• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
13 يوليو 2013
المشاركات
587
مستوى التفاعل
544
النقاط
102
الإقامة
Kingdom of Saudi Arabia
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عبارة : الغائب عذره معه ليست عبارة حديثه معاصرة كما كنت أظن

بينما كنت أستمع لإذاعة القرآن وإلى برنامج"كلمة طيبة "تحديدا

لفتت انتباهي هذ ه العبارة وكان موضوع الكلمة الطيبة : رسالة ابن تيمية لأمه


الرسالة :

"من أحمد بن تيمية إلى الوالدة السعيدة، أقر الله عينيها بنعمه، وأسبغ عليها جزيل كرمه، وجعلها من إمائه وخدمه.

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إنا نحمد إليكم الله الذي لا إله إلا هو، وهو للحمد أهل، وهو على كل شيء قدير، ونسأله أن يصلي

على خاتم النبيين وإمام المتقين محمد عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله تسليما.

كتابي إليكم عن نعم من الله عظيمة، ومنن كريمة، وآلاء جسيمة، نشكر الله عليها، ونسأله المزيد

من فضله، ونعم الله كلما جاءت في نمو وازدياد، وأياديه جلت عن التعداد، وتعلمون أن مقامنا

الساعة في هذه البلاد إنما هو لأمور ضرورية، متى أهملناها فسد علينا أمر الدين والدنيا، ولسنا

والله مختارين للبعد عنكم، ولو حملتنا الطيور لسرنا إليكم، ولكن الغائب عذره معه، وأنتم لو اطلعتم

على باطن الأمور فإنكم –ولله الحمد- ما تختارون الساعة إلا ذلك، ولم نعزم على المقام

والاستيطان شهراً واحداً، بل كل يوم نستخير الله لنا ولكم، ونحن في كل وقت مهمومون بالسفر

مستخيرين الله سبحانه وتعالى، فلا يظن الظانّ أنا نؤثر على قربكم شيئاً من أمور الدنيا قط، بل لا

نؤثر من أمور الدين ما يكون قربكم أرجح منه، ولكن ثمّ أمور كبار نخاف ضرر الخاص والعام من

إهمالها، والشاهد يرى ما لا يرى الغائب، والمطلوب كثرة الدعاء بالخيرة، فإن الله يعلم ولا نعلم،

ويقدر ولا نقدر وهو علام الغيوب...."

منقوووووول
 
إنضم
13 يوليو 2013
المشاركات
587
مستوى التفاعل
544
النقاط
102
الإقامة
Kingdom of Saudi Arabia
رائع، أحسن الله إليك، لكن نحتاج أن نتوثق أن هذه الرسالة لان تيمية فعلا



أبشر وهذا التوثيق :

1- مجموع الفتاوى ابن تيمية ج 28 ص 49
المحقق: عبد الرحمن بن محمد بن قاسم
الناشر: مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، المدينة النبوية، المملكة العربية السعودية
عام النشر: 1416هـ/1995م

2- المنتخب من كتب شيخ الإسلام ابن تيمية
المؤلف : علوي بن عبد القادر السَّقَّاف
الناشر: دار الهدى للنشر والتوزيع - الرياض
الطبعة : الأولى
ص 326
 
  • إعجاب
التفاعلات: عوف العوفي
إنضم
11 فبراير 2014
المشاركات
1,772
مستوى التفاعل
3,177
النقاط
122
رائع جدا، سلمك الله وأدام عليك توفيقه

ابن تيمية أوتي بيانا كأنه ملهم سبحان من خلق علمه

عقلية جبارة، من يقرأ كتبه وردوده يعرف أي عالم عظيم هو

أعلم أهل الإسلام بلا منازع بعد أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم
 
إنضم
11 فبراير 2014
المشاركات
1,772
مستوى التفاعل
3,177
النقاط
122
وله كتاب( الرد على المنطقيين ) فوق مستوى فهم كثير من البشر

تحتاج الصفحة الواحدة إلى ساعات وساعات لفهم ما يقول
 
إنضم
13 يوليو 2013
المشاركات
587
مستوى التفاعل
544
النقاط
102
الإقامة
Kingdom of Saudi Arabia
وله كتاب( الرد على المنطقيين ) فوق مستوى فهم كثير من البشر

تحتاج الصفحة الواحدة إلى ساعات وساعات لفهم ما يقول

علم المنطق كما قال ابن تيمية رحمه الله لا يحتاج إليه الذكي ولا ينتفع به البليد!!!
 
إنضم
11 فبراير 2014
المشاركات
1,772
مستوى التفاعل
3,177
النقاط
122
علم المنطق كما قال ابن تيمية رحمه الله لا يحتاج إليه الذكي ولا ينتفع به البليد!!!
سبحان الله من خلال تأملي في الناس، رأيت علمين خطيرين على صاحبهاما

الأول هو المنطق، فحتى د. عدنان إبراهيم الذي أذهلني بسعة ثقافته وسلامة لغته إلا أنه يحب المنطق ويتحدث فيه كثيرا فظهر عليه شيء من الانحراف الفكري

وقال لي صديق شيعي اثناعشري مرة: من تمنطق تزندق، ولا أدري من قائلها

والثاني علم النفس، فإني رأيت كثيرا من المتخصصين في علم النفس لديهم نفسيات غريبة وعجيبة

على رأسهم فرويد

دائما أتأمل في هذين الأمرين
 

علامه فارقه

معبر المنتدى
طاقم الإدارة
الاشراف
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
46,068
مستوى التفاعل
212,211
النقاط
122
الإقامة
بلاد الاسلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سبحان الله من خلال تأملي في الناس، رأيت علمين خطيرين على صاحبهاما

الأول هو المنطق، فحتى د. عدنان إبراهيم الذي أذهلني بسعة ثقافته وسلامة لغته إلا أنه يحب المنطق ويتحدث فيه كثيرا فظهر عليه شيء من الانحراف الفكري

وقال لي صديق شيعي اثناعشري مرة: من تمنطق تزندق، ولا أدري من قائلها

والثاني علم النفس، فإني رأيت كثيرا من المتخصصين في علم النفس لديهم نفسيات غريبة وعجيبة

على رأسهم فرويد

دائما أتأمل في هذين الأمرين

اخي الفاضل الكلمه للعالم الشيخ الغزالي في كتابه الرد على الفلاسفه
نعم الكلمه هي تصف المنحرفين فكريا وعقديا
جزاكم الله خيرا
واخيرا
انصحك ان لم تكن تسعى الى نصح الشيعي فابتعد عنه اسلم
فهم مثل اليهود اهل غدر
 
إنضم
11 فبراير 2014
المشاركات
1,772
مستوى التفاعل
3,177
النقاط
122
هنا كلام كالذهب، نقلته مختصرا وبتصرف من منهاج السنة لابن تيمية رحمه الله في ردِّ منطقيّ جميل على الرافضة بخصوص ولاية أبي بكر:

« إذا قال الخارجي الذي يكفّر عليا، أو الناصبي الذي يفسّقه: ( إنه كان ظالما طالبا للدنيا، وإنه طلب الخلافة لنفسه وقاتل عليها بالسيف ..)، فهذا الكلام إن كان فاسدا؛ ففساد كلام الرافضي في أبي بكر وعمر أعظم، وإن كان ما قاله الرافضي في أبي بكر وعمر متوجها مقبولا؛ فعليٌّ بكلام الناصبي أولى بالتوجّه والقبول، فإن جاز للرافضي أن يقول: ( كان أبو بكر طالبا للمال والرياسة )، أمكن الناصبيَّ أن يقول: ( كان علي طالبا للمال والرياسة، قاتل على الولاية حتى قتل المسلمون بعضهم بعضا ولم يقاتل كافرا، ولم يحصل للمسلمين في مدة ولايته إلا شر وفتنة في دينهم ودنياهم).

فإن جاز أن يقال: ( كان علي مُريدًا لوجه الله والتقصير من غيره )، فالحال أن يقال: ( كان أبو بكر وعمر مُريدَين لوجه الله مصيبين )، والرافضة مخطئون في ذمهم بطريق الأولى والأحرى، فإن أبا بكر وعمر كان بعدهما عن شبهة طلب الرياسة والمال أشد من بعد علي عن ذلك، وشبهة الخوارج الذين ذمّوا عليا وعثمان، أقرب من شبهة الرافضة الذين ذموا أبا بكر وعمر.»


[منهاج السنة، 60/2]

ما أروع ابن تيمية! رحمة الله تغشاه في قبره
 
إنضم
11 فبراير 2014
المشاركات
1,772
مستوى التفاعل
3,177
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اخي الفاضل الكلمه للعالم الشيخ الغزالي في كتابه الرد على الفلاسفه
نعم الكلمه هي تصف المنحرفين فكريا وعقديا
جزاكم الله خيرا
واخيرا
انصحك ان لم تكن تسعى الى نصح الشيعي فابتعد عنه اسلم
فهم مثل اليهود اهل غدر
أكثر الأشياء تحليقا في أجواء الفجر الهادئ يا علامة؛ ابتسامات تطير، وفراشات تضحك، وعطور تفوح

يا طيب الروح

كيف بدا لي اسمك نهرا يحملنا إلى مدن الصدق ورياض النقاء

تلونت اللحظة بياضا بحضورك بعد حزن داكن

أما الاثناعشري فهجرته عمدا منذ زمن

صباحك مبهج كحضورك حين أشرق