• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
5 سبتمبر 2016
المشاركات
154
مستوى التفاعل
232
النقاط
47
السلام عليكم و رحمة الله
انظروا عمن تأخذون دينكم
السكوت عن البدعة وأهلها لا يجوز
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه ،،،،،،، وبعد:
فإن اللهَ تعالى أوجبَ التبيينَ والتثبت عندَ خبرِ الفاسقِ ، بقولِهِ تعالى :
﴿ إِنْ جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا﴾.فظهر أنه يجب أن يبين حال المبتدع في دين الله ليحذر الناس شره وضلاله، وعلم الجرح والتعديل من علوم الإسلام الشريفة، التي لولاها لعبث أرباب الانحراف والزيغ بدين رب العباد، والنبي صلى الله عليه وسلم هو أول من سن الجرح والتعديل في الأمة، فقد قالَ النبيُّ صلى الله عليه وسلم في الجرحِ:" بئسَ أخو العشيرَةِ " ، وقالَ في التعديلِ: " إنَّ عبدَ اللهِ رجلٌ صالحٌ "، وقد أخرج مسلم في "صحيحه" عن فاطمة بنت قيس أن أبا عمرو بن حفص طلقها البتة وهو غائب فأرسل إليها وكيله بشعير، فسخطته، فقال: والله ما لك علينا من شيء، فجاءت رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكرت ذلك له فقال: "ليس لك عليه نفقة "، فأمرها أن تعتد فى بيت أم شريك ثم قال:" تلك امرأة يغشاها أصحابي اعتدى عند ابن أم مكتوم فإنه رجل أعمى تضعين ثيابك فإذا حللت فآذنيني". قالت فلما حللت ذكرت له أن معاوية بن أبى سفيان وأبا جهم خطباني. فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم: " أما أبو جهم فلا يضع عصاه عن عاتقه وأما معاوية فصعلوك لا مال له أنكحي أسامة بن زيد"، فكرهته ثم قال: " أنكحي أسامة". فنكحته فجعل الله فيه خيرا واغتبطت به.
وتأمل في قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أما أبو جهم فلا يضع عصاه عن عاتقه وأما معاوية فصعلوك لا مال له انكحي أسامة بن زيد" فهذا تحديد لموضع البحث الذي يسأل عنه فلم ينظر رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى غير ذلك، ولم يلتفت إليه.
وعن أنس رضي الله عنه قال: مرّوا بجنازة فأثْنوا عليها خيرًا، فقال النّبيّ صلى الله عليه وعلى آله وسلم": وجبتْ" ثمّ مرّوا بأخرى
فأثْنوا عليها شرًّا، فقال: "وجبتْ" فقال عمر بن الخطّاب رضي الله عنه: ما وجبتْ؟ قال: "هذا أثنيتم عليه خيرًا فوجبت له الجنّة، وهذا أثنيتم
عليه شرًّا فوجبت له النّار، أنتم شهداء الله في الأرض". متفق عليه.
إلى غيرِ ذلكَ منْ صحيحِ الأخبارِ .
وقد قال أبو بكر بن خلاد ليحيى بن سعيد: أما تخشى أن يكون هؤلاء الذين تركت حديثهم خصماءك عند الله، فقال: لأن يكونوا خصمائي أحب إلي من أن يكون خصمي رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول: لِمَ لَمْ تذب الكذب عن حديثي.
وقال أبو تراب النخشبي لأحمد بن حنبل: لا تغتب العلماء ، فقال له أحمد: ويحك هذا نصيحة ليس هذا غيبة.

وقال أيضًا الإمام أحمد رحمه الله تعالى : إذا سكت أنت وسكت أنا فمتى يعرف الجاهل الصحيح من السقيم .
وقال بعض الصوفية لابن المبارك: تغتاب، قال: اسكت إذا لم نبين كيف نعرف الحق من الباطل؟!!!!.
وأخرج مسلم عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ سِيرِينَ قَالَ : "إِنَّ هَذَا الْعِلْمَ دِينٌ فَانْظُرُوا عَمَّنْ تَأْخُذُونَ دِينَكُمْ".
وعن محمد ابن عبد الله بن عبد الحكم قال :سمعت الشافعي يقول: إذا علم الرجل من محدث الكذب لم يسعه السكوت عليه ولا يكون ذلك غيبة فإن مثل العلماء كالنقاد فلا يسع الناقد في دينه أن لا يبين الزيوف من غيرها.
وقال الشافعي رحمه الله : دخلت بغداد فنزلت على بشر المريسي(المعتزلي الضال) فأنزلني في غرفة له، فقالت لي أمه: لم جئت إلى هذا؟!!!!!!!!!
قلت: أسمع منه العلم، فقالت: هذا زنديق.
وكلام شيخ الإسلام رحمه الله كما في مجموع الفتاوى (28/ 231 – 233) قال :"و مثل أئمة البدع من أهل المقالات المخالفة للكتاب والسنة أو العبادات المخالفة للكتاب و السنة فان بيان حالهم و تحذير الأمة منهم واجب باتفاق المسلمين، حتى قيل لأحمد بن حنبل : الرجل يصوم ويصلي ويعتكف أحب إليك أو يتكلم في أهل البدع ؟ فقال : إذا قام واعتكف فإنما هو لنفسه وإذا تكلم في أهل البدع فإنما هو للمسلمين هذا أفضل .
فبين أن نفع هذا عام للمسلمين في دينهم من جنس الجهاد في سبيل الله اذ تطهير سبيل الله
ودينه ومنهاجه و شرعته ودفع بغي هؤلاء و عدوانهم على ذلك واجب باتفاق المسلمين ولولا من يقيمه الله لدفع ضرر هؤلاء لفسد الدين وكان فساده أعظم من فساد استيلاء العدو من أهل الحرب فان هؤلاء إذا استولوا لم يفسدوا القلوب و ما فيها من الدين إلا تبعا وأما أولئك فهم يفسدون القلوب ابتداء "
وقال - رحمه الله - أيضًا : " إذا كان ( الرجل) مبتدعاً يدعو إلى عقائد تخالف الكتاب والسنة، أو يسلك طريقاً يخالف الكتاب والسنة؛ بُيِّنَ أمره للناس؛ ليتقوا ضلاله، ويعلموا حاله، وهذا كله يجب أن يكون على وجه النصح، وابتغاء وجه الله - تعالى -، لا لهوى الشخص مع الإنسان؛ مثل أن يكون بينهما عداوة دنيوية أو تحاسد، أو تباغض أو تنازع على الرئاسة، فيتكلم بمساوئه مظهراً للنصح، وقصده في الباطن الغض من الشخص، واستيفاؤه منه؛ فهذا من عمل الشيطان" ا هـ
وجوب التحذير من فرق الضلالة والمحدثات
وبناءا على ما ذكر من التحذير من الأشخاص والأفراد من أهل الزيغ والفساد نقول: إن الفرق والجماعات الضالة يجب التحذير منها من باب أولى، قال الله تعالى : ﴿اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ . صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ ﴾ (الفاتحة: 6 -7)، وقد أخرج مسلم عن ابن سيرين قال: " لم يكونوا يسألون عن الإسناد فلما وقعت الفتنة قالوا سموا لنا رجالكم فينظر إلى أهل السنة فيؤخذ حديثهم وينظر إلى أهل البدع فلا يؤخذ حديثهم" .
وأخرج مسلم في صحيحه بسنده عَنْ يَحْيَى بْنِ يَعْمَرَ قَالَ: كَانَ أَوَّلَ مَنْ قَالَ فِى الْقَدَرِ بِالْبَصْرَةِ مَعْبَدٌ الْجُهَنِىُّ، فَانْطَلَقْتُ أَنَا وَحُمَيْدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْحِمْيَرِىُّ حَاجَّيْنِ أَوْ مُعْتَمِرَيْنِ ، فَقُلْنَا: لَوْ لَقِينَا أَحَدًا مِنْ أَصْحَابِ رَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- فَسَأَلْنَاهُ عَمَّا يَقُولُ هَؤُلاَءِ فِى الْقَدَرِ، فَوُفِّقَ لَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ دَاخِلاً الْمَسْجِدَ، فَاكْتَنَفْتُهُ أَنَا وَصَاحِبِى أَحَدُنَا عَنْ يَمِينِهِ وَالآخَرُ عَنْ شِمَالِهِ فَظَنَنْتُ أَنَّ صَاحِبِى سَيَكِلُ الْكَلاَمَ إِلَىَّ، فَقُلْتُ: أَبَا عَبْدِ الرَّحْمَنِ إِنَّهُ قَدْ ظَهَرَ قِبَلَنَا نَاسٌ يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ وَيَتَقَفَّرُونَ الْعِلْمَ - وَذَكَرَ مِنْ شَأْنِهِمْ - وَأَنَّهُمْ يَزْعُمُونَ أَنْ لاَ قَدَرَ وَأَنَّ الأَمْرَ أُنُفٌ. قَالَ: فَإِذَا لَقِيتَ أُولَئِكَ فَأَخْبِرْهُمْ أَنِّى بَرِىءٌ مِنْهُمْ وَأَنَّهُمْ بُرَآءُ مِنِّى، وَالَّذِى يَحْلِفُ بِهِ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ لَوْ أَنَّ لأَحَدِهِمْ مِثْلَ أُحُدٍ ذَهَبًا فَأَنْفَقَهُ مَا قَبِلَ اللَّهُ مِنْهُ حَتَّى يُؤْمِنَ بِالْقَدَرِ"
وأخرج أحمد وأبو داود وحسنه الألباني عَنِ ابْنِ عُمَرَ عَنِ النَّبِىِّ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ « الْقَدَرِيَّةُ مَجُوسُ هَذِهِ الأُمَّةِ إِنْ مَرِضُوا فَلاَ تَعُودُوهُمْ وَإِنْ مَاتُوا فَلاَ تَشْهَدُوهُمْ ».
وأخرج مسلم عن عَلِى رضى الله عنه قال: أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّى سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- يَقُولُ: « يَخْرُجُ قَوْمٌ مِنْ أُمَّتِى يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ لَيْسَ قِرَاءَتُكُمْ إِلَى قِرَاءَتِهِمْ بِشَىْءٍ وَلاَ صَلاَتُكُمْ إِلَى صَلاَتِهِمْ بِشَىْءٍ وَلاَ صِيَامُكُمْ إِلَى صِيَامِهِمْ بِشَىْءٍ يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ يَحْسِبُونَ أَنَّهُ لَهُمْ وَهُوَ عَلَيْهِمْ لاَ تُجَاوِزُ صَلاَتُهُمْ تَرَاقِيَهُمْ يَمْرُقُونَ مِنَ الإِسْلاَمِ كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنَ الرَّمِيَّةِ ».
وأخرج مسلم عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِى رَافِعٍ مَوْلَى رَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- أَنَّ الْحَرُورِيَّةَ لَمَّا خَرَجَتْ وَهُوَ مَعَ عَلِىِّ بْنِ أَبِى طَالِبٍ - رضى الله عنه – قَالُوا: لاَ حُكْمَ إِلاَّ لِلَّهِ. قَالَ عَلِىٌّ: كَلِمَةُ حَقٍّ أُرِيدَ بِهَا بَاطِلٌ إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- وَصَفَ نَاسًا إِنِّى لأَعْرِفُ صِفَتَهُمْ فِى هَؤُلاَءِ « يَقُولُونَ الْحَقَّ بِأَلْسِنَتِهِمْ لاَ يَجُوزُ هَذَا مِنْهُمْ - وَأَشَارَ إِلَى حَلْقِهِ - مِنْ أَبْغَضِ خَلْقِ اللَّهِ إِلَيْهِ مِنْهُمْ أَسْوَدُ إِحْدَى يَدَيْهِ طُبْىُ شَاةٍ أَوْ حَلَمَةُ ثَدْىٍ ». فَلَمَّا قَتَلَهُمْ عَلِىُّ بْنُ أَبِى طَالِبٍ - رضى الله عنه – قَالَ: انْظُرُوا. فَنَظَرُوا فَلَمْ يَجِدُوا شَيْئًا فَقَالَ: ارْجِعُوا فَوَاللَّهِ مَا كَذَبْتُ وَلاَ كُذِبْتُ. مَرَّتَيْنِ أَوْ ثَلاَثًا ثُمَّ وَجَدُوهُ فِى خَرِبَةٍ فَأَتَوْا بِهِ حَتَّى وَضَعُوهُ بَيْنَ يَدَيْهِ.
قَالَ عُبَيْدُ اللَّهِ: وَأَنَا حَاضِرُ ذَلِكَ مِنْ أَمْرِهِمْ.
والله من وراء القصد
منقول للافادة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أستغفر الله
الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاء بعض عباده فيه
أستغفر الله العظيم وأتوب إليه ولا حول ولا قوة الا بالله

يا اخ عبده 26
هل عندك غير هذا ؟
 
التعديل الأخير:
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,854
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع هو المهدي عليه السلام ثم تحور للشيخ العلوان ثم انحرف الموضوع نحو التبديع و التكفير و علم التعديل و التجريح ....
في علم التواصل : تحوير الموضوع الاصلي قد يكون عن غير قصد و هو الانحراف نحو نقاش هامشي مثال : نقاش حول المهدي يتحور نحو اشراط الساعة هذا الانحراف محمود و مقبول نسبيا او يكون متعمد مثال نتكلم عن فتنة مصر فيدخل احد و يحور النقاش نحو فتنة الشام او التكفير و لا علاقة بين الموضوعين و هو حشو منهج او عقيدة معينة او فكر معين او تلويث النفس..
و للامانة انا كنت استعمل بدون قصد هذا الاسلوب ربما بسبب المس او السحر و شياطين الجدال العقيم الغير صحي و مفيد و جل النقد كان ضد الاخوان و الجماعات المقاتلة...بحر من الجدال المرضي لا ساحل له و مضيعة للوقت و الدين
يعني الاخ عبده يذكرني بنفسي منذ شهور و ارتحت من هذا الاسلوب...اسال الله ان يهديك و يشرح نفسك و يهدينا لما فيه خير الدين..
اسال نفسك سؤال فقط مع نفسك ...ما هي العلاقة بين موضوع المهدي و التبديع و الجرح و التعديل و كل ما كتبت...
كان يمكن ان تفتح موضوع مفصل عن البدع الخ في منهاج المسلم بدل تحوير الموضوع...
و الله اعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: عبدالرحمن بن محمد
إنضم
5 سبتمبر 2016
المشاركات
154
مستوى التفاعل
232
النقاط
47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع هو المهدي عليه السلام ثم تحور للشيخ العلوان ثم انحرف الموضوع نحو التبديع و التكفير و علم التعديل و التجريح ....
في علم التواصل : تحوير الموضوع الاصلي قد يكون عن غير قصد و هو الانحراف نحو نقاش هامشي او يكون متعمد و هو حشو منهج او عقيدة معينة او فكر معين او تلويث النفس..
و للامانة انا كنت استعمل بدون قصد هذا الاسلوب ربما بسبب المس او السحر و شياطين الجدال العقيم الغير صحي و مفيد و جل النقد كان ضد الاخوان و الجماعات المقاتلة...بحر من الجدال المرضي لا ساحل له و مضيعة للوقت و الدين
يعني الاخ عبده يذكرني بنفسي منذ شهور و ارتحت من هذا الاسلوب...اسال الله ان يهديك و يشرح نفسك و يهدينا لما فيه خير الدين..
اسال نفسك سؤال فقط مع نفسك ...ما هي العلاقة بين موضوع المهدي و التبديع و الجرح و التعديل و كل ما كتبت...
كان يمكن ان تفتح موضوع مفصل عن البدع و التكغير الخ في منهاج المسلم بدل تحوير الموضوع...
و الله اعلم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يا اخي نور الليل ربنا يفتحها بوشك احب الإنسان الصريح الذي يفيد ويستفيد
أخبرنا إن أحببت كيف تخلصت مما كنت تفعله فيما مضى مما ذكرته في مشاركتك وما هي أكثر الدوافع والقناعات التي جعلتك تغير وجهة نظرك
وما هو أفضل حل للتعامل معك ( في وقتها ) من قبل معارضينك في ما كنت تطرحه والذي ساعدك على التفكير في وضعك وشعرت أنه أثر فيك
وشكرا لك والله يفتح على قلبي وقلبك وقلب كل مسلم
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,854
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الموضوع متشابك ..ان جمعت بين الاقتصاد و العلوم السياسية و اضف اليها الدين تعطيك قنبلة فكرية جرثومية..:D.و تبين لي ان الامر من المس و السحر كان يدفعني للجدال ..اي موضوع نفتته بالنقاش : ضياع الوقت و الدين و الصحة و الجهد و لم اكن استطيع ترك الجدال بسبب الشياطين و النفس الامارة بالسوء ايضا...و هناك الحالة الثانية ايضا من يجادل عبر اجندات خاصة لا تعرف هل هو مسلم او صهيوني او مجوسي او رافضي او شيطان انس او جن...و الهذف هو تخريب النفوس و العقول و هدم توابث الدين و التشكيك في المعتقد و الايمانيات....و يوجد هذا النوع في المنتديات الاسلامية للاسف..
كيف تركت الامر : قمت برقية نفسي و خف عني المس و الشياطين و المردة خفت عني فاصبحت هادء النفس و الحمد لله و الدعاء و الاستغفار يعين المسلم...
و لم يعد يشغلني الجدال في الاخوان و التنظيمات و فتنة الشام و مصر الخ...يمكن ان انتكس لكن اتوب و ارجع للحق..
هناك امور اهم و هي الكتاب و السنة و تتبع الرؤى و معرفة علم اخر الزمان...تعلم ما يفيد و اترك ما لا يفيد او دع ما فيه خلاف فقهي او شرعي لم يعد الوقت كافي..التنور سيفور و العقد سينفرط
يعني هم اختلفوا منذ 14 قرنا و يظن البعض اننا في منتدى للعوام سنحل الاشكال ...
و الله اعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: عبدالرحمن بن محمد
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
209
مستوى التفاعل
323
النقاط
72
العمر
34
الإقامة
السعودية - الرياض
الموقع الالكتروني
twitter.com
السلام عليكم

مع احتراماتي للشيخ علوان إلا انه اخطا خطئين رئيسيين في ما كنت اسمعه وحتى العلماء يخطئون وهم ليسوا منزهين :
1- يقول ان حديث يصلحه الله في ليلة حديث منكر رغم ان جل علماء السلف والعلماء المعاصرين قالوا بصحته وهذا يثير الإستغراب
من العالم فعلا .
2- والأشد غرابة من ذلك ان العلوان يشبه المهدي ويقول انه محدث كبقية المحديثين كابن تيمية

هل المهدي الذي سيرضى عنه ساكن السماء واٍلارض ويصلي خلفه عيسى ويملا الارض قسطا وعدلا .....................
...............يشبه ابن تيمية

لا والله ابن تيمية عالم جليل ولكن كل ومنزلته فمنزلة المهدي اعظم من ابن تيمية
بصراحة اتاني كلام العالم العلوان وكانه ينقص من حجم المهدي في كلامه والله اعلم
الأعجب من ذلك عندك حديث صحيح وهو حديث الصحابي تميم الداري عندما ذهب لجزيرة صدفة ووجد الدجال مسلسل فالشيخ ابن عثيمين انكر الحديث رغم صحته فقال ان المبرر كيف يعقل ان يكون الدجال منذ زمن الرسول عليه السلام وربما عاش قبل زمن الرسول بفتره الله اعلم كم هي وحتى هذا الزمن لازال حي وطبعا الله قادر على كل شئ وقد تحدث امور نادرة وخارقه لحكمه ربانية كماحدث وان امد الله بعمر ابليس حتى قيام الساعة
 

مواضيع ممائلة