• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
بني سعد .. جنوب#الطائف

pbs.twimg.com_media_C_qpqjkW0AAUuZ0.jpg


pbs.twimg.com_media_C_qpqjqXYAEgDOx.jpg


pbs.twimg.com_media_C_qpqjtWsAAzHvd.jpg


pbs.twimg.com_media_C_qpqj7WsAEkoi5.jpg
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
بحيرة ضخمة من الكربون المنصهر تحت الولايات المتحدة


www_aljazeera_net_File_GetImageCustom_476b70e5_7eda_4082_bd3a_c5deedafe65f_747_441_.jpg

تغطي بحيرة الكربون المنصهرة نحو 1.8 مليون كيلومتر مربع أي ما يعادل تقريبا مساحة المكسيك (جامعة لندن رويال هولواي)

كتشف باحثون بحيرة ضخمة بحجم المكسيك من الكربون المنصهر تحت الجزء الغربي من الولايات المتحدة الأميركية، الأمر الذي قد يحدث تغييرا جذريا بشأن وجهة النظر حول دورة الكربون العالمية ويحدد مخاطر كبيرة جديدة.

وهذا الخزان الضخم من الكربون المنصهر (يكون أساسا بشكل كربونات) قد يغير بشكل كلي وفوري المناخ العالمي لأكثر من عقد إذا أطلق إلى الجو، لكن لحسن الحظ فإن الخطورة محدودة لحدوث ذلك في المستقبل القريب، لأنه يقبع على عمق 349 كيلومترا تحت سطح الأرض في الوشاح العلوي، وليس له ممر فوري باتجاه السطح.

وفي الإجمال فإن بحيرة الكربون المنصهر تغطي نحو 1.8 مليون كيلومتر مربع، وهو ما يعادل تقريبا مساحة دولة المكسيك، الأمر الذي يعيد تعريف مقدار الكربون الذي يعتقد العلماء أنه محجوز بعيدا في وشاح الأرض وتفاعله مع السطح والكربون في الغلاف الجوي.

واستعان الجيولوجيون من جامعة لندن رويال هولواي بأكبر مجموعة من أجهزة الاستشعار الزلزالية في العالم للكشف عن هذه البحيرة الكربونية. وبالإجمال تم استخدام 538 جهاز استشعار لإنشاء منظار ثلاثي الأبعاد للمناطق تحت سطح الأرض.

ويتم ذلك من خلال قياس الوقت الذي تستغرقه أمواج الصوت للسفر إلى باطن الأرض ثم الارتداد، واستنادا إلى بنية الصخور تحت سطح الأرض، فإن أمواج الصوت ترتد عائدة بأوقات مختلفة وبزوايا متعددة، وتتولى خوارزميات معقدة دمج البيانات للكشف عن صورة ما يوجد تحت سطح الأرض. والعلماء مقيدون بمشاهدة البحيرة المنصهرة باستخدام الصور الزلزالية لأنها تقبع بعيدا عن قدرة الوصول إليها عن طريق آلات الحفر.

ويأتي وجود هذه البحيرة المنصهرة نتيجة لانحدار صفيحة المحيط الهادي أسفل صحيفة أميركا الشمالية، ومع غوص صفيحة الهادي فإنها تواجه ضغوطا ودرجات حرارة مرتفعة على نحو متزايد، وباجتماع ذلك مع وجود غازات مثل ثاني أكسيد الكربون وماء محجوز في الصخور، فإنه يسمح بذوبان جزئي للصفيحة.
www.aljazeera.net_App_Themes_SharedImages_top_page.gif

المصدر : مواقع إلكترونية
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
حرائق الغابات الأمريكية
بالصور.. النيران تلتهم غابات ولاية جورجيا الأمريكية
كتب عبد الوهاب الجندى - تصوير رويترز
الإثنين، 01 مايو 2017

اشتعلت النيران فى الغابات الأمريكية بولاية جورجيا، مما أسفر عن تدمير عدد هائل من الأشجار وهروب العديد من الحيوانات التى تعيش بالمنطقة.
وأظهرت صور نشرتها وكالة أنباء رويترز، قوات الحماية المدنية الأمريكية وهى تحاول السيطرة على الحرائق الضخمة التى اندلعت منذ أيام فى غابات أوكيفينوكى بولاية جورجيا.

img.youm7.com_ArticleImgs_2017_5_1_859963__D8_A3_D8_AF_D8_AE_D9bd65590097718e0095443cd4bb2041e.jpg
أدخنة بسبب النيران


img.youm7.com_ArticleImgs_2017_5_1_1131492__D8_A7_D9_84_D9_86_8ddd57ec7a7a3de3e293a2c013b2cb94.jpg
النيران تشتعل في الغابات الأمريكية
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
www.facebook.com_rsrc.php_v3_yf_r_g_kf1vXYV_O.png



‫صورة من سيول‬⁩ ⁧‫سلطنة عمان‬⁩‬
‫⁧‫#وادي_محرم‬⁩‬
‫⁧‫#ولاية_سمائل
‬⁩ 2-5-2017‬
‫تصوير علي الرواحي ‬
#Oman
‫⁧‫

fb_s_d_a.akamaihd.net_h_ak_fbx_v_t1.0_0_p480x480_18268117_1892560b17b0814a3c8dd8a5f7054b640bdc.jpg
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
زلزال بقوة 5.3 على مقياس ريختر يضرب شرق إيران
الأربعاء، 03 مايو 2017

img.youm7.com_large_201702210432463246.jpg

مقياس ريختر

ضرب زلزال بشدة 5.3 على مقياس ريختر، فجر اليوم الأربعاء، مدينة مشهد شرق البلاد دون أن يوقع خسائر حتى الأن، وأفادت وسائل إعلام إيرانية أن "الهزة سببت اختلال فى شبكة الإنترنت والاتصالات مع حدوث 15 هزة ارتدادية".
وأضافت بحسب "سبوتنيك"، أن "عدد من المواطنين لجأوا إلى الشوارع والمناطق المفتوحة لتفادى هزات ارتدادية أخرى، والهزة التى وقعت على عمق 7 كيلو متر فى مدينة مشهد تعتبر الأقوى منذ 10 سنوات.
 
  • إعجاب
التفاعلات: مستبشرة و سعد قصر

سعد قصر

عضو
إنضم
8 فبراير 2015
المشاركات
980
مستوى التفاعل
2,628
النقاط
102
الإقامة
الجزائر
زلزال بقوة 5.3 على مقياس ريختر يضرب شرق إيران
اسئل الله ان تكون اكبر والله اكبر علي من طغا وتجبر علي اهلنا في سوريا والعراق وسائر بلاد المسلمين
 
  • إعجاب
التفاعلات: مستبشرة و العاتكة

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
أين سيحدث زلزال القرن؟!
03.05.2017
توقع عدد من علماء الزلازل أن مدينة سانتياغو عاصمة تشيلي ستشهد خلال العقود القادمة أقوى زلزال في القرن الحادي والعشرين.

وفي دراسة نشرتها مجلة Earth and Planetary Science Letters العلمية قال العلماء إن " كل التقديرات تشير إلى أن الهزات التي ستضرب تلك المنطقة ستكون قوية جدا، حتى أقلها شدة ستبلغ 8.3 درجة بمقياس ريختر".

وأوضح العلماء أن الزلزال الذي سيضرب تلك المنطقة من أمريكا الجنوبية سببه انزلاق الصفيحة الصخرية "نازكا" تحت الصفيحة الصخرية لأمريكا الجنوبية، بسرعة تصل إلى 8 سنتيمترات في العام، وعرقلة الاحتكاك الصخري بين الصفائح القارية والتي تحصل في منطقة سانتياغو تحديدا، تؤدي لغوص القشرة المحيطية هناك بمعدل 4.5 م كل سبعين سنة، ما قد يتسبب بنشوب زلازل قوية ومدمرة.

arb.rt.com_media_pics_2017.05_original_5909a600c461888e4d8b45b3.jpg

imamalmahdisigns.com
خارطة توضح توضع الصفائح الصخرية المحيطية والقارية في العالم
وأكدوا أن احتمال حدوث الزلازل في تلك المنطقة وصل إلى 3% عام 2017، أي أكثر بمرتين أو ثلاثة من الحد الطبيعي، واحتمال حدوث الزلازل يتزايد هناك مع مرور الزمن.

توصل العلماء لتلك النتائج بعد سنوات من الدراسات الجيولوجية التي أجروها في منطقة أمريكا الجنوبية، وبعد مراجعة نتائج الزلزال الذي ضرب مدينة Illapel في تشيلي عام 2015، حيث وصلت شدته إلى 8.3 درجة بمقياس ريختر.

يذكر أن أقوى زلزال سجل في تاريخ البشرية هو الزلزال الذي وقع في تشيلي عام 1960، في منطقة تبعد 570 كلم عن عاصمتها سانتياغو، حيث وصلت شدته حينها إلى 9.5 درجة بمقياس ريختر.
المصدر: لينتا رو
أسعد ضاهر
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة