• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

ابوحسن وسيف

عضو موقوف
محظور
إنضم
30 يونيو 2013
المشاركات
588
مستوى التفاعل
643
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله محمد بن عبدالله صلى الله علية وسلم

قال تعالى : (وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَبَقِيَّةٌ مِمَّا تَرَكَ آلُ مُوسَى وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلاَئِكَةُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لَكُمْ إِنْ كُنتُمْ مُؤْمِنِينَ) سورة البقرة

كثرة في الآونه الأخيرة اخبار تتحدث عن تابوت العهد او تابوت السكينه وكثرة التساؤلات ماذا يوجد في هذا التابوت ؟
وما به من أسرار؟ فكنت اتصفح بعض المواقع تتحدث بوجود (تابوت السكينه) مدفون تحت احد العقارات بمصر مما آثار الكثير من التساؤلات والشبهات . هل يوجد في هذا التابوت عصى موسى؟ هل يوجد قميص النبي يوسف؟

وكما ذكر في الآيه ان الملائكة تحمله. في انتظار ماعندكم من علم ومعلومات ومعرفه بهذه القصه لكي يستفيد جميع إخواني واخواتي بارك الله فيكم

ابوحسن وسيف
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين

ابوحسن وسيف

عضو موقوف
محظور
إنضم
30 يونيو 2013
المشاركات
588
مستوى التفاعل
643
النقاط
102
اليس المهدي يستخرج التابوت وعصى موسى من الكنيسة في روما ؟
شرف لي مرورك وتعقيبك على الموضوع
معنى كلامك ان التابوت موجوج في روما؟
 
إنضم
2 يوليو 2013
المشاركات
1,142
مستوى التفاعل
1,574
النقاط
122
العمر
31
الإقامة
أكناف بيت المقدس
شرف لي مرورك وتعقيبك على الموضوع
معنى كلامك ان التابوت موجوج في روما؟

الله محييك أخ محمد حسن
انا قرأت في كتاب قبل فترة عن المهدي وانه يستخرج التابوت الروم

حَدَّثَنَا أَبُو يُوسُفَ الْمَقْدِسِيُّ ، عَنْ صَفْوَانَ بْنِ عَمْرٍو ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بِشْرٍ الْخَثْعَمِيِّ ، عَنْ كَعْبٍ ، قَالَ : " الْمَهْدِيُّ يُبْعَثُ بِقِتَالِ الرُّومِ ، يُعْطَى فِقْهَ عَشَرَةٍ ، يَسْتَخْرِجُ تَابُوتَ السَّكِينَةِ مِنْ غَارٍ بِأَنْطَاكِيَةَ ، فِيهِ التَّوْارَةُ الَّتِي أَنْزَلَ اللَّهُ تَعَالَى عَلَى مُوسَى عَلَيْهِ السَّلامُ ، وَالإِنْجِيلُ الَّذِي أَنْزَلَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ عَلَى عِيسَى عَلَيْهِ السَّلامُ ، يَحْكُمُ بَيْنَ أَهْلِ التَّوْرَاةِ بِتَوْرَاتِهِمْ ، وَبَيْنَ أَهْلِ الإِنْجِيلِ بِإِنْجِيلِهِمْ

لكن لا ادري هل انطاكيا هي المدينة إلي بتركيا ولا بداخل الروم
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين و ريحان

ابوحسن وسيف

عضو موقوف
محظور
إنضم
30 يونيو 2013
المشاركات
588
مستوى التفاعل
643
النقاط
102
نحتاج مزيدا من المعلومات والتوثيق
 
إنضم
15 يوليو 2013
المشاركات
1,515
مستوى التفاعل
5,465
النقاط
122
الله محييك أخ محمد حسن
انا قرأت في كتاب قبل فترة عن المهدي وانه يستخرج التابوت الروم

حَدَّثَنَا أَبُو يُوسُفَ الْمَقْدِسِيُّ ، عَنْ صَفْوَانَ بْنِ عَمْرٍو ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بِشْرٍ الْخَثْعَمِيِّ ، عَنْ كَعْبٍ ، قَالَ : " الْمَهْدِيُّ يُبْعَثُ بِقِتَالِ الرُّومِ ، يُعْطَى فِقْهَ عَشَرَةٍ ، يَسْتَخْرِجُ تَابُوتَ السَّكِينَةِ مِنْ غَارٍ بِأَنْطَاكِيَةَ ، فِيهِ التَّوْارَةُ الَّتِي أَنْزَلَ اللَّهُ تَعَالَى عَلَى مُوسَى عَلَيْهِ السَّلامُ ، وَالإِنْجِيلُ الَّذِي أَنْزَلَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ عَلَى عِيسَى عَلَيْهِ السَّلامُ ، يَحْكُمُ بَيْنَ أَهْلِ التَّوْرَاةِ بِتَوْرَاتِهِمْ ، وَبَيْنَ أَهْلِ الإِنْجِيلِ بِإِنْجِيلِهِمْ
......
أخي الأثر ضعيف..ثم ان عيسى عليه السلام حين ينزل وهو نبي الله يحكم بشرع الإسلام
فما بالك بالمهدي وهو بمرتبة اقل من الأنبياء

قال: (كيف أنتم إذا نزل فيكم ابن مريم , فأَمَّكُم منكم ؟ فقلت لابن أبى ذئب: إن الأوزاعي حدثنا عن الزهري عن نافع عن أبى هريرة ( وإمامكم منكم ) قال ابن أبى ذئب: أتدري ما ( أمكم منكم )؟ قلت:تخبرني قال: فأَمَّكُم بكتاب ربكم وسنة نبيكم ),قال الشيخ الألباني معقبا: هذا صريح في أن عيسى- عليه السلام - يحكم بشرعنا, ويقضي بالكتاب والسنة,لا بغيرهما من الإنجيل أو الفقه الحنفي ونحوه
وذكر ذلك أيضا السيوطي في و قال:إنه يحكم في هذه الأمة بشرع نبينا - صلى الله عليه وسلم - ,لا بشرعه هو, وقد نص على ذلك العلماء, و وردت به الأحاديث الصحيحة, واتفق عليه الإجماع
فهذا نبي الله عيسى عليه السلام يحكم بشرع الله بين الناس فما بالك بالمهدي وهو أقل من مرتبة النبوة
 

لؤلؤة

عضو
إنضم
1 يوليو 2013
المشاركات
1,400
مستوى التفاعل
2,013
النقاط
122
الإقامة
AD
ماعندي فكرة ؟!!
 

ابوحسن وسيف

عضو موقوف
محظور
إنضم
30 يونيو 2013
المشاركات
588
مستوى التفاعل
643
النقاط
102
أخي الأثر ضعيف..ثم ان عيسى عليه السلام حين ينزل وهو نبي الله يحكم بشرع الإسلام
فما بالك بالمهدي وهو بمرتبة اقل من الأنبياء

قال: (كيف أنتم إذا نزل فيكم ابن مريم , فأَمَّكُم منكم ؟ فقلت لابن أبى ذئب: إن الأوزاعي حدثنا عن الزهري عن نافع عن أبى هريرة ( وإمامكم منكم ) قال ابن أبى ذئب: أتدري ما ( أمكم منكم )؟ قلت:تخبرني قال: فأَمَّكُم بكتاب ربكم وسنة نبيكم ),قال الشيخ الألباني معقبا: هذا صريح في أن عيسى- عليه السلام - يحكم بشرعنا, ويقضي بالكتاب والسنة,لا بغيرهما من الإنجيل أو الفقه الحنفي ونحوه
وذكر ذلك أيضا السيوطي في و قال:إنه يحكم في هذه الأمة بشرع نبينا - صلى الله عليه وسلم - ,لا بشرعه هو, وقد نص على ذلك العلماء, و وردت به الأحاديث الصحيحة, واتفق عليه الإجماع
فهذا نبي الله عيسى عليه السلام يحكم بشرع الله بين الناس فما بالك بالمهدي وهو أقل من مرتبة النبوة
اي ان عيسى بن مريم هو من يمتلك تابوت السكينه؟
 

محتسب

عضو
إنضم
13 يوليو 2013
المشاركات
33
مستوى التفاعل
43
النقاط
22
أخي الكريم وجميع الإخوة حفظكم الله

أولاً

بالنسبة للآية الكريمة فتفسيرها معروف في كتب أهل العلم حفظكم الله وليس هناك من داعي للحديث حول الآية من منطلق فهمكم الشخصي وتأويلها وإنزالها على هرطقات وكلام أُناس جهلة لا يعلمون في دين الله شيئاً يُلقون إليكم بالشُبه في دينكم .. كما أنه لا يجوز بتاتاً القول على الله وفي آيات كتاب الله بغير علم ولا فهم للنصوص الشرعية ومقتضيات الدين لذلك إخوتي أنصحكم بالعلم الشرعي والثبات على دين الله لكي لا تأتيكم الفتن فتنحرفوا عن المسار الصحيح الآمن وليكن لديكم علم ويقين بعد دعاء الله في العصمة من الفتن فنحن في زمن الفتن والله المستعان

ثانياً

تفسير الآية هو كالتالي عندما بعث الله النبي طالوت جعل آية ملكه على قومه هو أن يرد عليهم التابوت الذي كان قد أخذ منهم .. فيه سكينة أي فيه وقار وجلالة ورحمة وقيل فيه من آيات الله مايجعلهم يسكنون إليه .. وبقية مما ترك آل موسى وآل هارون .. أي عصاه والألواح والكلام في هذا يطول .. تحمله الملائكة .. أي جاءت به الملائكة مابين السماء والأرض حتى وضعته بين يدي طالوت والناس ينظرون وقال السدي رحمه الله أصبح التابوت في دار طالوت فآمنوا بنبوة شمعون وأطاعوا طالوت .. إن في ذلك لآية لكم .. أي على صدقي فيما جئتكم فيه من النبوة .. إن كنتم مؤمنين .. أي مؤمنين بالله وباليوم الآخر

وبالنسبة للمهدي يا إخوة فهو رجل من آل البيت يحكم بدين رسولنا صلى الله عليه وسلم يقيم العدل وليس له معجزات مذكورة حتى يجعل الناس يؤمنوا به ونبي الله عيسى عليه السلام يحكم بدين رسولنا وهو الإسلام وليس هناك من نبوءات ومعجزات وخوارق للعادات تم ذكرها كدليل على التصديق بالمهدي وهو دون منزلة الأنبياء ولا على التصديق بنبي الله عيسى إذ أنه من المعروف في ديننا أننا معشر المسلمين مصدقين بنبوة عيسى عليه السلام وموقنين بأنه سيحكم بدين الإسلام عند رجوعه في آخر الزمان وهذا مما تم ذكره في شرعنا المطهر .. وكلاهما المهدي وعيسى عليه السلام يحكم بدين الإسلام .. وهناك أمور تكون في وقتهما وزمانهما معروفة ومذكورة في كتب أشراط الساعة وأحاديث الفتن في كتب أهل العلم

هذا ماسمح به المقام

قاله كاتبه .. محتسب