• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

حوراء

عضوية ماسية
عضوية ماسية
عضو
إنضم
7 يناير 2014
المشاركات
26,259
مستوى التفاعل
47,528
النقاط
122
هل هي مصادفه ؟ الخطة المئوية للأوبئه، الطاعون 1720، أّلَكوليرا 1820، الأنفلونزا الأسبانيه 1920، كورونا 2020
كل مئة عام يبدو أن هناك وباء كبير ، 1720 الطاعون ، 1820 اندلاع الكوليرا والإنفلونزا الإسبانية 1920.
فيبدو أن الأوبئة المذكورة أعلاه تتبع نفس نمط الوباء الفيروسي في الصين اليوم.
ومع ذلك ، فقد كرر التاريخ نفسه حقًا ، فهل نشرت منظمة ما هذا الفيروس عمداً ؟
عام 1720:
في عام 1720 ، كان هناك آخر وباء من الطاعون الدبلي الواسع النطاق ، والذي يُسمى أيضًا الطاعون العظيم لمرسيليا، وتظهر السجلات أن البكتيريا قتلت حوالي 100000 شخص في مرسيليا، ومن المفترض أن البكتيريا انتشرت بواسطة الذباب المصاب بهذه البكتريا.
عام 1820:
وقعت أول تسجيلات لوباء الكوليرا في عام 1820 ، والتي وقعت في آسيا ، وفي بلدان تايلاند وإندونيسيا والفلبين. في عام 1820 ، تم تسجيل أكثر من 100000 حالة وفاة في آسيا بسبب هذه البكتيريا، ومن المفترض أن يكون الوباء قد بدأ من الناس الذين شربوا الماء من البحيرات الملوثة بهذه البكتيريا.
عام 1920:
الإنفلونزا الإسبانية حدثت قبل 100 عام ، في ذلك الوقت كان الناس يتعاملون مع فيروس إنفلونزا H1N1 الذي عانى من طفرة جينية مما جعله أكثر خطورة من الفيروس العادي، وأصاب هذا الفيروس 500 مليون شخص وقتل أكثر من 100 مليون شخص في جميع أنحاء العالم ، وكان هذا الوباء الأكثر دموية في التاريخ المسجل.
عام 2020:
تواجه الصين في الوقت الحاضر وباء ذي أبعاد كبيرة ، خمس مدن في الصين يبلغ عدد سكانها 23 مليون نسمة في الحجر الصحي ، معزولة تماما عن بقية العالم.
وتسبب فيروس كورونا ، وهو الفيروس الذي تواجهه الصين ، في مقتل 25 وأصابة أكثر من 774 شخصًا حتى الآن ، وعلى الرغم من الجهود التي بذلتها الحكومة وغيرها من المؤسسات لحجر مدن بأكملها ، ولكن يبدو أن الفيروس قد تمكن من الأنتشار خارج حدود الصين.
هل التاريخ يعيد نفسه كل 100 عام، أم هي مجرد مصادفه ؟
منقول
 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,840
مستوى التفاعل
32,400
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
وزير الصحة الصيني: قدرة فيروس "كورونا" على الانتشار تزداد قوة

تاريخ النشر:26.01.2020 | 07:08 GMT |
آخر تحديث:26.01.2020 | 09:15 GMT | أخبار العالم العربي


قال وزير الصحة الصيني، ما وزير الصحة الصيني، ما خياووي، اليوم الأحد إن قدرة فيروس "كورونا" الجديد على الانتقال بالعدوى تزداد قوة، وإن عدد الإصابات يمكن أن يستمر في الارتفاع.

وأضاف ما، متحدثا في مؤتمر صحفي، أن المعلومات المتوفرة عن الفيروس الجديد محدودة، وأنه من غير الواضح ما هي المخاطر الناجمة عن طفرات هذا الفيروس.

وأشار الوزير الصيني، إلى أن فترة حضانة فيروس "كورونا" يمكن أن تتراوح من يوم إلى 14 يوما، وأن الفيروس معد خلال فترة الحضانة، وهو ما لم يحدث مع متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد "سارس" وهو فيروس ظهر في الصين وقتل حوالي 800 شخص في العالم بين عامي 2002 و2003.

وأكد ما، أنه سيتم تكثيف جهود احتواء الفيروس التي شملت قيودا على حركة التنقل والسفر وإلغاء فعاليات كبرى احتفالا بعيد السنة القمرية.

من جهته قال مراسلنا في الصين حول خبر اكتشاف دواء مضاد للفيروس، إنه تم تداول هذا الخبر عبر موقع خاص للتواصل الاجتماعي تابع للحكومة الصينية.

وحسب المراسل تحدث عن ذلك وزير الصحة الصيني في مؤتمر صحفي، قائلا "في الليلة الماضية توصل مركز CDC، وهو مركز أبحاث في بكين، إلى نجاح معين لمواجهة هذا الفيروس.. لقد توصلنا إلى نتائج جيدة جدا خلال الليل، لكننا بحاجة إلى 24 ساعة لبعض الإجراءات قبل تطبيقه على البشر .. وقد استهلكنا من هذه الـ24 ساعة النصف وبقي لنا نصف المدة، أي 12 ساعة، للتأكد من صحة تطبيقه، كي يسمح استخدامه للبشر في حال كانت النتاج إيجابية".

وتابع الوزير قائلا: "ما سمعناه من جهات عديدة بأن هذا الفيروس هو كفيروس سارس، فهذا غير منطقي لأن فيروس سارس بحاجة لأشهر لكي ينتقل من حالة لأخرى، في حين أن هذا الفيروس الجديد ينتقل من إنسان لآخر بشكل جديد ومتطور خلال مدة أقصرها يوم واحد وأقصاها 40 يوما، وبالتالي فإن سرعة الانتقال والتطور بين الأشخاص لهذا الفيروس يجعله متقدما ومميزا".

وانتشر فيروس كورونا، الذي يُعتقد أنه ظهر في أواخر العام الماضي في سوق غير مرخص للمأكولات البحرية والحيوانات البرية في مدينة ووهان بوسط الصين، إلى المدن الصينية بما فيها بكين وشنغهاي، وكذلك الولايات المتحدة وتايلاند وكوريا الجنوبية واليابان وأستراليا وفرنسا وكندا.

وأعلنت الصين حظرا على مستوى البلاد على بيع الحيوانات البرية في الأسواق والمطاعم ومواقع التجارة الإلكترونية.

وبلغ عدد الوفيات حتى الآن في الصين جراء هذا المرض وفقا لإحصائيات رسمية 56 شخصا، في حين ارتفعت الإصابات إلى 1975 شخصا.

المصدر: رويترز​
 
ر

رحاب الايمان

زائر
ضيف
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الصين سجنت مليون مسلم من الإيغور وضيقت الحياة على 5 ملايين آخرين،
والآن فيروس لا يُرى بالعين المجردة يقرر أن يسجن الصين كلها بأموالها ونفوذها ويمنع السفر منها وإليها!
{أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّ اللَّهَ الَّذِي خَلَقَهُمْ هُوَ أَشَدُّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَكَانُوا بِآَيَاتِنَا يَجْحَدُونَ }

منقول
 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,840
مستوى التفاعل
32,400
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
إنضم
22 يناير 2017
المشاركات
183
مستوى التفاعل
481
النقاط
72
p_1486d8ya30.png


الأمر صار فعلا يخوف .. الصين تصدر منتوحاتها لأغلب دول العالم و خصوصا خصوصا بلداننا العربية التي لا غنى لها عن مثل هذه المنتوجات " الرخيصة " و هذا الفيروس # الجديد # كليا لا زال مجهول المواصفات .. خصوصا مدة حياته و هل يمكنه العيش داخل المنتوجات المصدرة و التكيف مع بيئة و كم مدة حياته ... الخ من الأسئلة التي تجعل من الأحوط مقاطعة سلع آكلي الخفافيش و الثعابين و الثعالب و كل ما يدب على الأرض و خصوصا خصوصا لعب الأطفال .
الأمر جد خطير.. و الحاضر يبلغ الغايب .
وانشروها لوجه الله .. على الاقل نصرة لاخواننا بتركستان الشرقية .
 

بن عيسى

عضو
إنضم
30 مارس 2016
المشاركات
1,520
مستوى التفاعل
5,245
النقاط
122
-آخر الأرقام الرسمية : 2700 إصابة ، 80 حالة وفاة و الاشتباه في إصابة 5794 آخرين
-الحكومة الصينية تتحدث عن نجاح علاج حالة واحدة
-مسؤولون كبار في القطاع الصحي الصيني اليوم الاثنين يعلنون أن "قدرة تفشي الفيروس تعززت"
 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة