• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
25 أغسطس 2014
المشاركات
62
مستوى التفاعل
116
النقاط
37
السلام عليكم ورحمه آلله وبركاته
جزاكم الله خير
بصراحه اخذ مني وقت كبير
حتا اكملت القراه
الله ينور دربك على ما طرحت
كلام جميل وكبير قريب جدا للواقع
والله اعلم
ننتضر منكم المزيد
بارك الله فيكم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
آمين، ولك بمثلٍ وزيادة.
يسّر الله نقل المزيد من أمثال هذه المقالات القيّمة والعزيزة.
لا تنسنا من دعائك أخي الكريم.
 
إنضم
17 يونيو 2017
المشاركات
1,210
مستوى التفاعل
3,019
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
آمين، غفر الله لنا ولكم، وعفا عنا وعنكم، وتاب علينا وعليكم.
اختصار أجيب: الكتاب المسطور هو القرآن، والكتاب المنظور هو الكون.
حيّاك الله أخي
آمين تقبل الله منا ومنكم
اذن يقصد كتابان كتاب محمد صلى الله عليه وسلم وكتاب موسى عليه السلام
 
إنضم
18 أبريل 2017
المشاركات
36
مستوى التفاعل
33
النقاط
22
بارك الله فيك ثلاث مرات ادخل على هذه الصفحة دون مل ولا كلل جعل مثواك الجنة
 
  • إعجاب
التفاعلات: بدون اسم
إنضم
25 أغسطس 2014
المشاركات
62
مستوى التفاعل
116
النقاط
37
آمين تقبل الله منا ومنكم
اذن يقصد كتابان كتاب محمد صلى الله عليه وسلم وكتاب موسى عليه السلام
آمين، تقبل الله منكم صالح الأعمال، وكل عام وأنت إلى الله أقرب، وكل عام وأنت بخير.
أخي الكريم مؤيد، الكتاب المسطور والكتاب المنظور، كتاب محمد وكتاب موسى عليهما السلام... جميعها كتب الله تعالى
بالنسبة لزمن موسى عليه السلام كان الكتاب المسطور هو التوراة كتاب موسى عليه السلام،
والكتاب المنظور لا يتغير فهو الكون بتقلباته وسننه وقوانينه ونواميسه ومظاهره وظواهره، فهو على مدار الزمان كتابٌ واحد هو الكون حتى ولو طرأ عليه بعض تفاصيله تغيّر وفساد كما في قوله تعالى: "ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس".
وبالنسبة لزمن محمد صلى الله عليه وسلم كان الكتاب المسطور هو القرآن كتاب محمد صلى الله عليه وسلم، وهو الكتاب الخالد الذي اختزل آيات الأنبياء ومعجزاتهم، فكان الآية المعجزة التي أبهرت العالمين منذ نزوله إلى يومنا وإلى يوم رفعه من الصدور والسطور.
وبالمناسبة فالكتاب المنظور كتابٌ نظر فيه كل الأنبياء، والله الموفق.
 
  • إعجاب
التفاعلات: بدون اسم
إنضم
25 أغسطس 2014
المشاركات
62
مستوى التفاعل
116
النقاط
37
بارك الله فيك ثلاث مرات ادخل على هذه الصفحة دون مل ولا كلل جعل مثواك الجنة
آمين، وفيك بارك الله أخي الكريم.
أبعد الله عنك الهموم والغموم، وفرّج كربك وكشف غمك وأذهب همك.
يسّر الله لنا إدراج المزيد من هذه المواضيع القيّمة.
 
إنضم
17 يونيو 2017
المشاركات
1,210
مستوى التفاعل
3,019
النقاط
122
آمين، تقبل الله منكم صالح الأعمال، وكل عام وأنت إلى الله أقرب، وكل عام وأنت بخير.
أخي الكريم مؤيد، الكتاب المسطور والكتاب المنظور، كتاب محمد وكتاب موسى عليهما السلام... جميعها كتب الله تعالى
بالنسبة لزمن موسى عليه السلام كان الكتاب المسطور هو التوراة كتاب موسى عليه السلام،
نعم يا اخي الفاضل التوراة ( أسفار موسى الخمسة ) أولها هو سفر التكوين وهو أول أسفار التناخ وهو جزء من التوراة العبريه كما أنه أول أسفار العهد القديم لدى المسيحيين مذكور فيه كيف خلق الله الكون ( كتاب الكون ) والإنسان ... إلخ وبإختصار هو يسرد الأحداث منذ بدء الخليقة إلى فترة نهاية حياة يوسف عليه السلام ( المصدر ويكيبيديا )
والكتاب المنظور لا يتغير فهو الكون بتقلباته وسننه وقوانينه ونواميسه ومظاهره وظواهره، فهو على مدار الزمان كتابٌ واحد هو الكون حتى ولو طرأ عليه بعض تفاصيله تغيّر وفساد كما في قوله تعالى: "ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس".
قال الله سبحانه وتعالى ( ثم آتينا موسى الكتاب تماماً على الذي أحسن وتفصيلاً لكل شيء وهدى ورحمة لعلهم بلقاء ربهم يؤمنون )
وقال الله سبحانه وتعالى ( وكتبنا له في الألواح من كل شيء موعظة وتفصيلاً لكل شيء فخذها بقوة وأمر قومك يأخذوا بأحسنها سأريكم دار الفاسقين )
لماذا تحدى الله سبحانه وتعالى بني إسرائيل في قوله تعالى ( كل الطعام كان حلا لبني إسرائيل إلا ما حرم إسرائيل على نفسه من قبل أن تنزل التوراة قل فأتوا بالتوراة فأتلوها إن كنتم صادقين )

وبالنسبة لزمن محمد صلى الله عليه وسلم كان الكتاب المسطور هو القرآن كتاب محمد صلى الله عليه وسلم، وهو الكتاب الخالد الذي اختزل آيات الأنبياء ومعجزاتهم، فكان الآية المعجزة التي أبهرت العالمين منذ نزوله إلى يومنا وإلى يوم رفعه من الصدور والسطور.
بماذا سيحاجهم الله ؟ بالقرآن الكريم المنزل على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
مالدليل ؟
الدليل هو وجود ( كتاب الكون ) في القرآن الكريم والأدله من الآيات عليه وأولها تصديقاً في قوله تعالى ( لقد كان في قصصهم عبرة لأولي الألباب ما كان حديثاً يفترى ولكن تصديق الذي بين يديه وتفصيل كل شيء وهدى ورحمة لقوم يؤمنون ) الآيه 111 من سورة يوسف
يقول الله سبحانه وتعالى ( يا أهل الكتاب لم تلبسون الحق بالباطل وتكتمون الحق وأنتم تعلمون ( 71 ) وقالت طائفة من أهل الكتاب آمنوا بالذي أنزل على الذين آمنوا وجه النهار واكفروا آخره لعلهم يرجعون ( 72 ) ولا تؤمنوا إلا لمن تبع دينكم قل إن الهدى هدى الله أن يؤتى أحد مثل ما أوتيتم أو يحاجوكم عند ربكم قل إن الفضل بيد الله يؤتيه من يشاء والله واسع عليم (73) يختص برحمته من يشاء والله ذو الفضل العظيم (74)
الشاهد : ( قل إن الهدى هدى الله أن يؤتى أحد مثل ما أوتيتم )
في التدقيق في الآيات السابقه سنجد انها تشترك في ( تفصيل كل شيء وهدى ورحمة لقوم يؤمنون )
وتم التنبيه عليها في سورة يوسف المنزله على محمد المذكور في أولها قوله تعالى ( نحن نقص عليك أحسن القصص بما اوحينا إليك هذا القرآن وإن كنت من قبله لمن الغافلين )
غافلين عن ماذا ومالذي بأعجب القصص هذه يجعلنا نصل لمراد الله سبحانه وتعالى في قوله ( لعلكم تعقلون )
نعقل ماذا يا الله ؟
نعقل الكتاب المسطور والكتاب المنظور ونهتدي بهما معاً ولا نعمل بأحدها ونترك الآخر لأننا إن فعلنا تفوق علينا بني إسرائيل في الدنيا وأفسدوا علينا آخرتنا وقد قال علي بن ابي طالب رضي الله عنه ( لو أن الفقر رجلاً لقتلته )
ومما يؤسف ويؤلم أن يقول أحد رؤساء الدوله الصهيوماسوشيطانيه " العرب لا يقرأون وإذا قرأوا لا يفهمون وإذا فهموا لا يعملون " صدقنا وهو كذوب
كتاب الكون يا سيدي الفاضل ليس تماما كما تفضلت بتوضيحه " الكون بتقلباته وسننه وقوانينه ونواميسه ومظاهره وظواهره، فهو على مدار الزمان كتابٌ واحد هو الكون حتى ولو طرأ عليه بعض تفاصيله تغيّر وفساد " كمنظور بل التمام أنه مسطور أيضاً فيه ( تفصيل كل شيء وهدى ورحمه لقوم يؤمنون ) والآيات الداله عليه كثيره من مبتدأه إلى منتهاه وهو كتاب للدنيا إن صح التعبير أي هدى للدنيا لتصلح للناس ليعبدوا الله على بينه وهو حجة وهنا الأهم أنه حجه على اليهود والنصارى ويكشف تظليلهم للبشريه كافه ويكشف تحريفهم للعلوم ويكشف كيف إستأثروا بالدنيا لهم دون بقية البشر وبالتحديد كيف تسيدت الماسونيه والشيطان وافسدت دنياهم وآخرتهم إلا من رحم الله من المؤمنين الذين أخذوا بالكتاب المسطور المحمدي وعملوا بما يصلح آخرتهم فكفاهم الله هم دنياهم وهذا فضل من الله ورحمه ولكن حينما تتأزم الأوضاع يظهر الله قوته ويظهر علمه ويظهر عباده وهذا وعد الله وإني أظن هذا الكتاب هو عمود الكتاب وهذا يحتاج مناقشه ومشاوره وفتح من الله العلي القدير والله اعلم والسلام عليكم

وبالمناسبة فالكتاب المنظور كتابٌ نظر فيه كل الأنبياء، والله الموفق.
وكل عام وانتم بخير وتقبل الله منا ومنكم والمسلمين أجمعين الصيام والقيام والطاعه وان يمن علينا بفضله وكرمه اجمعين
 
  • إعجاب
التفاعلات: ابو الهموم
إنضم
17 يونيو 2017
المشاركات
1,210
مستوى التفاعل
3,019
النقاط
122
يقولون الألفاظ تدل على المعاني والمعاني هي المسميات والألفاظ هي الأسماء وأعم الألفاظ والأسماء قولنا " الشيء " قال الله تعالى ( وعلم آدم الأسماء كلها ) والشيء إما أن يكون واحد أو أكثر من واحد والكثره نوعان إما عدد وإما معدود والفرق بينهما أن العدد إنما هو كمية صور الأشياء في نفس العاد وأما المعدودات فهي الأشياء نفسها وأما الحساب فهو جمع العدد وتفريقه والعدد نوعان صحيح وكسور
 
  • إعجاب
التفاعلات: ابو الهموم