• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
765
مستوى التفاعل
1,795
النقاط
102
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


السحر أعراضه وعلاجه

الحمد لله رب العالمين ولا عدوان إلا على الظالمين واصلي واسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين أما بعد :

فقد تكلمت فيما سبق أيها الإخوة في موضوع المس عن العين بنوعيها العين الحسود والعين الودود وبقي أن نتحدث عن السحر وهو اخطر أنواع المس ويضر المصاب بإذن الله .
والسحر كما تعلمون يتم عمله بواسطة السحرة عن طريق اخذ اثر من آثار المسحور من شعر أو ثياب أو غير ذالك وله شيطان يخدمه ولذالك فتأثيره كبير على المصاب .
وللسحر أنواع فمنه العطف والصرف وذالك حسبما يقوم به الساحر والعياذ بالله وكم من بيوت هدمت بواسطة السحر وأناس عانوا لسنوات طوال في حياتهم والسبب السحر .
وللأسف فقد انتشر السحر والسحرة في زماننا هذا وذالك بسبب قلة الوازع الديني لدى الكثير من الناس وانتشار الحسد والبغضاء بينهم مما أدى إلى لجوء ضعاف النفوس والحساد إلى السحرة ليشفوا ما في نفوسهم المريضة من حسد وبغضاء وذالك بالاستعانة بالسحرة المجرمين .
ولذالك فان على الإنسان أن يأخذ حذره في هذا الزمان ولا يصاحب إلا أهل الخير والصلاح الذين يمنعهم إيمانهم من أذى الناس أو حسدهم على ما آتاهم الله من فضله .
فصحبة أهل الخير والصلاح غنيمة وهبة من الله وصحبة أهل الشر بلاء وشر وفي الحديث عن أبي موسى قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( مثل الجليس الصالح والسوء كحامل المسك ونافخ الكير فحامل المسك إما أن يحذيك وإما أن تبتاع منه وإما أن تجد منه ريحا طيبة ونافخ الكير إما أن يحرق ثيابك وإما أن تجد منه ريحا خبيثة ) . متفق عليه .
ولذالك على الإنسان أن يحرص على مصاحبة الصالحين ويحذر من مصاحبة أهل الشر والجلوس معهم ليصرف عن نفسه أذاهم من من الحسد والسحر وغير ذالك .
والسحر ضرره عظيم على المسحور وقد أمر الله بالاستعاذة من شر النفاثات في العقد وخص السحر والحسد من بين الشرور وذالك لعظمهما فقال ( قل أعوذ برب الفلق من شر ما خلق ومن شر غاسق إذا وقب ومن شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد إذا حسد ) .
وقد أصيب النبي صلى الله عليه وسلم بالسحر سحره اليهودي لبيد بن الأعصم فعن عائشة رضي الله عنها قالت سحر رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى إنه ليخيل إليه أنه فعل الشيء وما فعله حتى إذا كان ذات يوم وهو عندي دعا الله ودعاه ثم قال ( أشعرت يا عائشة أن الله قد أفتاني فيما استفتيته جاءني رجلان فجلس أحدهما عند رأسي والآخر عند رجلي ثم قال أحدهما لصاحبه ما وجع الرجل قال مطبوب قال ومن طبه قال لبيد بن الأعصم اليهودي قال في ماذا قال في مشط ومشاطة وجف طلعة ذكر قال فأين هو قال في بئر ذروان فذهب النبي صلى الله عليه وسلم في أناس من أصحابه إلى البئر فقال هذه البئر التي أريتها وكأن ماءها نقاعة الحناء ولكأن نخلها رءوس الشياطين فاستخرجه ) متفق عليه .
فالسحر أيها الإخوة يمكن أن يصاب به أي إنسان وذالك لان النبي صلى الله عليه وسلم أصيب به كما رأيتم .
ولكن للتنبيه أيها الإخوة فان السحر الذي سحر به النبي صلى الله عليه وسلم هو سحر تخييل وليس قادحا في رسالته ولا مكانته عليه الصلاة والسلام ولم يؤثر في دينه ولا دعوته .
وكان ما حدث له عليه الصلاة والسلام هو غاية ما استطاع السحرة اليهود أن يكيدوه به على عظم سحرهم وكيدهم ومكرهم .
ولذالك فلا بد من معرفة أعراض السحر ليتمكن الإنسان من علاج نفسه بالرقيا أو إتلاف السحر إذا وجده .
ويكثر السحر في أوساط النساء وذالك بسبب كثرة الجهل والحسد والغيرة وانتشارها بينهن , ولذالك تذهب الكثير من ضعيفات النفوس إلى السحرة إما للتفريق بين الناس أو لتكسب زوجها وتعطفه عليها أو غير ذالك من الأغراض الدنيئة والمنتشرة في زماننا هذا .
من أعراض السحر
وبسبب السحر قد يصاب الإنسان بأمراض مزمنة وعلل متواصلة لا يجد لها علاجا عند الأطباء من الأورام المتنقلة والالتهابات المزمنة وغير ذالك من العلل الأخرى والعياذ بالله .
وكذالك كما ذكرت قد يتسبب السحر بالتفريق بين الناس وتشتيت الأسر وزرع الشر والفرقة بين الأسرة الواحدة مما يؤدي إلى كثرة المشاكل غير المبررة وتفريق الشمل .
وكذالك قد يتسبب السحر في ترك الوظيفة والعمل والانطواء والانعزال عن الناس .
وكذالك قد يتسبب السحر في عدم استقرار الإنسان في حياته وكثرة تنقلاته وبعده عن صلة رحمه وأقاربه .
وكذالك قد يتسبب بالأمراض المزمنة بأنواعها النفسية والجسمية كما ذكرت سابقا .
طرق معرفة السحر
وليعرف الإنسان هل هو مصاب بالسحر من عدمه فهناك بعض الطرق لمعرفة ذالك ومنها .
أولا : عن طريق الرؤى فالرؤى المفزعة التي يرى الإنسان فيها أمورا مفزعة كان يرى ثعبانا يلتف حول يده ولا يستطيع الخلاص منه وغير ذالك من الرؤى التي يستطيع الرقاة والمعبرون الحكم عليها إذا كانت تشير إلى سحر أو أنها مجرد أحلام .
ثانيا : عن طريق قراءة آيات الرقيا من السحر بنية الرقيا , فيقرا الإنسان على نفسه الآيات التالية :
من سورة البقرة قوله تعالى ( واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما انزل على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من احد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضارين به من احد إلا بإذن الله ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم ولقد علموا لمن اشتراه ما له في الآخرة من خلاق ولبئس ما شروا به أنفسهم لو كانوا يعلمون ) .
والآيات في سورة الأعراف ( وأوحينا إلى موسى أن الق عصاك فإذا هي تلقف ما يأفكون فوقع الحق وبطل ما كانوا يعملون فغلبوا هنالك وانقلبوا صاغرين والقي السحرة ساجدين قالوا آمنا برب العالمين رب موسى وهارون ) .
والآيات في سورة يونس ( فلما جاء السحرة قال لهم موسى القوا ما انتم ملقون فلما القوا قال موسى ما جئتم به السحر إن الله سيبطله إن الله لا يصلح عمل المفسدين , ويحق الله الحق بكلماته ولو كره المجرمون ) .
والآيات في سورة طه ( قالوا يا موسى إما أن تلقي وإما أن نكون أول من ألقى , قال بل القوا فإذا حبالهم وعصيهم يخيل إليه من سحرهم أنها تسعى , فأوجس في نفسه خيفة موسى , قلنا لا تخف انك أنت الأعلى , والق ما في يمينك تلقف ما صنعوا إنما صنعوا كيد ساحر ولا يفلح الساحر حيث أتى , فالقي السحرة سجدا قالوا آمنا برب هارون وموسى ) .
والآيات في سورة الشعراء ( قال لهم موسى القوا ما انتم ملقون , فالقوا حبالهم وعصيهم وقالوا بعزة فرعون إنا لنحن الغالبون , فألقى موسى عصاه فإذا هي تلقف ما يأفكون , فالقي السحرة ساجدين , قالوا آمنا برب العالمين رب موسى وهارون ) .
هذا بالإضافة إلى المعوذتين , فهما لم يتوعذ بمثلهما قط .
فإذا قرأ المسحور هذه الآيات تأثر بها تأثرا بالغا وربما لم يستطع إكمالها أو شعر بالرغبة في التقيؤ أو شعر بالنعاس والتجشؤ عند قراءتها .
فإذا حدث شئ من هذه الأعراض عند سماع قراءة هذه الآيات أو رأى رؤى مفزعة فهذا دليل على انه مصاب بسحر وبإمكانه تحليل رؤاه عند المعبرين الرقاة لمعرفة نوع السحر وطريقة العلاج .
ثالثا : يقوم المسحور بإحضار شريط للرقيا من السحر والاستماع إليه أو الاستماع إلى سورة البقرة كاملة فإذا شعر بالبكاء أو الرغبة في التقيؤ أو النعاس وفقدان الاتزان والتأثر البالغ بآيات السحر في سورة البقرة فحينئذ يكون هذا دليلا على أنه مصاب بسحر وبالتالي فان عليه أن يبدأ في علاج نفسه .
فهذه ثلاث طرق لكشف السحر أيها الإخوة بإمكان كل إنسان أن يقوم بها بنفسه ليعرف إن كان به سحر من عدمه .
وأنبه مرة أخرى أيها الإخوة كما سبق أن نبهت من قبل مرارا في المواضيع السابقة بان كل إنسان متى توفرت فيها الإرادة فبإمكانه أن يرقي نفسه بنفسه فيشفيه الله من السحر أو العين وليس العلاج مقصورا على الرقاة فقط كما يظن الكثير من دهماء الناس .
فالأمر هين ويسير على من ييسره الله عليه وبإمكان أي إنسان أن يقوم به متى توفرت فيه الإرادة والرغبة بذالك .
كما أوصي الجميع بعدم الفزع وخاصة الأخوات إذا تبين للإنسان أن به أعراض سحر فالعلاج موجود بفضل الله في كتابه الكريم وبإمكان المسحور أن يتعالج مما به من السحر بواسطة الرقيا .
فالبعض هداهم الله يصيبه الفزع إذا علم أن به مس من سحر أو غيره وربما يحمل الفزع البعض للذهاب للسحرة والمشعوذين ليفكوا ما به من سحر والعياذ بالله فيؤدي به ذالك إلى الوقوع في شباك ساحر آخر .
فالساحر لا يفلح كما قال الله ( ولا يفلح الساحر حيث أتى ) ولا يجوز الذهاب للسحرة لفك السحر كما قرر ذالك أهل العلم .
والشفاء يكون بالرقيا والدعاء والأذكار .
علاج السحر .
أولا : على من به سحر أن يلجا إلى الله ويدعوه أن يشفيه ويفرج عنه كما فعل النبي صلى الله عليه وسلم فدله الله على مكان السحر فانطلق مع الصحابة واستخرجوه وقرؤوا عليه المعوذات حتى انفكت جمع العقد .
فالمسحور إذا دعا الله فان الله سيفرج عنه ويشفيه ويريه في المنام مكان السحر فيقوم باستخراجه وفك العقد فيحص له الشفاء بذالك .
فهذه أسرع طريقة لفك السحر وذالك باستخراجه واتلافة وفك عقده .
ثانيا : من لم يعرف مكان السحر فانه يعالج نفسه بالرقيا بآيات السحر المذكورة في الأعلى وذالك بقراءتها بنية الرقيا .
وكذالك عليه أن يقراها على ماء وسدر وترا ويغتسل من ذالك الماء ويشرب منه حتى يحصل له الشفاء بإذن الله .
وكذالك بإمكان المسحور كتابة آيات الرقيا بماء الزعفران وغسلها بماء وشربه والاغتسال منه وسيحصل له الشفاء بإذن الله .
ثالثا : على المسحور الحفاظ على الأذكار والاستماع إلى القران وأشرطة الرقيا من السحر فهي تفيد كثيرا في علاج المسحور وتخفف أعراض السحر الى حد كبير .
وأسال الله أن يشفي كل من ابتلي بالسحر وان يجزل له الأجر وان يعيذنا وإياكم من شر السحرة والنفاثات في العقد انه على كل شئ قدير .
والله اعلم .
 

مواضيع ممائلة