• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
4,420
مستوى التفاعل
26,553
النقاط
122
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


روى أحمد في مسنده عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ أنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " سيكون في أُمتي دجالون كذَّابون يأْتونكم بِبِدْعٍ من الحديث لم تسمعوه أنتم ولا آباؤكم، فإياكم وإياهم لا يفتنونكم " .

ورواه مسلم في مقدمه صحيحه بلفظ :- " يكونُ في آخِرِ الزمانِ دَجَّالُونَ كَذَّابُونَ . يأتونَكم من الأحاديثِ بما لم تَسْمَعُوا أنتم ولا آباؤُكم . فإيَّاكم وإيَّاهم . لا يُضِلُّونَكم ولا يَفْتِنُونَكم "

إخواني وأخواتي أعضاء المنتدى الكرام

تعودت دائماً أن أُطلق العنان لقلمي ليخط على صفحات هذا المنبر الكريم ما ينشرح له صدري وينطلق به لساني ويفيض به قلبي الذي يحب لكم ما يحبه لنفسه وينصح لكم كما ينصح لنفسه ، انطلاقا من أمانة ثقيلة حُملنا إياها لنكون أمناء وحراس على عقولكم وقلوبكم في خضم فتن متلاطمه وأمواج عاتيه من البدع القوليه والفعليه .

وقد انتشر في الآونه الأخيره على الانترنت جمله من الموضوعات لأناس لبسوا لباس الاجتهاد المشبوه ، وركبوا مطية التأويل القبيح ، وأغتر بهم العامه ، وتطاولوا على المتون وافتروا على نصوص السنة النبويه بآرائهم الفاسده.

ومن هذه الموضوعات قول من قال أن ( الدجال هو التكنولوجيا ) ، وأن ( المهدي هو الدابه ) .... الخ مما خفي علينا ، والله – عز وجل – أعلم به منا .

فصل :- مالكم كيف تحكمون ... أفلا تعقلون ؟!

إن مكمن الخطوره في هذه التأويلات الفاسده والبدع القوليه الشاذه ... هي أنها تصطدم بالنقل والعقل وثوابت اللغه ، وما ذلك إلا لأنهم يفسرون القرآن والسنه النبويه برأيهم ومعقولهم وما تأولوه من اللغه ليوافقوا أهواءهم وبدعهم ، حتى وصل بهم الأمر إلى حد تطويع الألفاظ والمعاني حسب متطلبات الحضاره الغربيه الماديه ، كما يتجلى ذلك في قول من زعم أن (الدجال هو التكنولوجيا ) !!

إن الأصل عندنا هما القرآن والسنه وهما معيار على العقل ، وقلما يتعارض العقل السليم مع النقل الصحيح .

يقول شارح الطحاويه :- " إذا تعارض العقل والنقل، وجب تقديم النقل، لأن الجمع بين المدلولين جمع بين النقيضين، ورفضهما رفض النقيضين، وتقديم العقل ممتنع لأن العقل قد دل على صحته السمع، ووجب قبول ما أخبر به الرسول صلى الله عليه وسلم "


ولتبيان ما أسلفناه ... فلنا أن نتصور مشهد الدجال (التكنولوجيا) وهي تقف على سفح جبل أحد في آخر الزمان وتقول :- " هذا قصر أحمد " !

ولنا أن نتخيل أن التكنولوجيا عوراء العين ... جعداء الشعر تشبه رجلا هلك في الجاهليه واسمه ابن قطن ! والأعجب أن عيسى ابن مريم ينزل في آخر الزمان ليقتل التكنولوجيا الدجاله ، ومن ثم يُري الناس دمها في حربته ! .... الخ

إن من يعتقد أن الدجال هو التكنولوجيا فقد سفه نفسه وضل الطريق واتبع هواه وشيطانه ولم يحترم عقول الناس ، فضلا عن اصطدامه بما ورد في السنة النبويه من نصوص جلية واضحه لا تقبل التأويل .

وهذا الذي يزعم أن المهدي هو ( الدابه ) ! ... فلنا أن نتخيل المهدي (الدابه) وهو يخطم الناس على انوفهم ويسمهم على وجوههم ، ومن ثم يخرج الدجال فإذا به يجد الناس على هذا الحال ، وقد عُرف مؤمنهم من كافرهم ، وميز بين برهم وفاجرهم بعلامة بارزة على الوجه ... والمؤمن يقول للكافر :- " يا كافر اقضني حقي " والكافر يقول للمؤمن :- " يا مؤمن اقضني حقي" ... فما هي الحكمه من خروج الدجال على الناس وفتنته لهم إن كان المهدي هو (الدابه) فعلا ؟ وقد علمنا فيما صح عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أنه قال :- " مَنْ سَمِعَ بِالدَّجَّالِ فَلْيَنْأَ عَنْهُ، فَوَاللَّهِ إِنَّ الرَّجُلَ لَيَأْتِيهِ وَهُوَ يَحْسِبُ أَنَّهُ مُؤْمِنٌ فَيَتَّبِعُهُ، مِمَّا يُبْعَثُ بِهِ مِنَ الشُّبُهَاتِ. "

وهل سيسم المهدي (الدابه ) الدجال على وجهه ويخطم أنفه؟ أم تراه يسم عيسي بن مريم ؟ وما هي الحكمه في أن يكلم المهدي (الدابه) الناس ويحدثهم بأنهم كانوا بآيات الله لا يوقنون ؟! فقد جاء بالآيات والبينات من قبل أنبياء ورسل كثر إلى أممهم وأقوامهم ، فما كان منهم إلا أن كذبوهم واستهزؤوا بهم .

فصل :- إياكم والأصاغر

روى اللالكائي في شرح اعتقاد أهل السنة عن أبي أمية الجمحي رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " إن من أشراط الساعة أن يلتمس العلم عند الأصاغر .." قال ابن المبارك : " الأصاغر : أهل البدع "

وروى عبد الرزاق في مصنفه عن ابن مسعود رضي الله عنه أنه قال: "لا يزال الناس مشتملين بخير ما أتاهم العلم من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ومن أكابرهم، فإذا أتاهم العلم من قبل أصاغرهم، وتفرقت أهواؤهم؛ هلكوا"

قال إبراهيم الحربي:" الصغير إذا أخذ بقول رسول الله والصحابة والتابعين فهو كبير، والشيخ الكبير إن ترك السنن فهو صغير "

إن الإيمان بأشراط الساعه وعلاماتها هو جزء لا يتجزأ من أصول الاعتقاد والإيمان باليوم الآخر ، ونحن نؤمن بما جاء عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ونهج صحابته المهديين من بعده في الاعتقاد والتقوى والعمل إلى يوم الدين ، من غير تأويل ولا تبديل ولا تحريف ولا ابتداع .

يقول الإمام مالك بن أنس رحمه الله: " قبض رسول الله وقد تم هذا الأمر واستكمل، فإنما ينبغي أن نتبع آثار رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولا نتبع الرأي، فإنه إذا اتبع الرأي جاء رجل آخر أقوى في الرأي منك فاتبعته، فأنت كلما جاء رجل غلبك اتبعته، أرى هذا لا يتم ".

ويقول أبو القاسم الأصبهاني :- " وبعد أن تبين للناس أمر دينهم، فلا عذر لأحد في ضلالة ركبها حسبها هدى، ولا هدى يركبه، حسبه ضلالة فقد ثبتت الحجة وانقطع العذر فعلينا الاتّباع، لأن الدين إنما جاء من قبل الله تعالى، لم يوضع على عقول الرجال وآرائهم، فقد بين رسول الله صلى الله عليه وسلم السنة لأمته، وأوضحها لأصحابه، فمن خالف أصحاب رسول الله في شيء من الدين فقد ضلّ "

فالأصل أن المسلم مستسلم ومنقاد لأمر الله وأمر رسوله صلى الله عليه وسلم ، وإنما تُفهم نصوص الشرع على وفق مراد الله ورسوله، وسلف هذه الأمة. وفهم السلف معتبر في معرفة مراد الله ورسوله، كيف لا والصحابه وتابعيهم هم خير القرون وأزكاها ، وهم أعلم بمراد الله ورسوله منا .

وواقع الحال اليوم هو أن الانترنت قد امتلئ بهؤلاء الأصاغر الذين يلبسون لباس العلم ، مستغلين جهل البعض وشغف البعض الآخر بأحاديث الفتن والملاحم وآخر الزمان .

فهم ينتهجون طريقة ( خالف تُعرف ) ابتغاء الشهره ولفت الأنظار وجذب الانتباه وحب الظهور ، وترى بعضهم يجادل وينافح عن باطله وهواه مصراً على رأيه سالكاً طريقة ( وقد أفلح اليوم من استعلى ) .

فإياكم وإياهم ....
 
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
جزاكم الله كل خير و جميع المسلمين
نسأل الله السلامة و العافية
أنه الكِبر و العجب بالنفس ما يُولِّد هؤلاء الرويبضة
نسأل الله العفو والهداية للجميع
و لا حول و لا قوة إلا بالله
 
إنضم
22 يناير 2017
المشاركات
183
مستوى التفاعل
481
النقاط
72
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،
بارك الله فيك ونفع بك وبعلمك ،
إنه التهريج في أبشع صوره أن يفتح شخص منتدى أو موقع ويخبص فيه بأقاويل من نتاج فكره المتخلف مدعيا الإجتهاد والتعالم على ( مريديه) في منتداه ..وهم يصفقون ويزمرون له ويقفون صفا مرصوصا لمن يخالفهم الرأي .. لتأخذ صاحب الموقع العزة بالإثم ويصيح فيهم في كل صغيرة وكبيرة لا أريكم إلا ما أرى ... مبتهجا !!!
قال .. المهدي هو الدابة ( والعياذ بالله )
الدجال هو التكنولوجيا ..هو التلفاز ..هو الانترنت ..بل هو إبليس !!!
إيه ذا ؟؟؟
قمة البذاءة والتخلف والتهريج ..
ياإبنيي ويابنتي ذا اسمه( الكذب )على الله وعلى رسوله صلى الله عليه وسلم .
أن تأتي بكلام وتخبيص لا لك عليه دليل ولا بينة ولا قال به أحد من العلماء الربانيين اللي ما تسوى انت وعلمك تراب نعلهم ..
ذا اللي يتجرأ على حفيد الرسول صلى الله عليه وسلم و يصفه بأنه دابة ، ولو يقصد بها دابة الأرض ذا هو نفسه بفكره ذا و جرأته يبقى دابة .. ذا شر الدواب عند الله لا يعقل .. لأن ذي جرأة لا مثيل لها على الإمام المهدي ..
معلش ..
(يادابة )
الرسول صلى الله عليه وسلم يقول المهدي ( مني )
المهدي من ولد فاطمة
فكيف يبقى دابة .. يادابة
والدجال هو كمان رجل يادابة مش تكنولوجيا ولا إبليس !!!
فعلا شر البلية...
الرسول صلى الله عليه وسلم وصفه بالعور ووصف عينه وشعره وطوله و عرضه وأرجله و ذهب إلى ابن صياد عندما شك في أمره وغيره وغيره ..يعني بالمفتشر انت أذكى وفهيم أكثر من الرسول صلى الله عليه وسلم أن تفتقت عبقريتك واستنتجت أن الدجال هو إبليس او التكنولوجيا ..
ذا قمة الجهل والغلاء..
يعني انسان يشتري لنفسه تذكرة لجهنم ويضمن مقعده فيها وهو مرتاح البال ولا همه .
( فليتبوأ مقعده من النار )
..
الاجتهاد في أمور الدين أمر
((( خاص )))
بالعلماء الربانيين الذين يحفظون عن ظهر قلب كتاب الله وتفاسيره والأحاديث النبوية والقدسية و لهم رصيد كبير في العلوم الشرعية وتبحروا فيها وألفوا كتبت وأغنوا الفكر ...
ورغم كل ذلك (( لايتجرؤون )) على الإجتهاد والتأويل أو حتى الإفتاء لأن دائما نصب أعينهم قوله تعالى :
( إنما يخشى الله من عباده العلماء )
من يخشى الله لايستطيع ، بل ترتعد فرائصه خوفا من الله أن يتقول عليه بغير علم !
اتقوا الله ، ولاتأخذكم العزة بالإثم ..واحذفوا مثل هذه أقول وتفاهات إن شاء الله تحذفوا موقعكم كله واشتروا أنفسكم من الله وأعتقوا رقابكم من النار بقول تتباهون به على مريدين تبوؤون بإثمهم إلى إثمكم وتثقلون أنفسكم بذنوبهم إلى ذنوبكم ..واحترموا و قدروا حفيد رسول الله صلى عليه وسلم ولاتصفوه بأقذع الأوصاف .. فربما يبدأ بكم أنتم أولا عند بعثته ..
 
التعديل الأخير:

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,951
مستوى التفاعل
23,969
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله ووالديك الفردوس الاعلى ووفقك لما يحبه ويرضاه وعلمك ماينفعك ونفعك بما علمت . كفيت ووفيت بارك الله فيك ولك وبك.
للاسف انتشر العلم بشتى الوسائل والطرق اكثر من ذي قبل لكن زاد الجهل وتفشى وسرى في كامل جسد الامة كالنار في الهشيم.
وبالرغم ان القرآن خاطب العقل ودعاه للتفكر والفكر والتأمل فلا تكاد تخلو سورة من كتاب الله عز وجل وفي اماكن متعددة منها الا وتدعو الى إعمال العقل واستخدامه في الوصول الى الايمان الصحيح , وقد أكد الله تبارك وتعالى ان العقل السليم هو الذي يؤدي بصاحبه الى امتثال طريق الله ,ومن امتثل طريق الله فقد وجد طريقه الى الجنة ، إلا اننا نجد من يخالف العقل والمنطق الصحيح ويتبع الهوى والنفس الامارة بالسوء .

فالعقل في حقيقته لا يُرى ولا يُلمس وانما تلمس آثاره.

ويذكر الامام الحارس المحاسبي في رسالته (ماهية العقل وحقيقته) معنى العقل وفضله فيقول : انه غريزة وضعها الله سبحانه وتعالى في أكثر خلقه ,لم يُطلع عليها العباد بعضهم من بعض ,ولا أُطلعوا عليها من أنفسهم برؤية ولابحس ولا ذوق ولاطعم ,وانما عرفهم الله اياها.

ان الله ورسوله صلى الله عليه وسلم قد دعونا الى اعمال الفكر والتفكر في كل أمر وان نعقل الامور بحكمة وحزم وماذلك الا لان دين الله تبارك وتعالى يرفع من قدر الانسان ومكانته بقدر ما يُعمل عقله .

وان لكل منا قاضيان باطنان احدهما يغش والآخر ينصح فأما الغاش فالهوى والويل كل الويل لمن مال معه فقد سفه عقله وأمات قلبه وخسر خسرانا مبينا.
وأما الناصح فهو العقل لذلك أكرمه الله بالخطاب بآيات عظيمة هي غاية في الكمال والروعة :

بسم الله الرحمن الرحيم

(هل يستوي الّذين يعلمون والذين لايعلمون )

(أتأمرون الناس بالبرّ وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون).سورة البقرة (44)

(قل هل يستوي الأعمى والبصير أفلا تتفكرون)الانعام (50)

وآيات القران التي تخاطب العقل كثيرة فاين اولي الالباب واصحاب العقول
أفلا تتفكرون !
 
التعديل الأخير:
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
209
مستوى التفاعل
323
النقاط
72
العمر
34
الإقامة
السعودية - الرياض
الموقع الالكتروني
twitter.com
ومن يصف يأجوج ومأجوج انهم هم شعب الصين !!
قابلت بعضهم بالفيسبوك يطرح مثل هذي الآراء وفي من يدعي أنه المهدي وفي من يقول يوجد أكثر من مهدي وفي من تقول انها الدابة ! وفي من ينكر وجود المهدي أو علامات الساعه الكبرى .