• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

علامه فارقه

معبر المنتدى
طاقم الإدارة
الاشراف
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
46,000
مستوى التفاعل
211,824
النقاط
122
الإقامة
بلاد الاسلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نكمل بعد صلاة الجمعة ان شاء الله
لكنني فتحته حتى لا انساه لاهمية الموضوع وعدم فهم الناس الصحيح له
 

علامه فارقه

معبر المنتدى
طاقم الإدارة
الاشراف
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
46,000
مستوى التفاعل
211,824
النقاط
122
الإقامة
بلاد الاسلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قبل ان نتوسع في المساله علينا ان نسال
لماذا
الاحسان
الصدقه
الزكاة
من منكم يعرف لماذا
ولماذا امرنا بهم او هم من اصل ديننا
ما الفؤائد المترتبه عليهم وما الذي يجنى منهم
ما هي الايات والاحاديث الوارده بهم
 
  • إعجاب
التفاعلات: شبل المهدي
إنضم
27 يناير 2014
المشاركات
296
مستوى التفاعل
329
النقاط
72
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قبل ان نتوسع في المساله علينا ان نسال
لماذا
الاحسان
الصدقه
الزكاة
من منكم يعرف لماذا
ولماذا امرنا بهم او هم من اصل ديننا
ما الفؤائد المترتبه عليهم وما الذي يجنى منهم
ما هي الايات والاحاديث الوارده بهم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الاجابة على هذا السؤال تحتاج الى صفحات أخي الطيب علامه فارقه

ادلو بدلوي في انتظار باقي الاخوة والأخوات ليثرو الموضوع
يقول تعالى:

وَسَارِعُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ ( 133 ) الَّذِينَ يُنْفِقُونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ ( 134 )

من صفات المتقين الذين ينالون المغفرة ويجزون الجنة في الآخرة:
-الانفاق في السراء والضراء
-كظم الغيظ
-العفو عن الناس
وأعقب الله عز وجل
وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ
فكانت الصفات السابق ذكرها من الاحسان الذي يورث محبة الله عز وجل لمن اتصف بها
والله اعلم
 

أحمد عبد الحميد

عضو موقوف
محظور
إنضم
5 يوليو 2013
المشاركات
603
مستوى التفاعل
923
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قبل ان نتوسع في المساله علينا ان نسال
لماذا
الاحسان
الصدقه
الزكاة
من منكم يعرف لماذا
ولماذا امرنا بهم او هم من اصل ديننا
ما الفؤائد المترتبه عليهم وما الذي يجنى منهم
ما هي الايات والاحاديث الوارده بهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الأمين

في باب الصدقة

( وَأَتِمُّوا الْحَجَّ وَالْعُمْرَ‌ةَ لِلَّـهِ فَإِنْ أُحْصِرْ‌تُمْ فَمَا اسْتَيْسَرَ‌ مِنَ الْهَدْيِ وَلَا تَحْلِقُوا رُ‌ءُوسَكُمْ حَتَّىٰ يَبْلُغَ الْهَدْيُ مَحِلَّهُ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِ‌يضًا أَوْ بِهِ أَذًى مِّن رَّ‌أْسِهِ فَفِدْيَةٌ مِّن صِيَامٍ أَوْ صَدَقَةٍ أَوْ نُسُكٍ فَإِذَا أَمِنتُمْ فَمَن تَمَتَّعَ بِالْعُمْرَ‌ةِ إِلَى الْحَجِّ فَمَا اسْتَيْسَرَ‌ مِنَ الْهَدْيِ فَمَن لَّمْ يَجِدْ فَصِيَامُ ثَلَاثَةِ أَيَّامٍ فِي الْحَجِّ وَسَبْعَةٍ إِذَا رَ‌جَعْتُمْ تِلْكَ عَشَرَ‌ةٌ كَامِلَةٌ ذَٰلِكَ لِمَن لَّمْ يَكُنْ أَهْلُهُ حَاضِرِ‌ي الْمَسْجِدِ الْحَرَ‌امِ وَاتَّقُوا اللَّـهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّـهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ ) ﴿البقرة: ١٩٦﴾

( خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُ‌هُمْ وَتُزَكِّيهِم بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ إِنَّ صَلَاتَكَ سَكَنٌ لَّهُمْ وَاللَّـهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ ) ﴿التوبة: ١٠٣﴾

(إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِ‌ينَ وَالصَّابِرَ‌اتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُ‌وجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِ‌ينَ اللَّـهَ كَثِيرً‌ا وَالذَّاكِرَ‌اتِ أَعَدَّ اللَّـهُ لَهُم مَّغْفِرَ‌ةً وَأَجْرً‌ا عَظِيمًا) ﴿الأحزاب: ٣٥﴾

( إِنَّ الْمُصَّدِّقِينَ وَالْمُصَّدِّقَاتِ وَأَقْرَ‌ضُوا اللَّـهَ قَرْ‌ضًا حَسَنًا يُضَاعَفُ لَهُمْ وَلَهُمْ أَجْرٌ‌ كَرِ‌يمٌ ) ﴿الحديد: ١٨﴾

أنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم قال لكعبِ بنِ عُجْرةَ :يا كعبُ بنَ عُجْرةَ أعاذنا اللهُ مِن إمارةِ السُّفهاءِ ) قالوا: يا رسولَ اللهِ وما إمارةُ السُّفهاءِ ؟ قال: ( أمراءُ يكونون بعدي لا يهتدون بهَدْيي ولا يستنُّون بسنَّتي فمَن صدَّقهم بكذبِهم وأعانهم على ظُلمِهم فأولئك ليسوا منِّي ولَسْتُ منهم ولا يرِدوا عليَّ حوضي ومَن لم يُصدِّقْهم بكذبِهم ولم يُعِنْهم على ظلمِهم فهم منِّي وأنا منهم وسيرِدون عليَّ حوضي يا كعبُ بنَ عُجْرةَ الصَّومُ جُنَّةٌ والصَّدقةُ تُطفئُ الخطيئةَ والصَّلاةُ برهانٌ ـ أو قال: قربانٌ ـ يا كعبُ بنَ عُجْرةَ النَّاسُ غاديانِ: فمبتاعٌ نفسَه فمُعتِقُها وبائعٌ نفسَه فموبِقُها

الراوي: أنس بن مالك المحدث: ابن حبان - المصدر: صحيح ابن حبان - الصفحة أو الرقم: 5540
خلاصة حكم المحدث: أخرجه في صحيحه



 
  • إعجاب
التفاعلات: متابعه

أحمد عبد الحميد

عضو موقوف
محظور
إنضم
5 يوليو 2013
المشاركات
603
مستوى التفاعل
923
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قبل ان نتوسع في المساله علينا ان نسال
لماذا
الاحسان
الصدقه
الزكاة
من منكم يعرف لماذا
ولماذا امرنا بهم او هم من اصل ديننا
ما الفؤائد المترتبه عليهم وما الذي يجنى منهم
ما هي الايات والاحاديث الوارده بهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شيخى الحبيب علامة

مررت بموقف تيقنت منه أن النجاة فى ذكر الله و الصلاة وصلة الأرحام والصدقة

واتباع سنة الرسول صلى الله عليه وسلم

ولكن طبعا لا نغفل بقية الفرائض

ولكن لا أعرف ماذا أقول لك شيخى علامة

هذا الموقف أصعب ما مررت به فى حياتى، ولكن الله سبحانه وتعالى نجانى بما هدانى

بالنسبة للصدقة أشعر بأفكار عجيبة نحوها، وهذه الأفكار ما تجعلنى لا أكل صدقة أحد، وهذا

يقويه لدى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم

أخَذ الحسنُ بنُ عليٍّ رضي اللهُ عنهما تمرةً من تمرِ الصدقةِ، فجعَلها في فيهِ، فقال النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم :

كَخٍ كَخٍ . ليطرَحَها، ثم قال : أما شَعَرتَ أنَّا لا نأكُلُ الصدقةَ .

الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 1491
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
 
  • إعجاب
التفاعلات: شبل المهدي
أ

أبو الحسن

زائر
ضيف
نفع الله بك
وبارك الله لك

الإحسان أمره عظيم
فالإحسان باختصار هو الإتقان
أن تعبد الله كما أمرك وتتقن العبادة

فالإحسان مأمورون به في كل شيء
وفي الحديث:
عن أبي يعلى شداد بن أوس ، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : إن الله كتب الإحسان على كل شيء ، فإذا قتلتم فأحسنوا القتلة ، وإذا ذبحتم فأحسنوا الذبحة ، وليحد أحدكم شفرته ، وليرح ذبيحته . رواه مسلم

وبذلك يتبين أن الإحسان ليس كما يظن البعض مرتبة من مراتب الدين
بل هو من الدين
وفي حديث جبريل سأل عن الإسلام والإيمان والإحسان
وفي آخره قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

هذا جبريل أتاكم يعلمكم دينكم

فالإسلام يراد به الأعمال الظاهرة
والإيمان العقيدة والأعمال الباطنة
والإحسان هو الغلاف أو الإطار الذي تتم فيه الأعمال الظاهرة والباطنة
وهو كما بين صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم:

أن تعبد الله كأنك تراه ، فإن لم تكن تراه ، فإنه يراك

فإذا علم هذا
تبين الارتباط بين الإحسان والصدقة والزكاة
كيف لا وقد أمر بها رب العالمين:
www.quranflash.com_assets_verses_2_195.png

فمن الإحسان أن تكون النفقة من طيب فإن الله طيب لا يقبل إلا طيباً:
www.quranflash.com_assets_verses_2_267.png

ومن الإحسان عدم المن والأذى والرياء
www.quranflash.com_assets_verses_2_262.png
www.quranflash.com_assets_verses_2_263.png
www.quranflash.com_assets_verses_2_264.png

هذا ما تيسر والله أعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: متابعه
إنضم
23 يناير 2014
المشاركات
274
مستوى التفاعل
697
النقاط
102
فيما يخص الاحسان
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم-: «أَنْ تَعْبُدَ اللَّهَ كَأَنَّكَ تَرَاهُ ، فَإِنْ لَمْ تَكُنْ تَرَاهُ فَإِنَّهُ يَرَاكَ» (البخاري ومسلم).
وبالتالي عندما تعبد الله كأنك تراه فان لم تكن تراه فهو يراك فستكون حريصا على أن لا يصدر منك الا الشيء الحسن
إذاٍّ: الاحسان هو كل شيء حسن يصدر من العبد سواء فعل أو قول أو حتى الظن
وبالتالي فالصدقة شيء حسن
والزكاة أيضا شيء حسن لما فيهما من طاعة لله و رسوله
والله أعلم
هذا اجتهاد مني ان أصبت فمن الله و ان أخطأت فمن نفسي والشيطان
 
  • إعجاب
التفاعلات: متابعه

لؤلؤة

عضو
إنضم
1 يوليو 2013
المشاركات
1,400
مستوى التفاعل
2,013
النقاط
122
الإقامة
AD
الزكاة واجبة على كل مقتدر ...
اما الصدقة فتكون بقدر كرم الانسان مع ربه ...
 
إنضم
23 يونيو 2013
المشاركات
257
مستوى التفاعل
292
النقاط
72
الإحسان ، هو أن تستشعر مراقبة الخالق عز وجل لك في كل صغيرة وكبيرة
وأن يقودك ذلك إلى الحرص على فعل ما يرضيه سبحانه.
فوائد الإحسان ، أولا محبة الله للمحسن (والله يحب المحسنين)
ثانيا أن الله لا يضيع أجره (فإن الله لا يضيع أجر المحسنين)
ثالثا زيادة الحسنات (وسنزيد المحسنين)
رابعا قرب رحمة الله عز وجل من المحسن أكثر من البقية (إن رحمة الله قريب من المحسنين)
خامسا معية الله عز وجل (وإن الله لمع المحسنين)
وغيرها الكثير من البشريات والزيادة في البركة


الصدقة ، هي أن مستحبة للمحتاجين من ذوي القربى أولى ثم الأبعد فالأبعد.
فوائد الصدقة ، أن الصدقة يستعاد مردودها ضعف للمتصدق وله عند الله عز وجل أجر كريم (إن المصدقين والمصدقات وأقرضوا الله قرضا حسنا يضاعف لهم ولهم أجر كريم)
أن الصدقة تطهر وتزكي المتصدق من ذنوبه وآثامه (خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم)


الزكاة ، هي وجوب إخراج جزء معين من المال في وقت معين وتوزيعه للفقراء وذلك لكيلا ينقسم الشعب إلى قسمين
قسم غناه فاحش وقسم فقره مدقع ... وهذا ما نجده في الرأسمالية والأنظمة الأخرى.
بالقرآن تأتي دائما مقترنة مع إقام الصلاة (وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة)
ومن يحافظ على هذه الفريضة مع الفرائض الأخرى جزاءه أن يرث جنة الفردوس وسيحتاطه الله برحمته
 
إنضم
23 يونيو 2013
المشاركات
484
مستوى التفاعل
618
النقاط
102
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الزكاة فرض
والصدقة كي يقينا الله شُح أنفسنا
اما الإحسان فهو كمال الثقة بالله وحسن التوكل عليه