• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
765
مستوى التفاعل
1,795
النقاط
102
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الجزء الثاني من أقسام المس من العين ( العين الحسود ) .
وهذا النوع من المس هو اخطر النوعين وأثره عظيم على نفس وجسم الإنسان إذا تمكن منهما وأعراضه تشبه أعراض السحر وأحيانا تكون أعراضه أعظم من أعراض السحر خاصة إذا كثرت أعين الحساد على شخص في أمر ما .
والكثير من الناس ممن يبتلى بهذا النوع من المس ويعاني من أعراضه لسنوات طوال من عمره وهو لا يشعر انه ممسوس ومصاب بل يظن انه طبيعي وليس به شئ .
ولذالك استثناه الله من بين الشرور وأمر بالاستعاذة به في سورة من أعظم سور القران ولم يتعوذ بمثلها قط .
قال الله تعالى ( قل أعوذ برب الفلق من شر ما خلق ومن شر غاسق إذا وقب ومن شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد إذا حسد ) .
فاستثنى الله شر الحاسد وشر النفاثات في العقد من بين جميع الشرور فقوله تعالى ( من شر ما خلق ) يشمل جميع الشرور ومنها الحسد والسحر ولكن لما استثناهما الله علمنا خطرهما .
ومر معنا أيضا قول النبي صلى الله عليه وسلم ( تعوذوا بالله من العين فان العين حق ) .
وعين الحسود تدخل الجمل القدر وتؤدي إلى الموت بل أكثر من يموت من امة محمد صلى الله عليه وسلم من العين كما مر معنا في الحديث .
فإذا كانت هذه العين تؤدي إلى الموت فما دون الموت من باب أولى .

أعراض عين الحسود .
ولذالك فان أعراض هذه العين تشمل جميع الأمراض المستعصية وغيرها من أمراض الفشل والسكر والضغط وربما تؤدي إلى الشلل والبرص والوقوع في الحوادث والسرطان وغير ذالك من الأمراض الفتاكة .
وكذالك قد تربط الفتاة عن الزواج إذا كثر حسادها وقد تتسبب في الطلاق وتخلي الرجل عن زوجه وأبنائه ونفوره من بيته وأقربائه وقطيعة أرحامه .
وكذالك قد تؤدي إلى التفرقة بين المتحابين والأصدقاء والقطيعة التامة والرهاب الاجتماعي والتخاصم والنزاع وضعف التحصيل الدراسي بل وترك الدراسة .
وتؤدي إلى خسران الوظيفة وعدم الاستقرار في العمل والنزاع مع الناس والأقارب والأصدقاء على أتفه الأسباب وسوء الخلق وضيق الصدر وغير ذالك من الأعراض .
ومن اخطر هذه الأعراض التي سببها الحسد وأعظمها شرا ما يكون في دين الإنسان واستقامته وصلاحه والعياذ بالله .
حيث يؤدي الحسد إلى انتكاس الإنسان المستقيم وانحرافه عن جادة الحق ووقوعه في المحرمات والمعاصي وربما ترك الصلاة والوقوع في الفواحش والموبقات وهذا في المراحل المتقدمة من الحسد إذا تمكن من نفس الإنسان وجسمه .
وكذالك يؤدي الحسد إلى انتكاس الدعاة وانحرافهم وفي المراحل المتقدمة منه يؤدي بهم إلى ترك الدعوة بالكلية والانعزال عن الناس من غير سبب شرعي صحيح , بل تجده يعتقد انه مصيب ويأتي ببعض المبررات الغير مقنعة لذالك .
وكذالك يؤدي الحسد إلى انحراف المؤمن العابد وترك العبادة وقراءة القران والتكاسل عن الطاعات وترك قيام الليل وصلاة النافلة حتى يكون أداء العبادة أثقل عليه من جبل .
وكذالك يؤدي إلى نفور طالب العلم من مجالس الذكر وترك طلب العلم وصعوبة الفهم والاستنباط وضعف الذاكرة والتحصيل العملي بعد أن يكون نابغة في العلم يستحضر الأدلة والمسائل العلمية وكأنما هي بين عينيه .
وكذالك يؤدي بالعلماء والمشايخ إلى الوقوع في الأقوال الشاذة وترك طريقة السلف الصالح ونهجهم والركون إلى الدنيا والمجرمين .
وكذالك يؤدي الحسد إلى الإصابة بالأمراض النفسية بأنواعها من الوسواس القهري وجنون العظمة والكبر والعجب والتعالي على الناس واعتقاد الكمال في نفسه وربما ادعاء المهدية وغير ذالك من الأمراض النفسية .
وكذالك يؤدي هذا النوع من الحسد إلى زيادة تأثير الأمراض العضوية التي يكون الإنسان مصابا بها فمثلا من كان مصابا بالزكام يؤدي الحسد إلى تضاعف أعراضه عليه بشكل كبير حتى يضطر إلى الذهاب إلى المستشفى .
وكذالك من لديهم أمراض عضوية مزمنة كالربو وكتمة الصدر وفقر الدم وغير ذالك فان الحسد يضاعف أعراض هذه الأمراض والمريض يظن أن هذا طبيعي ولا يعلم أن مضاعفته من اثر العين , وفي هذه الحالة يحتاج الإنسان إلى أن يجمع بين الرقيا الشرعية وبين العلاج الطبيعي للمرض .
بعض المسائل المتعلقة بالحسد
والحسد يعظم خطره إذا كان مصدره رجل كبير في السن فعين الشيخ الكبير مدمرة جدا خاصة إذا كان المصاب صغير السن فان هذه خطرها قد يكون اشد من خطر السحر عليه .
فقد يحسد شيخ كبير في السن رجل صغير في وظيفته و عمله خاصة إذا كان مسؤولا عليه فتجده لا يستقر في عمل بعد ذالك أبدا وتنقلب حياته رأسا على عقب بسبب حسد هذا الرجل .
وكذالك الدعاة إلى الله الذين يناصحون من هم اكبر نهم سنا من العلماء وغيرهم يدركهم هذا النوع من العين إذا لم يتبعوا الأسلوب المناسب في النصيحة ولم يكونا على قدر كبير من الإيمان والتعلق بالله .
ويكون تأثير الحسد على الإنسان اشد خطرا إذا كان من الأقارب وخاصة إذا كان من احد الوالدين فان المحسود لا يكاد ينجو منه مهما فعل وذالك لان الأقارب يعرفون نقاط ضعف قريبهم أكثر من غيرهم فيستغل الشيطان الذي يخدم العين ذالك للوصول إلى مراكز الجسم الحساسة فيدمرها ويعطلها .
وكذالك الحسد يتبعه شيطان يخدمه ويدخل إلى جسم الإنسان , ويتربص بالتقي الدوائر حتى يجده في حالة ضعف فيدخل إليه وتصيبه العين .
فالحسد لا يزول بمرور الوقت ولكن يبقى يتربص بالإنسان حتى يدركه بخلاف العين الودود التي قد تكون آنية وتزول بزوال سببها .

أسباب الإصابة بعين الحسود .
الأسباب كثيرة ولكن من أبرزها أن يصاب الإنسان بالحسد من صغره خاصة إذا لم يكن والداه يهتمان بتعويذه من صغره ويبرزان تفوقه ويذكران ايجابياته ويباهيان به الناس .
فالكثير من الناس تجد ان به مس قديم وهو لا يشعر بذالك ويعرف هذا من خلال الرؤى حيث يجد ان رؤيا تتكرر عليه بشكل دائم من صغره كان يرى نفسه لا يستطيع المشي إلا بصعوبه مع محاولته لذالك بأقصى ما يستطيع وغير ذالك من الرؤى التي تدل على إصابته بمس قديم .
وكذالك من أهم أسباب الإصابة بعين الحسود هو البعد عن ذكر الله والغفلة عنه والوقوع في المحرمات فشيطان الحسد قد لا يتمكن من الدخول إلى الإنسان وهو محصن أو وهو قوي الإيمان خاصة الدعاة والعباد والمجاهدون فهؤلاء يجد الشيطان صعوبة في الدخول إليهم ولكنه يستغل فترات الضعف ليتمكن من الدخول إلى الإنسان .
فالإنسان عندما يكون في حال معصية تصيبه العين بسهولة ويدخل الشيطان إليه , بخلاف الإنسان الذي يهتم بالأذكار ويحافظ على صلاة الجماعة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .
وكذالك من أهم أسباب الإصابة بالحسد وخاصة للدعاة والأفاضل ترك عمل صالح كان يداوم عليه المصاب كقيام الليل والأذان وإلقاء المحاضرات وغير ذالك من الأعمال الصالحة ولا يعوضه الإنسان بعمل أقوى منه أو مثله .
فهذا في الغالب تصيبه أعين الناس القديمة وتدركه وينال منه الشيطان .
وكذالك العين مما يبتلى بها الدعاة والمشهورون والمشمرون عن سواعد الجد فهؤلاء إذا ضعفوا عن العمل تدركهم أعين الناس والعياذ بالله حتى ينتكسوا عما كانوا عليه أو يضعفوا ضعفا شديد ا .
ومن أهم أسباب الإصابة بعين الحسود الأقران وهذه لا ينتبه لها أكثر الناس وتجد الواحد يظن انه لا يمكن أن يؤتى من أقرانه ويتعامل معهم وكأنهم إخوانه ولا يخفي عنهم أموره فتدركه أعينهم خاصة إذا كان متفوقا عليهم باستمرار ومشهور بين الناس فان هذا في الغالب سيعاني من حسد الأقران وأعينهم والتي قد تلاحقه مدى حياته حتى تدركه في حال ضعف .
وهذا يمكن معرفته من خلال الرؤى أن يرى بعضهم في أوضاع سيئة في المنام باستمرار ويتكرر عليه رؤية بعض منهم باستمرار فهذا علامة على أنهم هم المتهمون .
وكذالك من أسباب الإصابة بالحسد إظهار الصفات التي يتميز بها الإنسان والتباهي بها أمام الناس فهذا بلا شك سيجعل نفسه عرضة للإصابة بأعين الناس وحسدهم وزوال تلك النعم .
وهذا يكثر بين النساء وخاصة في الاجتماعات العامة وصالات الأفراح فتحسد المرأة المميزة إما لجمالها أو شهرتها أو غير ذالك فتدركها أعين النساء .
وبعض النسوة هداهن الله لا يحرصن على اللباس المحتشم أمام بعضهن وللأسف بعضهم يأخذ بالفتوى الخاطئة التي تقول أن عورة المرأة بالنسبة للمرأة كعورة الرجل بالنسبة للرجل والعياذ بالله .
وهذه فتوى خاطئة فلا يجوز للمرأة أن ترى من المرأة إلا مواضع الوضوء فقط وهي الرأس والذراعين والقدمين أما سوى ذالك فلا يجوز للمرأة أن تظهره أمام النساء .
وبسبب عمل البعض بهذه الفتوى الخاطئة وقع الكثير من النساء في شراك العين والحسد فبعضهن عطلت عن الزواج وبعضهن ابتلين بالمس العاشق وبعضهن يعانين من أمراض مزمنة وغير ذالك من البلاء النازل بالنساء بسبب عدم الحشمة في اللباس .
وكذالك من أسباب الإصابة بالعين تباهي الإنسان بما يمكلك كتباهيه بسيارته والاعتناء الزائد بها مما يجعلها عرضة للعين والحسد وكذالك المبالغة في أمور الزينة والكماليات في المنزل أو غير ذالك مما يملك الإنسان فتدركه عين حسود فتفسد عليه تلك المنفعة فلا ينتفع بها أبدا وربما قد تضيع منه فلا يجدها وكلما ملك أخرى ضاعت منه وهكذا .
وكذالك من أهم أسباب الإصابة بالعين عدم إدراك الإنسان لخطر العين أو أن به صفة مميزة ملفتة للناس فتدركه أعينهم وهو لا يشعر بذالك وربما يتكدر صفوه وتفسد حياته من جراء حسد الناس وهو لا يشعر أصلا انه مبتلى ومصاب بالمس .
وكذالك من أهم أسباب الإصابة بالمس صحبة الغيورين فبعض الناس به غيرة شديدة ولا يريد احد أن يتفوق عليه في شئ فصحبة هذا النوع من الناس من أهم أسباب الإصابة بالعين والعياذ بالله .
وكذالك بعض الناس مشهورين بالحسد وخبث النفس فالبعد عن هؤلاء غنيمة وعدم إظهار الفضائل أمامهم هو الحل الأمثل للوقاية من شرهم .
رؤى المصابين بعين الحسود .
الممسوس يرى رؤى تبين انه ممسوس ومن تابع رؤى الإخوة والأخوات التي عبرت لهم بأنهم مصابون بالمس فسيعلم حجم خطر المس وأهمية الاعتناء بعلاجه .
فالممسوس والمصاب بالحسد يرى الأحلام المزعجة والمفزعة في نومه ويرى الحيوانات المفترسة التي تنظر إليه أو تطارده وفي الحالات المتقدمة يشعر بضيق في الصدر وربما ينقطع نفسه أثناء النوم ويقوم وهو مرعوب ويستمر الرعب في صدره حتى بعض استيقاظه بفترة وبعضهم يشعر وكان جبلا على صدره أثناء النوم .
العلاج من الحسد .
العلاج من الحسد أيها الإخوة يختلف باختلاف السبب الذي يصاب الإنسان بالحسد من اجله ولكن الخطوة الأولى في طريق العلاج هي أن يعرف الإنسان انه مصاب بالمس وانه بحاجة إلى علاج .
فالكثير من الناس يجهل موضوع المس من أساسه ناهيك أن يقر بأنه ممسوس ومصاب وبحاجة إلى علاج .
وعلى كل حال فكل حالة تحتاج إلى وصف لعلاج يناسبها ولكن سأذكر بعض الأمور العامة التي تناسب المحسودين بشكل عام .
1 - البعد عن المحرمات وعدم الغفلة عن ذكر الله والمحافظة على الأذكار .
2 – قراءة سورة البقرة وال عمران والأعراف من قوله تعالى ( إن ربكم الله الذي خلق السموات والأرض في ستة أيام ثم استوى على العرش ) إلى قوله ( ولا تفسدوا في الأرض بعد إصلاحها ) الآية .
ومن سورة المائدة قوله تعالى ( لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم ) الآية إلى قوله تعالى ( أفلا يتوبون إلى الله ويستغفرونه والله غفور رحيم ) .
ومن سورة مريم الآيات من قوله تعالى ( فوربك لنحشرنهم والشياطين ثم لنحضرنهم حول جهنم جثيا ) إلى قوله تعالى ( ثم لنحن اعلم بالذين هم أولى بها صليا ) .
ومن سورة الكهف قوله تعالى ( ولولا إذ دخلت جنتك قلت ما شاء الله لا قوة إلا بالله إن ترن أنا اقل منك مالا وولدا ) .
وكذالك خواتم سورة الحشر , ومن سورة القلم قوله تعالى ( وان يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم لما سمعوا الذكر ويقولون انه لمجنون وما هو إلا ذكر للعالمين ) .
وقراءة المعوذات وهي أهم السور التي يعالج بها الممسوس وكذالك سورة الإخلاص والكافرون وكذالك سورة الفاتحة .
وغير ذالك من آيات الرقى .
3 – الاستماع إلى أشرطة الرقيا فهي نافعة جدا وعلى الإنسان المصاب أن يحضر أشرطة الرقيا لأكثر من قارئ يحب الاستماع إليه ويسمعها بشكل دائم ي البيت والسيارة وسيجد تحسنا كبيرا .
وفي الحالات المتقدمة من المس يشعر الإنسان بنعاس شديد عند الاستماع إلى آيات الرقيا وربما ينام مباشرة بعد تشغيل الآيات وكذالك تدمع عينيه فعليه أن يواصل وهذا دليل تأثره بالرقيا .
واعرف بعض الإخوة كان لا يشغل القران وهو مسافر بسيارته خوفا من النوم أثناء القيادة !!
4 – الإكثار من قراءة سورة البقرة وخاصة للحالات المتقدمة ويكررها دائما يواظب على ذالك لعدة أشهر وسيرى نتيجة عجيبة .
5- قراءة آيات الرقيا على ماء زمزم وزيت زيتون يقرا وينفث عليها ويشرب منها ويغتسل بشكل دوري مرتين أو أكثر من ذالك في اليوم حتى يحصل الشفاء التام .
6 – لو شعر الإنسان بخفة فعليه أن يواصل الرقيا حتى يزول المس ويحترق الشيطان الخادم , فهو خبيث يتوارى مع الرقيا ليوهم المرء انه قد شفي فإذا ترك الرقيا عاد اشد عليه من السابق .
7- أكثروا من الصيام والرقيا أثناء الصيام فالشيطان أذل ما يكون وقت الرقيا والرجل صائم فان ذالك اشد شئ عليه وأذل شئ .
8 – استغلوا رمضان للرقيا وليحرص الإنسان على الاعتكاف من اجل التفرغ لقراءة القران فسيجد نشاطا عجيبا وتحسنا كبيرا ولكن عليه أن يواصل الرقيا بعد رمضان لا الشيطان التابع سيوهمه انه قد شفي ولا داعي لمواصلة الرقيا .
9 – استغلوا أوقات العمرة في قراءة آيات الرقيا فهو نافع بشكل كبير .
10 – عليكم بالدعاء واحتساب الأجر فكم من أناس شفوا من المس والأمراض المستعصية بالدعاء .
11 – من ابتلي بالحسد لأجل دينه فعليه أن ينظر من أين أتي فإذا كان ترك عبادة كان يداوم عليها فليرجع إليها وعليه أن يجاهد نفسه للقيام بما كان يقوم به من أعمال صالحة مع الرقيا الشرعية فمع مرور الوقت والمجاهدة سيجد نفسه بدا يخف ويتحسن ويعود إلى سابق عهده .
12 – الابتعاد عن الحساد وأصحاب الغيرة والحذر منهم ومن مجالستهم وخاصة إذا كان هذا من الأقران وممن ينافسك .
أسال الله سبحانه وتعالى أن يعصمنا وإياكم من الشرور والفتن وان يرزقنا العفو والعافية في ديننا وأهلنا وأموالنا وان يجنبنا وإياكم الفواحش والفتن ما ظهر منها وما بطن انه جواد كريم .
والله اعلم .
 

ليا

عضو
إنضم
17 يونيو 2017
المشاركات
38
مستوى التفاعل
46
النقاط
22
المتباهي يستاهل اصلا الكبر والحسد وجهين لعمله واحده
لا متكبراو متباهي الا وهو حسود
وضرب الله لنا مثلا في سورة الكهف
صاحب الجنه كيف دعى عليه صاحبه
 
  • إعجاب
التفاعلات: أسماء زهرة

مواضيع ممائلة