• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,788
مستوى التفاعل
32,354
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على نبينا محمد واله وصحبه الكرام وسلم تسليما كثيرا



الصين تحذّر من سرعة تفشّي «كورونا»: 9 وفيات وأكثر من 400 مصاب

وكالات الأربعاء 22 كانون الثاني 2020 14:41


بسبب سرعته وقدرته على التحوّل، دقت السلطات الصينية، اليوم (الأربعاء)، ناقوس الخطر عقب ارتفاع حصيلة فيروس «كورونا» المستجدّ إلى تسع وفيات وأكثر من 400 مصاب في عموم أنحاء البلاد.

وقال نائب وزير اللجنة الوطنية للصحة في مدينة ووهان، لي بين، إنّ «كورونا»، الذي ينتقل عبر الجهاز التنفسي، «يمكن أن يتحوّل وأن ينتشر بصورة أسرع».
هذا التطور يأتي بعدما أفادت حصيلة سابقة بوفاة ستة أشخاص وإصابة 300 آخرين بالفيروس الجديد، المُنتمي إلى سلالة فيروسات كورونا المسبّبة لمتلازمة «سارس» التنفسيّة الحادّة.​
 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,788
مستوى التفاعل
32,354
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
فيروس كورونا: أول إصابة في السعودية ومنظمة الصحة العالمية لم تعلن حالة طوارئ


نشرت في: 23/01/2020 - 19:07آخر تحديث: 23/01/2020 -

في ظل تخوف عالمي من تفشي فيروس "كورونا" الصيني، طمأنت منظمة الصحة العالمية بأن الفيروس الجديد لا يشكل بعد حالة طوارئ دولية لكنها تتبع تطوره "دقيقة بدقيقة". من جهة أخرى أعلنت الهند تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس بالسعودية تحمله ممرضة هندية، فيما أعلنت دول عدة منها الإمارات وتركيا ومصر والكويت إخضاع جميع المسافرين القادمين على متن رحلات مباشرة من الصين للفحص الحراري.
إعلان

أعلنت منظمة الصحة العالمية مساء الخميس أن فيروس كورونا الجديد الذي ظهر في الصين وانتشر بعدة دول لا يشكل بعد حالة طوارئ دولية لكنها تتبع تطوره "دقيقة بدقيقة". وأشار المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم إلى أن "المنظمة لا توصي بفرض أي قيود على الحدود أو على السفر والتجارة في الوقت الراهن" بسبب تفشي كورونا.

وأضاف أدهانوم في مؤتمر صحفي في مقر المنظمة في جنيف "من دون أدنى شك، هناك حالة طوارئ في الصين لكن الأمر لم يشكل بعد حالة طوارئ صحية عالمية. قد يصبح كذلك".

"أول إصابة في "السعودية"

كشف وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي في موراليداران الخميس عن إصابة ممرضة هندية تعمل في مستشفى الحياة بالسعودية بفيروس كورونا الذي أودى بحياة 17 شخصا حتى الآن وأصاب المئات في الصين.

ورغم عدم تأكيد السلطات السعودية للخبر، فإن تقارير إعلامية هندية أفادت بأن الممرضة قد تكون التقطت الفيروس بينما كانت تعتني بزميلة لها من الفلبين تحمل الفيروس.

وقال الوزير الهندي في تغريدة إن "الممرضة المصابة تخضع للعلاج في مستشفى عسير الوطني وهي تتعافى بشكل جيد"، مضيفا أنه نفس الفيروس الذي يصيب الجهاز التنفسي وأسفر عن وفاة 17 شخصا منذ ظهوره في مدينة ووهان الصينية.

"فحوص طبية للمسافرين القادمين من الصين"

وتوالت الدول التي أعلنت عن إجراءات ستتخذها لفحص المسافرين القادمين من الصين عبر مطاراتها ومنها دول شرق أوسطية.

فقد أعلنت السلطات الإماراتية في مطار دبي وأبو ظبي الدوليين أنه سيتم إخضاع جميع المسافرين القادمين على متن رحلات مباشرة من الصين للفحص الحراري، بسبب الفيروس.

من جهتها، نقلت وكالة الأنباء الكويتية عن وزارة الصحة إن كاميرات حرارية مثبتة في كل المنافذ الحدودية بما يسمح بفحص كل المسافرين الذين يصلون من بلاد ظهرت بها إصابات بفيروس كورونا.

كذلك، أكدت وزارة الصحة المصرية أن "مصر بدأت فحص الركاب القادمين من الصين في كل منافذ دخول البلاد بحثا عن أعراض لفيروس كورونا الجديد الذي تفشى هناك".

وذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية أن تركيا ستفحص المسافرين على متن كل الرحلات القادمة من الصين بكاميرات حرارية لدى وصولهم.

مدينتان صينيتان منعزلتان عن العالم

أغلقت الصين يوم الخميس مدينتين تقعان في مركز انتشار فيروس "كورونا" الجديد حيث وتوقفت أغلب وسائل المواصلات في مدينة ووهان التي تعد 11 مليون نسمة وطلبت السلطات من الناس عدم مغادرة المدينة. وبعد بضع ساعات أعلنت مدينة هوانغانغ المجاورة والتي يقطنها سبعة ملايين نسمة إغلاقا مماثلا.

ويعبر المسؤولون بقطاع الصحة في الصين عن خشيتهم من تسارع انتقال العدوى في الوقت الذي يسافر فيه مئات الملايين من الصينيين في الداخل والخارج أثناء عطلة رأس السنة القمرية التي تبدأ السبت وتمتد أسبوعا.

وحسب مفوضية الصحة الوطنية، فقد تأكدت 571 حالة إصابة بالفيروس و17 حالة وفاة حتى منتصف ليل الأربعاء. وكانت قد قالت في وقت سابق إن هناك 393 شخصا آخر يشتبه في إصابتهم بالفيروس. لكن السلطات الصينية لم تعلن عن بيانات جديدة منذ ليل الأربعاء.

أما ممثل منظمة الصحة العالمية في بكين، جودن جيليا، فقال لرويترز إن "إغلاق مدينة ووهان التي يقطنها 11 مليون نسمة إجراء غير مسبوق في تاريخ الصحة العامة وهو بالتأكيد لم يتم بناء على توصية من منظمة الصحة العالمية".

وأوضحت منظمة الصحة العالمية أنها ستقرر اليوم الخميس ما إذا كانت ستعلن حالة طوارئ صحية عالمية بسبب الفيروس، وهو إجراء من شأنه تعزيز الاستجابة الدولية. وإذا فعلت ذلك ستكون هذه سادس مرة يتم فيها إعلان حالة طوارئ صحية عامة على مستوى العالم في السنوات العشر الماضية. ومن المتوقع أن تعقد المنظمة مؤتمرا صحفيا بعد الساعة 1800 بتوقيت جرينتش.

"العلاج ليس معروفا بعد"

وليس هناك علاج معروف لهذا الفيروس الذي ينتقل عن طريق التنفس وتشمل أعراضه ارتفاع درجة الحرارة وصعوبة التنفس والسعال وتشبه أعراضه أعراض أمراض الجهاز التنفسي وقد يسبب الالتهاب الرئوي. ويعتقد أن الفيروس الذي لم يكن معروفا من قبل، قد ظهر في أواخر العام الماضي نتيجة تجارة غير مشروعة في الحيوانات البرية في سوق للحيوانات في مدينة ووهان الصينية.

وتشير الأبحاث الأولية إلى أن الفيروس انتقل للإنسان عن طريق الثعابين لكن تشونغ نانشان المستشار الطبي للحكومة ذكر أيضا حيوانات الغرير والفأر على أنها مصادر محتملة للفيروس.

فرانس24/ وكالات
 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,788
مستوى التفاعل
32,354
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
الصين تنشر أول صورة لفيروس كورونا القاتل


المصدر:
التاريخ: 24 يناير 2020
نشر العلماء الصينيون صورا لفيروس كورونا الجديد التقطوها بواسطة مجهر إلكتروني.


وكشف معهد علم الأحياء الدقيقة التابع للأكاديمية الصينية للعلوم عن الصور في إطار حملة الوقاية والرقابة على تفشي الفيروس. وقامت وسائل الإعلام العالمية وغالبية شبكات التواصل الاجتماعي بإعادة نشر تلك الصورة.

الصورة :


ذكر أن معلومات أولى عن الفيروس بدأت ترد من مدينة ووهان الصينية نهاية ديسمبر الماضي. وأعلن العلماء آنذاك أن سلالة جديدة من فيروس كورونا 2019-nCoV هي التي تسببت في تفشي مرض الالتهاب الرئوي القاتل.


وانطلقت الإصابات الأولى بفيروس كورونا الجديد من سوق الأسماك. ويعتقد أن مصدره هو الثعابين التي اعتاد الصينيون تناول وجبات مطبوخة منها. وأكد العلماء لاحقا أن الفيروس ينتقل من إنسان إلى آخر ومن حيوان إلى إنسان.

الصورة :


وحسب المعلومات الأخيرة فإن عدد المصابين بالفيروس تجاوز 830 مريضا توفي 26 شخصا منهم. وقد خرج الفيروس عن حدود الصين وسجلت حالات الإصابة به في البلدان الآسيوية المجاورة والولايات المتحدة.
 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,788
مستوى التفاعل
32,354
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
العالم
24 يناير 2020 (منذ 7 ساعات) - ك.ب

أعلنت لجنة الصحة الوطنية اليوم الجمعة إن الصين أكدت ارتفاع عدد حالات الإصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا إلى 830 حالة حتى 23 يناير في حين ارتفع عدد الوفيات نتيجة الفيروس إلى 25.
وظهر الفيروس في مدينة ووهان بإقليم هوبي في وسط الصين في نهاية العام الماضي وانتشر في مدن أخرى منها بكين وشنغهاي ومكاو كما انتشر في الولايات المتحدة وتايلاند وكوريا الجنوبية واليابان وتايوان. وخصصت وزارة المالية الصينية إجمالي مليار يوان (نحو 145 مليون دولار أمريكي) لدعم مقاطعة هوبي في معركتها ضد فيروس "كورونا" الجديد وفق ما ذكرت وكالة الإنباء الصينية "شينخوا" أمس الخميس . ويعد هذا التحرك هو الأحدث من قبل الصين للسيطرة على تفشي فيروس كورونا الجديد.
 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,788
مستوى التفاعل
32,354
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
بعد انتشاره في الصين.. فيروس كورونا يظهر في دول أخرى ويثير مخاوف
تاريخ النشر:24.01.2020 | 05:01 GMT |
آخر تحديث:24.01.2020 | 05:11 GMT |

أعلنت كل من الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية عن ظهور فيروس كورونا في أراضيها، وذلك بالتزامن مع ارتفاع عدد المصابين والوفيات في الصين.
وأكدت وزارة الصحة اليابانية ظهور ثاني حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في اليابان تعود لشخص قادم من الصين.

وقالت الوزارة في بيان إن الحالة تعود لرجل في الأربعينات من العمر كان قد وصل إلى اليابان، يوم الأحد، قادما من مدينة ووهان الصينية، منشأ ظهور الفيروس، والتي يعيش فيها.

بدورها أكدت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية، في كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، ظهور ثاني حالة إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا في أراضيها.

وفي الولايات المتحدة، تأكدت أول حالة إصابة بفيروس ووهان التاجي، يوم الثلاثاء الماضي، بولاية واشنطن، تعود لرجل في الثلاثينيات من عمره، ويخضع حالياً للحجر الصحي، ما أثار مخاوف من انتشار المرض في أنحاء البلاد.

قالت منظمة الصحة العالمية إن من السابق لأوانه "إلى حد ما" إعلان فيروس كورونا الجديد حالة طوارئ عالمية.

وأسفر تفشي هذا الفيروس في الصين عن وفاة 25 شخصا وإصابة أكثر من 800 آخرين.

المصدر: وكالات

 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,788
مستوى التفاعل
32,354
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
الصين تبني مستشفى للعلاج من "كورونا".. وتوّسع إغلاق المدن


الجمعة 24 يناير 2010


وكالات - أبوظبي

تسابق الصين الزمن لبناء مستشفى مخصص لعلاج المرضى المصابين بفيروس "كورونا" الجديد والذي أودى بحياة 26 شخصا، وتسبب في مرض المئات، وأدى إلى إغلاق غير مسبوق لمدن تضم ملايين الأشخاص خلال العطلة الأكثر أهمية في البلاد.



وفي عشية رأس السنة القمرية الجديدة، تم إغلاق وسائل النقل الجمعة في ما لا يقل عن عشر مدن يقطنها حوالي 33 مليون شخص، وهي ووهان، حيث يتركز المرض، وتسعة من جيرانها في مقاطعة هوبي بوسط الصين.


وقالت حكومة ووهان الجمعة، إنها تقوم ببناء مستشفى مخصص لعلاج الفيروس الجديد يضم 1000 سرير على غرار منشأة شيدتها بكين خلال وباء السارس.


وسيتم بناء المستشفى على مساحة 25000 متر مربع، ومن المقرر الانتهاء منه في 3 فبراير، حسبما ذكرت السلطات البلدية.
 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,788
مستوى التفاعل
32,354
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
سلطات الصين: ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 830

سلطات الصين: ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 830

الجمعة ٢٤ كانون الثاني ٢٠٢٠ 05:07

أعلنت السلطات الصينية، ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا الجديد إلى 25 شخصا.

وأوضحت انه "تم تسجيل 830 إصابة بفيروس كورونا في 29 منطقة في البلاد. منهم 25 شخصا فارق الحياة، وهناك 1072 حالة قيد الفحص".

من جهتها، وصفت منظمة الصحة العالمية فيروسات كورونا أو الفيروسات التاجية بأنها "مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تسبب مرضا يتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى أمراض أكثر حدة".

وتشمل الأعراض الشائعة للعدوى أعراض الجهاز التنفسي والحمى والسعال وضيق التنفس وصعوبة التنفس. وفي الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة والفشل الكلوي وحتى الموت.​
 

حوراء

عضوية ماسية
عضوية ماسية
عضو
إنضم
7 يناير 2014
المشاركات
26,172
مستوى التفاعل
47,236
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

موجز الأنباء مما فيه مزدجر
وما أنزلنا على قومه من بعده من جند من السماء وما كنا منزلين .. هذه آية من سورة يس .. ذكرها الله بين يدي صيحة دمرت قرية بأكملها .. الهدف من الآية . أن الله قوي لا يعجزه شيء ، والإنسان مهما بلغت قوته وغطرسته هو لا شيء صيحة واحدة كفيلة بإخماد أنفاس قرية بأكملها وصيحة واحدة كفيلة بإنهاء النظام الكوني بأكمله وذلك عندما ينفخ صاحب الصور بالبوق إنه الله القوي العزيز .. كل شيء في الكون هو جندي من جنوده ( ولله جنود السموات والأرض ) جنود ظاهرة وجنود خفية ( وما يعلم جنود ربك إلا هو ) ما أحقر الإنسان وما أكثر غطرسته .. يتمرد ويكفر ويطغى وهو ليس ببعيد عن سطوة الجبار .. لذا في كثير من جولات الحق ، لا ينزل الله جنود ظاهرين ، لأن الكون كله مجند وهو بيد الله .. فقط يأتي الأمر لأي جندي لكي يغير المعادلة .. حتى مهما صغر هذا الجندي فهو كفيل بأن يفزع أعظم الأمم .. على سبيل المثال : بين يدي طغيان الصين واستضعافها للمسلمين الإيغور .. فجأة بدأ يتحرك جندي خفي مأمور .. إنه فيروس الكورونا .. فيروس صغير أصغر مما نتصور ولا يرى إلا بالمجاهر الجندي موجود أصلاً .. لكنه ينقصه الأمر من صاحب الأمر جندي صغير أجبر الصين بأن تقفل بالأمس أربع مدن ضمن إجراءات أمنية مشددة لا نعلم حدود هذا الجندي ... وما هي طبيعة المهمة المكلف بها ..ودرجتها لكنه مزعج جداً أيها الصين العظيمة والتي استخدمت عظمتك لإغلاق بلاد الإيغور والتضييق عليهم جندي صغير الآن يقوم بذات مهمة التضييق والاستنزاف هذا مثل عجيب نراه يومياً وقبله تحرك جندي آخر طائر صغير بحسب جامعة سدني وهو الحدأة كان وراء اتساع رقعة الحرائق الطائر موجود من قرون طويلة في استراليا فلماذا اليوم .. لأنه جاءه الأمر لذا عندما يقول الله : وما أنزلنا من جند .. معناه أن الله يخاطب الإنسانية الضعيفة ، لسنا بحاجة لمواجهة طغيانكم بإنزال جنود وجيوش لأن الكون كله بأيدينا .. يكفي في كشف عورتكم أي جندي صغير من جنود الأرض ليغير المعادلة .. ( وَلَقَدْ جَاءَهُمْ مِنَ الْأَنْبَاءِ مَا فِيهِ مُزْدَجَرٌ ﴿4﴾ حِكْمَةٌ بَالِغَةٌ ۖ فَمَا تُغْنِ النُّذُرُ ﴿5﴾ فَتَوَلَّ عَنْهُمْ ۘ يَوْمَ يَدْعُ الدَّاعِ إِلَىٰ شَيْءٍ نُكُرٍ ﴿6﴾ #د محمد المبيض
 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,788
مستوى التفاعل
32,354
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
كلمة السر شوربة.. الكشف عن مصدر انتقال فيروس كورونا القاتل إلى الإنسان
الخميس 23/يناير/2020 - 06:27 م

صدى البلد


نقلت صحيفة "ديلي ستار" عن باحثين قولهم إن سبب انتشار فيروس كورونا الجديد من الحيوانات إلى البشر، تم عن طريق تناول شوربة الخفافيش في الصين.

ووفقا للصحيفة فإن تم التوصل إلى حمل الخفافيش للفيروس، وهو ما تسبب في نقله إلى الإنسان، بسبب تناول بعض الصينيين لشوربة الخفافيش.

وقد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي صور وفيديوهات لمواطنين من الصين كانوا يتناولون حساء شوربة الخفاش على نطاق واسع في الصين.

فيما ظهر شريط فيديو لأحد سكان مدينة ووهان الصينية، منبع هذا الفيروس، وهو يحمل خفاش ميت يبتسم في الكاميرا قبل تناوله.

وفادت وكالة الصحافة الفرنسية بأن السلطات الصحية فرضت الحجر الصحي على مدينة ثانية قرب ووهان، المدينة التي تفشى فيها وباء كورونا أولًا في الصين.

وتقرر إلغاء مسابقة الملاكمة في الصين المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" التي كان مقررا إقامتها في شهر فبراير القادم وذلك بسبب تفشى فيروس كورونا الجديد في الأراضي الصينية.

وقال منظمو المسابقة أنهم قرروا اتخاذ هذه الخطوة ونقلها من مدينة "ووهان" بوسط الصين من أجل حماية صحة المشاركين والحاضرين لفعالياتها حيث تعتبر "ووهان" بؤرة الفيروس الذي يؤدى لأعراض تشبه الالتهاب الرئوي.

ومن المقرر أن تعلن اللجنة الأولمبية الدولية عن مكان جديد يستضيف المنافسات مع تحديد موعد جديد لها في أقرب وقت ممكن.​
 
ر

رحاب الايمان

زائر
ضيف
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الحمدُ للهِ الذي عافَانِي مِمَّا ابْتلاكَ به ، و فَضَّلَنِي على كَثيرٍ مِمَّنْ خلق تَفضِيلًا

من رأى مبتلًى فقال : " الحمدُ للهِ الذي عافاني مما ابتلاكَ به ، و فضَّلني على كثيرٍ ممن خلق تفضيلًا " ،
لم يُصِبْهُ ذلك البلاءُ
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة
الصفحة أو الرقم: 2737 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة