• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,854
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
88rteeeee
سنتابع ما سيجري في العراق و الشام من تطورات في الاشهر القادمة..
و تلك الايام نداولها بين الناس.
 
التعديل الأخير:

بن عيسى

عضو
إنضم
30 مارس 2016
المشاركات
1,520
مستوى التفاعل
5,245
النقاط
122
هروب الضباط والجنود من معارك طرد تنظيم «الدولة» في الموصل
ماجد الدليمي
بغداد ـ «القدس العربي»: ساهمت ضربات تنظيم «الدولة» وحرب الشوارع بإرباك القطعات العسكرية العراقية على جبهة معركة الموصل، وإلحاق خسائر فادحة في صفوف عناصر الجيش العراقي وجهاز مكافحة الإرهاب؛ ما أدى إلى تصاعد ظاهرة فرار الضباط والجنود من ساحات المعارك بعد ترك آلياتهم وأسلحتهم، وهذا ما دفع قيادة عمليات نينوى إلى التراجع واستحداث خطط جديدة للهجوم على معاقل التنظيم، فضلا عن إصدار عقوبات صارمة ضد الهاربين تصل إلى حد عقوبة الإعدام.
وقال الضابط رحيم عباس وهو برتبة ملازم أول في الجيش العراقي لـ«القدس العربي» إن سبب هروب الضباط والجنود من مواجهة تنظيم الدولة يعود إلى ضعف الخطط القتالية، وانعدام المناورة لتشتيت جهد قوات العدو، ناهيك عن النقص الحاد بالخبرات العسكرية للقادة العسكريين الذي لم يتمرسوا على حرب المدن نتيجة افتقادهم للتدريب العالي قياسا بكفاءة وتأهيل مسلّحي التنظيم والأسلحة الحديثة التي بحوزته، وغالبيتها متطورة.
وأضاف عباس إن مشكلة الهروب المتكررة لم تعد تنحصر بالضباط ذوي الرتب العسكرية الصغيرة بل شمل هروب قيادات كبيرة من رتب مقدم ركن وأعلى، ويختفون فجأة، ومعظمهم يلجأ إلى إقليم كردستان، وآخرون بحجة الإصابات لا يلتحقون بجبهات الموصل من جديد؛ ما تسبب بإحباط الجندي وإضعاف الروح القتالية لديه وتشجيعه على الهرب.
وتابع قائلا: «مقاتلو التنظيم نجحوا في استدراج قطعاتنا إلى داخل أحياء نينوى حيث يتحصنون بشبكة معقدة من الأنفاق الملغومة بالعبوات الناسفة تمتد طولا وعرضا تحت أراضي مدن الموصل الواسعة»، ويعزو الضابط رحيم تأخير هزيمة عناصر الدولة بقوله: إننا لسنا أصحاب أرض المعركة، وأغلب مقاتلي التنظيم هم ضباط سابقون، ويجيدون التكتيك العسكري بشكل احترافي، كما أنهم أبناء المدينة يعرفون جغرافية الأحياء والأزقة والمناطق التي يقررون الاشتباك فيها، ولديهم مهارة بالحركة من حي لآخر برشاقة خاصّة عند حلول الظلام لاستهداف قوات الجيش لإيقاع أكبر عدد من الخسائر في صفوفنا، لافتا إلى أن التنظيم بدأ يتبع أسلوبا حربيا جديدا في مهاجمة مقرات وثكنات القوات العراقية عبر استخدام عربات عسكرية تشبه عربات جهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والجيش، ويرتدون لباسا مشابها للباس القوات النظامية ويصعب على الجندي التعرف عليهم واستهدافهم، وهذا الأسلوب استخدموه سابقا في معارك بيجي بصلاح الدين.
بدروه يقول الجندي طارق المحمداوي البالغ من العمر 25 عاما، والذي قرر الهرب من معارك الموصل مؤخرا مع عدد من الجنود: إن شراسة المواجهات، وسقوط العشرات من رفاقي بين أسير وقتيل وجريح بفعل هجمات منظمة لمقاتلي تنظيم الدولة، وغياب الرؤية العسكرية الواضحة في طردهم بسرعة من أحياء الموصل، دفعني إلى اتخاذ قرار الفرار مجبرا للحفاظ على حياتي من الهلاك.
ويضيف المحمداوي في حديثه مع «القدس العربي»: «بعد أن حفظني الله وأعادني سالما مجددا إلى زوجتي وأطفالي لن أفكر بالعودة لجبهات القتال، أخطاء الضباط العسكريين كبدتنا خسائر جسيمة بالمعدات والأرواح، معركة نينوى هي جهنم مستعرة ونحن الجنود البسطاء الخاضعين لتنفيذ الأوامر حطبها»، على حد وصفه.
ويتابع طارق: كان الضباط يزجون بنا وسط المعارك، ثمّ يهربون للسواتر الخلفية ويختبئون داخل الأنفاق، بينما نتقدم الصفوف نحن لنسقط فريسة سهلة بأيدي التنظيم تارة، بالعبوات الناسفة والسيارة الملغومة، وتارة أخرى بالمحاصرة أو القنص المباشر. وأضاف: في إحدى المعارك في مدينة برطلة المحررة وخلال انسحابنا تعرضنا إلى كمين نصبه المسلحون، دارت عقب ذلك مواجهات قوية قام أحد الزملاء المقاتلين بإجراء إتصال لاسلكي مع عدد من ضباط الفرقة نناشدهم بضرورة تقديم الإسناد السريع لأننا محاصرون في أحد المنازل، وذخيرتنا على وشك النفاد، ومرت ساعات ويأتي الرد علينا (لانستيطع الوصول إليكم لفك الحصار عنكم وإنقاذكم، عالجوا الموقف بالثبات، أو إخلعوا ملابسكم العسكرية، واتركوا أسلحتكم وفروا)، وبعدها انقطع الاتصال، كان موقفا حرجا، شعرت أنني مقاتل من المرتزقة لا قيمة لي.
يذكر أن معركة استعادة محافظة نينوى من سيطرة تنظيم «الدولة» انطلقت قبل شهر كامل ولم تتمكن قوات جهاز مكافحة الإرهاب، وقوات البيشمركه الكرديّة بمساندة ميليشيات الحشد الشعبي، مدعومين بغطاء طيران التحالف الدولي من إحراز أي تقدم عسكري سجل على الأرض.
http://www.alquds.co.uk/?p=633920
 
  • إعجاب
التفاعلات: الشجرة الطيبة
إنضم
8 يناير 2015
المشاركات
162
مستوى التفاعل
291
النقاط
72
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ذهب زمن الجيش العراقي و قادسية صدام...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
واتى زمن التمهيد للمهدي وأهل الحق... على يد رجال لا يخافون في الله لومة لائم...
ويضربون بيد من حديد كل مخذل ومرجف ومنافق ومداهن للكفار ومفحوص من الغرب ومعاون للصليبيين ومتميع يرى تطبيق سنن الخلفاء والسلف الصالح تشدد ويصف من يستن بهم بالخوارج... والمثبتين لحدود سايكس وبيكو واتباع رايات الوطنية والجنسية وما فرق المسلمين والمسميات السياسية والديموقراطية والتحالفات والقمم والندوات والمؤتمرات التي كلها اقوال وغثاء ولا فعل على الارض والقادم على المجوس والملحدين واليهود والوثننين... والقائمة تطول ..
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: الوهراني
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,854
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
واتى زمن التمهيد للمهدي وأهل الحق... على يد رجال لا يخافون في الله لومة لائم...
..
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

القول بان تنظيم ما يسلم الراية الامام المهدي عليه السلام وجب عليه دليل شرعي، و ما يدريك ربما تهلك او تكون في زمانه او تحاربه ايضا .
---





 
  • إعجاب
التفاعلات: محب الاسلام
إنضم
8 يناير 2015
المشاركات
162
مستوى التفاعل
291
النقاط
72
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
القول بان تنظيم ما يسلم الراية الامام المهدي عليه السلام وجب عليه دليل شرعي، و ما يدريك ربما تهلك او تكون في زمانه او تحاربه ايضا .
---




السلام عليكم

فالذي يجب عليه دليل شرعي كل ما تفضلت بذكره:
- اما بخصوص تسليم الراية للمهدي
- أو بخصوص هلاك ما تدعوه بالتنظيم
- أو بخصوص محاربته

وإن لم يوجد دليل فلا نكذبه لأنه بعلم الغيب ولا أحد يستطيع الجزم بذلك ورب الكون الذي يقلب الليل والنهار قادر على أن يقلب ما يشاء... اللهم ثبت قلوبنا على دينك

وأما ما قلته أنا... فسيقيض الله أقوام أفعالهم هي كما ذكرت... إن لم يكن قد فعل سبحانه والبعض غافلين أو جاهلين أو مشككين أو لم يصلهم علم أو وصلهم بشكل خاطيء...

فنسأل الله أن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه
 
  • إعجاب
التفاعلات: عبدالرحمان
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,854
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
واتى زمن التمهيد للمهدي وأهل الحق... ..
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الله المستعان..
انت قلت انه اتى زمن التمهيد للامام و اهل الحق على يد رجال...
و تقصد تنظيم معين حسب كتاباتك...
سؤالي كان لك :
ماهو الدليل ان ذالك التنظيم يمهد للامام للمهدي ؟
اريد دليل شرعي و البينة على من ادعى لانك هنا تزكي تنظيم غارق في فتن دماء في الشام..
و الامام المهدي لا تلبسه الفتن و لا يلبس الفتن.
لم تجب...
جوابي لك كان - منطقيا- ان هذه الرايات السود و الصفراء و الخظراء قد تهلك قبل خروج الامام المهدي و هي من سنن الله في التغيير او تبايعه او تحاربه
هي ثلاث احتمالات : اما ان تهلك او تبايع او تحارب.


 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,854
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم
وأما ما قلته أنا... فسيقيض الله أقوام أفعالهم هي كما ذكرت... إن لم يكن قد فعل سبحانه والبعض غافلين أو جاهلين أو مشككين أو لم يصلهم علم أو وصلهم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ما تابعته منذ 5 سنين ان هذه التنظيمات غارقة في وحل فتنة دماء معصومة اسفكت في الشام بالتحديد ...
فسر لي لماذا يكفرون بعضهم بعضا مع انهم خرجوا من نفس قمقم المدرسة النجدية
لماذا يباهلون بعضا
لماذا يقطعون رؤوس بعضهم
لماذا يرسلون المفخخات لبعضهم
تركوا بشار في قصره و يتقاتلون على الخرافة و البيعة و الاراضي المحررة و النفط و من موحد و من مرتد و من صحوجي...
فتنة عظيمة سقطوا فيها ..
.
بعد خمس سنوات من الفتن، مازال البعض يعيش في وهم تزكية الجماعات.
مع الاشارة ان هناك رجال صادقين ماتوا دفاعا عن اعراض اهل الشام بغض النظر عن توجهات التنظيمات...سيبعثون على نياتهم..
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: عبدالرحمان