• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
25 ديسمبر 2015
المشاركات
1,119
مستوى التفاعل
2,431
النقاط
122
ربما والله اعلم وأحكم نشوب حرب بين روسيا وأمريكا ..
حرب نووية لا تبقي ولا تذر ..
 
  • إعجاب
التفاعلات: سارية الجبل
إنضم
26 مارس 2014
المشاركات
1,975
مستوى التفاعل
2,826
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لا...طلوع الشمس من مغربها ستكون مرادفة لخروج الدابة، و بالعقل لا تسبق هذه الايات : الدجال و عيسى عليه السلام.
لان طلوع الشمس من مغربها و الدابة هما اياتان للتفريق النهاءي بين الكافر و المومن و باب التوبة اغلق، اما في عهد الدجال و عيسى عليه السلام، باب التوبة و الايمان سيبقى مفتوحا...
لانه في زمن عيسى سيسلم الكون كله و يرفع الجزية..و بعد وفاة عيسى عليه السلام، سيرجع الناس للوثنية و الشرك و هو ما يعجل بباقي اشراط الساعة
و الله اعلم
اخى الكريم

التفسير خاطئ
طلوع الشمس من مغربها قبل عيسى و الدجال و ليس بعدهم
و طلوع الشمس من مغربها نتيجه مرور النجم الطارق و هو قريب مننا و له صور عديدة فى المراصد و موجودة على الانترنت باسم نيبرو
 
  • إعجاب
التفاعلات: سارية الجبل
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
اخى الكريم
التفسير خاطئ
طلوع الشمس من مغربها قبل عيسى و الدجال و ليس بعدهم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ان قلت ان النجم الطارق الممهد لظهور المهدي عليه السلام هو آية لطلوع الشمس من مغربها و بالتالي غلق باب التوبة نهائيا، و لا مجال لقبول الايمان و التوحيد من اي كافر او مشرك او منافق : كل فسطاط عرف مقامه عند الله،
انت ستهدم سنن الله، كل الايات العظام للساعة ستهدم بسبب اجتهادك !
ساسلك اسئلة بالعقل و المنطق و انتظر جوابك
1. ان كان طلوع الشمس من مغربها يسبق خروج المهدي او يعاصر المهدي :
- كيف تفسر ردة ثلث من المومنين في الملحمة لا يتوب الله عليهم ابدا، و هم كانوا مع المهدي مبايعين موحدين !!
- كيف تفسر خروج المنافقين من المدينة بعد ظهور المهدي، و هؤلاء كانوا مبايعين للمهدي لسنين و كاتمين نفاقهم !
- ان اغلق باب التوبة نهائيا : ما جدوى فتنة الدجال ؟؟ كيف سيفتن الدجال اعوانه من المنافقين و الكفار و هم يعلمون مصيرهم المحتوم، بالعقل، سواء فتنوا بالدجال او لا، فهم عرفوا مصيرهم، و المومنين عرفوا مصيرهم عند الله، فليف يعقل ان يفتنوا و من مات مع الدجال مات بكفره لانه آمن بألوهية الدجال المسيخ ؟؟
- و ما جدوى خروج ياجوج و ماجوج إذن ؟
- و ما جدوى نزول عيسى عليه السلام: سيقيم التوحيد مع من ؟؟ .. كيف سيصبح الكون كله موحدا لله، و هناك ملة الكفر اغلق باب التوبة امامها،
و كيف تفسر ان الناس سترتد و ترجع للكفريات و الوثنيات بعد موت عيسى عليه السلام ؟؟ و هي الفترة التي تهدم فيها الكعبة و يرفع فيها العلم و يظهر زمن شرار الخلق بعد قبض روح المومنين !!!
ان قلت ان طلوع الشمس من مغربها و الدابة الملازمة لها قبل نزول عيسى عليه السلام فهو يعني ان الناس التي ستسلم في عهد عيسى عليه السلام و هم من تبقى من أهل الكتاب و اهل الشرك لا معنى لاسلامهم و توحيدهم بما انهم عرفوا مصيرهم انهم من حطب السعير إذن نزول عيسى عبثي، و خروج الدجال عبثي و ياجوج و ماجوج عبثي ايضا، كيف ستاتي الايات لناس عرفوا مصيرهم المحتوم، ما فائدة خروج هذه الايات ان كان باب التوبة أغلق و فسطاط الايمان عرفوا مصيرهم و فسطاط الكفار و المنافقين عرفوا مصيرهم يوم الدين
يعني كافر في زمن عيسى : ما جدوى أن يومن بالله و رسوله و باب التوبة مغلق، حتى و لو آمن بعيسى عليه السلام انه عبد من عباد الله لن ينفعه ايمانه لا في الدنيا و لا الآخرة ان كان باب التوبة أغلق !!!
اجتهادك يهدم سنن الله في اقامة الحجة ، فعيسى عليه السلام هو علم للساعة يفرق بين الحق و الباطل.
يجب التفريق بين الايات العظام للساعة التي تفرق بين الحق و الباطل و هناك ايات تغلق باب التوبة نهائي...

و الله اعلم
 
التعديل الأخير:
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
احتمال ان تكون 15 رمضان 2017 يوم جمعة والله اعلم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اليوم 15 من رمضان القادم بإذن الله اما سبت او احد، و ليس الجمعة، لان فاتح شعبان كان بالجمعة، و يوم 29 سيكون جمعة، اول يوم من رمضان سيكون يوم سب او احد
 
  • إعجاب
التفاعلات: سارية الجبل
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
4,420
مستوى التفاعل
26,553
النقاط
122
اخى الكريم

التفسير خاطئ
طلوع الشمس من مغربها قبل عيسى و الدجال و ليس بعدهم
و طلوع الشمس من مغربها نتيجه مرور النجم الطارق و هو قريب مننا و له صور عديدة فى المراصد و موجودة على الانترنت باسم نيبرو

***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحسنت أخي ( رعد ) ... بارك الله فيك
***
أخي الكريم ( الباقيات الصالحات )

روى الإمام أحمد في مسنده وابن حبان في صحيحه وأبوداود في سننه وابن جرير الطبري في تفسيره عن أبي هريرة – رضي الله عنه – أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال :- " الأنبياءُ إخوةُ عَلَّاتٍ أمَّهاتُهُم شتَّى ودينُهم واحدٌ وإنِّي أولى النَّاسِ بعيسى ابنِ مريمَ لأنَّهُ لم يكن بيني وبينَهُ نبيٌّ وإنَّهُ نازِلٌ فإذا رأيتُموهُ فاعرِفوهُ إنَّه رجلٌ مربوعٌ إلى الحمرةِ والبياضِ عليهِ ثوبانِ ممصَّرانِ كأنَّ رأسَهُ يقطرُ ماء وإن لم يصبهُ بللٌ فيدقُّ الصَّليبَ ويقتلُ الخنزيرَ ويضعُ الجِزَى ويدعو النَّاسَ إلى الإسلامِ ويُهلِكُ اللَّهُ في زمانِهِ المسيحَ الدَّجَّالَ ثمَّ تقعُ الأمَنةُ على الأرضِ حتَّى ترتعَ الأسودُ معَ الإبلِ والنِّمورُ معَ البقرِ والذِّئابُ معَ الغنمِ ويلعبَ الصِّبيانُ بالحيَّاتِ فيمكثُ أربعينَ سنةً ثمَّ يُتوفَّى ويصلِّي عليهِ المسلمونَ "

وفي بعض الروايات :- " فيُقاتِلُ النَّاسَ على الإسلامِ ، ويُهْلِكُ اللَّهُ في زمانِهِ المِللَ كلَّها إلَّا الإسلامَ "

والحديث صححه الألباني في السلسله الصحيحه ، والشيخ أحمد شاكر في عمدة التفسير وقال :- " أسانيده صحيحه " ، وقال ابن كثير في ( النهايه في الفتن والملاحم ) :- " وهذا إسناد جيد قوي " .

قلت :- وفي هذا الحديث دليل على أن طلوع الشمس من مغربها لا يكون قبل نزول عيسى بن مريم ، وإلا لما كان عيسى بن مريم يدعو الناس إلى الاسلام ويقاتلهم عليه وباب التوبة مغلق والله أعلم .

وهذا مصداق الحديث المتفق على صحته والذي يرويه أيضاً أبو هريرة - رضي الله عنه - عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أنه قال :- " والذي نفسي بيدِه ، ليُوشِكن أن ينزلَ فيكم ابنُ مريمَ حكمًا عدلًا ، فيكسرَ الصليبَ ، ويقتلَ الخنزيرَ ، ويضعَ الجزيةَ ، ويَفيضَ المالُ حتى لا يقبلَه أحدٌ ، حتى تكونَ السجدةُ الواحدةُ خيرًا من الدنيا وما فيها . ثم يقولُ أبو هريرةَ : واقرؤوا إن شئتم : {وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلاَّ لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا } "
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



روى الإمام أحمد في مسنده وابن حبان في صحيحه وأبوداود في سننه وابن جرير الطبري في تفسيره عن أبي هريرة – رضي الله عنه – أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال :- " الأنبياءُ إخوةُ عَلَّاتٍ أمَّهاتُهُم شتَّى ودينُهم واحدٌ وإنِّي أولى النَّاسِ بعيسى ابنِ مريمَ لأنَّهُ لم يكن بيني وبينَهُ نبيٌّ وإنَّهُ نازِلٌ فإذا رأيتُموهُ فاعرِفوهُ إنَّه رجلٌ مربوعٌ إلى الحمرةِ والبياضِ عليهِ ثوبانِ ممصَّرانِ كأنَّ رأسَهُ يقطرُ ماء وإن لم يصبهُ بللٌ فيدقُّ الصَّليبَ ويقتلُ الخنزيرَ ويضعُ الجِزَى ويدعو النَّاسَ إلى الإسلامِ ويُهلِكُ اللَّهُ في زمانِهِ المسيحَ الدَّجَّالَ ثمَّ تقعُ الأمَنةُ على الأرضِ حتَّى ترتعَ الأسودُ معَ الإبلِ والنِّمورُ معَ البقرِ والذِّئابُ معَ الغنمِ ويلعبَ الصِّبيانُ بالحيَّاتِ فيمكثُ أربعينَ سنةً ثمَّ يُتوفَّى ويصلِّي عليهِ المسلمونَ "

وفي بعض الروايات :- " فيُقاتِلُ النَّاسَ على الإسلامِ ، ويُهْلِكُ اللَّهُ في زمانِهِ المِللَ كلَّها إلَّا الإسلامَ "

والحديث صححه الألباني في السلسله الصحيحه ، والشيخ أحمد شاكر في عمدة التفسير وقال :- " أسانيده صحيحه " ، وقال ابن كثير في ( النهايه في الفتن والملاحم ) :- " وهذا إسناد جيد قوي " .

قلت :- وفي هذا الحديث دليل على أن طلوع الشمس من مغربها لا يكون قبل نزول عيسى بن مريم ، وإلا لما كان عيسى بن مريم يدعو الناس إلى الاسلام ويقاتلهم عليه وباب التوبة مغلق والله أعلم .

وهذا مصداق الحديث المتفق على صحته والذي يرويه أيضاً أبو هريرة - رضي الله عنه - عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أنه قال :- " والذي نفسي بيدِه ، ليُوشِكن أن ينزلَ فيكم ابنُ مريمَ حكمًا عدلًا ، فيكسرَ الصليبَ ، ويقتلَ الخنزيرَ ، ويضعَ الجزيةَ ، ويَفيضَ المالُ حتى لا يقبلَه أحدٌ ، حتى تكونَ السجدةُ الواحدةُ خيرًا من الدنيا وما فيها . ثم يقولُ أبو هريرةَ : واقرؤوا إن شئتم : {وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلاَّ لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا } "
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الشجرة الطيبة، جزاك الله خيرا، ما قاله الاخ الباقيات الصالحات هو يصب في مصب الاجتهاد الاخر ان المهدي هو الدابة، لاني شرحت الموضوع و اقمنا عليهم الحجج بالعقل و المنطق و الدليل الشرعي ان المهدي لن يكون هو الدابة من سابع المستحيلات، هم هدموا السنن كلها....
يجب التفريق بين الايات العظام التي تفرق بين الحق و الباطل و هناك ايات عظايم مصيرية تغلق باب التوبة، و لو تدبرنا ، قد نصل لترتيب الايات العظام
الدجال، ياجوج و ماجوج، الخسوف الثلاثة كلها تسبق عيسى عليها السلام، يبقى الاشكال في اية الذخان، هل ستعاصر المهدي و الخسوف الثلاثة او ان اية الذخان هي المرادفة للنجم الطارق الذي سيمهد لخروج المهدي
ايات غلق باب التوبة ستكون بعد نزول عيسى عليه السلام و هي الدابة و طلوع الشمس من مغربها، لان عيسى عليه السلام هو علم للساعة كما ذكر في القران،هو الفيصل بين الحق و الباطل، كل من يعاصر عيسى عليه السلام سيسلم، الكون كله سيصبح يعبد الله و يعيش البشر ازهى عصور السلم، و بعد موت عيسى عليه السلام سترجع الفتن و منها رجوع الناس للوثنيات و عبادة الاصنام في جزيرة العرب، كله موجود و بالاحاديث، هدم الكعبة، رفع العلم، هنا ستطلع الشمس من مغربها و تلازمها الدابة: في زمن الدابة، وطلوع الشمس من مغربها ستكون حجة للايمان و الكفر، سيغلق الباب للابد و لو صلى الكافر لن يقبل منه، فيصبح الناس بين مومن و كافر، و يعيشون على هذا التفريق، و هنا تاتي الريح لقبض المومنين و يبقى شرار الخلق يتهارجون كالحمير و لن يعبد الله احد في الارض، و هنا ناتي للوقت المعلوم لابليس و هو الشيطان الذي يظهر متمثلا لشرار الخلق فيدعوهم لبناء الاصنام و عبادتها و هؤلاء تقوم عليهم الساعة بالنار التي تحشرهم للمحشر في الشام... و هذا رد لاصحاب القول ان الدجال هو ابليس و و هلاك الدجال & ابليس معا في زمن عيسى عليه السلام و و هو قول فاسد، لان ابليس مكلف بالاغواء لبني ادم ماداموا احياء في الارض و الوقت المعلوم كما فسره علماء التفسير هو النفخة الاولى.
و الله اعلم
و انصح كل من يبحث في علم آخر الزمان، ان يطالع مدونة الشيخ محمد المبيض حفظه الله، لانه باحث متمكن بارك الله فيه
http://rasaelnoor.blogspot.com/
 
التعديل الأخير:

مواضيع ممائلة