• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,951
مستوى التفاعل
23,964
النقاط
122
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تعقيب على موضوع اخي راجي فضل الله
علاج جرثومة المعدة من تجربة شخصية

بحثت عن فوائد الحلتيت فوجدت انه علاج للامراض الروحية ايضا ولكن لايستخدم بكثرة لان له اضرار عظيمة.

الحلتيت يعرف ايضا باسم هينج او صمغ الانجدان ،هو نبات كرية الرائحة مر المذاق، يستخرج من جذور وسيقان بعض الأنواع من الشمر أو (الحلوة) البرى العملاق، والذى ينمو فى إيران وأفغانستان، وكشمير فى الباكستان. ويوصف بأنه صمغ راتينجى صلب، يميل لونه ما بين الأبيض والرمادى عندما يكون طازجا، ثم يصبح اللون داكنا مشوبا بالصفرة عندما يتقادم مع الزمان، وقد يتحول إلى اللون الأحمر، ثم الأسود فى نهاية المطاف.
أجود أنواعه الأحمر رائحته كريهة، الحلتيت يحتوي على البروتين والألياف والكربوهيدرات والكالسيوم والفوسفور والحديد والنياسين والريبوفلافين وكاروتين. كما أن هذا الصمغ عرفه الأباء والأجداد بأنه من العلاجات التي تزعج الجن ، وكانوا يجعلونه في البخور لطرد الشياطين ، وهو ثابت بالتجربة أنه يزعج الجان المتلبس بالإنسـان مسلما كان أو كافرا إلا أنه كريه الرائحة ، ويمكن أن يستخدم مع البخور والزيت والشراب ، بل أحيانا يكون سببا بـإذن الله تعالى في خروج السحر المأكول والمشروب.
فوائد الحلتيت :
وأمّا فوائده فكثيرة منها ما عُرِفَ في الطب القديم ومنها مالم يعرف إلاّ الشيئ القليل،وهذه بعض فوائده:
علاج السحر والعين
يستخدم كعلاج قوي جدا للعين حيث انه من الاعشاب الحارة والتى تعالج السحر والعين . يوضع جرام او اثنين على اى نوع بخور ويعرض المريض الى بخاره مع العلم انه يتم اضافة البخور معه لان رائحته غير محببة فيضاف معه بخور العود او اى نوع اخر. يعرض المحسود الى بخار الحلتيت مرتين يوميا مع قراءة اية الكرسى فى كل مرة يتعرض فيها الى الحلتيت .
زيادة القوة الجنسية:
على معدة فارغة يتم تناول 2 جرام من الحلتيت مضاف الى ملعقة صغيرة جنوبيل وملعقة صغيرة حبة البركة ويحلى بعسل النحل ويفضل اضافة غذاء الملكات. يتم تناوله مرة صباحا .
يعالج مشاكل المعدة :
يستخدم الحلتيت لعلاج أنواع مختلفة من مشاكل المعدة. انها مضاد للتشنج، المضادة للالتهابات، ومضادات الأكسدة، وخصائص مضادات تطبل البطن (التي تساعد على تخفيف المشاكل مثل عسر الهضم واضطرابات المعدة والغازات المعوية والديدان المعوية، وانتفاخ البطن وأعراض القولون العصبي (IBS)).كما يعتبر مفيد لعلاج التسمم الغذائي.
التهاب اللوزتين :
يضاف جرام او جرامين من الحلتيت على ملعقتين من عسل النحل وتدلك بهم اللوزتين من الداخل قدر المستطاع . ولا يضر اذا تم البلع.
اذابة البلغم من الصدر وبالتالى يسهل طرده.ازالة
احتقان الزوروازالة بحة الصوت.
طرد الغازات :
كما يفيد فى طرد الغازات وقتل الديدان وتقوية الامعاء وتطهيرها ويعالج الامغاص المتكررة.يزيد في وزن الجسم .ينقي الصوت والصدر.
ازالة الصمم :
إذا غلي بالزيت وقطر في الأذن أزال الصمم وأذهب الدوي في الأذن .
لعلاج أزمات الربو، والتهاب الشعب الهوائية، والسعال الديكى:
مزج نصف ملعقة من مسحوق كل من الحلتيت ومسحوق الزنجبيل الجاف وملعقتين من العسل. تناول الخليط ثلاث مرات على الأقل يوميا للحصول على الشفاء “بأذن الله” من السعال الجاف، والسعال الديكي، والتهاب الشعب الهوائية والربو.
كما أن الحلتيت مضافا لبعض الأعشاب الأخرى القوية يمكن أن يساعد شاربى الخمر على الإقلاع عنها.يقوّي البصر ويجلو بياض العين والورم ،والرَّمَد.
يفيد في علاجالنقرس(داء الملوك) وأوجاع المفاصل.ينفع الأورام الخبيثة والصلبة داخلياً وخارجياً
ويستخدم حالياً في علاج السرطان وغيره ..
ينفع كطلاء على البهاق والثآليل والكلف.
جيد لعلاج القلب.يستعمل في الأمراض الباطنية والجنون واليرقان ، مفيد لعلاج الهستيريا ، والأمراض التشنجية ، والذبحة الصدرية.مضاد للالتهابات، مضادات الأكسدة.يعتبر مفيد لعلاج التسمم الغذائي.مساعد لافراز العرق من الجسم .
مدر للطمث بتناوله مع الفلفل.مخفض لنسبة الدهون في الدم .
واقي من الجلطات الدموية.آلام الظهر والشلل(الفالج) وعرق النسا وآلام العصب وآلام الساقين والركبتين بالشرب والدهان .
الحمى.الثعلبة :
بدهان الحلتيت مع الخل .
علاج انفلونزا الخنازير:
الجديد في منافع الحلتيت (أثبت الطب الحديث أن من أقوى العلاجات في القضاء على إنفلونزا الخنازير H1N1 هو الحلتيت ويسمى ASAFOETIDA وله إسم آخر بالانجليزية إسمه عند الغرب هو روث الشيطان devil’s dung (غائط الشيطان )لسوء رائحته بل إنهم عالجوا أنواع الإنفلونزا.
علاج المس:
من اعظم فوائد الحلتيت انه يفيد فى علاج المس حيث ان الجن ينفر من رائحته جدا وهو فى ذلك يعتبر من اقوى الروائح والاعشاب اقوى حتى من المسك الاحمر فى طرد المس .

اذا كان المس عاشق لامراة :
يتم عمل دش مهبلى بزيت او مغلى الحلتيت وهو عبارة عن 1-2 جرام من الحلتيت يغلى فى كوب من الماء ويشطف به المهبل مرتين صباحا وقبل النوم . يكرر حتى الشفاء باذن الله.– اما اذا كان المس لرجل
اى ان الممسوس من الرجال فيتم وضع قطعة من الحلتيت فى حجم حبة الارز بداخل فتحة الذكر قدر المستطاع ويفضل قبل النوم مباشرة لكى تظل طوال الليل.

طريقة إستعمال الحلتيت

تجمع مقادير الحلتيت ويضاف عليها ماء بمقدار ست اكواب، ثم تسخن على النار حتى تصل درجة الغليان لمدة 10 دقائق . ثم يصفى الماء وتزال الشوائب ويوضع في إناء من الزجاج ويبدأ المريض بتناوله كما يلي :

فنجان واحد من القهوة يشرب كل صباح قبل الفطور لمدة أربعة أيام .فنجان واحد من القهوة يوم بعد يوم لمدة ثلاثة أيام .وبعدها يتوقف عن الاستعمال نهائياً ومن ثم يأكل المريض ما كان ممنوعاً منه دون خوف.

ملاحظة : يحدث للمريض إسهال أثناء إستخدام العلاج لكنه ينقطع بعد ثلاثة أيام دون عناء.

يمكن إضافته إلى الطعام بشكل يومي. كما يمكن صنع عجينة من مسحوق الحلييت المعجون بالماء ثم تطبيقه على صدرك يعد وسيلة فعالة لتخفيف السعال.
يمكنك أيضا مزج نصف ملعقة من مسحوق كل من الحلتيت ومسحوق الزنجبيل الجاف وملعقتين من العسل. تناول الخليط ثلاث مرات على الأقل يوميا للحصول على الشفاء “بأذن الله” من السعال الجاف، والسعال الديكي، والتهاب الشعب الهوائية والربو. يفضل العلاج بالحلتيت مع المسك الاحمر وذلك لازالة رائحته الغير محببة.

ومن المهم أن يوضع الحلتيت فى أوعية محكمة القفل، حيث أن رائحته الكبرتية القوية النفاذية قد تطغى على باقى الأنواع من الأطعمة المتواجدة فى المطبخ، وقد يمكث الحلتيت سنوات عدة فعال فى الأداء بشرط أن يكون بعيدا عن الضوء، وفى أناء محكم حتى لا تتسرب العناصر الفعالة فيه.

موانع إستخدام الحلتيت

يمنع اعطاء الحلتيت لمرضى المثانة لانه ضار بها .ويمنع تناوله ايضا للنساء الحوامل لاسقاطه للأجنة .ويمنع اعطاء الحلتيت للاطفال الصغار لانه يؤكسد الهيموجلوبين في الدم .وكذلك يمنع اعطائه للمرأة المرضع لانه يسمم الهيموجلوبين في دم الطفل .يمنع اعطاءه لمرضىقرحة المعدة والاثنى عشر والتهابات الكلى والكبد واضطرابات الجهاز الهضمي .

الآثار الجانبية

القيء والغثيان.الاستهلاك المفرط للحلتيت يمكن أن يسبب تهيج في الحلق والشفتين وتورم.التجشؤ، غازات المعدة، والإسهال.فهو يسبب الاحمرار والحكة وتهيج الجلد. إذا كان هناك طفح الجلد لفترات طويلة، وتورم الجلد، وتحتاج إلى استشارة الطبيب اذا كنت تريد استخدامة لعلاج الحساسية.جرعات عالية من حلتيت يمكن أن يسبب الدوخة والصداع.

تفاعلات الحلتيت مع الأدوية

يمكن للحلتيت أن يتفاعل مع الأدوية التالية: مضادات التجلط مثل مركبات الكيومارين، مضادات الضغط المرتفع أو الضغط المنخفض، ونظرا لأن الحلتيت مدر للبول، فإنه يمكن أن ينشأ عن ذلك أثار سمية لبعض الأدوية المؤثرة على الكلى، مثل مضادات الالتهابات المختلفة، ومضادات الروماتزم.
والحلتيت يقوى مفعول مرخيات العضلات، ويقلل من فعل الأدوية المخفضة للسكر فى الدم، وربما يقوى من أثر تلك الأدوية المخفضة لضغط الدم.
 
إنضم
26 أغسطس 2013
المشاركات
74
مستوى التفاعل
27
النقاط
22
نحتاج تجربة أخ للحلتيت في علاج العين والحسد ، وأظن أنه لاينفع شيئاً

ليس للمحسود أفضل من العسل المرقي واليانسون والقسط الهندي مع حبة البركة

من تجربة والله أعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: واثقة بالله

راحل

عضو
إنضم
13 ديسمبر 2017
المشاركات
203
مستوى التفاعل
298
النقاط
72
تعددت العلاجات في هذا الموضوع بشكل كبير
ولا اتوقع فيه علاج أقوى من القرآن ولو طلعت الى السماء لن تجد مثله سماعا او تلاوة او شربا
 

مواضيع ممائلة