• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

بن عيسى

عضو
إنضم
30 مارس 2016
المشاركات
1,520
مستوى التفاعل
5,245
النقاط
122
ما هو قانون الدفاع الوطنى الأمريكى الذى أعلن ترامب تفعيله اليوم؟



أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تفعيل قانون الدفاع الوطنى كى تتمكن الولايات المتحدة من مواجهة فيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات أخرى شملت إغلاق الحدود مع كندا بعد انتشار الفيروس القاتل فى كل الولايات الأمريكية.

قانون الدفاع الوطنى، أو الإنتاج الدفاعى Defense Production Act، هو قانون فيدرالى أمريكى تم سنه فى الثامن من سبتمبر 1950 مع بداية الحرب الكورية، وكان جزءا من جهود دفاعية مدنية واسعة وحشد للحرب فى سياق الحرب الباردة.

ويمنح هذا القانون بشكل أساسى الرئيس القدرة على الاستفادة من القاعدة الصناعية الأمريكية، الشركات الخاصة، لتسريع وتوسيع إمدادات الموارد لدعم الحكومة، بما فى ذلك الطاقة العسكرية والفضاء واحتياجات الأمن الداخلى، وفقا للوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ.

وفى هذه الحالة، سيتم استخدامه لتحفيز شركة تقوم بتقديم إمدادات طوارئ طبية بالفعل لتصنيع المزيد، واستلهم هذا القانون من قوانين نشأت خلال الحرب العالمية الثانية، وتم إقراره خلال الحرب الكورية عندما طلب الرئيس هارى ترومان سلطة تنفيذية أقوى فى مساءل الدفاع الوطنى.

ومع مرور الوقت تم توسيع ليشمل جهود مكافحة الإرهاب وأنشطة الاستعداد للطوارئ وحماية واستعادة البنية التحتية الحيوية واستمرارية الحكومة.

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قد أعلن اليوم الأربعاء، تفعيل عمل وأنشطة "الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ" فى جميع أنحاء البلاد لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وأثنى الرئيس الأمريكى -فى مؤتمر صحفي- على عمل الوكالة الفيدرالية قائلاً إنه قام بالعديد من المجهودات معها ووصف العاملين فى الوكالة بأنهم "رائعون".

وتتبع الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ وزارة الأمن الوطنى فى الولايات المتحدة الأمريكية وتهدف إلى تنسيق المجهودات للاستجابة إلى الكوارث التى تصيب الولايات الأمريكية والتى تفوق موارد الولاية.

كما أكد مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، أن وزارة الدفاع الأمريكية ستخصص كل مواردها لمواجهة فيروس كورونا، متابعا خلال مؤتمر صحفى عقدته الإدارة الأمريكية: نستخدم كافة موارد الحكومة الأمريكية لمواجهة الفيروس.
 
  • إعجاب
التفاعلات: حوراء

حوراء

عضوية ماسية
عضوية ماسية
عضو
إنضم
7 يناير 2014
المشاركات
26,172
مستوى التفاعل
47,238
النقاط
122
اللهم صل على سيدنا محمد النبي وأزواجه أمهات المؤمنين وذريته واهل بيته كما صليت على آل سيدنا إبراهيم إنك حميد مجيد
 
  • إعجاب
التفاعلات: بن عيسى

بن عيسى

عضو
إنضم
30 مارس 2016
المشاركات
1,520
مستوى التفاعل
5,245
النقاط
122
الانتخابات الرئاسية الأميركية في قبضة كورونا

لم يشهد تاريخ الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة أي تأجيل من قبل، لكن حالة من الشك وعدم اليقين تتزايد لدى الأميركيين هذه الأيام، بشأن مصير الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في ظل تبعات انتشار فيروس كورونا المستمرة.

ويعزز حالة الشك تلك تأجيل عدة ولايات أميركية انتخاباتها التمهيدية في الحزب الديمقراطي، كما ألغيت الفعاليات الانتخابية التي كان من المقرر أن يشارك فيها المرشحون للرئاسة، وهو ما يهدد المسار التقليدي لاختيار مرشح الحزب الديمقراطي لمنافسة الرئيس دونالد ترامب.

ويعتقد كثير من الأميركيين أن ترامب قد يقدم على تأجيل أو إلغاء انتخابات الرئاسة القادمة، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا، وأن يستغل حالة الطوارئ الفدرالية في سبيل تحقيق ذلك.

ورجح غلين كريشنر مساعد وزير العدل السابق -في سلسة تغريدات له- أن يوجه ترامب خطابا للأمة يعلن فيه فرض حالة الطوارئ وتأجيل إجراء الانتخابات الرئاسية، لكن الخبراء القانونيين في الحزبين الديمقراطي والجمهوري يستبعدون ذلك، ويرون أن ترامب لا يقدر على القيام بهذه الخطوة.

الرأي الدستوري
ودستوريا، لا يمكن تأجيل أو إلغاء الانتخابات الرئاسية إلا تحت ظروف قصوى، ومنذ الاتفاق على موعد الانتخابات الرئاسية عام 1845 لم يتغير هذا الموعد، الذي يحتاج تغييره إلى إصدار قانون جديد من الكونغرس، وأن يعتمده رئيس الجمهورية، وألا تعترض عليه السلطة القضائية.


وعقب أحداث 11 سبتمبر/أيلول 2011، طرح بعض مستشاري الرئيس السابق جورج دبليو بوش فكرة تأجيل إجراء الانتخابات الرئاسية حال تعرض البلاد لهجوم إرهابي، إلا أن مستشارة الأمن القومي آنذاك كونداليزا رايس اعترضت وأكدت أن "الولايات المتحدة أجرت انتخابات رئاسية في حالات الحرب، وحتى أثناء الحرب الأهلية، ولا يتصور عدم إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها".

أما حالات تأجيل بعض الانتخابات في المستويات المحلية المختلفة فكانت نادرة جدا في التاريخ الأميركي، أبرزها ما حدث في مدينة نيويورك إبان حادثة 11 سبتمبر، أو حالة تأجيل انتخابات محلية بولاية فلوريدا، بسبب تعرضها لإعصار إيرما عام 2017، وفي الحالتين أجلت الانتخابات مدة أسبوعين.

ويوضح خبير قانون الانتخابات بجامعة كاليفورنيا ريتشارد هيسن، أن "الكونغرس لم يترك أي مبرر أو سبب يسمح للولاية بعدم عقد الانتخابات الرئاسية فيها في الموعد المحدد".

ويستشهد هيسن بنص الدستور الذي يتضمن ضرورة حلف أعضاء الكونغرس اليمين قبل الثالث من يناير/كانون الثاني الذي يعقب الانتخابات، وأن ينصب الرئيس الجديد في العشرين من الشهر ذاته.

وينبّه الخبير القانوني إلى أن ترامب لا يملك صلاحية إلغاء أو تأجيل الانتخابات عن طريق أمر تنفيذي رئاسي، مشيرا إلى أن الرئيس يتمتع بالكثير من الصلاحيات في النظام السياسي الأميركي، لكن ليس منها ما يتعلق بالانتخابات.

الرأي السابق يؤكده أيضا الخبير القانوني في الحزب الديمقراطي مارك إلياس، قائلا "في حين تتحكم الولايات في موعد إجراء الانتخابات التمهيدية، تنظم القوانين الفدرالية الانتخابات الرئاسية، ولا يستطيع الرئيس أو الولايات تغيير موعد إجرائها"، وهو الرأي الذي يعتقده أيضا الخبير الجمهوري المتخصص في قوانين الانتخابات بمؤسسة "هيريتج" البحثية أيدوين فيولنر.

ويذكر فيولنر أن التعديل الدستوري رقم 20 لعام 1933 أقر "إنهاء خدمة الرئيس ونائبه يوم 20 يناير/كانون الثاني، لكن يمكن تأجيل الانتخابات عن طريق تعديل دستوري جديد يوافق عليه الكونغرس بأغلبية الثلثين"، لكنه يؤكد أن "هذا سيناريو يستحيل تصوره".

تداعيات
وأثر انتشار فيروس كورونا على الانتخابات التمهيدية، فقد تمّ تأجيل عدد من الفعاليات والمؤتمرات الانتخابية في عدد من الولايات، وقررت ولايات أخرى إلغاء الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري التي حسم فيها الرئيس ترامب السباق.

كما توقفت كل المؤتمرات الانتخابية والأنشطة الدعائية المباشرة بين المرشحين جو بايدن والسيناتور بيرني ساندرز، وانتقلت هذه الفعاليات إلى شبكة الإنترنت.

وكانت ولاية نيويورك آخر ما انضم إلى قائمة من 13 ولاية حتى الآن قررت تأجيل انتخاباتها التمهيدية، التي كانت مقررة لبعضها يوم 17 مارس/آذار الحالي مثل ولاية أوهايو، ولبعضها الآخر يوم 4 أبريل/نيسان المقبل، مثل ولايات آلاسكا ووايومنغ وهاواي ولويزيانا.

ودفعت ضخامة أعداد ضحايا فيروس كورونا وزيادتها المستمرة في ولاية نيويورك إلى تأجيل الانتخابات التمهيدية التي كان مقررا لها يوم 28 أبريل/نيسان المقبل إلى يوم 23 يونيو/حزيران، حيث بلغت حتى الأحد الماضي 54 ألف مصاب وأكثر من ألف وفاة.

وبهذه الخطوة انضمت نيويورك إلى ولايتي كينتاكي ولويزيانا اللتين أجلتا انتخاباتهما إلى ما بعد 9 يونيو/حزيران المقبل، وهو الموعد الأقصى الذي وضعته اللجنة القومية للحزب الديمقراطي للانتهاء من الانتخابات التمهيدية، وستبحث اللجنة ما الذي يجب القيام به في هذا الخصوص خلال الأيام القادمة.

ومن المقرر أن يعقد الحزب الديمقراطي مؤتمره العام في 13 يوليو/تموز المقبل، لمدة أربعة أيام في مدينة ميلاواكي بولاية ويسكونسن، حيت يتم رسميا تسمية مرشحه لخوض الانتخابات الرئاسية.

معضلات إجرائية
وأقرت التشريعات الفدرالية موعد إجراء الانتخابات الرئاسية، لكنها تركت للولايات تحديد طريقة إجراء الانتخابات. وتتبع الولايات الأميركية الخمسون طرقا مختلفة للانتخابات، فتسمح بعضها بالتصويت الإلكتروني أو البريدي، في حين لا تسمح بذلك ولايات أخرى.

وعلى الرغم من أن فيروس كورونا ضرب ولاية واشنطن في أقصي الشمال الغربي الأميركي، فإن الولاية نجحت في إجراء انتخاباتها التمهيدية في 10 مارس/آذار الجاري، وذلك نظرا لاعتمادها تاريخيا وبصورة كبيرة على التصويت عن طريق البريد.

وطالب مارك إلياس في تغريدة له بضرورة الاتفاق على إستراتيجية لحماية الانتخابات الرئاسية في كل ولاية تقوم على توفير خدمة بريدية مجانية للمصوتين، وإرسال خطابات الاقتراع قبل الموعد المقرر بوقت كاف، وإصلاح أي معوقات تتعلق بحماية هوية الناخبين والتأكد منها، ودعم دور المحليات في تسجيل الناخبين وضمان مشاركتهم.​
 
  • إعجاب
التفاعلات: العاتكة و مستبشرة

مواضيع ممائلة