• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
17 أكتوبر 2016
المشاركات
22
مستوى التفاعل
16
النقاط
5
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاعراف 187
يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا ۖ قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ رَبِّي ۖ لَا يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلَّا هُوَ ۚ ثَقُلَتْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ لَا تَأْتِيكُمْ إِلَّا بَغْتَةً ۗ يَسْأَلُونَكَ كَأَنَّكَ حَفِيٌّ عَنْهَا ۖ قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ اللَّهِ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ

هل ربما نكون في عصر العلامات الكبرى للساعة و نحن في غفلة. هناك احداث جرت و صدف كثيرة تدفعني للتفكير في هذه العلامات. و وجدت بعض من يقول بهذا من اصحاب الرائ.

هل يمكن ان يكون خسف الشرق هو زلزال اندونيسيا سنة 2004 و الذي خلف 250.000 قتيل. وقع في نهاية السنة الميلادية.

هل يمكن ان يكون خسف الغرب هو زلزال هايتي الذي خلف هو ايضا 250.000 قتيل و وقع في بداية السنة الميلادية 2010.

هل يمكن ان تكون اية الدخان هي بركان ايسلاندا الذي خطى سماء اوروبا و شاهده الجميع عبر التلفاز . و دام 40 مرحلة في تطوره. في ابريل 2010.

ما سر غرابة صدفة ان عدد حشود التحالف الدولي في حرب الخليج الاولى بلغ 956.600 جندي. عدد مذكرنا
ب 80x12.000=960.000

هل المسيح الدجال هو الاستعمار الغربي الذي احتل جميع قارات و بلدان العالم في القرنين 18 19 و 20. و حتى من لم يحتلها مثل الصين الحدت او بلدان اخرى تبنت طريقة عيش غربية. فقط مكة و المدينة لم يدخلها استعمار.
 
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
209
مستوى التفاعل
324
النقاط
72
العمر
34
الإقامة
السعودية - الرياض
الموقع الالكتروني
twitter.com
الشخص العالم بدينه يتبع كلام العلماء والسلف بالتفسير ونعلم ان المهدي قبل العلامات الكبرى العشر المذكورة وهذا لوحده يكفي للرد فكيف حدثت كل هذي العلامات في رأيك ولم يخرج المهدي بعد والنبي محمد عليه السلام وصف الدجال انه بشر وله وصف محدد واما الخسوفات الثلاث محل اجتهاد لا اعتقد انها وقعت واما الدخان ايضا كالخسوفات تكون واضحه وعجيبه لم يسبق لها الحدوث من قبل اي اية ربانية تحدث فلايصح قول انه دخان ناتج من بركان !!!! لانه علامه كبرى ليس دخان عادي ابدا وايضا الخسوفات الثلاث الكبرى خسف بجزيرة العرب هو خسف بالجيش القادم من الشام لقتال المهدي وربما تكون الخسوفات الثلاث متتابعة خسف بالمغرب والمشرق وبجزيرة العرب وبذلك ظهور المهدي تقريبا هو بداية العلامات الكبرى للساعه او هو مفتاح البداية والعلامات واضحه كما ورد بالاحاديث والقران لا تحتاج تأويل وهي مرتبة ايضا
 
إنضم
23 يناير 2017
المشاركات
5
مستوى التفاعل
4
النقاط
5
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل عام وانتم بخير
عيدكم مبارك
نعم حسب ماعلمنا الله في القران العظيم وحسب علمنا من الرسول عليه الصلاة والسلام وحسب التاريخ واحداث الواقع ارى من هذا بمنطق وبصيرة وبحق نحن نعاصر علامات الساعة الكبرى من سنين طويلةوتطورها التدريجي الملحوظ
واهمها فتح يأجوج ومأجوج من عهد الدولة العباسية
وظهور الدجال المستعمر بصفة تبشيرية للنصرانية وخروجه علينا من المشرق
هذا علم يقين وتفاصيله سنبينها في وقت لاحق
في امان الله
 
  • إعجاب
التفاعلات: ام عائشة

بن عيسى

عضو
إنضم
30 مارس 2016
المشاركات
1,520
مستوى التفاعل
5,245
النقاط
122
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
يجيني الإنطباع عندما أقرأ مشاركات هكذا بلي الأحاديث النبوية مكتوبة باللغة الهيروغليفية و قليل من يفهمها !
جنود الروم ينزلون بدابق و هي بالشام و ليس بنجد و الكويت ! و فسطاط المسلمين سيكون بالغوطة بدمشق!
المستعمر ليس رجلا أعورا أفحجا جعد الرأس كأن عينه عنبة طافئة !
يأجوج و مأجوج يخرجون بعد نزول عيسى عليه السلام و قتله الدجال بباب لد ثم لجوءه و أصحابه إلى الطور !
لا أفهم لما هذه التأولات الساذجة الغريبة العجيبة !؟
العلامات التي سبق و أن وقعت ..كلها كما حدثنا بها و وصفها لنا رسولنا الكريم عليه الصلاة و السلام
فلم التأول في التي لم تقع بعد!!!؟
 
  • إعجاب
التفاعلات: تائهون و ام عائشة
إنضم
23 يناير 2017
المشاركات
5
مستوى التفاعل
4
النقاط
5
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تلميحات سريعة:

توجد مشكلة في الناس وهي تلقي المعلومة بشكل سطحي والاكتفاء بالتقيد لعلم السلف دون اجتهادات
علماً ان السلف لم يعاصروا حاضرنا ليفترض الناس تأويلاتهم عن عالم الغيب الذي لم يبلغوه
الا وهو عالم الشهادة الذي نبلغه ونشهده اليوم بأحداثه
كثير من الناس تجهل الأصيل وتتثقف بالحديث دون التأصل بالأصيل ولم تمحص وتتدبر تاريخ بنو ادم الذي ابلغنا الله به في القرآن العظيم وبالسنن الصحيحة لرسوله عليه افضل الصلاة والتسليم

يأجوج ومأجوج هي سمة من اصل صفة الموج وهي الإختلاط المضطرب اي تداخل نقيضين ببعضهما دون توافق
وكما قال تعالى ( وَتَرَكْنَا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذٍ يَمُوجُ فِي بَعْضٍ ۖ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَجَمَعْنَاهُمْ جَمْعًا ).
وكما قال تعالى( وَمَا يَسْتَوِي الْبَحْرَانِ هَٰذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ سَائِغٌ شَرَابُهُ وَهَٰذَا مِلْحٌ أُجَاجٌ ۖ وَمِن كُلٍّ تَأْكُلُونَ لَحْمًا طَرِيًّا وَتَسْتَخْرِجُونَ حِلْيَةً تَلْبَسُونَهَا ۖ وَتَرَى الْفُلْكَ فِيهِ مَوَاخِرَ لِتَبْتَغُوا مِن فَضْلِهِ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ).

ويأجوج ومأجوج هم شعوب السلاف وهم كانوا منعزلين عنا في العالم الثاني الشمالي من الأرض انقطعت صلتهم من عهد ذو القرنين ولم تعد لهم اي صلة بأسيا ولا اوروبا ولا افريقيا وهم شعوب وثنية بدائية مفسدة الفطرة وتفصل اراضيهم عن اراضينا جبال عورة ماعدا ثغرات على بعض الاراضي المعمرة بالتنظيم السكاني وكانوا في تلك العصور يأتون في كل حين لغزوا هذه الاراضي ليفسدوا فيها فبنوا الشعوب المتضررة من فسادهم سدود منيعة متصلة ببعضها تحميهم من فسادهم وغزواتهم ونجحوا الى حد كبير ماعدا هناك قوم في واجهة منافذهم كلما بنوا سد واوصلوه بالسد اليمين والسد الشمال انهار من غزوات المفسدين وهاؤلاء هم من وجدهم ذو القرنين عندما وصل بين السدين على حد السد المنهار الذي جعل عليه فيما بعد ردم
ومن بعد ذلك انقطعوا عنا الى عهد العصور الوسطى وعهد الدولة العباسية كانت بداية انفتاحهم على اوروبا عن طريق البحار ثم على اسيا من سور الصين ثم الانقضاض بكماشتهم على العرب في الدولة العباسية لتحدث اكبر نكبة في التاريخ العربي والاسلامي الحروب الصليبية وغزو المغول والتتار ثم احتلال القدس الى ان اندمجوا كلياً واختلطوا بكل الشعوب وفرضوا عاداتهم وتقاليدهم وديانتهم المفسدة على عادات وتقاليد وديانات شعوب اسيا واوروبا وافريقيا واصبحوا جزء لا يتجزء من عالمنا اليوم

يأجوج ومأجوج منهم الشعوب الإسكندافية ويعرفون بالعرق الاري ومنهم الفايكنج والنورمان الذين غزو اوروبا عن طريق البحار وكذلك المغول والتتار الذين غزوا اسيا عن طريق سور الصين وهاؤلاء الشعوب همجية يتميزون بالعنصرية العرقية التي يعتقدون منها انهم اعلى شأن من الشعوب الآخرى كما انهم استغلوا الاديان الربوبية لغرض تمكنهم في الارض وليجعلوا اليهود شعب الله المختار والعرب غويم
وهم اليوم متواجدين تقريباً في كل الأرض ولكن قواتهم تكمن في امريكا وروسيا وفلسطين

القوم الذي وجده ذو القرنين ولا يكادون يفقهون قولا هم من شعوب الصين
الردم الذي جعله ذو القرنين هو جزء من سور الصين وهو الجزء الذي دك حين غزو المغول والتتار للصين وبداية انتشار افسادهم في الارض

الى هنا اقف حتى ان تسنح لي الفرصة لبيان اخر
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: تائهون

بن عيسى

عضو
إنضم
30 مارس 2016
المشاركات
1,520
مستوى التفاعل
5,245
النقاط
122
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
السطحية و الجهل و الزيغ هي صفات من يتحدث بدون أي دليل أو ينكر السنة و أحاديث الرسول عليه الصلاة و السلام -بدون الحاجة لأن يصرح بذلك-
أما الإجتهاد يا عزيزي فله شروطه
و منها سلامة الاعتقاد و التصديق بما نزل من القرآن و بما حدثنا به رسوله الكريم و الإلمام به و معرفة ما يصلح للإحتجاج من الأخير و ما لا يصلح و العلم باللغة و النحو و الإلمام بمسائل الإجماع و الإختلاف
نحن عندما نتحدث نتحدث بالدليل :
حدثنا أبو خيثمة زهير بن حرب حدثنا الوليد بن مسلم حدثني عبد الرحمن بن يزيد بن جابر حدثني يحيى بن جابر الطائي قاضي حمص حدثني عبد الرحمن بن جبير عن أبيه جبير بن نفير الحضرمي أنه سمع النواس بن سمعان الكلابي ح وحدثني محمد بن مهران الرازي واللفظ له حدثنا الوليد بن مسلم حدثنا عبد الرحمن بن يزيد بن جابر عن يحيى بن جابر الطائي عن عبد الرحمن بن جبير بن نفير عن أبيه جبير بن نفير عن النواس بن سمعان قال ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم الدجال ذات غداة فخفض فيه ورفع حتى ظنناه في طائفة النخل فلما رحنا إليه عرف ذلك فينا فقال ما شأنكم قلنا يا رسول الله ذكرت الدجال غداة فخفضت فيه ورفعت حتى ظنناه في طائفة النخل فقال غير الدجال أخوفني عليكم إن يخرج وأنا فيكم فأنا حجيجه دونكم وإن يخرج ولست فيكم فامرؤ حجيج نفسه والله خليفتي على كل مسلم إنه شاب قطط عينه طافئة كأني أشبهه بعبد العزى بن قطن فمن أدركه منكم فليقرأ عليه فواتح سورة الكهف إنه خارج خلة بين الشأم والعراق فعاث يمينا وعاث شمالا يا عباد الله فاثبتوا قلنا يا رسول الله وما لبثه في الأرض قال أربعون يوما يوم كسنة ويوم كشهر ويوم كجمعة وسائر أيامه كأيامكم قلنا يا رسول الله فذلك اليوم الذي كسنة أتكفينا فيه صلاة يوم قال لا اقدروا له قدره قلنا يا رسول الله وما إسراعه في الأرض قال كالغيث استدبرته الريح فيأتي على القوم فيدعوهم فيؤمنون به ويستجيبون له فيأمر السماء فتمطر والأرض فتنبت فتروح عليهم سارحتهم أطول ما كانت ذرا وأسبغه ضروعا وأمده خواصر ثم يأتي القوم فيدعوهم فيردون عليه قوله فينصرف عنهم فيصبحون ممحلين ليس بأيديهم شيء من أموالهم ويمر بالخربة فيقول لها أخرجي كنوزك فتتبعه كنوزها كيعاسيب النحل ثم يدعو رجلا ممتلئا شبابا فيضربه بالسيف فيقطعه جزلتين رمية الغرض ثم يدعوه فيقبل ويتهلل وجهه يضحك فبينما هو كذلك إذ بعث الله المسيح ابن مريم فينزل عند المنارة البيضاء شرقي دمشق بين مهرودتين واضعا كفيه على أجنحة ملكين إذا طأطأ رأسه قطر وإذا رفعه تحدر منه جمان كاللؤلؤ فلا يحل لكافر يجد ريح نفسه إلا مات ونفسه ينتهي حيث ينتهي طرفه فيطلبه حتى يدركه بباب لد فيقتله ثم يأتي عيسى ابن مريم قوم قد عصمهم الله منه فيمسح عن وجوههم ويحدثهم بدرجاتهم في الجنة فبينما هو كذلك إذ أوحى الله إلى عيسى إني قد أخرجت عبادا لي لا يدان لأحد بقتالهم فحرز عبادي إلى الطور ويبعث الله يأجوج ومأجوج وهم من كل حدب ينسلون فيمر أوائلهم على بحيرة طبرية فيشربون ما فيها ويمر آخرهم فيقولون لقد كان بهذه مرة ماء ويحصر نبي الله عيسى وأصحابه حتى يكون رأس الثور لأحدهم خيرا من مائة دينار لأحدكم اليوم فيرغب نبي الله عيسى وأصحابه فيرسل الله عليهم النغف في رقابهم فيصبحون فرسى كموت نفس واحدة ثم يهبط نبي الله عيسى وأصحابه إلى الأرض فلا يجدون في الأرض موضع شبر إلا ملأه زهمهم ونتنهم فيرغب نبي الله عيسى وأصحابه إلى الله فيرسل الله طيرا كأعناق البخت فتحملهم فتطرحهم حيث شاء الله ثم يرسل الله مطرا لا يكن منه بيت مدر ولا وبر فيغسل الأرض حتى يتركها كالزلفة ثم يقال للأرض أنبتي ثمرتك وردي بركتك فيومئذ تأكل العصابة من الرمانة ويستظلون بقحفها ويبارك في الرسل حتى أن اللقحة من الإبل لتكفي الفئام من الناس واللقحة من البقر لتكفي القبيلة من الناس واللقحة من الغنم لتكفي الفخذ من الناس فبينما هم كذلك إذ بعث الله ريحا طيبة فتأخذهم تحت آباطهم فتقبض روح كل مؤمن وكل مسلم ويبقى شرار الناس يتهارجون فيها تهارج الحمر فعليهم تقوم الساعة


يعني لما أقول أن يأجوج و مأجوج لن يخرجوا إلا بعد نزول عيسى بن مريم فهو اليقين أما كلامك فهو مجرد تخريف و رجم بالغيب أو على الأرجح وساوس من الشيطان الرجيم
 
التعديل الأخير:
إنضم
23 يناير 2017
المشاركات
5
مستوى التفاعل
4
النقاط
5
عجيب!!
عيب والله عيب تصرف مخزي ومشين في مجلس موعظة وذكر
لما السفالة بالتنقيص والتسفيه والتدني لهذا المستوى الاخلاقي هل بإعتقادك بهذا التهجم والتعدي تعكس قيم انسان مسلم واعظ وداعية صاحب علم وثقافة وفقه او مثلا طالب علم يتلقى ويبصر ويمحص
حشا والله ان هذا خلاف دين الله وسنة رسوله عليه الصلاة والسلام وإنها لسذاجة الجهل
وان كنت على علم وصواب فمن بهذه الشاكله يتقيد
انت هكذا بين ثلاث طفل وجاهل وعدو
ولكن اعلم انك رجل مسلم سهى بعض الشيء
انصحك ان تراجع نفسك وان تتدبرها قبل ان تتدبر اي شيء لأن الدين قيم الفطرة الأخلاقية التي اتى بها الرسول ليتمم مكارم الأخلاق ولا من داعي ان اتحجج بأية او حديث استدل به لبيان الدين ومكارم الاخلاق اعتقد اكثر المسلمين الذين يزورون هذه الصفحة لديهم ذكر من القرآن يراودهم في كل حدث

وكما في ردي السابق على صلب الموضوع كانت تلميحات سريعة من علم لم تبلغه انت وهو من علم الغيب الذي ترجمه الله لنا شهادة نشهدها في عصرنا لنرى معجزة عظيمة من ربي تبين عظمة الله في تدبير شؤون خلقه وهذا يقشعر الجلود ان رأيته كما اراه وشعرت به كما اشعر به
علماً اني بهذا اعظ الناس به لتقوية ايمانهم بحدث عظيم قد حصل يشير الى قيام الساعة واحث به اللجوء الى الله وان لا نكون من الغافلين
وكانت مشاركتي بشكل مختصر كنت بها اوفي بوعد سابق وعدته للدارسين في هذا الموقع بأن اضع بصمة مما عطاني الله من علم ولا احصره ولن اكتمه قد اكون به على صواب انفع به الناس ويكون شفيع لي من الباقيات الصالحات ولم اسعى به سوى ابتغاء مرضاة الله
ودلائله موجوده بصريح العبارة في القرآن اقرء القرآن واستدل بنفسك ولم يكن لك ان تتعجل دون التمحيص وإن لم تجد دلائل في القرآن اسأل ربك ان يهديك لنوره
ولكن حسب ما رأيته في شخصك اعتقد تحتاج لجهد كبير بعد ان تنقي قلبك لله كما انه ابتغاء وجه الله
وللعلم الاحاديث الصحيحة ليست كما تفهمها بهذه السطحية يوجد بعمقها شي عظيم ستتبين لاحقاً
وللمعلومية انت تستدل بالأحاديث التي تشير الى الوعد الحق والجمع والحشر وهي الاحداث الاخيرة التي مازالت في علم الغيب ولم نشهدها
وبحسب علمي اعتقد اصبحنا على حدود شفى حفرة هذه الاحداث
ولم تميز بين فتح يأجوج ومأجوج الذي شهدناه وجمعهم وحشرهم الذي في علم الغيب يهيئه الله لنشهده
وكل منا بلفظه يعكس شخصه

لنتذكر قوله تعالى: ( مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)
وكذلك قوله تعالى: ( ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ ۖ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ۚ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ ۖ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ).

اسأل الله ان يصلح نفوس كل من اراد الهداية وان يهديه صراطه المستقيم

قال تعالى : ( قَالَ هَٰذَا رَحْمَةٌ مِّن رَّبِّي ۖ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاءَ ۖ وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا (98) ۞ وَتَرَكْنَا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذٍ يَمُوجُ فِي بَعْضٍ ۖ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَجَمَعْنَاهُمْ جَمْعًا (99) وَعَرَضْنَا جَهَنَّمَ يَوْمَئِذٍ لِّلْكَافِرِينَ عَرْضًا (100)الَّذِينَ كَانَتْ أَعْيُنُهُمْ فِي غِطَاءٍ عَن ذِكْرِي وَكَانُوا لَا يَسْتَطِيعُونَ سَمْعًا ) سورة الكهف


وقال تعالى : ( وَحَرَامٌ عَلَىٰ قَرْيَةٍ أَهْلَكْنَاهَا أَنَّهُمْ لَا يَرْجِعُونَ (95) حَتَّىٰ إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُم مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ (96) وَاقْتَرَبَ الْوَعْدُ الْحَقُّ فَإِذَا هِيَ شَاخِصَةٌ أَبْصَارُ الَّذِينَ كَفَرُوا يَا وَيْلَنَا قَدْ كُنَّا فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَٰذَا بَلْ كُنَّا ظَالِمِينَ ) سورة الانبياء

وقال تعالى : ( وَقُلْنَا مِن بَعْدِهِ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ اسْكُنُوا الْأَرْضَ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا )
سورة الاسراء

في امان الله ...
 
التعديل الأخير:

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,952
مستوى التفاعل
23,970
النقاط
122
السطحية و الجهل و الزيغ هي صفات من يتحدث بدون أي دليل أو ينكر السنة و أحاديث الرسول عليه الصلاة و السلام -بدون الحاجة لأن يصرح

عيب والله عيب تصرف مخزي ومشين في مجلس موعظة وذكر
لما السفالة بالتنقيص والتسفيه والتدني لهذا المستوى الاخلاقي هل بإعتقادك بهذا التهجم والتعدي تعكس قيم انسان مسلم واعظ وداعية صاحب علم وثقافة وفقه او مثلا طالب علم يتلقى ويبصر ويمحص

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخوة الكرام نرجو التخلق بادب الحوار
وإلا تمنعوا من الرد بالموضوع.

قوانين آداب الحوار

* الالتزام التام بأدب الحوار وعدم التعدي على أحد.

* البعد عن الألفاظ الخارجة عن حدود الأدب أو الهجومية على الأعضاء والإدارة .

* الابتعاد عن الردود الاستفزازية أو العنصرية أو فيها سخرية بآراء الآخرين، أو من صاحب الموضوع .
 
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
4,420
مستوى التفاعل
26,553
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ الفاضل ( سبط حمزه ) حفظك الله

بداية وقبل الخوض في الموضوع ... أرجو أن تسمح لي أن أرحب بك في منتداك بين إخوانك واخواتك ، وعسي تُفيد وتستفيد إن شاء الله ، فأهلا ومرحبا بك .

والحقيقه إنني أعتب عليك – وبشده – تأخر مشاركتك الأولى بالمنتدى بالنظر إلى تاريخ انضمامك للمنتدى ، فضلا عن قلة عدد مشاركاتك بالمقارنه مع الفتره الزمنيه المنقضيه على عضويتك .

وعلى الرغم من الدعوه التي أطلقها صاحب المنتدى ومعبره الشيخ ( علامه فارقه ) – حفظه الله – للأعضاء الكُسالى والغير فاعلين وذوي المشاركات الصفريه ، للمسارعه في الانضمام لركب الخير والنفع والمساهمه الايجابيه فيما يطرح بالمنتدى من موضوعات ، إلا أن الاستجابه كانت – في مجملها – ضعيفه ولا ترتقى للتوقعات ، وفضل عدد كبير من هؤلاء الأعضاء الاكتفاء بالمشاهده والمتابعه ، متحججين بضيق الوقت ومشاغل الحياه . وإنه لمدعاه للعجب والتساؤل أن يكون هناك متسع من الوقت للمتابعه والمشاهده دون التفاعل والمثابره ؟!

وبالعوده إلى ما دار بينك وبين الأخ ( بن عيسى ) ... فقد أحزنني جداً هذا التراشق الغير مقبول منك ومن أخيك ، كما يُؤخذ عليك ما استهللت به كلامك واستفتحت به إحدى مشاركاتك من انتقاصك لمن تقيد بعلم السلف دون اجتهاد ، ونعتك لهم بالسطحيه ، ومن ثم استرسالك في الكلام عن فتح يأجوج ومأجوج في العصور الماضيه بدون أن تأتي ببينه واضحه أو دليل معتبر على ما ذكرت ، ولعل هذا ما يفسر ردة فعل أخيك ( بن عيسى ) على كلامك في بادئ الأمر .

ومن جهة أخرى – ولا أعلم إن كنت متابعا للمنتدى أم لا ، ولكن الشيئ بالشئ يذكر - ... فقد رأينا على صفحات هذا المنتدى وغيره نتاج تأويلات واجتهادات فاسده ... بداية ممن تأول تارة أن الدجال هو التكنولوجيا الحديثه ، وتارة أخرى أن الدابه هي التكنولوجيا الحديثه ، مرورا بمن اجتهد ليخرج علينا قائلا أن المهدي هو الدابه ، وأن المهدي رسول الله ، وانتهاء بمن زعم أن ابن مريم السنه ليس بابن مريم القرآن !!!!

وما بين البداية والنهايه ... شهدنا مشاركات مؤسفه ، ومساهمات مخزيه ... حاول اصحابها – تحت مسمى الاجتهاد – أن يطوعوا ألفاظ الكتاب والسنه لتوافق مرادهم وأهواءهم ، حتى وصل الأمر بالبعض للتشكيك في الصحيح الثابت المتواتر ، وما تلقته الأمه جمعاء بالقبول .

ويظل باب الفتن والملاحم وأحداث آخر الزمان ميدانا خصباً ومرتعاً لمن لا يراعون ضوابط الاجتهاد وأصوله ، وما تقرر عند أهل العلم في الأمور الغيبيه التي تقتضى منا – نحن أهل السنه والجماعه - الإيمان بها والتسليم بوقوعها من دون تأويلات واجتهادات تهدم أصلا من أصول وأركان الايمان السته .

وحتى لا يطول بي المقام ... ولأننا نحرص دائما أن نتسابق إلى الخير ولن نسمح لك بأن تسابقنا ... فإنني أجدد ترحيبي بك ، كما أرجو منك أن تتفضل مشكورا في طرح ما عندك في موضوع مستقل معضدا ببينه وبحجه وبدليل شرعي ، وإن شاء الله تجد تفاعل من الإخوه والأخوات بالمنتدى .

فنحن في هذا المنتدى لا نكمم الأفواه ولا نقيد الآيادي ، ونرحب بكافة الموضوعات المفيده والطيبه بشرط موافقتها لمنهاج أهل السنه والجماعه ، والذي هو قبلتنا وبوصلتنا .

أما إن كان موضوعك يخلو من بينه ودليل معتبر ، فسوف تجد أخوك ( الشجره الطيبه ) وأخوانه وأخواته في إدارة المنتدى لك بالمرصاد ، وما ذاك إلا لأننا حُملنا أمانة هذا المنتدى وما يُكتب فيه ، ونخشى أن نلقى الله – عز وجل – وقد خفرنا صاحب هذه الواحة الغناء في ذمته ، ونقضنا عهده ، وضيعنا أمانته .

والله الموفق
 

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,952
مستوى التفاعل
23,970
النقاط
122
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته أختي واثقة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي نحن لانمنع الحوار والجدال والنصح بل نطلبه من الجميع هنا لكن بأدب ولين وموعظة حسنة
حتى بعد ماوضعنا قوانين المنتدى للحوار لم تتوقفا عما نهيتما عنه فكل انتصر لنفسه من الاخر ولم تكن النصيحة لوجه الله لذلك كل منكم باء بذنب الاخر بالسب والشتم والاستهزاء
اذكر نفسي والجميع بقوله تعالى في النصح والوعظ
قال تعالى { ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ ۖ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ۚ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ ۖ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }
لتكن افعالنا واقوالنا لوجه الله فقط.
نرجو التوقف عند هذا الحد
 
  • إعجاب
التفاعلات: تائهون و بن عيسى