• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

وداد

عضو
إنضم
25 يونيو 2013
المشاركات
141
مستوى التفاعل
37
النقاط
32
الإقامة
Morocco
اشكرك اخي باتمان حفظك الله و اثابك فردوسه الاعلى
ساتابع البرنامج ان شاء الله
 
إنضم
7 سبتمبر 2013
المشاركات
709
مستوى التفاعل
616
النقاط
102
الإقامة
القاهرة - مصر
هذه من الاسباب وليست كلها وامر السحر والمس كبير ومتشعب وصعب حصره لأنه عالم غيبي
ولكن ليس أمامنا الا التضرع لله واللجؤ اليه
وساحاول قريبا اكتب موضوع يضبط هذه المسائل ان شاء الله
 
إنضم
12 يوليو 2013
المشاركات
233
مستوى التفاعل
451
النقاط
72
الإقامة
فلسطين
هذه من الاسباب وليست كلها وامر السحر والمس كبير ومتشعب وصعب حصره لأنه عالم غيبي
ولكن ليس أمامنا الا التضرع لله واللجؤ اليه
وساحاول قريبا اكتب موضوع يضبط هذه المسائل ان شاء الله
السلام عليكم
في انتظار موضوعك
 

أحمد عبد الحميد

عضو موقوف
محظور
إنضم
5 يوليو 2013
المشاركات
603
مستوى التفاعل
923
النقاط
102
السلام عليكم ورحمـة الله وبركاتـه

كثير من المرضي يبذل جهودا عظيمة في الرقية و الاسترقاء و الذهاب للرقاة ، و مع ذلك لا يجد لذلك أثرا كبيرا و لا نفعا عظيما ، و غيره يبذل القليل من الجهد و قد يحصل الشفاء التام بحول الله و قوته بسرعة عظيمة ، فما السر في ذلك ؟ و كيف يتسلط المس على صاحبه ؟

أقول : اعلم أن مدار الأمر كله بعد التوكل على الله هو على نفسك و روحك

فأولا : لابد من تقوية نفسك و روحك و ثقتك بالله . قال العلامة ابن القيم
(فالذي من جهة المصروع يكون بقوة نفسه وصدق توجهه إلى فاطر هذه الأرواح وبارئها ...) [زاد المعاد (4/ 62)]
و قال (والمقصود: أن الروح إذا كانت قوية وتكيفت بمعاني الفاتحة، واستعانت بالنفث والتفل، قابلت ذلك الأثر الذي حصل من النفوس الخبيثة فأزالته) [زاد المعاد (4/ 165)] و قال أيضا في نفس الموضع ( الأصل في المحاربة والتقابل للأرواح ...) أي أن روحك هي التي تحارب الأرواح الخبيثة ... فيبغي تقوية الروح و اجتناب ما يضعفها ... و إليك بعض الأمور التي تضعفها

1- الحزن .
قال شيخ الإسلام ابن تيمية ( وأما الحزن فلم يأمر الله به بل نهى عنه في مواضع مثل قوله تعالى {ولا تهنوا ولا تحزنوا} وقوله {لا تحزن إن الله معنا} وقوله {لكيلا تحزنوا} ) [مختصر الفتاوى المصرية (ص: 588)] و قال العلامة ابن القيم : ( والمقصود أن النبى صلى الله عليه وسلم جعل الحزن مما يستعاذ منه. وذلك لأن الحزن يضعف القلب ويوهن العزم، ويضر الإرادة، ولا شيء أحب إلى الشيطان من حزن المؤمن، قال تعالى: {إِنَّمَا النَّجْوَى مِنَ الشَّيْطانِ لِيَحْزُنَ الَّذِينَ آمَنُوا} [المجادلة: 10] ، فالحزن مرض من أمراض القلب يمنعه من نهوضه وسيره وتشميره) [طريق الهجرتين (ص: 279)]... فتجد المريض الحزين يتسلك عليه الشيطان و يقوده حيث ما شاء بل قد لا يستطيع الدخول في جسد هذا المريض إلا بالحزن الشديد ولذلك تجد كثيرا من المرضى إنما وقع بهم ما فيهم من بلاء بسبب الحزن فدخل الشيطان و تمكن و أحزنه زيادة فعلى المسلم عامة و المريض خاصة أن يترك كل ما يحزنه و يدعه و يحسن الظن بربه و هكذا كان علاج النبي صلى الله عليه و سلم فقد أخرج البخاري في الأدب المفرد ( عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ: قَالَ رَجُلٌ: يَا رَسُولَ اللَّهِ! إِنَّا كُنَّا فِي دَارٍ كَثُرَ فِيهَا عَدَدُنَا، وَكَثُرَ فِيهَا أَمْوَالُنَا؟ فَتَحَوَّلْنَا إِلَى دَارٍ أُخْرَى، فَقَلَّ فيها عددنا وقل فِيهَا أَمْوَالُنَا؟

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: " ردّوها، أَوْ دَعُوهَا، وَهِيَ ذَمِيمَةٌ" اي اتركوا هذه الدار ، قال العلامة ابن القيم ( ليس هذا من الطيرة المنهي عنها وإنما أمرهم بالتحول عنها عند ما وقع في قلوبهم منها لمصلحتين ومنفعتين إحداهما مفارقتهم لمكان هم له مستثقلون ومنه مستوحشون لما لحقهم فيه ونالهم ليتعجلوا الراحة مما داخلهم من الجزع في ذلك المكان والحزن والهلع لأن الله عز وجل قد جعل في غرائز الناس وتركيبهم استثقال ما نالهم الشر فيه وإن كان لاسبب له في ذلك وحب ما جرى لهم على يديه الخير وإن لم يردهم به فأمرهم بالتحول مما كرهوه ) [مفتاح دار السعادة (2/ 258)]

2- الفزع :
هو أحدى البوابات العظيمة التي يدخل منها المس و يتسلط على المريض ، فقد أخرج الترمذي و غيره أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَالَ: " إِذَا فَزِعَ أَحَدُكُمْ فِي النَّوْمِ فَلْيَقُلْ: أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ غَضَبِهِ وَعِقَابِهِ وَشَرِّ عِبَادِهِ، وَمِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ وَأَنْ يَحْضُرُونِ فَإِنَّهَا لَنْ تَضُرَّهُ "قال العلامة الملا علي القاري ( وفيه دليل على أن الفزع إنما هو من الشيطان) هو الذعر و الخوف و الشديد . فاحذر هذه البوابة و لن يصيبك إلا ما كتب الله و على الله فليتوكل المؤمنون

3- الغضب :
فالغضب الشديد يسيطر بها الشيطان على الغاضب و لذلك شرعت الاستعاذة من الشيطان عند الغضب : فعن سُلَيْمَانُ بْنُ صُرَدٍ، قَالَ: اسْتَبَّ رَجُلاَنِ عِنْدَ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَنَحْنُ عِنْدَهُ جُلُوسٌ، وَأَحَدُهُمَا يَسُبُّ صَاحِبَهُ، مُغْضَبًا قَدِ احْمَرَّ وَجْهُهُ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " إِنِّي لَأَعْلَمُ كَلِمَةً، لَوْ قَالَهَا لَذَهَبَ عَنْهُ مَا يَجِدُ، لَوْ قَالَ: أَعُوذُ بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ " فَقَالُوا لِلرَّجُلِ: أَلاَ تَسْمَعُ مَا يَقُولُ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ؟ قَالَ: إِنِّي لَسْتُ بِمَجْنُونٍ ) متفق عليه
قال الإمام ابن القيم ( ولما كان الغضب مركب الشيطان، فتتعاون النفس الغضبية والشيطان على النفس المطمئنة التى تأمر بدفع الإساءة بالإحسان - أمر أن يعاونها بالاستعاذة منه، فتُمِدّ الاستعاذة النفس المطمئنة فتقوى على مقاومة جيش النفس الغضبية ) [إغاثة اللهفان (1/ 98)]4-ا

4-المعاصي :

قال العلامة ابن القيم : ( العاصي دائما في أسر شيطانه، وسجن شهواته، وقيود هواه، فهو أسير مسجون مقيد، ولا أسير أسوأ حالا من أسير أسره أعدى عدو له ) [الداء و الدواء ] ص 79

5- الغفلة :
قال الإمام ابن القيم : ( ولا يدخل عليه العدو إلا من باب الغفلة، فهو يرصده فإذا غفل وثب عليه وافترسه.وإذا ذكر الله تعالى انخنس عدو الله تعالى وتصاغر وانقمع حتى يكون كالوصع وكالذباب، ولهذا سمي الوسواس الخناس أي يوسوس في الصدور، فإذا ذكر الله تعالى خنس أي كف وأنقبض ) الوابل الصيب ص 37

فهذه بوابات الشيطان التي يدخل منها لجسدك و بها يتسلط عليك فاحكم إغلاقها بالاستعانة بالله أولا ثم قفل هذه البوابات تجد الفائدة سريعا بحول الله و قوته ، و أكثر ما يحصل الانتكاس للمرضى فمن فتح هذه الأبواب على مصراعيها فيدخل الشيطان و بل قد يحضر معه أصحاب له ... فيظن المريض أن السحر جدد أو عين جديدة و إنما هي نكسة جديدة حصلت بسبب فتح أحد البوابات و الله الحافظ لا رب غيره و لا إله سواه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ذكرتينى بجماعة مبتدعة كنت منضما إليهم وأخرج معهم

تسمى جماعة الدعوة والتبليغ

كانوا دائما ما يقولون في ( خطبهم وبيانهم ) كان الرسول صلى الله عليه وسلم دائم الأحزان

كأنهم يدعون الناس إلي الحزن الدائم

وما عرفنا عن الرسول صلى الله عليه وسلم إلا دعوته إلى الابتسام وكان يضحك ويبتسم

منهم لله المبتدعين الجهلاء
 
  • إعجاب
التفاعلات: أبو مشاري

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,951
مستوى التفاعل
23,962
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله ووالديك الفردوس الاعلى ووفقك لكل خير .
موضوع قيم ورائع لقد بين لي الابواب التي بسببها يتمكن الشيطان من الانسان .
والله يا اخوتي صدق الصادق المصدوق { ...... في اخذها بركة وتركها حسرة ولاتستطيعها البطلة }
بالمداومة على سورة البقرة بشكل يومي ستختفي باذن الله كثير من الاعراض التي تشعر بها ولله الحمد والفضل والشكر

اما الغضب فحدث ولا حرج انصحكم بوضع اليد بين الاكتاف بالمنطقة العليا مع الرقبة وقراءة الرقيه والنفث والله شيء عجيب كأنه صب عليك ماء بارد .
صدقت ياحبيبي محمد صلى الله عليك وسلم { لاتغضب ... )
 
التعديل الأخير:

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,951
مستوى التفاعل
23,962
النقاط
122
أعاننا الله على إغلاقها كلها، مع صعوبة ذلك والله بسبب نفوسنا الأمّارة الهلوعة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
صدقت اخي النفس الامارة بالسوء والهوى ايضا ونستطيع باذن الله ان ننتصر عليها بالالحاح بالدعاء وكثره الاستغفار والصدقه وباقي الاعمال الصالحه .
نحتاج اخوتي اليقين التام بالله وحسن الظن به
 

جبران

عضو موقوف
محظور
إنضم
29 سبتمبر 2014
المشاركات
290
مستوى التفاعل
815
النقاط
102
لا تكن صلبآ فتكسر ، ولا تكن لينآ فتعصر . الوسطية والأعتدال في كل شيء هي ثبات الأتزان واعتدال الميزان . لا تحيى العمر ناسكآ ، عيش العمر عبدآ صالحآ ، صالحآ في كل شيء ومصلحآ . صالحآ في دينك ، صالحآ في بيتك ، صالحآ في مجتمعك . كن طبيعي ، لا تبالغ وايظآ لا تفرط . عمر قلبك بمحبة الله ، وعمر الأرض . يسروا ولا تعسروا . النفس الأنسانية خطيرة اذا ضاقت واستضاقت ، وخيرة اذا سعدت وانشرحت . والله ما سعد في هذه الدنيا الا من عرف نفسه وفهمها واعدل معها في الحقوق . فالنفس لها حق . اليسر والتيسير يزينها . والعسر والتكلف والمبالغة يدفعها للتمرد والعصيان . في قلوبنا دليل يدل على الحلال ، ايظآ في القلوب دليل يدل على الحرام . فلا تتكلف كثيرآ في خوفك من الحرام ، فقد يدفعك هذا الى المبالغة حتى يصل بك الى الوسوسة . ففقدان الثقة بالنفس . وهكذا بالتدريج حتى تصل الى الضيق والوهم والشك والريبة من كل فعل ، وقد يكون الفعل بسيطآ بريئآ لا يستحق كل هذا العناء للتهمم به واعطائه اكبر من حجمه . خلقت النفوس بريئة حتى خالطها الشك فارتابت . عيش حياتك افرح واسعد وعاشر بالمعروف ولا تخشى لا الشيطان ولا الجان ولا الأنسان ولا الزمان ولا الفقر ولا المرض ولا الحزن ولا الخوف ، لأن معك الله مالك كل شيء ورب كل شيء والقادر على كل شيء . ثق به واعقلها وتوكل
 
التعديل الأخير:
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,854
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشيطان ليس له سلطان على عباد الله المخلصين، فالشيطان ضعيف لكن النفس الامارة بالسوء هي من تزيد الران على القلوب و تفتح مسامات لدخول شياطين الانس و الجن، فالتحصين يبدأ بالنفس اولا من دعاء، ذكر، قرآن.مجالس ذكر تعلم علم شرعي أو علم نافع ..البعد عن المعاصي، البعد عن الافلام و الموسيقى و اصدقاء السوء و الله اعلم
 

مواضيع ممائلة