبر من المياه لتعويض الخسارة في منسوب السوائل في جسمك.
احرص على الا تشرب كميات كبيرة من المياه دفعة واحدة، وينبغي ان تكون درجة حرارة المياه معتدلة وليست باردة حتى لا تتسبب لجهازك الهضمي بالتلبكات المعوية والمشاكل.
اخطاء شائعة عليكم تجنبها في شهر رمضان!

قلل الملح والدسم
كلما زاد تناولك للملح ومصادره كلما زاد شعورك بالعطش خلال فترة الصيام. وكذلك الامر بالنسبة لتناول الاطعمة المتبلة والحارة والدسمة الغنية بالزيوت والمقالي.
احرص على تقلل كمية الملح المضافة لطعامك، وتجنب المخللات والاغذية المالحة، استخدم الليمون على السلطة بدل الملح. وركز على تناول الاطعمة المسلوقة والطازجة بدلا من المشوية او المقلية وخاصة على السحور.

تجنب السكريات البسيطة
شرب مصادر السكريات البسيطة مثل العصائر المحلاة والمشروبات الغازية والحلويات قد يزيد من حاجة جسمك للمياه، والشعور بالعطش اذ انها تؤدي الى سحب السوائل من الخلايا والدم، وبالتالي ننصحك بمحاولة تجنب تناولها قدر الامكان على وجبة الفطور او على السحور بشكل خاص، ومحاولة استبدال العصائر المحلاة والحلويات بالفواكه الطبيعية، والتركيز على الحبوب الكاملة ومصادر الكربوهيدرات المعدة لاخذ الطاقة.

تجنب المجهود البدني الشاق
احرص على ان تقوم بنشاطاتك اليومية ضمن المعقول، دون ان ترهق نفسك خلال النهار، وتجنب القيام باي مجهود بدني مرهق، اذ ان ذلك لن يساهم فقط في نفاذ طاقتك، وانما سيؤدي الى التعرق الزائد مما يعني فقدان السوائل من الجسم.

تجنب التعرض لاشعة الشمس
ننصحك بتنجب التعرض لاشعة الشمس ولفترة طويلة خلال ساعات الصيام، اذ ان ذلك قد يزيد من التعرق وفقدان السوائل من جسمك. وبالتالي زيادة شعورك بالعطش، وفي حال اضطررت للتعرض لاشعة الشمس فاستخدم وسائل الحماية الكافية، مثل ارتداء القبعة او الملابس الخفيفة.
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
10 نصائح لتجنب العطش فى رمضان



يشعر الكثير من الناس فى شهر رمضان بالعطش الشديد ويزيده ارتفاع درجة الحرارة خلال فصل الصيف بجانب أن شهر رمضان لهذا العام في نهاره هو الأطول منذ ٣٣ عاما بسبب وقوعه في شهري يوليو وأغسطس ويمتد الصيام الى 16 ساعة فيستمر الجسم في فقد الماء على مدار تلك الساعات ونشعر بالتعب والإرهاق ولكن هناك عدة طرق لتجنب ذلك الشعور أو التخفيف من حدته طوال فترة الصيام نقدمها لكم من خلال 10 نصائح مهمة جدا .. ونأمل في أن تساعدكم في صيام هذا الشهر المبارك أعاننا الله وإياكم.



1- عدم شرب كميات كبيرة من الماء عند السحور لأن الكلية تتخلص منه بعد ساعات قليلة فهى مياه زائدة على حاجه الجسم ويفضل توزيعه بين الإفطار والسحور كما ويفضل عدم شرب الماء مثلجا عند الإفطار وذلك لأنه يقبض الشعيرات الدموية ويصعب من عملية الهضم ولذا من المستحسن أن يكون معتدل الحرارة.


2- الإكثار من شرب السوائل مثل الكركديه والخروب والعرقسوس - الذى يتميز بأنه طبيعي خال من الألوان الصناعية وهو يحمي الجسم من الكثير من الأمراض ويؤخذ الشراب ساخناً أو بارداً وخصوصاً في هذا الشهر لأنه يروي ظمأ الصائم- والتمر هندي وكلها مشروبات عشبية وشعبية تتميز بالقدرة على قهر العطش إضافة إلى فوائدها الصحية. تفيد هذه المجموعة في تنشيط الجسم وترطيبه وتعويض فقد السوائل. بالإضافة إلى قمر الدين والجلاّب: فالأول يصنع من ثمار المشمش المجففة أما الثاني فيدخل في صناعته التمر والعنب وماء الورد والسكر ويساهم كلا المشروبين في تعويض الجسم عن السكريات التي فقدها خلال ساعات الصيام وتنشيط الدورة الدموية عند الصائمين.


3-الابتعاد عن تناول الأكلات والأغذية المالحة مثل: المخللات والزيتون والسمك المملح والشيبس أو تلك التي تحتوي على نسب كبيرة من البهارات أو التوابل حيث تزيد من فرصة حدوث الحرقة وبالتالى تزيد من حاجة الجسم إلى السوائل والشعور بالعطش .






4 - يجب أن تحتوي وجبة السحور على كميات جيدة من الماء والألياف التي تمكث فترة طويلة في الأمعاء مما يقلل من الإحساس بالجوع والعطش لذا ينصح بتناول الفواكه التي تحوي الألياف الغذائية والماء ويعتبر البطيخ والعنب مثالا ممتازا لفواكه الصيف المفيدة في التقليل من خسارة السوائل وخصوصا في درجات الحرارة العالية. يحوي البطيخ مثلا على ما نسبته 92% من الماء وله أثر ملطف على المعدة ، إضافة إلى غناه بالعديد من العناصر التي تكفي حاجة الإنسان من الماء والفيتامينات والمعادن طوال اليوم خاصة في أيام الصيف الحارة.وتشكل نسبة البروتين فيه حوالي 0.5% والدهون 0.2%، والكربوهيدرات 6.9% وتنتج عنه 21 سعرة حرارية، هذا عدا عن احتوائه على الفسفور والحديد وفيتامينات (أ، ب، ج) ، لذا فهو من أهم المشروبات والعصائر على مائدتك وفي سحورك ، وذلك نظراً لسرعة هضمه وامتصاص الجسم له وما يحتويه من مواد مرطبة للجسم والمعدة .



5- تجنب شرب السوائل التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والنسكافيه والمشروبات الغازية فهي مدرة للبول مما يفقد الجسم الماء بسرعة. قد لا تسعد هذه النصيحة المدمنين على تناول القهوة المنعشة ذات الرائحة الزكية!. وكذلك المشروبات الغازية حيث تؤثر بشدة على المعدة وثقلل من كفاءة الهضم حيث أنها تحتوي على الكربون الذي يسبب الانتفاخ والشعور بالامتلاء، ويمنع الجسم من الاستفادة من السوائل؛ لذا لا بد من تجنبها أثناء الإفطار.


6- تناول الخضروات ويعد الخيار من أشهر الخضراوات التي تدفع الشعور بالعطش؛ لأنه يسكن العطش ويبرد الجسم، ويساعد على تخفيف الاضطرابات العصبية، فضلا عن احتوائه على "ألياف السيليلوز الغذائية" التي تسهل عملية الهضم وتطرد السموم وتنظف الأمعاء، والحرص على وجود طبق السلطة أثناء الأكل فهى تحتوي على عناصر غذائية مرطبة ومفيدة ، ينصحكِ الخبراء بضرورة وجودها بشكل يومي على مائدتك ويفضل تناول السّلطات قليلة السعرات الحرارية نسبياً ، فهي قليلة البروتين والدهون والنشويات، لكنها غنية بالألياف والمعادن والفيتامينات التي تمد الجسم بالحيوية والنشاط والماء اللازم للجسم ، كما أنها تسد حاجاتك من العطش طوال النهار لما تحتويه من عناصر مرطبة .



7- تأخير السحور.. تنصح السنة المطهرة بتأخير السحور؛ لذا يفضل أن يكون السحور بعد منتصف الليل، حتى يتمكن الصائم من مقاومة الشعور بالعطش، خاصة في الأيام الأولى للصيام، ويفضل أن تحتوي وجبة السحور على غذاء خفيف.



8- الإكثار من الشوربات والتقليل من تناول الحلويات حيث تعد الشوربات مصدرا غنيا بالماء والسوائل أما الحلويات فتسبب درجة أعلى من العطش بسبب احتوائها على نسبة كبيرة من السكريات.


9- احرص على تجنب درجات الحرارة العالية وحاول أن ترتاح في أماكن مغلقة ومكيفة حتى لا تفقد كميات كبيرة من الماء بسبب التعرض لأشعة الشمس وقم بالإكثار من الاستحمام بالماء الفاتر لتبريد الجسم، واستخدام الصابون للتخلص من زيوت الجسم التي قد تسدُّ المسام العَرَقية.



10-احذر خرافات قهر العطش في رمضان مثل تناول كميات كافية من السوائل عالية التركيز من السكر يعمل على تروية الجسم ودفع العطش - شرب كميات كبيرة من الماء عند السحور يحمي من الشعور بالعطش أثناء الصيام - شرب الماء البارد جدا أو المثلج عند بداية الإفطار يروي العطش - دفع الطعام بالماء أثناء الأكل يوفر فرصة أكبر للحصول على هضم جيد - شرب كمية وافرة من الماء بعد الانتهاء من الطعام مباشرة يساعد عملية الهضم ويقمع العطش.فكل هذه خرافات وليس لها أساس.
 

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,952
مستوى التفاعل
23,970
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله كل خير وبارك فيك .
نسال الله ان يتقبل منكم ومنا والمسلمين صيامهم .
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله كل خير وبارك فيك .
نسال الله ان يتقبل منكم ومنا والمسلمين صيامهم .

اللهم آمين.
جزاك الله خير أختي واثقة
 

العقاب الأكحل

عضو موقوف
محظور
إنضم
16 ديسمبر 2015
المشاركات
415
مستوى التفاعل
859
النقاط
102
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا أختي الكريمه ... في ميزان حسناتك إن شاء الله
وأحب أن أضيف .. لمن إستطاع سبع تمرات مع لبن الرائب أو الزبادي
هذا في السحور ... والله أعلم
 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,855
مستوى التفاعل
32,418
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاكِ اللهُ خيرا اختي الكريمة ،،
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا أختي الكريمه ... في ميزان حسناتك إن شاء الله
وأحب أن أضيف .. لمن إستطاع سبع تمرات مع لبن الرائب أو الزبادي
هذا في السحور ... والله أعلم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاكِ اللهُ خيرا اختي الكريمة ،،
بارك الله فيكم على الردود الطيبة
جزاك الله خير أخي العقاب على الإضافة القيمة
 

ابو راشد

عضو موقوف
محظور
إنضم
22 ديسمبر 2015
المشاركات
190
مستوى التفاعل
465
النقاط
72
جاء في الخبر
رب صائم ليس له من صيامه الا الجوع والعطش
فلعل من حكم الصيام ان نشعر بالجوع والعطش لما فيه من كسر للنفس وارغام لها وفيه من التعود على الصبر
كما اننا نستطيع ان نستفيد من الخبر السابق
ان الغالب في الصائم ان يصيبه الجوع والعطش
فلقد ذكر صلى الله عليه وسلم الجوع والعطش
ولم يقل ليس له من صيامه الا ترك الطعام والشراب
فرب تارك للطعام والشراب ويفعل من الاشياء ما يحول بين جوعه وعطشه مثل الاشياء التى ذكرتموها بارك الله فيكم وفي سعيكم
لا ادري هذا رايي والله تعالى اعلم واحكم
 

فهـاد

عضو
إنضم
18 يونيو 2016
المشاركات
19
مستوى التفاعل
24
النقاط
5
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيراً
 
  • إعجاب
التفاعلات: العاتكة

مواضيع ممائلة