• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,788
مستوى التفاعل
32,355
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
فيروس كورونا يصل إلى أوروبا مع إعلان فرنسا ظهور حالتين على أراضيها

نشرت في: 24/01/2020 - 23:02آخر تحديث: 24/01/2020 - 23:02


ظهرت أولى الإصابات بفيروس كورونا الصيني في أوروبا إذ أعلنت السلطات الفرنسية عن وجود حالتين على أراضيها. وأكدت فرنسا أن المريض الأول موجود في مستشفى باريسي، أما الثاني فيخضع للعلاج في مدينة بوردو جنوب غرب البلاد.
إعلان

أعلنت فرنسا الجمعة أول حالتي إصابة مؤكدتين بفيروس كورونا الذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية.

وقد تم نقل المصاب الأول إلى مستشفى في باريس لتلقي العلاج في حين كانت حالة الإصابة الثانية بمدينة بوردو في جنوب غرب البلاد.

وأشارت وزارة الصحة الفرنسية في مؤتمر صحفي إلى أن هاتين الحالتين هما أول حالات إصابة في أوروبا، وأضافت أن هناك حالات أخرى ستظهر على الأرجح في البلاد.

فرانس24/أ ف ب
 

حوراء

عضوية ماسية
عضوية ماسية
عضو
إنضم
7 يناير 2014
المشاركات
26,177
مستوى التفاعل
47,242
النقاط
122
نبوءات سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم
عن الأوبئة والأمراض التي تظهر آخر الزمان التي لم تكن في أسلافهم

الصين تدق ناقوس الخطر وحالة رعب وخوف كبيرة تجتاح الشعب الصيني بكامل البلاد وسط تعتيم اعلامي كبير من السلطات الصينية عن عدد المصابين بفيروس كرونا الجديد
في حين تم فرض حجر صحي كامل على سبعة مدن حتى الآن وعلماء يصرحون بأن الفيروس قابل للنقل عن طريق الهواء
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
إذا سمعتم بالطاعون في بلد فلا تدخولها، وإن كنتم فيها فلا تخرجوا منها
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
موتان ياخذ فيكم كقعاص الغنم
مما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم
أنه سيقع في آخر الزمان انتشار أوبئة الموت بين الناس بكثرة وذلك يكون بأمور كثيرة
ودلت السنة على أن الفواحش والبغي أيضا سببان لكثرة الاوبئة، ففي الحديث:
لم تظهر الفاحشة في قوم قطُّ حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن في أسلافهم الذين مضوا

والله اعلى واعلم
#منقول
 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,788
مستوى التفاعل
32,355
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
أمريكا حذرت قبل عامين من "هروب" فيروس كورونا من مختبر صيني "غامض"!

تاريخ النشر:24.01.2020 | 11:15 GMT | الصحة

قبل نحو 5 سنوات من ظهور فيروس كورونا الفتاك الذي أودى بحياة 25 شخصا حتى الآن، أنشأ العلماء الصينيون مختبرا لدراسة بعض أخطر فيروسات العالم، في المدينة التي ظهر فيها المرض لأول مرة.

وبُني المختبر في مدينة ووهان، منشأ السلالة الجديدة من فيروس كورونا، الذي أصاب حتى الآن أكثر من 800 شخص في الصين وخارج حدودها.

وتشير التقارير إلى أن سوق المأكولات البحرية في ووهان، عاصمة هوبي، هو المكان الذي نشأ فيه الفيروس القاتل، والواقع على بعد 20 ميلا فقط من مختبر ووهان الوطني للسلامة البيولوجية، الذي يضم مسببات الأمراض الخطيرة، بما في ذلك السارس وإيبولا.

وافتتح المختبر في 2017، على الرغم من أنه تم انشاؤه في 31 يناير 2015، بعد أن استغرق بناؤه عقدا من الزمان، على أمل إجراء أبحاث حول أخطر فيروسات العالم، وسط مخاوف من استمرار هذه الفيروسات القاتلة في إصابة الأفراد.

ويعد المختبر الأول على الإطلاق في البلاد، المصمم لدراسة مسببات الأمراض من الدرجة الرابعة (BSL-4)، في إشارة إلى أكثر الفيروسات ضراوة، والتي تشكل خطرا كبيرا من "العدوى المنقولة من شخص إلى آخر".

ووقع إطلاق هذا المرفق بعد تفشي مرض الالتهاب الرئوي الحاد (السارس)، في عام 2003، بتمويل مشترك من الأكاديمية الصينية للعلوم (CAS) بالتعاون مع حكومة ووهان.

واستوردت معظم التكنولوجيا المستخدمة في المختبر من فرنسا. ويعني وجود المختبر أن الصين واحدة من نخبة الدول التي تضم مختبرات مماثلة والتي لا تتجاوز 54 مختبرا في جميع أنحاء العالم.

وأوضح رئيس جمعية الأدوية الصينية، باي تشونلي، أن المختبر مهم لنظام الدفاع عن الصحة العامة في الصين. وقال: "سوف يلعب دورا حاسما في تعزيز قدرة البلاد على منع الأوبئة الجديدة والسيطرة عليها وكذلك تطوير لقاحات ذات صلة".

مضيفا أنه تم تصميمه وفقا "لأعلى معايير السلامة الأحيائية"، وهو يوفر "منبرا أساسيا للبحث والتطوير" ضد الأمراض شديدة العدوى والمعدية.

وعند افتتاحه، خطط المختبر للبدء في تنفيذ مشروع لا يتطلب سوى احتياطات ضد أمراض من الدرجة الثالثة (BSL-3)، على غرار "حمى القرم-الكونغو النزفية"، وهو مرض قاتل، يقضي على 10 إلى 40% من المصابين به.

وذكرت بعض التقارير أنه في عام 2004، هرب فيروس السارس في "تسرب" من أحد المختبرات العلمية، ما دفع المسؤولين الصينيين للعمل على تحسين السلامة، وتوسيع قدرة البلاد على مواصلة دراسة الفيروسات ذاتها التي تسربت من المختبر، ببناء مختبرات أكثر فعالية وتطورا، لكنهم لم يكشفوا عن أماكن هذه المختبرات وأية تفاصيل عنها، وكان من بينها مختبر ووهان.

وفي يناير 2018، وقع تشغيل مختبر ووهان الوطني للسلامة البيولوجية "لإجراء تجارب عالمية حول مسببات الأمراض من الدرجة الرابعة"، مثل السارس وفيروس كورونا وفيروس الإنفلونزا الوبائية.

وعلى الرغم من أن المختبر هو الوحيد في الصين المخصص لدراسة مسببات الأمراض الفتاكة مثل السارس وإيبولا، إلا أن خبراء السلامة الأحيائية والعلماء من الولايات المتحدة، أعربوا عن مخاوفهم منذ عام 2017، من أن فيروس كورونا الفتاك قد يهرب من المختبر، أو أن يتحور في الحيوانات التي أجريت عليها الاختبارات ويصبح قادرا على إصابة البشر، كما حدث في سوق ووهان للمأكولات البحرية مؤخرا.

المصدر: إكسبرس​
 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,788
مستوى التفاعل
32,355
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
رعب فيروس كورونا: تحذيرات من محاكاة مرض "إكس" القاتل!

تاريخ النشر:24.01.2020 | 09:53 GMT | الصحة

أكد متحدث باسم منظمة الصحة العالمية (WHO) أن فيروس كورونا، الذي اكتُشف في مدينة ووهان الصينية مع ظهور حالات في اليابان وتايلاند وكوريا الجنوبية، يطابق معالم مرض "إكس" الغامض.

وفرضت الصين الحجر الصحي على ملايين الأفراد في 3 مدن واقعة في مركز تفشي المرض، الذي أودى بحياة 18 فردا وأصاب أكثر من 630 شخصا. وتعمل السلطات في جميع أنحاء العالم بشكل يائس لمنع وقوع وباء عالمي. ويسعى المسؤولون الصحيون بنشاط لتسريع عملية تطوير علاج فعال للمرض الناشئ، بالإضافة إلى أمراض أخرى مماثلة.

وعقدت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق من هذا الأسبوع، لجنة طوارئ حول المرض، بمقرها في جنيف.

ويجتمع خبراء المنظمة مرة أخرى اليوم، وحذروا من أن يصبح الفيروس حالة طوارئ عالمية للصحة العامة.


وفي حديثه مع موقع "إكسبريس"، قال طارق جاساريفيتش، المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية: "من الممارسات الشائعة أن يسمى أحد الأمراض الناشئة، مثل فيروس كورونا الجديد الذي حُدّد مؤخرا، المرض "إكس". وتعامل علماء الأوبئة مع المرض "إكس" في الماضي، وتعلموا من تجربتهم السابقة لتحسين وتعزيز طرق الكشف ومراقبة مسببات الأمراض غير المعروفة".

وقال جاساريفيتش إن هوية المرض "إكس" تتطور باستمرار، وتمثل اسم المسبب الذي يمكن أن يُحدث وباء دوليا خطيرا.

وانتشر فيروس كورونا الجديد إلى الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان وسنغافورة وفيتنام وتايلاند وتايوان. وتجري الآن إجراءات الفحص في 5 مطارات أمريكية، بما في ذلك نيويورك ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو، لمراقبة الوافدين من ووهان الصينية.

وفي الوقت نفسه، حذر البروفيسور يورغين هاس، رئيس قسم طب العدوى في جامعة إدنبرة، من احتمال أن تكون هناك "حالات أخرى كثيرة" لفيروس كورونا المشتبه به في جميع أنحاء المملكة المتحدة، بعد خضوع 4 أشخاص لاختبارات في إسكتلندا.

المصدر: إكسبريس​
 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,788
مستوى التفاعل
32,355
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
تعرف على "نقطة الصفر" لانتشار الفيروس الصيني الخطير

تاريخ النشر:24.01.2020 | 12:37 GMT | الصحة

يخضع سوق المأكولات البحرية في وسط مدينة ووهان الصينية، للتدقيق الآن بعد أن قال مسؤولون صينيون إن فيروس كورونا نشأ من بيع كائنات حية، في متجر أُطلق عليه "نقطة الصفر".

وتُظهر الصور الملتقطة في ديسمبر، قائمة أسعار تضم 112 حيوانا، بدءا من الثعابين وحتى الفئران والكوالا الحية، وفقا لمنشور South China Morning. وتضمنت القائمة أيضا الثعالب الحية والتماسيح وجراء الذئاب، والفئران والكوالا واللحوم.

p_1485fw0w51.png



وانتشرت تقارير أيضا عن وجود أقفاص مليئة بقوارض نيص المعروضة للبيع، إلى جانب pangolins المهدد بالانقراض. ويقول الباعة إن التجارة في الحياة البرية حدثت حتى إغلاق السوق، للتطهير بعد بدء تفشي المرض.

وكشف موقع "ميرور"، أن المحافظين لطالما أدانوا تجارة الحيوانات البرية، بسبب تأثيرها على التنوع البيولوجي وإمكانية انتشار الأمراض.

p_1485qchf51.png


وتوصف الحيوانات البرية والغريبة بأنها أرض خصبة للأمراض وحاضنة للعديد من الفيروسات، لتتطور وتنتقل إلى البشر.

ويقول جاو فو، مدير المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها: "أصل فيروس كورونا الجديد هو الحياة البرية التي تباع بشكل غير قانوني في سوق المأكولات البحرية في ووهان". واقترحت دراسة حديثة أن الثعابين كانت مصدر انتقال الفيروس القاتل إلى البشر، ولكن المستشار الطبي الحكومي، تشونغ نانشان، طرح أيضا الجرذان كمصدر آخر محتمل.

وحظرت العديد من المدن، بما في ذلك غوانغتشو وشنتشن وبكين، مبيعات الدواجن الحية والحيوانات في وسط المدينة. ولكن هذه الأسواق ما تزال شائعة في جميع أنحاء البلاد.

ويُعتقد أن الخفافيش أنتجت مرض SARS من فيروس كورونا، الذي تسبب بمقتل المئات من الأشخاص في آسيا بين عامي 2002 و2003.

وبعد انتشار SARS، حاولت الصين أيضا تحسين الطريقة التي يتم بها تنظيم تجارة الحيوانات، وحظر الصيد غير المشروع للأنواع الغريبة، ولكن التقاليد أعاقت الجهود نوعا ما.

المصدر: ميرور​
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,560
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكِ الله خير اختي

مع انتشار الأوبئة الخطيرة التي تفتك بحياة الناس أذكر نفسي وإياكم بدعاء نبوي عظيم ينبغي أن تحفظوه وتحفظوا أبناءكم إياه.. عن أنس رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول " اللهم إني أعوذ بك من البرص والجنون والجذام، ومن سيئ الأسقام " [رواه أبو داود 1554 ]
 

حوراء

عضوية ماسية
عضوية ماسية
عضو
إنضم
7 يناير 2014
المشاركات
26,177
مستوى التفاعل
47,242
النقاط
122
استنجدوا بالعرب أصحاب الرسالة الأوائل فخذلوهم واعتبروها مشكلة داخلية للصين الصديقة ،
استنجدوا بالنظام الدولي فصمت فرحاً لأن المستهدف هم المسلمون ،
وجاءتهم النصرة ممن لا يخذل عباده ،
وكما ضيقت الصين على الإيغور ضيق الله على الصين بأصغر جنوده ،
جندي يجري في دمائهم #د محمد المبيض
 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,788
مستوى التفاعل
32,355
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
الصين تعلن عن 1372 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا
بكين (رويترز)

السبت، 25 يناير 2020 06:45 م

نقل تلفزيون الصين المركزى (سي.سي.تي.في) عن الحكومة قولها، إن العدد الإجمالى لحالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد بلغ 1372 حالة داخل البلاد، وإن 41 شخصا توفوا بالفيروس حتى الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلى (1000 بتوقيت جرينتش) اليوم السبت.



ولا يزال عدد حالات الوفاة هو نفس العدد المُعلن فى وقت سابق اليوم السبت، وأفاد التلفزيون المركزى بأن الأطباء سمحوا بخروج نحو 39 شخصا.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة