• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ملحمة

عضو موقوف
محظور
إنضم
19 أغسطس 2013
المشاركات
1,162
مستوى التفاعل
945
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله

أخي الكريم / ابو الحسن حفظك الله

الرؤى التي فسرها الشيخ علامة حفظه الله
عن قرب خروج المهدي كثيره والالهام والاصابة
التي تكلم عنها شيخنا حفظه الله تبدو مؤكدة الآن
إلا إذا كنت لاتؤمن بصدق تعبيره !

بعكس اجتهاد عالم او اثنين لتحديد وقت ظهوره
هذا هو الفرق حفظك الله
 
  • إعجاب
التفاعلات: حوراء

ملحمة

عضو موقوف
محظور
إنضم
19 أغسطس 2013
المشاركات
1,162
مستوى التفاعل
945
النقاط
122
تدرون ماهو الاشكال اخوتي الكرام
الاشكال ان اخي الكريم ابو الحسن حفظه الله
يعتقد اعتقاد جازم ان التعبير ظني وليس قطعيا
بينما اخي الكريم /علامة فارقه يرى التعبير الملهم
اصابه لان الله علمه

فاياليت اخي الكريم /أبو الحسن

يتدبر ذلك حتى يتلاشى الاختلاف

بين اخوتي الكرام علامه وابو الحسن
 
أ

أبو الحسن

زائر
ضيف
لا أحب أن يأخذ النقاش منحى شخصياً ويبتعد عن النقاش العلمي الأخوي
awww.almobshrat.net_data_MetaMirrorCache_www.quranflash.com_assets_verses_12_42.png

قال شيخ المفسرين الطبري رحمه الله في تفسيره
كان قتادة يوجِّه معنى " الظن " في هذا الموضع، إلى " الظنِّ"، الذي هو خلاف اليقين .
19310 - حدثنا بشر قال ، حدثنا يزيد قال ، حدثنا سعيد ، عن قتادة: (وقال للذي ظن أنه ناج منهما اذكرني عند ربك)، وإنما عبارة الرؤيا بالظن ، فيحقُّ الله ما يشاءُ ويُبْطِل ما يشاء.


* * *


قال أبو جعفر: وهذا الذي قاله قتادة، من أن عبارة الرؤيا ظن ، فإن ذلك كذلك من غير الأنبياء . فأما الأنبياء فغير جائز منها أن تخبر بخبر عن أمر أنه كائنٌ ثم لا يكون ، أو أنه غير كائن ثم يكون، مع شهادتها على حقيقة ما أخبرت عنه أنه كائن أو غير كائن، لأن ذلك لو جاز عليها في أخبارها، لم يُؤمَن مثل ذلك في كل أخبارها... إلى آخر كلامه رحمه الله.
فتأويل غير الأنبياء ظني


وفي فتح القدير:
"وقال للذي ظن أنه ناج منهما" أي قال يوسف، والظان هو أيضاً يوسف، والمراد بالظن العلم لأنه قد علم من الرؤيا نجاة الشرابي وهلاك الخباز، هكذا قال جمهور المفسرين.

وقيل الظاهر على معناه، لأن عابر الرؤيا إنما يظن ظناً، والأول أولى وأنسب بحال الأنبياء. ولا سيما وقد أخبر عن نفسه عليه السلام بأنه قد أطلعه الله على كل شيء من علم الغيب كما في قوله: "لا يأتيكما طعام ترزقانه" الآية.

هذا بعض كلام العلماء
ولن أزيد حرفاً بعد ذلك
حتى يكون النقاش لله وليس لحظ نفس
ولا أقع في محظور المراء الذي نهى عنه الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم
الكلام واضح

تعبير الأنبياء حق لأنهم معصومون ويعبرون عن وحي
تعبير غير الأنبياء ظني واجتهادي يخطئون ويصيبون

ولا علاقة لذلك بشخص الأخ علامه الذي أكن له كل احترام وتقدير
وأرجو من الله أن يشرح صدره لكلامي ويفهم مقصودي ولا يسمع لكلام أختنا ملحمة :)
أحاول فقط وضع الأمور في نصابها
دون مجاملة أو انحياز
علامه فارقه حبيب إلى قلبي ولكن الحق أحب إلي
دمتم جميعاً بخير وود وسلام وأمان ومحبة وأخوة ووئام


 
  • إعجاب
التفاعلات: قطرة ندى

ابو معاذ

عضو موقوف
محظور
إنضم
17 مارس 2014
المشاركات
1,877
مستوى التفاعل
5,973
النقاط
122
أخي الغالي / ابو الحسن
أحسن الله خاتمتك ويسّر حسابك وغفر لك .
واعلم يا اخي العزيز إن أي نقاش يقع في أي مسألة فإنه يأخذ جهدا ووقتاً ويطول مهما تكن تلك المسألة
والمنتدى ليس مخصّصا لمثل هذه المسائل . صحيح ان هذا الموضوع قد اخذ منحى الجدال والنقاش ولكن
في يدينا امكانية اغلاقه والكف عنه وذلك بعدم الخوض او التحدث فيه .
وهذا الكلام ليس موجّها لك وحدك بل الينا جميعاً بما فينا الشيخ علامة حفظه الله .

فأرجو ان تكون مداخلتي هنا هي آخر مداخلة ... اقول أرجو واطلب من الجميع ان تكون هذه الكلمات هي آخر ما يُكتب
في هذا الموضوع من غير اغلاق ولا قفل من مشرف ولا من غيره ... ا

نا اطلب منكم جميعاً فارجوكم اقبلوا طلبي . فوالله لو جاءني احدكم وطلب مني شيئا اقدر عليه للبّيتُ له طلبه . العشم فيكم كبير

واسأل الله العلي القدير ان يجمعنا على الخير وان يجعل في اجتماعنا خيرا وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين .
 
إنضم
10 مارس 2014
المشاركات
212
مستوى التفاعل
316
النقاط
72
اخوتي
السلام عليكم
العلماء يختلفون في قدراتهم كما اختلف صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم
فمعاذ اعلمهم بالحلال والحرام
وعلي رضي الله عنة من اعلم الصحابة في القضاء
وكذلك القراء أي قراء القرآن
وعبد الله بن العباس في تأويل القران أي التفسير
ومن المعلوم بالضرورة ان افضلهم ابا بكر ثم عمر ثم عثمان
هذا التفاضل في القدرات عند افضل طبقة وجيل
يتكرر الى يومنا هذا فهناك القراء أي علماء القراءات
والقضاة والفقهاء
ومنهم من أوتى علما والهاما في تأويل وتفسير الرؤى
وهنا تحضرني قصة معبر طرح عليهم ليعبروها
وبعد ان ادلى كل بدلوه ورأيه قام المعبر بتأويلها بشكل لم يخطر عليهم ببال
وسلموا انها الهام او قل موهبة ومهارة يؤتيها الله لبعض عباده
ولو يتسع المجال لذكرت قصصا عجيبة في هذا المجال
اسمحوا لي على هذه المداخلة
وفق الله جميع اعضاء هذا المجمع الكريم
وخصوصا الشيخ علامة
الى ما يحبه الله ويرضاه من الأقوال والأعمال والإعتقاد
 
  • إعجاب
التفاعلات: حوراء و ملحمة
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة