• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

ٱلبتار

عضو
إنضم
24 أكتوبر 2016
المشاركات
69
مستوى التفاعل
4
النقاط
10
السلام عليكم
اعتذر من الاخوه المشرفين على هذا الرد

اخوتي في الله هذه رؤيا ويوجد معبر خاص للموقع ، فمن لديه سؤال عن المعنى اللغوي للدابه يذهب يفتح موضوع في القسم المختص ، هذه رؤيا لعبد من عبيد الله ،
فلم يبقى من النبوه الا الرؤيا الصالحه ، من منكم لا يقبل بها ؟ اياكم والعجله

ليست صفحة نقاش هذه رؤيا ولا يجب النقاش فيها حتى يتم تعبيرها

قال تعالى
(مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ (36) )
صدق الله العظيم

كما قال علي بن ابي طالب رضي الله عنه

إياك و العجلة بالأمور قبل أوانها ، أو التثبط فيها عند إمكانها

والسلام خير تحيه ومسك ختام
السلام عليكم
 
التعديل الأخير:
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
45
مستوى التفاعل
57
النقاط
22
اكثر ما اثار اللبس عند اخواننا من عوام المصريين وغيرهم في موضوع الدابه والمهدي هو عدم معرفتهم بأن معنى الدابه في العربيه الفصحى وايضا في عاميه اهل الجزيره العربيه هو
(الحيوان)
فهل سيكون المهدي من احدى الحيوانات؟
انا متيقن انه من البشر
 

راضي٩

عضو
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
18
مستوى التفاعل
23
النقاط
5
أخي لفظ الدابة معناه اللغوي معروف وهو يطلق على كل مادب على وجه الأرض ولكنه يعتبر لفظ منقول حيث أصبح له معنىً عرفياً عند عامة العرب وليس عند أهل الجزيرة فقط أنه يراد منه الحيوان، فلفظ الدابة له معنىً لغوي وله معنى عُرفي وهو كما قلنا من الألفاظ المنقولة
 
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
17
مستوى التفاعل
8
النقاط
5
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
لمن يتكلف البحث .. هل هذا التكلف من أجل نصرته ؟
إن المهدي يقوم بهذا الدين كما يقوم به غيره من المصلحين ، ولكنه سيكون أصلح منهم وأتقى لله ، فيجري الله على يديه من الخير ما لم يكن لمن قبله ، وعلى هذا فإن واجب النصرة لا يختص بالمهدي ، بل بكل مصلح قائم لله بالحق فلا حاجة للتكلف في البحث عنه ، بل المسلم الذي ينصر المصلحين ويؤيدهم سيكون أول الناس نصرةً للمهدي إن أدركه حتى لو لم يعلم بذلك إلا فيما بعد .
وتأمل في أحاديث المهدي ، أو نزول عيسى بن مريم - عليه السلام - لتجد أن من أكرمهم الله فصاروا جنداً لهم لا يركنون إلى ما ورد في الأحاديث فيها ، وهم بلا شك على علم بها مع أن تلك الأحاديث واضحة الدلالة في أن العاقبة والنصر والتمكين للمهدي ، وكذلك لعيسى بن مريم - عليه السلام - حين ينـزل بعده أو في زمنه كما صرحت بذلك بعض الروايات .
 
التعديل الأخير:
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
4,420
مستوى التفاعل
26,555
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ليست رؤيا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعوذ بالله من رؤى الكذب والتأليف واتخاذها هادياً ودليلا ، يترسم بها المرء طريقه ويتبصر بها ، ليوافق ما تهواه نفسه .


إن من يتحجج بالرؤى ويستشهد بالمنامات ليدلل بها على التأويلات الفاسده والأقوال الشاذه ، ويؤثرها على الحجه الدامغه والبينه الجليه الواضحه ، انتصاراً لنفسه وتعصباً لرأيه وترجيحاً لقوله ... لجدير أن يقول ما لا يفعل ، وأن يفعل مالا يقتضيه عقل صريح ولا يرتضيه نقل ثابت صحيح .... وهذا ضرب من ضروب السفه والجهل اللذين يحيدان بصاحبهما عن الحق .

فيصبح هذا الإنسان أسيراً لنفسه التي سولت له أن يتحلم ويكذب ويؤلف ، ليسقط بعدها في مستنقع المفاسد والفتن التي يجلبها على نفسه وعلى الغير . وتصبح تلكم المنامات المكذوبه وقودا وهاجساً ودافعاً إلى سلوكيات إعلاء النفس وما تهواه والانتصار للذات وموافقة المزاج ، فيجتر بذلك نشوه زائفه وأوهام كاذبه يضحى أسيراً ومعايشأ لها.

إن مثل هذا الفعل المشين يذكرني بتدليس الشيعه للمتون وتطويعهم للنصوص وتأويلهم الفاسد للألفاظ لتوافق باطلهم وزيفهم وأهواءهم ... لذا فإننا نجد أن المرء كان إذا اتهم بالتشيع ، رد عليه أهل العلم حديثه وضعفوه ... ولا عجب في ذلك .

فالكذب آفه ومنقصه لصاحبها ، ولا تتوافق مع الصدق والأمانه واللذين هما السمة الأبرز والعلامه المميزه للرؤى والمعبر على التوالي . فالرؤى الصادقه هي ميراث النبوه التي جاءت بالحق والصدق ، والأمانه هي صفة رئيسة في المعبر ولازمة له .

اللهم أرنا الحق حقأ وأرزقنا اتباعه ، وأرنا الباطل باطلا وأرزقنا اجتنابه .
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الذي يتخذ من المنامات مطية للطعن او مخالفة منطق السنن و ما جاء به الكتاب و السنة لهو سقط في بءر سحيق من الفتن : فتنة العلم من ادوات الدجال.
الكتاب و السنة اقوى من الاجماع و الاجماع اقوى من المنامات.
و قد بيننا و لله الحمد ان هذا الاجتهاد فاسد بالدليل الشرعي و شرح لفظ الدابة و تناقضات في استحالة غلق باب التوبة في زمن الدابة المهدية كما يزعمون و ينزل عيسى عليه السلام ليسلم من تبقى من اهل الكفر و الشرك.
نفس الاجتهاد الفاسد ان الدجال هو ابليس و يهلكان في زمن عيسى عليه السلام و نسوا اتباع الدجال الابليسي ان شرار الخلق معهم الشيطان " المعرف " يدعوهم لعبادة الاصنام و يبعث معهم في النفخة الاولى.
نفس الفكر : هدم السنن و عند الاصطدام مع اشكالية يتمادون في الانكار و محاولة الهروب للامام بخلق تبريرات واهية.
عندما يعجز الانسان عن حل اي تناقض شرعي في اجتهاده، عليه ان يتوب و يرجع للحق.اما الغي و اتباع الهوى بالاستدلال بالمنامات كحبل نجاة لهو من زخرف القول.
قال الله عز جل : وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَىٰ بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا ۚ وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ ۖ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ
 
التعديل الأخير:

مواضيع ممائلة