• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
22 ديسمبر 2015
المشاركات
68
مستوى التفاعل
103
النقاط
37
اخذت منك 25 دقيقة للرد على ما كتبت
وقمت بالبحث ثم النسخ واللصق أي انك ما كتبت شيئا من بناة افكارك

لذلك
عندما تكتب لي عن صفات الله لا تكتب بصفة العالم بل اكتب بصفة الناسخ والسامع
لأنك مدعي لست اكثر

ثانيا
قلت لك من قبل بأن هذه مسألة جدالية اختلف عليها العلماء من قبل فلا داعي للتفصيل والنقاش وكأنك انت من فكرت بها وكتبتها وكأنها من بناة افكارك

ثالثا
انت استخدمت اللغة العربية والمجاز في تفسير تلك الاية ولم تستخدمها في ايات اخرى
فردها علي ان استطعت
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

على المسلم أن يبتعد بكل ما يملك عن نفخة الشيطان حتى لا يهلك كما هلك
و أن يتجنب لغة ردها علي و ما شابه فانها لا تمت للعلماء و طلبة العلم بصلة
و على المسلم أن يتبع نهج رسول الله صلى الله عليه و سلم و خلفاءه المهديين و أن يعض عليها بالنواجذ و أن يؤمن و أن يتبع ما جاء في سنته في اسماء الله و صفاته كما ورد عنه و لا ينحرف أو يتأثر بمن أتى من بعدهم مهما زاع صيته في الافاق ، فالحق أحق أن يتبع و على المسلم أن يتجنب مزالق الشيطان حتى لا يكب على امه في الهاوية .

و الله أعلم

سبحانك اللهم و بحمدك ، أستغفرك و أتوب إليك
و ما توفيقي إلا بالله ، عليه توكلت ، و إليه أنيب
 
  • إعجاب
التفاعلات: ياسين سعيد
إنضم
22 ديسمبر 2015
المشاركات
68
مستوى التفاعل
103
النقاط
37
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هل ماذكرتههو قول احد من العلماء؟؟ ..يا أخي احذر من أن تقول شيئا بغير علم، انصحك بالنقل من كلام اهل العلم.

خذ على سبيل المثال: بن باز رحمه الله في مجموع الفتاوى:
"ج: هم من بني آدم، ويخرجون في آخر الزمان، وهم في جهة الشرق، وكان الترك منهم، فتركوا دون السد وبقي يأجوج ومأجوج وراء السد، والأتراك كانوا خارج السد. ويأجوج ومأجوج من الشعوب الشرقية (الشرق الأقصى)، وهم يخرجون في آخر الزمان من الصين الشعبية وما حولها بعد خروج الدجال ونزول عيسى ابن مريم عليه الصلاة والسلام؛ لأنهم تركوا هناك حين بنى ذو القرنين السد.."
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لا نقول الا كما قال ابن عباس رضي الله عنهما ( ما من أحد إلا يؤخذ من علمه ويترك إلا رسول الله ) و في لفظ اخر ( ليس أحد إلا ويؤخذ من قوله ويترك إلا رسول الله )
ما جاء عن رسول الله صلى الله عليه و سلم لا نقاش فيه بل تسليم و اتباع في امر ما استطعنا اليه أو اجتناب في نهي ، أو تحذير من شر او فتنة و ما إلى ذلك ، اما الاجتهادات لأي كان إن خالف الكتاب و السنة لا نأخذ به

و الله أعلم

سبحانك اللهم و بحمدك ، أستغفرك و أتوب إليك
و ما توفيقي إلا بالله ، عليه توكلت ، و إليه أنيب
 
  • إعجاب
التفاعلات: ياسين سعيد
إنضم
22 ديسمبر 2015
المشاركات
68
مستوى التفاعل
103
النقاط
37
هذا الامر لم يبحث عنه العلماء السابقين يعني لم نسمع اجتهادات او اختلاف في موقعهم
لكن في هذا الزمن ومع تقدم العلم سمعنا من بعض الشيوخ بأن يأجوج ومأجوج هم الصين

اما فرضية بأنهم في باطن الارض قد نسفها العلم
فلا تقولو لي بأنهم في باطن الارض
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

- إن الله لا يعجزه شيء فمن خلق و برأ قال في محكم تنزيله : ( و ما أتيتم من العلم إلا قليلا ) ، فهو الذي أظهر أهل الكهف بعد ثلاثمائة عام من الكهف و الناس من حولهم في حياتهم و معاشهم لم يتعرفوا عليهم و لم يحسوا بهم إلا بعد أن أذن الله في ذلك بعد عدة أجيال منذ دخولهم الكهف .
- من يقدم العقل في علم كل يوم تظهر فيه معلومة تنفي سابقتها أو تثبت أو تتوسع أكثر و لم يصل إلى منتهاه و هو شيء قليل من الذي أذن الله فيه لعباده فهو في خطر عظيم .
- مع العلم بأن صحابة رسول الله صلى الله عليه و سلم لم يتعاملوا بهذه الطريقة بل إيمان كامل لا لجلجة فيه و لا زيغ ، و الكتاب و السنة النبوية عامرة بذلك ، فمن السنة مثلاً :
عَنِ الْبَرَاءِ بن عَازِبٍ رضي الله عنه قال: (أَمَرَنَا رسول الله صلى الله عليه وسلم بِحَفْرِ الْخَنْدَقِ، قال: وَعُرِضَ لنا صَخْرَةٌ في مَكَانٍ مِنَ الْخَنْدَقِ لاَ تَأْخُذُ فيها الْمَعَاوِلُ، قال: فَشَكَوْهَا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فَجَاءَ رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال عَوْفٌ: وَأَحْسِبُهُ قال: وَضَعَ ثَوْبَهُ ثُمَّ هَبَطَ إلى الصَّخْرَةِ فَأَخَذَ الْمِعْوَلَ فقال: بِسْمِ الله، فَضَرَبَ ضَرْبَةً فَكَسَرَ ثُلُثَ الْحَجَرِ وقال: الله أَكْبَرُ، أُعْطِيتُ مَفَاتِيحَ الشَّامِ، والله إني لأُبْصِرُ قُصُورَهَا الْحُمْرَ من مكاني هذا، ثُمَّ قال: بِسْمِ الله وَضَرَبَ أُخْرَى فَكَسَرت ثُلُثَ الْحَجَرِ فقال: الله أَكْبَرُ، أُعْطِيتُ مَفَاتِيحَ فَارِسَ، والله إني لأُبْصِرُ الْمَدائِنَ وَأُبْصِرُ قَصْرَهَا الأَبْيَضَ من مكاني هذا، ثُمَّ قال: بِسْمِ الله، وَضَرَبَ ضَرْبَةً أُخْرَى فَقَلَعَ بَقِيَّةَ الْحَجَرِ فقال: الله أَكْبَرُ، أُعْطِيتُ مَفَاتِيحَ الْيَمَنِ، والله إني لأُبْصِرُ أَبْوَابَ صَنْعَاءَ من مكاني هذا) رواه أحمد.
لم يشك اصحاب رسول الله صلى الله عليه و سلم في شيء . و لم يقولوا العلم لم يثبت ذلك و لم تكن لهم القوة العسكرية و الجيوش في ذلك الوقت .

و الله أعلم

سبحانك اللهم و بحمدك ، أستغفرك و أتوب إليك
و ما توفيقي إلا بالله ، عليه توكلت ، و إليه أنيب
 
  • إعجاب
التفاعلات: ياسين سعيد
إنضم
10 ديسمبر 2016
المشاركات
197
مستوى التفاعل
497
النقاط
102
بسم الله الرحمن الرحيم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
....لا اعرف من اين ابدأ
لذلك سأبدأ من..موظوع خارج.الحوار....
ولكنه هوى اساس الحوار.
بسم الله الرحمن الرحيم.
قال الله تعالى(قُلْ أَئِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ بِالَّذِي خَلَقَ الْأَرْضَ فِي يَوْمَيْنِ وَتَجْعَلُونَ لَهُ أَندَادًا ذَلِكَ رَبُّ الْعَالَمِينَ(9) وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِنْ فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاءً لِلسَّائِلِينَ(10) ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ (11) فَقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَى فِي كُلِّ سَمَاءٍ أَمْرَهَا وَزَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظًا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ(12)
......
أن الله خلق الارض
(بيومين)
وجعل فيها رواسي وقدر رزقها واقواتها وباركها
(بيومين)
واستوا على السماء وكانت دخان و قضاها سبع سماوات
(بيومين)
ثم بعد ذلك اوحى لكل سماء امرها وزين السماء الدنيا ( الاولى التي نراها) بالنجوم
وذلك حفظ لها من تسلسل الشياطين .ومصابيح لها
.........................انتهى.............................
نبدأ
خلق الله سبحانه الارض و اقواتها ورواسيها وباركها ...
(بأربع ايام)
و قض السماء الى سبع سماوات وكانت دخان
(بيومين)
سبحان الله الذي بدأ اول الاية ب((قُلْ أَئِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ))
أمعقول من لا زال يصدق أن
(الارض اصغر شئ بالكون؟كما يصورونه شياطين ناسا
والفوتوشوب ؟
والله خلق الكون كله ....................((.بيومين)) ..فقط
بينما خلق الارض ورواسيها و اقواتها ((بأربع ايام))
اتصدقون الله سبحانه ام تصدقون شياطين وخزعبلات ناسا والغرب
.......وقد قال( الشيطان) ....(لله رب العالمين)
بسم الله الرحمن الرحيم
وَلَأُضِلَّنَّهُمْ وَلَأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الْأَنْعَامِ وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ ۚ وَمَن يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِّن دُونِ اللَّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُّبِينًا (119)
.........
وهنا بالاية الشيطان يقول لله سبحانه سوف (اضلهم)
(وأامرهم بتغير خلق الله)
سبحان الله

ومن يعتقد أن الانسان خرج للفضاء وخارج نطاق الارض فهوى واهم ....
الارض كبيرة جدان ومستوية مسطحة
السماء محمية بقبة
وهنا فيديو يضهر اصطدام نيزك بسقف السماء
...............................................
والسماء المحيطة بنا كلها مياء والله اعلى واعلم
فيديو يوظح كيف السماء كلها مياه
......
ومن يسأل عن الكسوف كيف يحدث .
سوف اوضح له ذلك بكل سهولة مع الدلائل والبراهين وكيف هم يعلمون اوقات حدوث الكسوف والخسوف
للشمس والقمر
وكلها عبرحسابات.هم يرونه.عبر تلسكوبات غاما متطورة ويرون .الكواكب التي.تحدث الكسوف. عبر التلسكوبات و مثلما نحن نعرف ان.الشمس تغرب الساعة كذا.بالحساب.والوقت.والثانية..لان مسارها ثابت. ايضان حركة الكواكب التي تحدث الكسوف.مسارها ثابت.ويستطيعون...تقدير الوقت بالسنة باليوم والساعة..بالظبط.ويقولو لك..ويعطونك. انها سوف يحدث كسوف بعد.كذا بالسنة القادمة مرة او مرتين والساعة ........كله حسابات. لان لديهم..تلسكوبات متطورة.بأشعة غاما.... و عبر حساب سرعتها.و ومسارها الثابتة.يعطيك الكمبيوتر ..توقيت الكسوف بالسنة واليوم والساعة.متى.يحدث
(وهنا نرى الكواكب التي تحدث الكسوف)
الان الموظوع الاساسي قوم( يأجوج ومأجوج)
المنفذ الوحيد الذي كان.؟هوا الذي بين الجبلين الذي ردمه ذو القرنين
وارتفاع.جبال.الجليد.حولنا.هناك.موازي..للسقف.لسقف السماء (القبة).بالضبط.بأرتفاع.(13الف قدم حسب كلامهم هم وربما اعلى)
دققو بهذا الفيديو.وخاصتان..بالدقيقة.3:50。。。
.وسماكة الجبال هناك وجبال الجليد.الله اعلى واعلم...سماكتها.
لأن.مستحيل.يستطيع.البشر اختراقها مهما حاولو.حتى.يأتي ذلك اليوم الذي...يجعل الله سبحانه
(((( تلك الجبال دكا))))....ويخرج اقوم جوج ومأجوم.
.
قَالَ هَٰذَا رَحْمَةٌ مِّن رَّبِّي ۖ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاءَ ۖ وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا
الايات التي بها
...يأجوج وماجوج. والله..سبحانه..جعل منفذ واحد وقتها لقوم يأجوج ومأجوج..للعبور.لنا..قبل ان يسده .ذو القرنين بأمر الله
هناك (سدين)...وهناك (صدفين.) ولنفهم معنى الكلمتين بسم الله الرحمن الرحيم
حَتَّىٰ إِذَا بَلَغَ بَيْنَ ((السَّدَّيْنِ)) وَجَدَ مِن دُونِهِمَا قَوْمًا لَّا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلًا (93) قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَىٰ أَن تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ ((سَدًّا ))(94) قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ ((رَدْمًا)) (95) آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ ۖ حَتَّىٰ إِذَا سَاوَىٰ بَيْنَ ((الصَّدَفَيْنِ ))قَالَ انفُخُوا ۖ حَتَّىٰ إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا(96) فَمَا اسْطَاعُوا أَن يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا (97) ........... والايات واظحة........ ذو القرنين...عندما بلغ بين(( السدين))
.. وهوى.المكان الوحيد للذهاب..للأراضي حولنا.ما بعد الجليد...مكان جوج ومأجوج..
.وذو القرنين..لم.يعبر( السدين).الفتحة الوحيدة التي بين الجبال المحيطة بنا.لارضهم...
عندما اراد...اغلاق.مكان.السدين... لكي لا يعبرو...جوج ومأجوج.لنا اول شئ ((ساوا))بين الصدفين. الفراغ الظاهر بين((الجبلين))=((السدين)). وعدلها من الاسفل ليكون متساوين. ..اي حواف ارضية الجبلين...عن يمين.او يسار....لانها من الاعلى.مغلفة..حتى سقف السماء....بحيث قال تعالى (فَمَا اسْطَاعُوا أَن يَظْهَرُوهُ )بحيث كان من.قبل ظاهر لهم .وساوا.بينهم.ليكونو.متساويين.
ثم.سدها بزبر الحديد والنحاس.و صقلها.بالنار .ردمها..
للشرح اكثر لمن لم يفهم
معنا..وصوله(السدين)...تختلف عن معنى.طلبهم هم (سدا).وذو القرنين...(ردمها).بزبر..الحديد والنحاس والقطران....؟؟ .... (((((ولكي.تفهم...اكثر.عندما بلغ ذو القرنين. ((السدين))طلب منه القوم عمل(( سدا)) لحمايتهم..وهنا الاختلاف.....لكي تفرق.بين معنى الكلمتين ....بحيث مثل ماذكرة بالادلة فوق.. ان الارض..يحيط.بها جبال من الجليد..حولنا..ارتفاعها..حتى سقف.السماء.ملاصق بها وبدليل.الفيديو من معلومات بالكتاب.انتاركياسربها..علماء.البعثة الامريكية...1956عام..... واذا كنت تعتقد.ان اقوام.جوج ومأجوج..... محبوسين...داخل...ارض.تحت الارض.او مكان..ذيق......وهم اكثر منا تعداد بألاف المرات........فنحن واهمين
و هم... مساحتم.الجغرافية.التي هم بها....حولنا...ضعف مساحة ارضنا.نحن.ربما بمئات.المرات.او اكثر ربما .
و.اقوام يأجوج ومأجوج..يعتقدون اننا..نحن.المحصورين...وسطهم.بمكان ذيق
 

مواضيع ممائلة