• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,560
النقاط
122
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على نبينا محمد واله وصحبه الكرام وسلم تسليما كثيرا
14 نوعاً من الطعام يمكن تخزينه ليصمد من سنة إلى الأبد —”تحسباً لكارثة عالمية ما“




1. بإمكانك استهلاك العسل حتى بعد انتهاء فترة صلاحيته، في الواقع بإمكانك استهلاكه للأبد:



الصورة




يعرف العسل على أنه واحد من بين الأطعمة التي بإمكانها أن تدوم وتستمر إلى الأبد، ويرجع هذا بشكل كبير إلى كونه يتكون من السكر، مما يجعل من الصعب جدا على البكتيريا أو أية كائنات مجهرية التأثير عليه. تقول (أمينة هاريس)، المديرة التنفيذية لمركز «العسل والتلقيح» في مؤسسة (روبيرت موندافي) لدى جامعة (دايفيس) في كاليفورنيا: ”يعتبر العسل في شكله الطبيعي محلولا قليل الرطوبة“، وتضيف: ”قليل جداً من البكتيريا أو الكائنات المجهرية بإمكانها الصمود في محيط مثل هذا، فهي تموت وحسب“.

يشير تاريخ نهاية الصلاحية الذي يوجد على علب العسل حديثاً في العادة إلى الزمن الذي سبدأ فيه بالتبلور، وهو عملية عادية يمر عبرها العسل مما يجعله غير قابل للأكل، غير أنك بإمكانك جعل تلك البلورات تعود إلى حالتها الطبيعية من خلال تسخين العسل قبل تناوله وحسب، أضف إلى ذلك أنه بالإمكان استخدام العسل في مجالات طبية.


2. بإمكان الأرز غير المطهي أن يدوم لمدة 30 سنة:


أرز أبيض


سيدوم الأرز الأبيض العادي لمدة خمسة سنوات عادة، لكن الأرز الأبيض غير المطهي والمخزن في حاويات خالية من الأكسجين قد يصمد من 25 سنة إلى 30 سنة، وذلك على حد تعبير وزارة الزراعة ووكالة الغذاء والدواء الأمريكيتين.

3. لا تحتاج زبدة الفول السوداني للحفظ في الثلاجة:

زبدة الفول السوداني


إنها تعتبر كذلك من مصادر البروتين.صورة: White bear studio/Shutterstock
مع انعدام الرطوبة داخلها وتوفرها على الكثير من الزيوت، بإمكان زبدة الفول السوداني الصمود في وجه الزمن لمدة تتراوح من ثلاثة إلى خمسة سنوات. يقول (ريتشارد فولكس)، عالم رئيس لدى «معهد البحث الغذائي»: ”يقوم حجم الدهون الكبير وفيتامين E المتواجد بكثرة في زبدة الفول السوداني بمنع الأكسدة وتمديد فترة صلاحيتها طويلا“.

بإمكان ”التزنخ“، الذي هو أسوء مما يبدو عليه، أن يتسلل إلى زبدة الفول السوداني بعد تسعة إلى 12 شهرا من اقتنائها إن لم تم تخزينها بشكل ملائم، حيث يتسلل الأكسجين داخله أين يتحلل فتتدنى نكهة ورائحة المنتج لتصبح أقل إثارة للشهية.

في الأوقات العسيرة، ”لن يتسبب لك تناول زبدة الفول السوداني التي انتهت صلاحيتها أي أذى، كل ما سيحصل أن نكهتها ستسوء لا غير“ على حد تعبير (ماريبيث كوزين)، وهي بروفيسورة في علوم التغذية لدى جامعة (بوردو) Purdue.


5. تدوم الفاصولياء المجففة إلى ما لا نهاية:
فاصولياء مجففة


لن تفسد الفاصولياء المجففة بسهولة

وفقا لباحثين في مجال تخزين المواد الغذائية في جامعة (يوتاه) الحكومية الأمريكية، فإن: ”عينات الفاصولياء المجففة التي تم تخزينها لمدة وصلت إلى 30 سنة لاقت قبولا فاق 80 بالمائة من طرف مجلس التذوق اللذة الخاص بالمستهلك، باعتبارها غذاءً للاستعانة به في حالات الضرورة القصوى“، وهذا إذا ما تم تخزينها بشكل ملائم.

بإمكان الفاصولياء المجففة والعدس المجفف أن يدوما إلى الأبد، كما أن الفاصولياء المعلّبة قد تدوم لسنوات إذا ما تم الاحتفاظ بها داخل مكان جاف وبارد.

6. ألواح الطاقة من الضروريات في هذه الحالة:


ألواح الطاقة


ستبقي عليك ألواح الطاقة هذه مشحونا بالطاقة.
تدوم ألواح الطاقة هذه إلى ما لا نهاية في الأساس، كما أنها مفيدة جدا لأن الحصول عليها سهل وتناولها سهل لا يتطلب طهيها أو ما شابه، ولذلك فهي تعتبر مثالية جدا من أجل عملية تعبئة طاقة استعجالية وضرورية.

7. تصمد بعض أنواع الحلوى لمدة تصل إلى سنة:



سكاكر


إن تناول السكاكر القديمة لن يكون مرضيا تماما، لكنه لن يجعلك تمرض على الأرجح.صورة: Sean Gallup/Getty Images
تدعي «رابطة الحلوانيين الوطنية» الأمريكية أن معظم أنواع الحلوى قد تدوم لمدة تصل إلى سنة. تصمد الحلوى الصلبة، والشوكولا السوداء، وحلوى الجيلي، وقنينات الكاراميل لمدة سنة، بينما تصمد العلكة، وشوكولا الحليب والشوكولا البيضاء لمدة لا تتجاوز ستة إلى تسعة أشهر.

يحذّر (فادي آرموني)، بروفيسور علوم التغذية لدى جامعة (كانساس) الحكومية، من أنه: ”هنالك فرق بين الحلوى القابلة للأكل والحلوى لذيذة المذاق“، أي أن مذاقها سيتدنى مع مرور الزمن لكنها ستبقى قابلة للاستهلاك على الرغم من ذلك.

8. يدوم اللحم المجفف كذلك لمدة سنة كاملة:

48735-8.jpg


حاول إعداده في المنزل.
يعتبر اللحم المجفف موضوعا شائعا بين معشر ”المكافحين للنجاة“، وهو من دون شك طريقة مضمونة للحصول على البروتين عندما تكون مواردك شحيحة.

تدوم شرائح اللحم المجففة بالملح والفلفل الحار المعدّة في المنزل لمدة تصل إلى شهرين، وذلك وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية، وباستعمال مجفف بدلا من الفرن، وإحكام إغلاقه داخل قنينة مفرغة من الهواء، وتجميد اللحم قد يزيد من فترة صلاحيته لمدة أطول.

9. قد تدوم مكعبات الحساء لمدة تتجاوز انتهاء فترة صلاحيتها:


مكعبات الحساء


بإمكانها إضفاء النكهة على جميع أطعمتك.
بإمكان هذه المكعبات المنكّهة والمجففة، خاصة إذا كانت نباتية، الصمود لمدة تزيد عن السنة بعد انتهاء فترة صلاحيتها، وطالما تتسلل الرطوبة إلى داخلها، قد تصبح غير شهية مع مرور الوقت، لكنها لن تسبب أي أذى مع ذلك.

10. الفواكه والخضر والحساء واللحوم المعلبة قد تدوم من سنة إلى 5 سنوات:


إن الأطعمة المعلبة تعتبر من الضروريات.


إن الأطعمة المعلبة تعتبر من الضروريات.
عادة مع فترة صلاحية تدوم لبضعة سنوات؛ فإن الأطعمة المعلّبة تصمد لمدة أطول في وجه الزمن عند تخزينها بشكل ملائم. سيبقى كل شيء: من رقائق الأناناس المعلبة إلى اللحوم المعلبة طازجاً لمدة معتبرة من الزمن.

وفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية: ”تحافظ الأطعمة المعلّبة ذات مستويات الأحماض العالية (الطماطم والفواكه على سبيل المثال) على جودتها من 12 إلى 18 شهراً، بينما تحافظ الأطعمة المعلّبة ذات مستوى الأحماض المنخفض (على شاكلة الخضر واللحوم) على جودتها لمدة تتراوح من 2 إلى 5 سنوات“. وبسبب عامل التآكل والصدأ، لا يمكن تخزين الأطعمة المعلّبة إلى الأبد.

11. سيدوم مسحوق الحليب المجفف لمدة طويلة جدا:


مسحوق الحليب


إنه تماما مثل الحليب غير أنه مسحوق.صورة: Alan Levine/Flickr
لدى مسحوق الحليب المجفف العادي فترة صلاحية تستمر لـ18 شهراً عادة، لكن وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية، بما أن مسحوق الحليب المجفف صالح للتخزين في غرفة المؤونة فإنه قد يدوم إلى الأبد.

12. القهوة الفورية هي السبيل نحو إمدادات الكافيين لمدة طويلة من الزمن:


القهوة


ستجعلك القهوة الفورية ترتاح قليلا من أعباء ”يوم الفناء“ لتستمتع بشحنة من الكافيين.صورة: Kelly Sikkema/Flickr
تصمد عبوات القهوة الفورية التي يتم تخزينها في الثلاجة إلى الأبد تقريبا، بينما تدوم عبوات القهوة الفورية التي يتم تخزينها في غرفة المؤونة بين سنتين إلى 20 سنة، ذلك أن هذا المنتوج لا يحتوي في داخله على أي سكر، أو دهون، أو رطوبة من أي نوع.

13. يدوم البسكويت القاسي أطول من مكوناته مجتمعة:


البسكويت القاسي


جرّب قلي البسكويت في الزبدة.
لا يدوم الطحين إلا لسنة واحدة، غير أنه بمزج الطحين والملح والماء يمكننا إعداد البسكويت القاسي الذي قد يدوم لبضعة سنوات، وهو نوع البسكويت الذي نال شعبية كبيرة خلال الحرب الأهلية الأمريكية، حيث كان يقدم للجنود ضمن حصص الطعام خاصتهم.

يجب من أجل جعل هذا البسكويت قابلا للأكل غمسه في الماء أو قليه مع الزبدة.

14. يدوم مستخلص الفانيلا الخالص إلى الأبد:


مستخلص الفانيلا


بمجرد فتحها، تدوم لبضعة سنوات.
 
ر

رحاب الايمان

زائر
ضيف
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياكم الله اختنا الكريمة
على ما اظن من الأغذية المهمة والمفيدة وتخزن بشكل جيد وممتاز هي التمور
التمر
غذاء متكامل
منافع
فوائد جمة...
تجمع عدة دراسات تؤكد أن التمر غني بالبوتاسيوم
غني بالكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والمغنيسوم والمنجنيز وا لنحاس والزنك والحديد ,
وهو غني جدا أيضا بسلسلة من الفيتامينات على رأسها فيتامين أ والبيتا كاروتين الموجود في الجزر
وكذلك فيتامين هاء وفيتامين ك , وكذلك فيتامين ج وسلسلة من مجموعة فيتامين ب المركب , مثل الثايمن ب ١ والرايبوفلافين ب٢ , والنياسين ب ٣ والبانتوثنيك أسيد ب ٥ والبيريدوكسين ب ٦ والفوليك أسيد ب ٩ وماخفى أعظم من الفوائد التي حباه الله من الفوائد
وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

(بيت لاتمر فيه جياع أهله ) حديث صحيح رواه مسلم
وجزاكم الله خيرا وأحسن اليكم

15965065-1828375320783901-2651492987951101877-n.jpg
 

مواضيع ممائلة