• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
4,420
مستوى التفاعل
26,553
النقاط
122
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله الواحد القهار ، ربُ السماوات والأرض وما بينهما العزيز الغفار ، مكور النهار على الليل ومكور الليل على النهار ، الذي جعل جنات النعيم مثوبة للأبرار ، وجعل دركات الجحيم مهاداً للكفار والفجار ، والصلاة والسلام على سيد الأولين والآخرين ، المبعوث رحمة للعالمين ، سيدنا محمد النبي العربي الأمين ، وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين ، وعلى صحابته الأبرار الميامين ، وعلى التابعين لهم بإحسان إلى يوم المعاد والدين

أما بعد ...

فإن بيننا وبين الله – عز وجل – حبل متين لا ينقطع ... كتاب الله – عز وجل – وسنة نبيه ، وإننا لن نضل أبداً ولن نشقى إذا اتبعنا هدى الله .

وفي زمن فشى فيه الجهل ، وقل فيه العلم ، وخف فيه الدين ... فقد استهوى بعض الذين أعملوا عقولهم بغير هدى ولا سراج منير في نصوص القرآن الكريم والسنة النبويه ، فأولوها بتأويلات فاسده تناقض ثوابت اللغه والدين ، والتي نزل بها القرآن بلسان عربي مبين ، وأعظموا الفريه وخالفوا علماء اللغة وأهل التفسير من السابقين الأولين ، والذين هم أهل الفصاحة والأدب والفقه والعلم والتفسير .

وبالأمس ... واقع ناظرنا على اجتهاد مفاده أن ( المهدي هو دابة آخر الزمان ) ، ولما كان نهج منتداكم هو اتباع ما جاء عن أهل السنه والجماعه ، وانطلاقا من حرصنا على محاربة البدع والأهواء ما استطعنا إلى ذلك سبيلا ... كان لنا هذه الوقفه

***
 
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
4,420
مستوى التفاعل
26,553
النقاط
122
فصل :- وقفه لغويه

قال الله – عز وجل - :- " وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِّنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ "

زعم البعض أن الدابه هي إنسان متكلم يناظر أهل البدع والكفر ويجادلهم حتى يتبين الصادق من الكاذب فيحيا من حيَّ عن بينة ويهلك من هلك عن بينة ، حتى خرج علينا آخرهم بما تفزع له النفس وتشمئز منه ... من قولهم أن المهدي هو الدابه ... قبحهم الله وأبعدهم .

واستدلوا على ذلك بأن الله – عز وجل – وصف الكافرين بالدواب في قوله – سبحانه وتعالى - :- " إِنَّ شَرَّ الدَّوَابِّ عِندَ اللّهِ الَّذِينَ كَفَرُواْ "

وهذا استدلال فاسد .. لأن الله – عز وجل – وصف الكافرين بالأنعام فقال – سبحانه وتعالى - :- " وَالَّذِينَ كَفَرُوا يَتَمَتَّعُونَ وَيَأْكُلُونَ كَمَا تَأْكُلُ الْأَنْعَامُ وَالنَّارُ مَثْوًى لَّهُمْ "، وقال – تبارك وتعالى - :- " أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلًا " ، وقال – سبحانه وتعالى - :- " إِنَّ شَرَّ الدَّوَابَّ عِندَ اللّهِ الصُّمُّ الْبُكْمُ الَّذِينَ لاَ يَعْقِلُونَ "

فلما وصف سبحانه وتعالى الكفار بالأنعام ... فقد حق في شأنهم لفظة ( الدواب ) ، فهم لا يسمعون ولا يفقهون ، بخلاف الذين آمنوا وعملوا الصالحات من أنبياء وصديقين وشهداء وصالحين .. فكيف يستقيم نعتهم بالدواب وقد أكرمهم الله بالإيمان ورفعهم بالإسلام واصطفاهم وخصهم بالنبوة والرساله وأنزل عليهم الكتب من السماء ، ولولا فضل الله علينا ورحمته ، لصرنا كالبهائم تتسافد في الطرقات .

ثم إن الله – عز وجل – قد ميز بين الدواب والناس فقال سبحانه وتعالى :- " وَمِنَ النَّاسِ وَالدَّوَابِّ وَالْأَنْعَامِ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ كَذَلِكَ إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاء إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ " ، وقال سبحانه وتعالى :- " أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يَسْجُدُ لَهُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَمَن فِي الْأَرْضِ وَالشَّمْسُ وَالْقَمَرُ وَالنُّجُومُ وَالْجِبَالُ وَالشَّجَرُ وَالدَّوَابُّ وَكَثِيرٌ مِّنَ النَّاسِ وَكَثِيرٌ حَقَّ عَلَيْهِ الْعَذَابُ وَمَن يُهِنِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِن مُّكْرِمٍ إِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يَشَاء "
 
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
4,420
مستوى التفاعل
26,553
النقاط
122
فصل :- وقفه مع أهل العلم والتفسير

وقد رد القرطبي على القول بأن (الدابه هي إنسان متكلم ) وبين أنه قول فاسد مخالف لظاهر الآية والأحاديث الصحيحة فقال : "وإنما كان هذا القائل الأقرب لقوله تعالى: {تُكَلِّمُهُمْ}، وعلى هذا فلا يكون في هذه الدابة آية خاصة خارقة للعادة، ولا تكون من العشر آيات المذكورة في الحديث؛ لأن وجود المناظرين والمحتجين على أهل البدع كثير، فلا آية خاصة بها، فلا ينبغي أن تذكر مع العشر، وترتفع خصوصية وجودها إذا وقع القول، ثم فيه العدول عن تسمية هذا الإنسان المناظر الفاضل العالم الذي على أهل الأرض أن يسموه باسم الإنسان أو بالعالم أو بالإمام إلى أن يسمى بدابة، وهذا خروج عن عادة الفصحاء، وعن تعظيم العلماء، وليس ذلك دأب العقلاء، فالأولى ما قاله أهل التفسير، والله أعلم بحقائق الأمور"

وقال الشيخ أحمد شاكر : "والآية صريحة بالقول العربي أنها دابة، ومعنى الدابة في لغة العرب معروف واضح، لا يحتاج إلى تأويل، وقد بين الحديث بعض فعلها، ووردت أحاديث كثيرة في الصحاح وغيرها بخروج هذه الدابة الآية، وأنها تخرج آخر الزمان، ووردت آثار أخر في صفتها لم تنسب إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- المبلغ عن ربه والمبين آيات كتابه، فلا علينا أن ندعها, ولكن بعض أهل عصرنا من المنتسبين إلى الإسلام، الذين فشا فيهم المنكر من القول، والباطل من الرأي، الذين لا يريدون أن يؤمنوا بالغيب، ولا يريدون إلا أن يقفوا عند حدود المادة التي رسمها لهم معلموهم وقدوتهم من ملحدي أوربا الوثنيين الإباحيين، المتحللين من كل خلق ودين, فهؤلاء لا يستطيعون أن يؤمنوا بما نؤمن به، ولا يستطيعون أن ينكروا إنكاراً صريحاً، فيجمجمون ويحاورون ويداورون، ثم يتأولون فيخرجون الكلام عن معناه الوضعي الصحيح للألفاظ في لغة العرب، يجعلونه أشبه بالرموز، لما وقر في أنفسهم من الإنكار الذي يبطنون! بل إن بعضهم لينقل التأويل عن رجل هندي معروف أنه من طائفة تنتسب للإسلام، وهي له عدو مبين، وعبيد لأعدائه المستعمرين! فانظر إليهم أنى يترددون ويصرفون؟ وأي نار يقتحمون؟ ذلك بأنهم بآيات الله لا يوقنون"
 
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
4,420
مستوى التفاعل
26,553
النقاط
122
فصل :- من شذ ... شذ في النار

والحقيقه أن أصحاب هذا القول الضال والفاسد ( أن المهدي هو الدابه ) ... يذكرني بما ورد في بعض مرويات وكتب الروافض ، كما في ( غيبة النعماني ) ، ( وبحار الأنوار ) و ( الكافي ) .... الخ . من غلوهم في علي بن أبي طالب بأنه دابة آخر الزمان !!!

ففي بحار الأنوار... عن ابي جعفر (عليه السلام ): ( أي شيء يقول الناس في هذه الآية ( اذا وقع القول عليهم اخرجنا .... ) فقال هو امير المؤمنين (عليه السلام ) )

وعن الرضا (عليه السلام ): في قول الله تعالى ( اخرجنا لهم دابة من الارض تكلمهم ) قال : علي )

و عن صالح بن ميثم وهو يسأل الامام ابو جعفر (عليه السلام ) : قال : قلت فاني ازعم ان علياً (عليه السلام) دابة الارض وسكت ، فقال ابو جعفر (عليه السلام ) : اراك والله انك تقول ان علياً راجع الينا وتقرأ ان الذي فرض عليك القرآن لرادك الى معاد ، قال قلت : قد جعلتها فيما اريد ان اسألك عنه فنسيتها ، فقال ابو جعفر (عليه السلام) افلا اخبرك بما هو اعظم من هذا ، قوله عز وجل " وما ارسلناك إلا كافة للناس بشيراً ونذيراً " وذلك انه لا يبقى ارض إلا ويؤذن فيها بشهادة ان لا إله إلا الله وان محمداً رسول الله واشار بيده الى آفاق الارض )

قال امير المؤمنين (عليه السلام ): ( انا باب المقام وحجة الخصام ودابة الارض وصاحب العصا وفاصل القضا وسفينة النجاة ... )

ويعلم الله أنني سقت هذه المرويات كارها ، وأعرضت عن طوام وعظائم يشيب لها شعر الرأس ، ولكن ما يهمنا هنا هو أن هذه المرويات تقودنا إلى غلو وخبث من وراء نعت ( المهدي بالدابه ) ... فبعض الروافض يؤمنون بالمهدي الذي يقطن في سرداب تحت الأرض ، ثم سيخرج عليهم من تحت الأرض في موعد ظهوره ... فلا عجب إذا عندما ينفض عن رأسه التراب ويرغو كما ترغو الإبل .

إن الاجتهادات الفاسده والآراء الضاله التي تحكمها الأهواء والبدعيات ... تحيد بصاحبها عن الحق ، وتنزلق به في مهاوي الضلال والغلو . فكيف لنا أن نسمح لأنفسنا أن ننساق إلى هكذا اجتهادات وبدعيات تمسخ عقولنا وتستهوي قلوبنا ، لنسمح لأحد بأن يجعلنا كالبهائم والأنعام .
 
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
4,420
مستوى التفاعل
26,553
النقاط
122
فصل :- من علم فليقل بعلمه ومن لم يعلم فليسكت
روى مسلم في صحيحه عن عبدالله بن عمرو قال : سمعت رسول الله – صلى الله عليه وسلم – يقول :- " إن أول الآيات خروجا ، طلوع الشمس من مغربها ، وخروج الدابة على الناس ضحى . وأيهما ما كانت قبل صاحبتها ، فالأخرى على أثرها قريبا "
وهنا موضع شبهة أثارها أصحاب اجتهاد ( المهدي هو دابة آخر الزمان ) ، فزعموا أن طلوع الشمس من مغربها يكون سابقا أو على اثر خروج المهدي ( الدابه في نظرهم ) ، وكما نعلم أن توبة التائب لا تنفعه بعد طلوع الشمس من مغربها ، واستدلوا على ذلك بالحديث الصحيح عند مسلم الذي يتحدث عن الملحمه الكبري ، وانهزام ثلث من جيش المسلمين لا يتوب الله عليهم أبداً ، بما يعني ضمنياً أن الشمس تكون قد طلعت من مغربها وأغلق باب التوبه دون العصاه والمذنبين في زمن المهدي .
ويرد هذا الزعم ما قاله ابن كثير في كتاب ( النهايه في الفتن والملاحم ) معلقا على حديث عبدالله بن عمرو ، فقال – رحمه الله - : " أي - طلوع الشمس من مغربها ، وخروج الدابة على الناس ضحى - أول الآيات التي ليست مألوفة وإن كان الدجال ونزول عيسى ابن مريم عليه السلام قبل ذلك ، وكذلك خروج يأجوج ومأجوج كل ذلك أمور مألوفة لأنهم بشر مشاهدتهم وأمثالهم مألوفة فإن خروج الدابة على شكل غريب غير مألوف ومخاطبتها الناس ووسمها إياهم بالإيمان أو الكفر فأمر خارج عن مجاري العادات وذلك أول الآيات الأرضية كما أن طلوع الشمس من مغربها على خلاف عادتها المألوفة أول الآيات السماوية " انتهى

ثم إن انهزام ثلث الجيش والذي أوجب في حقهم عدم توبه الله عليهم هو خذلانهم للمسلمين وفرارهم من الزحف والذي هو بنص الحديث من الكبائر ، وهو جنس أعمال المنافقين التي توجب في حقهم إغلاق باب التوبه وعدم مغفرة ذنوبهم ، يقول الله – عز وجل - :- " وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَغْفِرُ لِمَن يَشَاء وَيُعَذِّبُ مَن يَشَاء وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا "

وقد قال الله – عز وجل – لرسوله – صلى الله عليه وسلم – في شأن نفر من منافقي المدينه :- " اسْتَغْفِرْ لَهُمْ أَوْ لاَ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ إِن تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ سَبْعِينَ مَرَّةً فَلَن يَغْفِرَ اللّهُ لَهُمْ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَفَرُواْ بِاللّهِ وَرَسُولِهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ " ، وقال – سبحانه وتعالى - :- " سَوَاء عَلَيْهِمْ أَسْتَغْفَرْتَ لَهُمْ أَمْ لَمْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ لَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ "

وروى مسلم في صحيحه عن جابر بن عبدالله ، عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال : " من يصعد الثنية ، ثنية المرار ، فإنه يحط عنه ما حط عن بني إسرائيل " . فكان أول من صعد خيل بني الخزرج ، ثم تبادر الناس بعد ، فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : " كلكم مغفور له إلا صاحب الجمل الأحمر " . فقلنا : تعال يستغفر لك رسول الله - صلى الله عليه وسلم - . فقال : والله لأن أجد ضالتي أحب إلي من أن يستغفر لي صاحبكم . فإذا هو رجل ينشد ضالة.

ويضحض هذه الشبهه أيضا ما ورد من آثار تفيد بإسلام عدد من اليهود زمن المهدي ، نذكر منها ما رواه نعيم ابن حماد في (الفتن) والسيوطي في ( الحاوى ) عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ عِيسَى ، قَالَ : " بَلَغَنِي أَنَّهُ عَلَى يَدَيِ الْمَهْدِيِّ يَظْهَرُ تَابُوتُ السَّكِينَةِ مِنْ بُحَيْرَةِ الطَّبَرِيَّةِ ، حَتَّى يُحْمَلَ فَيُوضَعَ بَيْنَ يَدَيْهِ بِبَيْتِ الْمَقْدِسِ ، فَإِذَا نَظَرَتْ إِلَيْهِ الْيَهُودُ أَسْلَمَتْ إِلا قَلِيلا مِنْهُمْ ، ثُمَّ يَمُوتُ الْمَهْدِيُّ "
 

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,952
مستوى التفاعل
23,970
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
اللهم صلِّ وسلم على حبيبنا وسيدنا محمد وعلى آله وصحبه وازواجه وسلم تسليما كثيرا الى يوم الدين .
بيض الله وجهك أخي الكريم كفيت ووفيت ، أسأل الله القادر الحي القيوم أن يذب عن وجهك النار يوم تلقاه .
جزاك الله ووالديك الفردوس الأعلى .
وحسبنا الله ونعم الوكيل على من أضل الناس .
 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,855
مستوى التفاعل
32,421
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

هذا ليس اجتهادا منهم بل هو تضليل متعمد لعوام المسلمين
لكي يبتعدوا عن طريق الحق والرشاد ( المهدي رضي الله عنه ) الى طريق الشيطان والغواية
لن يكون مستغربا ان يعملوا بطريقة ما الى الدجال
نسأل الله السلامة
 
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
أود أن إضيف ردي بعد إذنكم

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

سبحان الله


الدابة وظيفتها تحدد من هو الكافر و من هوالمؤمن فقط فتخبر عن مصيره , فتعرف جماعة الكفار بعضها البعض و تعرف جماعة الإيمان بعضها البعض لا أحد يخطئ الآخر

تَخرجُ الدَّابَّةُ ومعها عَصَا موسَى علَيهِ السَّلامُ، وَخاتَمُ سُلَيْمانَ عليهِ السَّلامُ، فَتَخْطِمُ الكافِرَ قال عفَّانُ: أَنْفَ الكافِرِ - بالخاتَمِ، وَتَجْلُو وجهَ المؤْمنِ بِالعَصا، حتَّى إنَّ أهلَ الخِوانِ لَيَجْتَمِعُون على خِوانِهم، فيقولُ هَذا: يامؤمِنُ، ويقولُ هَذا: يا كافِرُ
الراوي:أبو هريرة المحدث:أحمد شاكر المصدر:مسند أحمد الجزء أو الصفحة:15/80 حكم المحدث:إسناده صحيح

طيب لو حددت أحدهم بالكفر هل ممكن يتحول بعد ذلك لمؤمن ؟
طبعا لا , ما فائدة تعليمه بعلامة ؟ هذا عقلا
لكن اقرأ الحديث
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ثلاث إذا خرجن لا ينفع نفساً إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيراً، طلوع الشمس من مغربها والدجال ودابة الأرض» (رواه مسلم [2/195]).

أيضا

إذا طلَعَتِ الشَّمسُ مِن مغرِبِها يخِرُّ إبليسُ ساجدًا يُنادي إلهي مُرْني أنْ أسجُدَ لِمَن شِئْتَ فتجتمِعُ إليه زَبَانيتُه فيقولونَ يا سيِّدَهم ما هذا التَّضرُّعُ فيقولُ إنَّما سأَلْتُ ربِّي أنْ يُنظِرَني إلى الوقتِ المعلومِ وهذا الوقتُ المعلومُ ثمَّ تخرُجُ دابَّةُ الأرضِ مِن صَدْعٍ في الصَّفا فأوَّلُ خُطوةٍ تضَعُها بأَنْطاكيَّةَ ثمَّ تأتي إبليسَ فتلطِمُه
الراوي:عبدالله بن عمرو المحدث:الطبراني المصدر:المعجم الأوسط الجزء أو الصفحة:1/36 حكم المحدث:لا يروى هذا الحديث عن عبد الله بن عمرو إلا بهذا الإسناد تفرد به عثمان بن سعيد

===

نأتي للإمام المهدي
المهدي وظيفته يُبعث لهداية الناس و إقامة الحجج و الإتيان بالآيات و رفع راية الجهاد
لكي يعود الناس لدينهم و يملأ الأرض قسطا و عدلا كما ملئت ظلما و جورا و يدخل الكثيرون في الإسلام
و يقاتل الدجال و يعاصر عيسى عليه السلام هل هذا ما ستفعله الدابة؟!

فإذا الخلاصة : وظيفة دابة الأرض ( الإخبار عن المصير) غير وظيفة المهدي ( الهداية إلى الحق)


سؤال لتشغيل العقل لو كان المهدي هو الدابة و العياذ بالله هل عندما يخرج سيحدد الكفار و المؤمنين ؟! أذا كيف سيؤمن كثير من الكفار إذا ختمهم ؟ و كيف سيفتن جزء من المسلمين بفتنة الدجال لو وقعوا بالفتنة ؟
أيضا هل سيحدد المهدي بخاتم سليمان عليه السلام الدجال " فتنة العصر" بأنه كافر أمام عموم الناس كفارهم و مؤمنيهم أم سيظل يفتن الناس حتى يقتله عيسى عليه السلام بحربته و ينهي فتنته على يديه فقط؟
من يستطيع تميز الدجال و قراءة الكلمة بين عينيه فقط المؤمن ,
و في عصر عيسى لا يقبل من الناس غير الإسلام فيكف سيسلم من هو مختوم بالكفر؟

اللهم إنا نعوذ بك من الفتن ما ظهر منها و ما بطن
و الله أعلم
https://www.almobshrat.net/threads/30911/page-3#post-214785
 
إنضم
12 يوليو 2014
المشاركات
197
مستوى التفاعل
317
النقاط
72
الأخ "الشجرة الطيبة"
السلام عليكم
لدي سؤال بخصوص موضوعك عن الدابة
وأتمنى تجيب عنه إذا تكرمت
ما المقصود بالدابة في قوله تعالى:

وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَثَّ فِيهِمَا مِن دَابَّةٍ ۚ وَهُوَ عَلَىٰ جَمْعِهِمْ إِذَا يَشَاءُ قَدِيرٌ (29)(سورة الشورى)

( إِنِّي تَوَكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ رَبِّي وَرَبِّكُم ۚ مَّا مِن دَابَّةٍ إِلَّا هُوَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا ۚ إِنَّ رَبِّي عَلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ (56)(سورة هود)

 
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
4,420
مستوى التفاعل
26,553
النقاط
122
الأخ "الشجرة الطيبة"
السلام عليكم
لدي سؤال بخصوص موضوعك عن الدابة
وأتمنى تجيب عنه إذا تكرمت
ما المقصود بالدابة في قوله تعالى:

وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَثَّ فِيهِمَا مِن دَابَّةٍ ۚ وَهُوَ عَلَىٰ جَمْعِهِمْ إِذَا يَشَاءُ قَدِيرٌ (29)(سورة الشورى)

( إِنِّي تَوَكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ رَبِّي وَرَبِّكُم ۚ مَّا مِن دَابَّةٍ إِلَّا هُوَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا ۚ إِنَّ رَبِّي عَلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ (56)(سورة هود)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سوف نجيب - إن شاء الله - عن هذا التساؤل وأكثر منه في مبحث مستقل وشامل يتناول ألفاظ ( الدابه ) الوارده في القرآن الكريم ، ومدلول كل لفظ ، بغية إزالة الالتباس الحاصل .
وقد شرعت في مقصدي هذا ... وعسى أن ييسر لنا المولى - سبحانه وتعالى - جمعه وترتيبه في أقرب وقت ممكن .
والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل