• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
17 أكتوبر 2016
المشاركات
767
مستوى التفاعل
1,801
النقاط
102
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المجلد: الجامع الصغير
رقم الحديث: 0
الحديث: 4195 - قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنها ستكون فتن ألا ثم تكون فتنة المضطجع فيها خير من الجالس و الجالس فيها خير من القائم و القائم فيها خير من الماشي و الماشي فيها خير من الساعي إليها ألا فإذا نزلت أو وقعت فمن كانت له إبل فليلحق بإبله و من كانت له غنم فليلحق بغنمه و من كانت له أرض فليلحق بأرضه و من لم يكن له شيء من ذلك فليعمد إلى سيفه فيدق على حده بحجر ثم لينج إن استطاع النجاء اللهم هل بلغت اللهم هل بلغت( حم م د ) عن أبي بكرة . قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 2430 في صحيح الجامع

هذا الحديث شغلني منذ سنين وتفكرت في أمر هذه الفتنة التي خصصها رسول الله صلى الله عليه وسلم بهذا الحديث وفصل فيها وما يجب فعله اذا وقعت.
أما الفتن بشكل عام فالمؤمن الدارس لأحاديثها يعلم أنه "ما من عام إلا الذي بعده شر منه حتى تلقوا ربكم" كما أخبر عليه الصلاة والسلام
ونحن نرى الآن ذلك تكالب الأمم والدول وحربهم لهذه الأمة في كل شبر من هذه الأرض وكثرة الفتن وما علمنا من سنة الله التي خلت من قبل والتي ليس لها تبديل ولا تحويل في التمحيص وتمييز الخبيث من الطيب

{أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ} [العنكبوت : 2]

ثم إن العاقبة للمتقين والنصر والتمكين لهذه الأمة والخير الكثير ولكن بعد شدة وصبر ودهيماء وغيرها والمنجا التمسك بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم والثبات عليها وعدم اليأس فلا ييأس من روح الله إلا القوم الكافرون

والذي خلصت إليه في معنى هذا الحديث وأردت طرحه عليكم لعل فيه تبصرة لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد أنه ذكر صلى الله عليه وسلم أنه ستكون فتن ثم تكون فتنة محددة هذه الفتنة ماهيتها وأحوال الناس فيها أن المضطجع فيها خير الجالس وفي رواية أن النائم خير من المضطجع ثم الجالس خير من القائم ثم القائم خير من الماشي والماشي خير من الساعي اليها! فما الذي يستوجب التفصيل في حال المرء من نوم وجلوس وقيام وسعي ونحن نعلم أن لن يبقى أحد على حاله النائم سيصحو والجالس سيقوم والقائم سيمشي وهكذا إلا اذا فهمنا أن هذه الفتنة مؤقتة وأن المراد إذا وقعت الثبات وتجاوز الصدمة والهروب منها لا الإنخراط فيها.
ثم يفصل صلى الله عليه وسلم في ما بعد وقوعها أو نزولها بمحاولة النجاة منها لمن استطاع لكن إلى أين؟!
والعجيب أنه إلى الإبل أو الغنم أو الأرض!
فما الذي فيهم ينجي من هذه الفتنة؟!
والله أعلم هو الطعام.
لايخفى على أصحاب البصيرة أمر العمل الورقية والدولار تحديدا وكيفية قيامها والخديعة الكبرى والمكر الذي حصل لتثبيت أركانها ومافعله الغرب وكبيرهم الذي علمهم السحر من سحب الذهب من ايدي الناس والدول وابدالهم بهذه الأوراق التي لا تعدل قيمتها إلا قيمة طباعتها
وليس خافيا ما يمر به العالم من أزمات اقتصادية سيعقبها انهيارات للبورصات والأسهم وتبعات ذلك من افلاسات للشركات والبنوك وغيرها حتى يصير الحال إلى فقدان هذه الأوراق لقيمتها فلن يثق بها أحد ولن يثق أحد إلا بالذهب والفضة وما له من قيمة من أنعام وحرث وغير ذلك.
وجاءت الرؤى في هذه السنوات لتؤكد ذلك ازمات اقتصادية وكوارث وحروب ونذارات من الله بعذاب لدول ولأمريكا تحديدا وهنا مربط الفرس كون الدولار ينبع منها فإن سقط الدولار ستسقط معه كل العمل الورقية حتى وإن كان بعضهم لا يربط عملته بالدولار إنما السقوط حاصل لن يثق أحد بعد بالورق والذهب هو البديل
وهذا الحدث المهول حقيقة إن حصل في هذا الزمان الذي لا يخفى على أحد فيه حال الناس وانكبابهم على الدنيا وبعدهم عن الدين لن يستطيع أحد معه الثبات وسيدخل الجميع في معمعة قتل وسرقات والبحث عن الطعام فالصدمة الأولى ستذهل الجميع وبعض الناس لا يملك في هذا الزمن إلا قوت يومه وستكون مخازن الطعام مستهدفة والمتاجر مستهدفة والبشر يقتل بعضها بعضا لأجل السرقة والأكل والحديث يوصف الحال ويحذر من الدخول في هذه الفتنة بالسيف بل فلينج إن استطاع النجاة وليلحق بإبله أو غنمه أو أرضه لتكون له زادا وطعاما.
وكنت قد قرأت قريبا رؤية جاء فيها النبي صلى الله عليه وسلم مسرعا يخبر الرائية أن تبلغ الناس أن تدخر بديلا للعمل الورقية عملا ذهبية! اضافة إلى تواطأ الرؤى في تخزين الطعام فضلا عن اثر ثابت في الحث على ادخار قوت سنة إن ظهر النجم ذو الذنب وسنوات الجوع التي تسبق الدجال أعاذنا الله منه.

المجلد: الجامع الصغير
رقم الحديث: 0
الحديث: 14147 - قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يوشك أن يكون خير مال المسلم غنما يتبع بها شعف الجبال و مواقع القطر يفر بدينه من الفتن( حم خ د ن هـ ) عن أبي سعيد . قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 8187 في صحيح الجامع

هذا بايجاز أعاذنا الله واياكم من الفتن والحمدلله رب العالمين
 
إنضم
9 يناير 2015
المشاركات
458
مستوى التفاعل
1,238
النقاط
102
الإقامة
٠
السلام عليكم ورحمة الله
وللأمانة لطالما شغلني هذا الحديث
شكرا لك أن ذكرتني به
 
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
92
مستوى التفاعل
160
النقاط
37
جزاك الله خير على أخي خالد على هذا الموضوع، لطالما شغلني هذا الموضوع مثلك..
أظنها ستقع في عصرنا هذا والله أعلم
اقتراحي: لمن يستطيع أن يحول ما لديه من مال إلى ذهب أو فضة بمقدار مايؤونه وأهله مدة عام فليفعل
 

الراعي

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
191
مستوى التفاعل
310
النقاط
72
فلينج إن استطاع النجاة وليلحق بإبله أو غنمه أو أرضه لتكون له زادا وطعاما.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لله درك موضوع مهم وهو في كل قلب حي وقد فصلته بأدلته والواقع
ويا حبذا لو عندك مزيد أن تجود به
وفيه حديث لعله يدخل في هذا الزمان وهو حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
<<لا تقوم الساعة حتى تمطر السماء مطرا لايكن (1)منه بيوت المدر ولا يكن منه إلا بيوت الشعر>>(2)
(1)أي لا تقي منه
(2)رواة أحمد وقال الهيثمي رجاله الصحيح وقال الشيخ الأرنؤوط إسناده صحيح على شرط مسلم وكذا رواة ابن حيان في صحيحه

فيه شيء من اللغز معلوم أن بيوت الحاضرة أي القرى والمدن هي بيوت المدر وهي أصمد أمام المطر والسيول فهي أولى بأن تكن من بيوت البر وهي بيوت الشعر
والله على كل شيء قدير لكن لا بأس أن نتطرق لبعض الاحتمالات للمعنى كلها داخلة في معنى أن المطر غير المطر المتبادر وهو ماء الغيث وإنما هو كما قال الله تعالى في عدد من الآيات (وأمطرنا عليهم مطرا فساء مطر المنذرين) وقال (وأمطرنا عليهم حجارة) وقال سبحانه وعافانا من سوء عذابه (..إلى القرية التي أمطرت مطر السوء..) فالمطر كل ما نزل من السماء كثيرا متفرقا وكما شبه صلى الله عليه وسلم الفتن بالمطر فقال حين أشرف على أطم من آطام المدينة فقال: ((هل ترون ما أرى؟))، قالوا: لا، قال: ((فإني لأرى الفتن تقع خلال بيوتكم كوقع القطر))؛ متفق عليه
فهنا احتمالان أذكرها على سبيل المدارسة والله أعلم بحقيقة الحال
الأول: أن المطر شيء من العذاب ينزل من السماء مصاحب لما تفضلت لتلك الفتنة المفاجئة وانقضاض الكوكب فيوقع كارثة وقد تكون حجارة لكن حديث (ولا تكن منه إلا بيوت الشعر) يرد هذا
أما إذا قلنا أنه رياح محملة بأشعه شمسيه نووية تصحب مرور الكوكب ذو الذنب بالأرض كما قال بعض الفلكيين احتمال ذلك فتمطر تلك الرياح ما فيها غبار وأشعة يقال هذا الاحتمال مثل الأول كيف تكن منه بيوت الشعر وهي أوهى وأضعف يقال هذا خلاصة المشاركة وهي أنهم قد ذكروا أن في شعر الماعز حماية من الأشعة النووية وتقي منها بإذن الله وهو مجرب عندهم ويستخدم في صناعة الملابس العسكرية الخاصة بالحروب والمخاطر الإشعاعية وقالوا أن بيوت الحجر لما تحويه من حديد تكون ساحبة للأشعة ليس مجرد واقية فهي خطيرة لا تكن من ذلك المطر ولا يكن منه إلا بيوت الشعر
اللهم صل على محمد رسول الله
الثاني: أن المطر الفتن وذلك أنه كما تفضلت في بحثك القيم في أحاديث الخروج والحاق بالمزارع والإبل والغنم ويكون المقصود ببيوت الشعر أي أهل الصحراء غير أهل القرى والمدن والأول أظهر
والله أعلم مراد رسوله صلى الله عليه وسلم
يبقى هنا إذا كان الآن ما استطعت الخروج مع تيسر السبل بالنسبة لما قد يقع عندما يشح كل بما معه فكيف إذا وقع يا إخوان تراني أنا راعي الذي يعرف إبل أو غنم صاحبها طيب وسيع صدر يقبل بسعودي راعي أو مساعد راعي أو ما شاء الله فإني متفرغ كل يوم لي مكان لن أفقد شيئا مع الرعيان بل بالعكس سكينة واطمئنان من الآن قبل حلول حميم آن نعوذ بالله ربنا الرحمن والله المستعان وفقكم الله وحفظنا من كل سوء ولا حول ولا قوة إلا بالله
لفتني الأخ صاحب الموضوع منغيب منذ أشهر سلامات من يعرف عنه يفيدنا أحببته في الله وكل هذا المنتدى وعلى رأسه الشيخ معبر المنتدى سدده الله جمعنا الله بكرمة على سرر متقابلين لا يمسهم فيها نصب وما هم عنها بمخرجين آمين يا غفور يا رحيم
 

مواضيع ممائلة