• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,566
النقاط
122
التاريخ .. 14.2.2019
البلد .. المكسيك
في منتصف فصل الشتاء موجة حر شديدة في الايام القليلة القادمة
ستؤثر على المكسيك
52783887_2242607009286016_2706304119215226880_n.jpg
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,566
النقاط
122
الثلاثاء المقبل.. القمر العملاق يطل على كوكب الأرض للمرة الثانية فى 2019
الجمعة، 15 فبراير 2019
20180131030214214.jpg

القمر العملاق

أ ش أ

للمرة الثانية على التوالى وخلال شهر واحد ، عند اكتمال بدر شهر جمادى الآخر للعام الهجرى الحالى (1440) يوم الثلاثاء المقبل ، فى تمام الساعة الخامسة و54 دقيقة مساء بالتوقيت المحلى لمدينة القاهرة ، سيطل على كوكب الأرض "القمر العملاق" ، أو " السوبر مون " والمعروف باسم " القمر الثلجى " .

وتتزين السماء يوم الثلاثاء المقبل بالقمر وهو فى أقرب نقطة له من الأرض ، فيبدو فى حجم ظاهرى أكبر وإضاءة أكثر ، ويمكن للمصريين وسكان دول المنطقة العربية وغيرهم التمتع بمشاهدة القمر فى هذه الحالة التى تحدث عندما تكون الأرض والشمس والقمر فى حالة اقتران كوكبى كامل ، فيكون القمر مقابلا للأرض مثله مثل الشمس ولكن على الجانب الآخر منها، مما يجعله ساطعا ومضيئا بالكامل.

والقمر العملاق الذى يطل على الأرض يوم الثلاثاء القادم هو الثانى بعد "السوبر مون" الذى حدث يوم 21 يناير الماضى عند اكتمال بدر قمر شهر جمادى الأولى الماضى ، ووصف " القمر العملاق " يطلق على القمر سواء كان فى المحاق أو البدر المكتمل عندما تكون المسافة بين مركز القمر ومركز الأرض ضمن 362,146 كيلومتر، وهذا الوصف أصبح شائع الاستخدام برغم أنه ليس توصيفا فلكيا، فالتسمية العلمية الصحيحة هى "قمر الحضيض" ويقصد بالحضيض وقوع القمر فى أقرب نقطة من الأرض ، بحيث سيكون حجمه الظاهرى أكبر بحوالى 14 فى المائة ، وإضاءته أكثر بحوالى 30 فى المائة ، وذلك وفقا لما صرح به الدكتور أشرف لطيف تادرس رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية لوكالة أنباء الشرق الأوسط ٠

وأضاف تادرس ، أن البدر عرف بإسم " القمر الثلجى الكامل " لدى بعض قبائل الأمريكيين الأوائل ، لاقترانه بسقوط الثلوج الثقيلة ، كما كان يعرف فى بعض القبائل الأخرى بقمر الصيد الصعب أو قمر الجوع ، لأن الطقس القاسى كان يجعل من الصيد أمرا صعبا فى هذا الوقت من العام مما يعرضهم للجوع ، مشيرا إلى أن هذه الظاهرة تظهر عندما يكون القمر عند اكتماله فى طور البدر ،مقترنا بوجوده فى أقرب نقطة له من الأرض "نقطة الحضيض"، ولهذا يظهر القمر عملاقا.

والقمر العملاق الشتوى الذى يظهر فى سماء الدول الواقعة فى النصف الشمالى للكرة الأرضية فى فصل الشتاء ، يكون أكبر من القمر العملاق الذى يظهر فى الصيف أو بقية العام، وذلك لأنه فى هذا الوقت من العام تكون الأرض قريبة من الشمس ،ونتيجة لذلك فإن جاذبية الشمس تدفع القمر أقرب إلى الأرض ما يجعل أى بدر عملاق يحدث خلال فصل الشتاء يبدو أكبر من أقمار البدر العملاقة التى تحدث فى الصيف.

وليس للأقمار العملاقة أى تأثير سيئ أو ضار على الإنسان أو الطبيعة الجيولوجية للأرض وحدوث زيادة فى نشاطها ، أو حدوث حالات طقس غير اعتيادية ، باستثناء التأثير فى حركتى المد والجذر ، التى تنشأ بفعل جاذبية الشمس والقمر ، حيث تعلو حركة المد إلى أقصى دورتها عندما يكون القمر بدرا أو محاقا (قمرا جديدا)، فعندما يقترن البدر أو المحاق مع نقطة الحضيض (القمر العملاق) يبلغ المد أقصاه ، وهو أمر طبيعى ، ففى كل شهر فى يوم اكتمال القمر بدرا تنتظم الشمس والأرض والقمر على خط واحد ، وهذا يسبب مدا وجزرا واسع المدى ، فالمد العالى يرتفع على نحو استثنائى ، وفى نفس اليوم يحدث أخفض جذر على نحو استثنائى، ولكن نظرا لأن هذا القمر البدر سيكون قريبا من نقطة الحضيض سوف يبرز المد فى ظاهرة تسمى (المد العالى الحضيضى) خلال الأيام التالية، ولكن الاختلاف صغير ولن يؤثر على توازن الطاقة الداخلية للأرض لأنه يحدث مد وجذر كل يوم.
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,566
النقاط
122
هزة أرضية بقوة 4,7 درجات بجماعة بني بونصار بإقليم الحسيمة



هبة بريس
أعلن المعهد الوطني للجيو-فيزياء، في بلاغ له، أن هزة أرضية بقوة 4,7 درجات على سلم ريشتر سجلت، اليوم السبت 16 فبراير، بجماعة بني بونصار بإقليم الحسيمة.
وأوضحت الشبكة الوطنية للمراقبة والإنذار الزلزالي، التابعة للمعهد، أن هذه الهزة، التي حددت بؤرتها بجماعة بني بونصار، وقعت عند الساعة 5 و 35 دقيقة و33 ثانية (بتوقيت غرينيتش+1).
وأضاف المصدر ذاته أن هذه الهزة سجلت على عمق 34 كلم عند التقاء خط العرض 34,892 درجة شمالا وخط الطول 4,435 درجة غربا.
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,566
النقاط
122
كارثة.. فيضانات أستراليا تؤدي إلى نفوق 500 ألف بقرة (صور)

أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

أدّت الفيضانات التي تشهدها ولاية كوينزلاند الأسترالية إلى نفوق أكثر من 500 ألف بقرة تعادل قيمتها حوالى 300 مليون دولار أسترالي، في حين أنّ الأمطار الغزيرة التي شهدها الجزء الشمالي الشرقي للولاية ساهمت في حدوث فيضان هائل بنهر "فايندرز"، الذي غطى مناطق شاسعة على جانبيه، وعمل على تطوير "نظام طقس خاص به، في حين أن الرطوبة تسببت بحدوث نظام بيئي وعواصف رعدية"، بحسب دائرة الأرصاد الجوية في كوينزلاند.

ووفقاً لصحيفة "ميرور" البريطانية، فإنّ "الفيضان على جانبي النهر، امتدّ على مسافة 60 كيلومتراً، وذلك خلال أسابيع قليلة، الأمر الذي دفع السلطات الأسترالية إلى نشر قوات من الجيش للتعامل مع كل هذه الفيضانات التي تحدث مرة واحدة في القرن، على حدّ وصفها".

وهددت مياه الفيضانات والأوساخ الناجمة عن تدفق مجاري الأنهار في المنطقة الحيد المرجاني الكبير، الذي يمتد على مساحة أكثر من 344 ألف كيلومتر مربع، ويبعد عن البر الشمالي في أستراليا حوالى 600 كيلومتر.

وفعلياً، فإنّ ما تشهده المنطقة ليسَ عادياً. فبالعادة، يتعرض شمال أستراليا لهطول غزيرٍ للأمطار الموسمية، غير أنّ ما تشهده المنطقة من ظروف مناخية أدى إلى سقوط أمطار بكميات هائلة خلال أسبوع واحد، تعادل هطولات أمطارٍ في عامٍ كامل.

40756711000000_original.JPG




40768032000000_original.JPG

مصدر الصور: smh.com.au



أمطار جهنمية تقتل نصف مليون بقرة في أيام

1-1227761.jpg
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,566
النقاط
122
مقتل 4 أشخاص في انهيار أرضي بإندونيسيا

أفادت معلومات صحفية عن "مقتل 4 أشخاص جراء انهيار أرضي بمقاطعة جاوة الغربية في إندونيسيا"، مشيرةً إلى أن "الانهيار جاء بسبب هطول أمطار غزيرة في قرية "سيابوس" التابعة لمدينة بوغور بمقاطعة جاوة الغربية"
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,566
النقاط
122
الثلوج تغزو مرتفعات سانت كاترين صباح اليوم


في حدث نادر ومميز تساقطت الثلوج صباح اليوم على مرتفعات سانت كاترين وجبل موسى جنوب سيناء
51931654_2266227856967317_5354473601221263360_n-300x225.jpg


51904395_2266227906967312_8818265434391314432_n-300x225.jpg


تعود الأسباب الي تأثر البلاد بامتداد منخفض قطبي في طبقات الجو العليا مرفوق بكتلة هوائية شديدة البرودة
ومع توافر عوامل الرطوبة والتبريد الجيد في طبقات الجو العليا ومع تدني درجات الحرارة التي وصلت الي 3 درجات تحت الصفر وهو ما أدى الي تساقط الثلوج صباحا علي كاترين في مشهد أكتر من رائع في هذة المنطقة السياحية المشهورة .


52013868_2266227970300639_2345177505121435648_n-300x225.jpg


الصور ملتقطقة بعدسة \ أجواء مصر ، شبكة أجواء العرب
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,566
النقاط
122
التاريخ .. 17.2.2019
ذوبان أكبر الأنهار الجليدية يهدد شواطئ العالم باغراقها مسبب ارتفاع مستوى سطح البحر بسبب التغير المناخي على مستوى البشرية

52143668_2244465412433509_7216758282461904896_n.jpg


52586298_2244465439100173_5281461412047093760_n.jpg
 
التعديل الأخير:

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,566
النقاط
122
زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب "بابوا" الإندونيسية

وقع زلزال بقوة 5.4 درجات على مقياس ريختر، السبت، في مقاطعة بابوا الإندونيسية.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية والمناخ والجيوفيزياء الإندونيسية، في بيان، إن الزلزال وقع شمال غربي مدينة جايابورا، عاصمة بابوا.

وأوضحت الهيئة أن عمق الزلزال بلغ 10 كيلومترات تحت سطح الأرض.

ولم يصدر أي بيان من السلطات الإندونسية عما إذا كان هناك خسائر مادية أو بشرية جراء الزلزال.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة