• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
7 فبراير 2015
المشاركات
11
مستوى التفاعل
34
النقاط
17
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاعجاز العددي للقرآن الكريم
بينما د. عبدالرازق نوفل يحضر كتاباً في عام 1959م عن "الاسلام دين ودنيا " تخطر على باله فكرة أن يحصي عدد مرات كلمة "الدنيا" في القرآن الكريم فيجدها وردت 115 مرة ثم يحصي كلمة الآخرة ولدهشته يجدها وردت أيضاً 115 مرة ..!
مرت السنين وفي عام 1968م يقرر دكتور نوفل نفسه أن يؤلف كتابه "عالم الجن والملائكة" فيكتشف توافقاً ثانياً في كلمتي الملائكة والشياطين حيث وردتا 88 مرة حيث وردت كلمة "الملائكة" 68 وكذلك "الشياطين " بينما وردت الكلمتان بمشتقاتهما 88 مرة لكل ...ومن هنا بدأ يبحث عن هذه العلاقات العددية في القرآن فظهر علم ما يعرف ب "الاعجاز العددي في القرآن الكريم " وهو عنوان الكتاب الذي فتح الباب على مصراعيه للتوسع في هذا الباب ..
وهذه الموافقات الاعجازية تبين بلا أدنى شك أن القرآن الكريم ليس من صنع البشر كما يتوهم أعداء الإسلام بل تنزيل من العزيز الحكيم عالم الغيب والشهادة الكبير المتعال
ومن الموافقات الاعجازية :
"الايمان" عكس "الكفر" وكلاهما وردا 17 مرة مطابقاً لكلمة "الفرض" بمشتقاتها
بعدد ركعات الصلوات الفرض في استدلال عددي على أن الصلاة عماد الدين وهي الحد الفاصل بين الايمان والكفر كما ورد في الحديث النبوي :
حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ بُرَيْدَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " الْعَهْدُ الَّذِي بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمُ الصَّلَاةُ ، فَمَنْ تَرَكَهَا فَقَدْ كَفَرَ " . رواه ابن ماجة حديث 1079 صحيح الجامع الصغير وزيادته : (ط:3) ـ (رقم :4143) . الترمذي : 41/9/2622 .
,عن جابر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إن بين الرجل وبين الشرك والكفر ترك الصلاة " . [ رواه الخمسة إلا البخاري ] أحمد : المسند : 5/346 ، الفتح : 2/232)
وتأكيداً لذلك فقد وردت كلمة "صلوات" 5 مرات..!!
كذلك وردت كلمة "ايماناً" 8 مرات وكلمة " كفراً" 8 مرات ..
وكلمتا " الايمان وايماناً " وكلمتا "الكفر وكفراً" 25 مرة
ولو أنك جمعت مجموع كلمة "الايمان وايماناً" + كلمة "الايمان"+ كلمة "ايمانا"
25+17+8 = 50 وهي عدد الصلوات حينما فرضها الله سبحانه وتعالى قبل أن تخفف لخمسة ..!!!!

أما في العلاقات الانسانية :
الرجل ورد 24 مرة بعدد مرات ورود كلمة المرأة
الاخ والاخت وردا 4 مرات (بمشتقاتها)
العم والخال وردا 4 مرات (بمشتقاتها)
كهل وصبي وردا مرتين
شيخ وطفل وردا 4 مرات (بمشتقاتها)
الطيب 7 مرات والخبيث 7 مرات
الحرب 6 مرات والأسرى 6 مرات
المغنم 6 مرات والمغرم 6 مرات
أما في الزراعة :
شجر وردت 26 مرة وكذلك النبات
الحرث ورد 14 مرة وكذلك الزراعة والفاكهة
كما وردت كلمة الصيف مرة واحدة وكذلك الشتاء
والحر 4 مرات وكذلك البرد
كلمة اليوم تكررت 365 مرة ...
والشهر تكرر 12 مرة
والقرآن الكريم يشير اشارة لطيفة إلى عدد تكرار كلمة "الشهر" 12 مرة في سورة التوبة آية 36
"إن عدة الشهور عند الله اثناعشر شهرأً في كتاب الله "...
والسنة (بصيغتيها سنة وسنين) تكررت 19 مرة وهو عدد سنوات الدورة الفلكية الواحدة والتي تكتمل فيها دورة الأرض والقمر حول الشمس..!! حيث يوافق رأس السنة الميلادية طلوع البدر كاملاً ولا يتكرر ذلك إلا بعد 19 سنة ..!! والغريب أن كلمتي (الشمس والقمر) وردتا مقترنتين معاً في 19 سورة من القرآن الكريم ..
والغريب أن القمر يدور حول نفسه في 27.3217 يوم أي 27 يوم..وهو نفس تكرار كلمة القمر في القرآن الكريم..
في سورة الواقعة أصحاب اليمين وردوا في الآيات من 27 وحتى 40 وقد احتوت على 37 كلمة وهو نفس مجموع الكلمات التي احتوت على كلمة أصحاب الشمال
ولاحظ المهندس عدنان الرفاعي أن بين كلمة اليمين وكلمة الشمل 36 كلمة
علماً بأن تكرار اليمين في القرآن يساوي 24 وتكرار الشمال يساوي 12....!!!
وردت كلمة "سبحانه " 14 مرة وكذلك كلمة "تعالي" ونحن دوما نردد : الله سبحانه وتعالى
وردت كلمة أسم 19 مرة..
9 مرات متتالية بلفظ (اسم الله)
ثم وردت كلمة (الأسم) في سورة الحجرات
" بئس الاسم الفسوق بعد الايمان" آية 11
ثم وردت كلمة (اسم ربك) 9 مرات ..!!
وردت كلمة مسجد 28 مرة فلو طرحنا منها واحد وهو درجة صلاة المرء في بيته فالفرق بينهما يساوي 27 وهو فضل صلاة الجماعة في المسجد عن صلاة المرء في بيته..!!!!
في سورة السجدة وترتيبها (32) وتتكون من 30 آية
كانت آية السجدة هي الآية (15)..وكلمة (سجداً) تقسم السورة لنصفين من حيث عدد الكلمات ..فعدد الكلمات للسورة 372 وترتيب كلمة (سجداً) 186....!!!!!
وقد وردت كلمة السجود ومشتقاتها 32 مرة في القرآن الكريم بعدد ترتيب سورة السجدة..!!!!
سورة نوح عدد كلماتها 950 وهو نفس عمر مكوث نوح عليه السلام في قومه يدعوهم لله
سورة الحديد ترتيبها 57 وهي تقسم سور القرآن ال 114
والملاحظ أن الوزن الذري للحديد يتكون من 5 نظائر وزنها بالترتيب :
55 ، 56 ، 57 ، 58 ، 59
فالنظير المتوسط هو المقابل لرقم ترتيب السورة 57
عناصر الجدول الدوري هو 114 ونصفها هو 57 وهو رقم ترتيب الحديد في الجدول الدوري ..!!!
ترتيب سورة محمد 47 وترتيب سورة النصر 110
والفرق بينهما 63 نفس عمر النبي صلى الله عليه وسلم علما بان سورة النصر آخر سورة نزلت في القرآن الكريم وهي على رأي ابن عباس رضي الله عنهما السورة التي نعت للرسول صلى الله عليه وسلم نفسه .
سورة محمد ترتيبها 47 وآياتها 38 وكلماتها 539 وسورة النصر ترتيبها 110 وآياتها 3 وكلماتها 19
وبجمع ترتيب السورتين يصبح 157 وبجمع الآيات تصبح 41 وبجمع عدد الكلمات تصبح 558 ومجموعها الثلاثة مجتمعة 756 وهو مضروب:
12x63= 756
وهو عمر النبي صلى الله عليه وسلم بالشهور بكل دقة ..!!
فسبحان الله القادر على كل شيء
 

ابو معاذ

عضو موقوف
محظور
إنضم
17 مارس 2014
المشاركات
1,877
مستوى التفاعل
5,973
النقاط
122
لا إله الّا الله محمد رسول الله
آمنتُ بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر وبالقدر ( خيره وشره )
اللهم اني آمنتُ واتّبعتُ الرسول موقنا مصدّقا مذعنا منصاعا طائعا . فلك الحمد ولك الشكر
واستغفرك واتوب اليك ...

شكرا لك اخي الميرغني .. شكرا جزيلاً على هذه المعلومات القيّمة واسأل الله ان يوفّقك ويحفظك
 

السبيل

عضو
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
1,015
مستوى التفاعل
2,816
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الميرغني
هناك من لايحب أن يتطرق لهذا الباب من العلم ، والسبب هو الخوف من الاعتقاد اليقيني بشئ مستقبلي ثم يثبت عكسه متناسين أن هذا الباب يبقى في مجال الأجتهاد لا في مجال الاعتقاد اليقيني، رغم أن كثيرا من الأبحاث تظهر وكأن الناتج يقينيا ، علق الشيخ بسام جرار على هذه المسألة قائلا : نحن نستنطق القرآن الكريم وان كان هناك عامل للصدفة فهذا في كتب الناس وليس في كتاب رب الناس سبحانه وتعالى.
ولكن أجد أحيانا من يحاول أن ينسخ أحكاما متواترة مستغلا هذا الباب مثل المهندس عدنان الرفاعي وأرى ان هنا تقع المشكلة ، وبالطبع أنا أعلم أن له حجته ولكن الحجة مبنية أساسا على أنكار صحة الحديث ، وهنا ندخل في أشكال كبير ، أعتقد أن السبب في ذلك هو أن الباحث لم يتعمق في علم الحديث بل وغفل عن كثير من جوانبه واكتفى بظاهر النص بغض النظر عن أمور أخرى كثيرة
وعلى اية حال أقدر للباحث سعيه مادام طلبا للحق ولكن أعادة النظر والألمام بالكثير من العلوم الشرعية مطلوب خصوصا اذا ما أراد الباحث أن يصبح على درجة من العلم تمكنه من الأفتاء
هذا والله تعالى أعلم
 
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
11,520
مستوى التفاعل
21,456
النقاط
122
الإقامة
السعودية
انه الله لا اله الا هو
سبحانه ما اعظمه هو القادر
جزاك الله ياخوي رؤية الله في الفردوس الاعلى يارب
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنضم
15 يوليو 2013
المشاركات
108
مستوى التفاعل
243
النقاط
47
سبحان الله وما خفي اعظم
(وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِّكُلِّ شَيْءٍ)
موضوع قيم بارك الله فيك