خبر عاجل رسميا مصر تتجه للافلاس ! الدين العام 4 تريليون جنية

الموضوع في 'القسم لك يا.زائر.فاكتب ما يسرك ان تلقى الله به' بواسطة عمر بن عبدالعزيز, بتاريخ ‏10/1/17.

  1. أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  2. {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  3. أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
    إستبعاد الملاحظة
  4. يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  5. بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  6. قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  7. سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  8. أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  9. وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  10. عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  11. عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  12. في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  13. قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  14. من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  15. وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  16. اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  17. اللهم اني مغلوب فانتصر
  18. وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  19. اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إستبعاد الملاحظة
  20. يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وماهم بضارين من احد الا باذن الله
    إستبعاد الملاحظة
  1. عمر بن عبدالعزيز
    غير متواجد

    عمر بن عبدالعزيز عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏9/10/16
    المشاركات:
    902
    الإعجابات المتلقاة:
    1,106
    نقاط الجائزة:
    102
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ارتفعت مؤشرات الدين العام في مصر على أساس سنويفى ظل حكم السيسى إلي مستويات قياسية مخيفة، حيث بلغت 3.9 تريليون جنيه، في نهاية الربع الأول من العام الجاري، بما يعادل نحو 122% من إجمالي الناتج المحلي المقدر بنحو 3.2 تريليون جنيه خلال العام المالي الجاري.

    ووفقا لأحدث بيانات البنك المركزي ارتفع الدين الخارجي لمصر خلال الربع الأول من العام المالي الحالي (2016-2017) إلى 60.153 مليار دولار مقارنة بـ46.148 مليار دولار في الربع المقابل من العام المالي الماضي (2015-2016) بنسبة زيادة 30%، وارتفع الدين المحلي خلال تلك الفترة من 2.259 تريليون جنيه إلى 2.758 تريليون جنيه، بنسبة زيادة 22%.

    وكشفت بيانات المركزي، أن ديون مصر لدول نادي باريس ارتفعت إلي أكثر من الثلث، حيث بلغت في الربع الأول من العام المالي الحالي 3.655 مليار دولار، مقارنة بـ2.701 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي، بنسبة زيادة تجاوزت الـ35%.

    وأكد عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس نواب العسكر محمد بدراوي، أن الدين العام من أكبر التحديات التي تواجه الدولة بعد أن وصل إلى مستويات قياسية، وتجاوز قدرة الدولة على السداد، مشيرا إلى أن الإحصائية الأخيرة للبنك المركزي تبين أن الحكومة المصرية اقترضت في العام الماضي فقط ثلث ما اقترضته في 60 عاما.

    وتوقع بدراوي، أن يرتفع حجم الدين الخارجي خلال الربع الثاني من العام المالي الجاري إلى 65 مليار دولار بحد أدنى، بعد الحصول على الشرائح الجديدة من قروض صندوق النقد الدولي وغيره، مضيفا: “حذرت منذ 7 أشهر من الاقتراض، وعدم قدرتنا على المواجهة، إحنا مش في سكة السلامة نهائيا، وخايف أننا ننتقل لسكة اللي يروح ميرجعش”.

    وطالب عضو اللجنة الاقتصادية، بضرورة استجواب رئيس الوزراء في ما تتخذه الحكومة من خطوات في منتهى الخطورة، على الوضع الاقتصادي، وضرورة معرفة خطته في مواجهة الاقتراض والديون.

    وقال المحلل الاقتصادي، محمد السيسي، إن إحصائيات البنك المركزي تشير إلى تحول الاقتراض الحكومي المحلي إلى آفة مستمرة، تستخدمه الحكومة لسداد ديونها السابقة، والمعروفة باسم الدائرة الجهنمية الخبيثة.

    وأكد السيسي أن تزايد معدلات الدين العام في مصر يؤدي إلى مزاحمة الحكومة للقطاع الخاص في فرص التمويل، ما يؤثر بالسلب على وتيرة النمو الاقتصادي وتزايد البطالة بين الداخلين الجدد سنويا إلى سوق العمل.

    وتابع: “كما يؤدي استخدام الدين العام لتمويل عجز الموازنة، إلى زيادة أعباء خدمة الدين، بدل من توجيه بنود الموازنة إلى مجالات الصحة والتعليم والدعم مع ترشيده والذي يصب في صالح الطبقات الفقيرة والمتوسطة، ما يمثل عبئا على الأجيال الحاضرة والقادمة”.

    وأوضح أن أعباء الدين العام الخارجي تزيد من فوائد وأقساط عجز ميزان المدفوعات، ما يؤثر أيضا على أزمة سعر صرف الدولار، ويحمل الموازنة بمخاطر ارتفاعه.

    وأشار إلى أنه خلال الربع الأول ( يوليو- سبتمبر) من العام المالي الجاري، بلغت أعباء الدين الخارجي (فوائد وأقساط) 2.458 مليار دولار، في حين بلغت إيرادات السياحة 758 مليون دولار، ورسوم المرور في قناة السويس 1.3 مليار دولار، وصافي الاستثمار الأجنبي المباشر 1.9 مليار دولار، وتحويلات المصريين بالخارج 3.3 مليار دولار.

    وأضاف: “وفي ضوء اقتراض الحكومة لسد عجز الموازنة وليس إقامة مشروعات استثمارية، فإن الاقتراض يدمر الحاضر والمستقبل”، مؤكدا أن الاقتراض الخارجي يهدد سيادة الدولة ويجعلها عرضة للابتزاز الخارجي ويخضعها للتبعية للخارج دائما.

    ولفت إلى أن إجمالي الدين العام المحلي بمصر 2.758 تريليون جنيه بما يعادل 85% من الناتج المحلي الإجمالي في نهاية الربع الأول من العام المالي الجاري 2016/ 2017، مقابل 2.259 تريليون جنيه بما يعادل 83.4% من الناتج المحلي الإجمالي في نفس الفترة من العام المالي 2015/ 2016.

    أما الدين الخارجي فقد بلغ 60 مليار دولار بما يعادل 16.3% من الناتج المحلي الإجمالي في نهاية الربع الأول من العام المالي الجاري مقابل 46 مليار دولار بما يعادل 13.2% من الناتج المحلي الإجمالي في نهاية نفس الفترة المقابلة من العام المالي 2015/ 2016
    https://s4s4s4.com/4-تريليونات-جنيه-ديون-نظام-السيسى-هل-دخ/
     
    جاري تحميل الصفحة...
  2. أبو عبدالله سامي
    غير متواجد

    أبو عبدالله سامي عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏10/12/16
    المشاركات:
    3
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجائزة:
    5
    الجنس:
    ذكر
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    السيسي يوقع بمصر ويعمل على تخريبها بشكل متعمد
    السيسي يتصرف ويعمل عمل من لن يستمر في حكم مصر ، فهو قد وضع الغام لاي حاكم يأتي من بعده ، تجعل من استمرار ذلك الحاكم امر من المستحيلات .
    وعلى سبيل المثال لا الحصر :
    1- وقع السيسي قرض من روسيا على مصر بمبلغ 25 مليار دولار لبناء المحطة النووية بالضبعة يعادل نصف الديون الخارجية الموجودة فعلا ، فمن اين ستسدد مصر ذلك القرض ، فهذا لغم ليس بالهين .
    2- اقترض لشراء اسلحة من فرنسا بمبلغ يتعدى الـ 10 مليار يورو ، من سنحارب به تلك الاسلحة ولماذا نحتاج اسلحة بمثل هذا المبلغ ونحن دولة فقيرة ، وكيف سيتم تسديد القرض ، لاحظ انه لم يقترض لبناء مصانع ستصدر ونأخذ من عائدها ولكنها اسلحة .
    3- سحب مبلغ 8 مليار دولار من الاحتياطي النقدي للدولة لدفعها للكراكات لحفر تفريعة قناة السويس التي لم تضيف دولارا واحدا للأقتصاد القومي .
    4- خرب جميع مصادر الدخل القومي من الدولار واهمها السياحة بسبب عدة حوادث متتالية بعضها دبرها وبعضها جاءت على هواه واستغلها اسوأ استغلال لتطفيش السياح ، ومنها حادثة السياح المكسيكيين ومنها حادثة الطالب الايطالي ومنها حادثة خطف الطائرة المصرية إلى قبرص .
    5- توقيعه على اتقاقية سد النهضة التي تنازل فيها ضمنيا عن الحقوق المائية لمصر وجعل مصر وحكومتها وامنها القومي تحت رحمة السد الاثيوبي ، وهذا من اقوى الالغام التي تركها السيسي لمن سيأتي بعده .
    6- رفع الدين المحلي الداخلي لما يقارب الـ 3 تريليون جنية بمعنى انه ضاعفه في سنتين تقريبا .
    7- تنازل عن جزيرة تيران وصنافير للسعودية والتي هي فخ للعلاقات بين السعودية ومصر ، فأي حاكم سيأتي بطريقة ديمقراطية وليس بانقلاب لابد انه سيطالب بالجزيرتين وسيدخل في مشاكل مع السعودية ودول الخليج .

    هذه عينة من الألغام التى دأب السيسي على صناعتها منذ ان جاء إلى السلطة تجعل من وجود اي حاكم في السلطة بعد السيسي واستمراره امر مستحيل ، وتوقع بمصر شر وقوع .
     
    أبو مالك و ام سالم معجبون بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

الاعضاء الذين تصفحوا الموضوع (اعضاء: 0, زوار: 0)