يا اساتذة يا افاضل جميعا
الموضوع فكر وذكاء وفهم من الله
والله الذي لا اله غيره عمر عبد الكافي او غيره ليس اذكي مني
ولكن المشكلة فيكم انتم
لا تقتنعوا بغير كلام المشاهير
كلام عمر عبد الكافي يؤكد كلامي
عمر عبد الكافي يقول ان المرة الاولي كانت وقت عمر بن الخطاب
وهذا كلام خطأ
لان بيت المقدس كان في يد الرومان وليس اليهود
كلامي واضح ومحدد
الجميع فسر الايات وفسر المرتين
علي ان عصر المهدي وزمن عيسي بن مريم واحد وهنا حدث الخطأ
عصر المهدي يختلف عن زمن عيسي بن مريم
الموضوع يبدو انه اعلي من فكركم جميعا
وواضح انه لن يستوعبه احد
والله انه شىء محزن ان اجد عقول امة الاسلام جامدة صلبة لا تريد الفكر ... تعتمد علي النقل السابق
هولاء ليسوا الهه
انهم بشر يخطاؤن
كل واحد فيكم مشكلته ان يتبع عالم او مام معين
هو المشرع له ... الا يقوله هو الحق
انصار القرضاوي لا يرون غيره
وانصار الحويني لا يرون غيره
وانصار ابن باز لا يرون غيره
وهكذا
والكل يجتهد
وليس هناك تفسير نقل صحيح عن المرتين للنبي صلي الله عليه وسلم ...
السؤال للمرة المليون
ما هي مرة الافساد الاولي لبني اسرائيل وليس المسيحيين ؟؟؟؟؟
من هم عباد الله اولي بأس شديد ؟؟؟؟؟
وما تفسير قوله تعالي
ثم ردنا لكم الكرة عليهم ؟؟؟
اليس الكلام موجه لبني اسرائيل ؟؟؟
الموضوع بمنتهي الهدؤ ...
فكروا ولو لمرة واحدة في حياتكم بعقلية مختلفة وبهدؤ
ان زمن المهدي مختلف عن زمن عيسي وان الكرة والافساد الثاني يكون وقت خروج الدجال . ...
ثم ابدأ في الاثبات ان زمن عيسي مختلف عن زمن المهدي!!!!!!!!!!
بما أن الموضوع فكر وذكاء وفهم من الله على حد قولك
فأرجو أن تجيب على أسئلتي و استفساراتي في ردي السابق الذي لم ترد عليه
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
أخوتي الكرام
أريد أن أشير إلى ثلاثة نقاط
الأولى
ممنوع منعا باتا
تبادل الاتهامات و هذا ما بدأه الأخ عطا الله و عامله بالمثل الأخ نور القمر
لو أحد معه حجة لماذا النبرة الهجومية
أنت بذلك تضيع الحجة و ينفض عنك الناس
سنتخذ إجراءات مشددة إن لم يتم الالتزام بآداب الحوار و قوانين المنتدى
ثانيا
الأخ الكريم
نور القمر
تكلمت في نقطة و اعتبرت أنه مفروغ منها
فبنيت عليها و انتقلت إلى أخرى
لا بل قلت
يا أخي لو أخرجت نفسك من الحجة و قلت :
" اختلفوا" بدل" لم يستطع أحد"
لكنك أقمت الحجةعلى نفسك فعلماء التفسير
فسروا الآية و اختلفوا في تفسيرها
للفائدة
https://islamqa.info/ar/151281
أيضا
http://ar.islamway.net/fatwa/13033/تفسير-وقضينا-إلى-بني-إسرائيل-في-الكتاب-لتفسدن
ثالثا
قولك
في حديثك عن الشعوب
و حسب ما أعلم هذا القول لا يجوز و هو خطأ عقدي
(ام أن الله سينصفها)
اتمنى أن تبين ما تقصد
هل هو تشكيك في إنصاف الله للناس ؟!
و أن الله لم يكن منصفا و أنصفهم؟!
إعيذك أخي أن تكون أسأت الأدب مع الله عز و جل
و ننتظر تبيانك
و اتمنى ممن عنده علم أن يبين حكم هذا القول
و أذكرك لو عامل الله عباده بإنصاف وعاقب الله الناس و كافئهم بما عملوا من الذنوب والمعاصي واجترحوا من الآثام ما ترك على ظهرها من دابة تدب عليها
وَلَوْ يُؤَاخِذُ اللَّهُ النَّاسَ بِمَا كَسَبُوا مَا تَرَكَ عَلَىٰ ظَهْرِهَا مِن دَابَّةٍ وَلَٰكِن يُؤَخِّرُهُمْ إِلَىٰ أَجَلٍ مُّسَمًّى ۖ فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِعِبَادِهِ بَصِيرًا (45) سورة فاطر
انتظر جوابك ...