• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
17 أكتوبر 2016
المشاركات
767
مستوى التفاعل
1,801
النقاط
102
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على نبينا محمد واله وصحبه الكرام وسلم تسليما كثيرا

*فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا*[الإسراء : 7]

تخيل أنك فعلت أمرا مشينا سرا ثم فُضح!
أول شيء سيتغير فيك هو لون وجهك وهذا الذي سيحصل مع اخوان القردة والخنازير واتباعهم من الماسون وغيرهم عند مجيء وعد الأخرة.

القضية المهمة في مسألة وعد الأخرة هو سواد الوجه والمهانة والذل الذي سيناله اليهود قبل تدميرهم وزوالهم وذلك بفضحهم وهتك الستر والغطاء الذي اتخذوه لتنفيذ مخططاتهم الشيطانية الملعونة وحسبوا أن الله غافلا عنها

{وَإِذَا لَقُوا الَّذِينَ آمَنُوا قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَا بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ قَالُوا أَتُحَدِّثُونَهُم بِمَا فَتَحَ اللَّهُ عَلَيْكُمْ لِيُحَاجُّوكُم بِهِ عِندَ رَبِّكُمْ أَفَلَا تَعْقِلُونَ (76) أَوَلَا يَعْلَمُونَ أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا يُسِرُّونَ وَمَا يُعْلِنُونَ (77)} [البقرة : 76-77]

ليسوؤا وجوههم على رؤوس الأشهاد وأمام العالم أجمع بإذن الله ليعلم الخلق أساليب المكر والخداع التي اتبعها هؤلاء والجرائم والمؤامرات الخفية التي اقترفوها ليفسدوا في الأرض حتى لا يبقى حجر ولا شجر ولا شيء مما خلق الله إلا نطق يفضحهم ويتبرأ منهم.

معلومة سمعتها من الدكتور بهاء الأمير الباحث والمتخصص في علوم القرأن والحركات السرية يقول أن ثلث القرآن يتكلم عن اليهود!
وهي اشارة من الله سبحانه لكل عاقل أن الذين ضربهم مثلا وفضلهم على العالمين وآتاهم من الآيات ما فيه بلاء مبين وأنزل عليهم من السماء المن والسلوى وأخذ منهم المواثيق والعهود ماذا كان حالهم ولماذا استحقوا غضب الله وسخطه.

سَلْ بَنِي إِسْرَائِيلَ كَمْ آتَيْنَاهُم مِّنْ آيَةٍ بَيِّنَةٍ وَمَن يُبَدِّلْ نِعْمَةَ اللَّهِ مِن بَعْدِ مَا جَاءَتْهُ فَإِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ*[البقرة : 211]

لَقَدْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَأَرْسَلْنَا إِلَيْهِمْ رُسُلًا كُلَّمَا جَاءَهُمْ رَسُولٌ بِمَا لَا تَهْوَى أَنفُسُهُمْ فَرِيقًا كَذَّبُوا وَفَرِيقًا يَقْتُلُونَ*[المائدة : 70]

{لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُوا يَعْتَدُونَ (78) كَانُوا لَا يَتَنَاهَوْنَ عَن مُّنكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ (79) تَرَى كَثِيرًا مِّنْهُمْ يَتَوَلَّوْنَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَبِئْسَ مَا قَدَّمَتْ لَهُمْ أَنفُسُهُمْ أَن سَخِطَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَفِي الْعَذَابِ هُمْ خَالِدُونَ (80)} [المائدة : 78-80]

أصدق توصيف لفساد اليهود وفسقهم وفجورهم تجده في قوله سبحانه

أَفَتَطْمَعُونَ أَن يُؤْمِنُوا لَكُمْ وَقَدْ كَانَ فَرِيقٌ مِّنْهُمْ يَسْمَعُونَ كَلَامَ اللَّهِ ثُمَّ يُحَرِّفُونَهُ مِن بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمْ يَعْلَمُونَ*[البقرة : 75]

مع أنه ليس بعد الكفر ذنب إلا أن جرأة هؤلاء على كتاب الله عز وجل بتحرفيه من بعد ما عقلوه وفهموه وعلموا أنه حق منزل ليس بعدها جرأة بل هو أكبر دليل على انحلال هؤلاء من كافة الأخلاق والقيم وتجاوزهم لكل الحدود والحرمات.

أعتقد أن النبوءة المذكورة في القرآن معلومة للجميع وشواهدها فيه أكثر من أن تحصى وهي زوال هذا الكيان من أرض فلسطين الحبيبة بإذن الله في 2022

وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا*[الإسراء : 4]

اخوة الإيمان نصيحة مهمة لابد منها قبل الخوض في النبوءة
نصيحة مشفق على الحال الذي وصلت إليه الأمة
لا تسمعوا لأصوات النشاز التي تخرج بين الفينة والأخرى لتكذب هذه النبوءة وتقلل من شأنها والطامة أن بعض هؤلاء محسوب على أهل السنة وقد يفتنك بعلمه وشهاداته واسلوبه وهو عبارة عن خشبة مسندة ولا يجاوزها أبدا مهما بلغ من علم
فاليهود حمير الأسفار أوتوا علوما ما أوتيها أحد ومع ذلك غيروا وبدلوا واستكبروا ظلما وعلوا فليس كثرة العلم مقياسا لأنه حمال وجوه فيه نافع وفيه ضار والأصل الإيمان والإتباع والفهم والتسليم.

والشاهد من القرأن نفسه في أخر سورة الإسراء وبعد آية الوعد
وَقُلْنَا مِن بَعْدِهِ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ اسْكُنُوا الْأَرْضَ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا*[الإسراء : 104]

بعدها مباشرة يقول سبحانه
وَبِالْحَقِّ أَنزَلْنَاهُ وَبِالْحَقِّ نَزَلَ وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا مُبَشِّرًا وَنَذِيرًا*[الإسراء : 105]

هذا الكتاب لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه والإعجاز المذكور في هذه النبوءة حق من لدن حكيم خبير فلا يوجد في كتاب الله عز وجل شيء اسمه صدفه كما تدعي تلك الأخشاب المسندة بل إن بعضهم يتجرأ ويصف النبوءة بالوهم! والذي هو قطعا في رؤوسهم الفارغة العفنة!

هذه النبوءة هي بمثابة انذار أخير لأخوان القردة وأشياعهم لعلهم يرجعون وبشرى للمؤمنين بالنصر والتمكين.

يقول سبحانه بعدها
{قُلْ آمِنُوا بِهِ أَوْ لَا تُؤْمِنُوا إِنَّ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ مِن قَبْلِهِ إِذَا يُتْلَى عَلَيْهِمْ يَخِرُّونَ لِلْأَذْقَانِ سُجَّدًا (107) وَيَقُولُونَ سُبْحَانَ رَبِّنَا إِن كَانَ وَعْدُ رَبِّنَا لَمَفْعُولًا (108)} [الإسراء : 107-108]

هنا أيضا اشارة على أن هذا القرأن والنبوءة التي ذكرت فيه سواء أمنتم بها أم لم تؤمنوا هناك طائفة من أولي العلم ثابتين واثقين بالنصر وينتظرون تحقيق الوعد.

العلو الكبير وفساد بني اسرائيل كان في زمنين
الأول كما هو معلوم بعد موت سليمان عليه السلام حين نكثوا عهودهم وقتلوا الأنبياء وأفسدوا في الأرض فاستحقوا العذاب على يد بختنصر الذي دمرهم وأخذهم سبايا لبابل.

والثاني الحالي وزوالهم إن شاء الله في 2022 على يد الفتى المنتظر المهدي.

قال كعب الأحبار رضي الله عنه: إني لأجد المهدي مكتوباً في أسفار الأنبياء ليس في حكمه ظلم ولا عنت.
وجاء في سفر التثنية الإصحاح الرابع، والخطاب لليهود: إذا كثرت ذريتكم، وعمرتم الأرض، وعلوتم العلو الأخير، وتعاظمت خطاياكم، وحاولتم إغاظة الرب؛ فإني أشهد عليكم هذه السماء، وأشهد عليكم هذه الأرض التي تعبرون إليها إلى نهر الأردن لعلكم تملكونها، إنكم لن تعيشوا طويلاً، بل سوف تهلكون، وبيد الفتى المنتظر.


وجاء في تفسير الطبري لقوله سبحانه:
وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُولَئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلَّا خَائِفِينَ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ [البقرة : 114]

1832- حدثنا موسى قال، حدثنا عمرو قال، حدثنا أسباط ، عن السدي قوله: (لهم في الدنيا خزي) ، أما خزيهم في الدنيا، فإنهم إذا قام المهدي وفتحت القسطنطينية قتلهم . فذلك الخزي .

ومعلوم لدينا أن الدجال لا يخرج إلا بعد فتح القسطنطينية.

ومن خلال متابعتي للرؤى الخاصة بالمهدي وقفت على مجموعة كبيرة منها تتحدث عن ما سيؤتاه المهدي من علوم وقدرات تمكنه من مجابهة هؤلاء وكشف أسرارهم وتبشر بفتحه للأقصى بإذن الله وهذه عينة:

الناقة والإمام
نص الرؤيا:
رايت اننا في بداية زمان الامير المهدي وكان هناك العديد من التغيرات الكونية ورياح والتكبير يعم الاجواء ثم
حلمت ان الناقة متصلة مع ابنها بالحبل السري وجاء الامير المهدي ووضع يده على الناقة وتكلم بكلام اظنه القرءان ثم اذن لاخي الاصغر بقطع الحبل بين الناقة والجاعود حيث سيقدم القاعود وليمة للامام
تمت الرؤيا

تعبير الشيخ علامة فارقة:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الله اكبر عليها من رؤيا مبشرة
ان صدقت الرؤيا فان مصير اليهود الى زوال قريبا وعلى يد المهدي ان شاء الله
سيقطع كل رابط لليهود بمن يمولهم ويعينهم على ظلم المسلمين ويكون فيها نهايتهم والله اعلم


الماسونية والمهدي
نص الرؤيا:
شفت وكأن المهدي و برفقته شخص في مكان مغلق عليهم باحكام و كأنه سجن موجود بجبل وبعدها فتحت باب هذا السجن و خرجا و هما يركضان و واتبعهما شخص كان ينوي قتلهم و يصرخ و يقول " انتما الاتنين فقط من تعرفان اسرار الماسونية . وبعدها افقت من النوم و انا خائف .
انا شاب من الجزائر عمري 20 سنة.
اتمنغŒ تجاوبوني عليه من فضلكم?
وبعد تلك الرؤية بليلة رئيت وكأنني اشاهد في رموز للماسونية في المنام.
فما تفسيرهم?
انتهى .

تعبير الشيخ:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ان صدقت الرؤيا فان في خروج المهدي كشف لكثير من اسرار الماسون وحليفهم ابليس والله اعلم


انتهاك حرمات الأقصى
نص الرؤيا:
رايت أن المهدي سيخرج إثر غضبة يغضبها بخصوص انتهاك حرمات المسجد الأقصى من قبل اليهود.
انتهت
تقريبا 2012

تعبير الشيخ علامة فارقة:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الرؤيا على ظاهرها

اقتراب تحرير سيف المهدي
نص الرؤيا:
هاتف: "إقترب تحرير سيف المهدي ، وبدأ مِقبضُه يظهر و يتَدلّى من قُبّة الصخرة ، وأن حاخامات بني إسرائيل يُحاولون إنتزاعه ففشلوا ، ولن يستطيع اخراجه الا المهدي عندما يمد يده الى هذا المقبض بإذن الله".
انتهى

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الرؤيا تتحدث عن محاولات اليهود السيطره على المسجد الاقصى بشتى الطرق ولكن يجدون ما يقف في وجههم ولكن لن يقدر اي احد ان يسيطر على المسجد الاقصى الا المهدي والله اعلم


المهدي يتوضأ للضحى
نص الرؤيا:

اغتسلت وتوضأت وصليت ثم نمت فرأيت فى رؤياى
أننى أشاهد المهدى يتوضأ لصلاه الضحى وبعد أن انتهى من الوضوء كان واقف يبكى بصوت خافت ويدعى ويقول.....يارب ادينى الاقصى. وكررها ظ¤ مرات.
هو كان يتوضأ داخل بيتى وبيدعى داخل غرفتى ! وانا اثناء الرؤيا متعجب انه داخل شقتى !
وفهمت ان ربنا سبحانه وتعالى ارسل شئ زى الإلهام داخل عقل المهدى وهو يتوضأ فبسبب ذلك اصبح المهدى يبكى ويطلب الاقصى من ربنا سبحانه وتعالى.

تعبير الشيخ:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الرؤيا اخباريه عن حال المهدي وهمه الكبير المسجد الاقصى والله اعلم


والحمدلله رب العالمين.
 

متابعه

عضو
إنضم
23 يونيو 2013
المشاركات
1,137
مستوى التفاعل
2,715
النقاط
122

العلو الكبير وفساد بني اسرائيل كان في زمنين
الأول كما هو معلوم بعد موت سليمان عليه السلام حين نكثوا عهودهم وقتلوا الأنبياء وأفسدوا في الأرض فاستحقوا العذاب على يد بختنصر الذي دمرهم وأخذهم سبايا لبابل.

والثاني الحالي وزوالهم إن شاء الله في 2022 على يد الفتى المنتظر المهدي.



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
هل ينطبق على بختنصر وصف عباداً لنا ؟ في قوله عز وجل ( فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ ۚ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولًا )
 
إنضم
17 أكتوبر 2016
المشاركات
767
مستوى التفاعل
1,801
النقاط
102
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
هل ينطبق على بختنصر وصف عباداً لنا ؟ في قوله عز وجل ( فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ ۚ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولًا )
نعم
في حديث الدجال الصحيح قال صلى الله عليه وسلم: "..إذ أوحى الله إلى عيسى: إني قد أخرجت عبادا لي لا يدان لأحد بقتالهم فحرز عبادي إلى الطور ويبعث الله يأجوج ومأجوج (وهم من كل حدب ينسلون)...."

وقوله سبحانه
إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ ۖ فَادْعُوهُمْ فَلْيَسْتَجِيبُوا لَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (194)

(عباد أمثالكم)، يقول: هم أملاك لربكم, كما أنتم له مماليك.
 
  • إعجاب
التفاعلات: حوراء

متابعه

عضو
إنضم
23 يونيو 2013
المشاركات
1,137
مستوى التفاعل
2,715
النقاط
122
نعم
في حديث الدجال الصحيح قال صلى الله عليه وسلم: "..إذ أوحى الله إلى عيسى: إني قد أخرجت عبادا لي لا يدان لأحد بقتالهم فحرز عبادي إلى الطور ويبعث الله يأجوج ومأجوج (وهم من كل حدب ينسلون)...."

وقوله سبحانه
إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ ۖ فَادْعُوهُمْ فَلْيَسْتَجِيبُوا لَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (194)

(عباد أمثالكم)، يقول: هم أملاك لربكم, كما أنتم له مماليك.


أحسنت ، بارك الله فيك .. شكرا على الرد السابق ..


(ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِّلَّذِينَ كَفَرُوا امْرَأَتَ نُوحٍ وَامْرَأَتَ لُوطٍ ۖ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئًا وَقِيلَ ادْخُلَا النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ (10)



وَكَذَٰلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحًا مِّنْ أَمْرِنَا ۚ مَا كُنتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلَا الْإِيمَانُ وَلَٰكِن جَعَلْنَاهُ نُورًا نَّهْدِي بِهِ مَن نَّشَاءُ مِنْ عِبَادِنَا ۚ وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ (52)



وَلَقَدْ هَمَّتْ بِهِ ۖ وَهَمَّ بِهَا لَوْلَا أَن رَّأَىٰ بُرْهَانَ رَبِّهِ ۚ كَذَٰلِكَ لِنَصْرِفَ عَنْهُ السُّوءَ وَالْفَحْشَاءَ ۚ إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُخْلَصِينَ (24)



فَوَجَدَا عَبْدًا مِّنْ عِبَادِنَا آتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَعَلَّمْنَاهُ مِن لَّدُنَّا عِلْمًا (65)



تِلْكَ الْجَنَّةُ الَّتِي نُورِثُ مِنْ عِبَادِنَا مَن كَانَ تَقِيًّا (63)



وَاذْكُرْ عِبَادَنَا إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ أُولِي الْأَيْدِي وَالْأَبْصَارِ (45)



^^^ الآيات السابقة في الحديث عن الرسل والأنبياء عليهم السلام ..

عبادنا ، أو عباد لنا لا تأتي الا في الحديث عن أهل الإيمان ..



اما كلمة عباد ، ممكن تكون عامة للكل مؤمن وغير مؤمن ، يعبد الله او يعبد غيره .
( حسب ما يضاف بعدها من كلمات في الآيات والمعنى العام لها )


يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ ۚ مَا يَأْتِيهِم مِّن رَّسُولٍ إِلَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ (30)



قَالَ الَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا إِنَّا كُلٌّ فِيهَا إِنَّ اللَّهَ قَدْ حَكَمَ بَيْنَ الْعِبَادِ (48)

فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ ۚ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ (44)



والله أعلم .
 
  • إعجاب
التفاعلات: حوراء
إنضم
17 أكتوبر 2016
المشاركات
767
مستوى التفاعل
1,801
النقاط
102
أحسنت ، بارك الله فيك .. شكرا على الرد السابق ..

^^^ الآيات السابقة في الحديث عن الرسل والأنبياء عليهم السلام ..

عبادنا ، أو عباد لنا لا تأتي الا في الحديث عن أهل الإيمان ..



اما كلمة عباد ، ممكن تكون عامة للكل مؤمن وغير مؤمن ، يعبد الله او يعبد غيره .
( حسب ما يضاف بعدها من كلمات في الآيات والمعنى العام لها )
وفيك بارك الله
ملاحظة
في حديث الدجال الذي ذكرت جزءا منه في ردي السابق أن يأجوج ومأجوج ذكرهم سبحانه بقوله "عبادا لي" وهم كما هو معلوم عباد مفسدون في الأرض
فلفظة العباد تشمل الكافر والمشرك والمؤمن ونسبتهم ونعتهم في سياق ما يرد في كتاب الله

في الآية "قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله"
وهذا خطاب عام للعباد مؤمنهم وكافرهم والتوبة مفتوحة مالم يغلق بابها