• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

سعد قصر

عضو
إنضم
8 فبراير 2015
المشاركات
978
مستوى التفاعل
2,617
النقاط
102
الإقامة
الجزائر
السلام عليكم ورحمة الله
انت تنتقص من حق المشايخ لو كنت مشرف لتصرفت معك
لاني شككت فيك انت وراءك قصد من هذا فدع عنك هذا كما قلت لك اتقي الله فيمن افنا عمره في الدعوة الي الله بدون تكبر
وتقول الا اقول عنه شيخ اسلام لو كان صحيح ماتقول لردو هم مثل ردك او احسن
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,854
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أبو بكر الصديق عليه السلام وعمر بن الخطاب عليه السلام
أنا مسلم ملزم بالقرآن والسنة النبوية وسنة الصحابة عليهم السلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ملحوضة : الصحابة و الخلفاء رضوان الله عليهم نترضى عليهم و لا نسلم عليهم..
ربما لو قلت آل البيت عليهم السلام يمكن تفهمها
هل هو خطأ مطبعي او معتقد..
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: بن عيسى
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,854
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
منذ متى كانت الالقاب هي تساوي المنزلة ؟ و هل الالقاب هي التي تزكي الناس.
بنفس منطقك، هل سنقوم بتزكية خلفاء بني امية، بنو العباس، بنو عثمان بمرتبة الخلفاء الراشدين المهديين الاربعة ؟
المنهج الحق هو اتباع الكتاب و السنة الصحيحة، اما اجتهاد العلماء من سلف و خلف فلو وجهان : ان وافق الكتاب و السنة خير وبركة، ان خالف الكتاب و السنة، نتركه جانبا و نمر لاجماع و القياس.
الحمد لله، دين الاسلام ليس دين كهنوت و لا احبار، العلماء هم نبراس الامة نهتدي بهم، لا نقدس لا بن تيمية، و لا بن القيم، و لا البخاري و لا مسلم رحمهم الله، لكن نحترم ما قدموا للاسلام بدون ان نضعهم في مرتبة الصحابة او التابعين.
السنة التي نقرأ الان، لم تصلنا مباشرة من الصحابة رضوان الله عليهم، بل وصلتنا بالتدرج و تم تجميعها في القرن الثاني الهجري،
يعني لو سمى العلماء بن تيمية شيخ الاسلام هل سنقول ان بن تيمية من الخلفاء الراشدين أو له اجر المبشرين العشرة...:confused:
و عندما نقول الامام احمد بن حنبل ، الامام مالك، الامام الشافعي، الامام ابو حنيفة رحمهم الله، هل هم يساون في نفس المرتبة بحر العلم الامام علي كرم الله وجهه.
في منهج اهل السنة و الجماعة هناك التفضيل في المراتب
أن أبا بكر أفضل الأمة بعد نبيها ثم عمر ثم عثمان ثم علي ثم تمام العشرة ثم أهل بدر ثم احد ثم بيعة الرضوان وممن له مزية أهل العقبتين من الأنصار وكذلك السابقون الأولون وهم من صلى إلى القبلتين
و الله اعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: الشجرة الطيبة
إنضم
24 يناير 2017
المشاركات
62
مستوى التفاعل
28
النقاط
22
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته



قال الألباني رحمه الله: طالب الحق يكفيه دليل ، و صاحب الهوى لا يكفيه ألف دليل ، الجاهل يُعلّم و صاحب الهوى ليس لنا عليه سبيل
الألباني وغيره ليسوا حجة هات قول الله تعالى أو قول نبي الله صلى الله عليه وآله وسلم أو قول الصحابة عليهم السلام
 
إنضم
24 يناير 2017
المشاركات
62
مستوى التفاعل
28
النقاط
22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ملحوضة : الصحابة و الخلفاء رضوان الله عليهم نترضى عليهم و لا نسلم عليهم..
ربما لو قلت آل البيت عليهم السلام يمكن تفهمها
هل هو خطأ مطبعي او معتقد..
السلام على صحابة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أصوب من الترضي عليهم
وإن كنت تجهل هذا الأمر
فالمسلمون في كل صلاة يقولون السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين
والصحابة من عباد الله الصالحين
وانت إذا بلغك أحدهم سلام شخص عليك ترد وتقول وعليه السلام
ارجع واقرأ ما كان يقول الصحابة لبعضهم البعض
ولن تجد أن أحدهم قال بقولك هذا
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,854
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الفرض هو الصلاة الابراهيمية فقط : اللهم صل على محمد و ال محمد.
و ال محمد هم العترة الطاهرة.
لذالك كان جواز القول عليه السلام لال البيت.
اما الصحابة و امهات المومنين لم اجد دليلا.
اعطيني دليل من الكتاب و السنة بوجوب صيغة التسليم الفردي على الصحابة.

---
 
إنضم
24 يناير 2017
المشاركات
62
مستوى التفاعل
28
النقاط
22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
منذ متى كانت الالقاب هي تساوي المنزلة ؟ و هل الالقاب هي التي تزكي الناس.( هي كذلك سواء علمت أم لم تعلم فهي جزء من كل )
بنفس منطقك، هل سنقوم بتزكية خلفاء بني امية، بنو العباس، بنو عثمان بمرتبة الخلفاء الراشدين المهديين الاربعة ؟(قياسك مردود عليك)
المنهج الحق هو اتباع الكتاب و السنة الصحيحة،( هذا حق ) اما اجتهاد العلماء ( الاجتهاد لا يكون إلا للحاكم أو الخليفة أو الأمير وارجع لحديث نبي الله صلى الله عليه وآله وسلّم عن الاجتهاد هل هو من حقوق العلماء كما قلت انت أم هو من حقوق الحاكم والخليفة والأمير ) سلف و خلف فلو وجهان : ان وافق الكتاب و السنة خير وبركة، ان خالف الكتاب و السنة، نتركه جانبا و نمر لاجماع و القياس.( لا يوجد في دين الله شيء اسمه القياس وأول من قال بالقياس هو إبليس لعنه الله وإن كان القياس من الدين فاتني بالحجة على ذلك من عند نبي الله صلى الله عليه وآله وسلم أو من عند الصحابة عليهم السلام )
الحمد لله، دين الاسلام ليس دين كهنوت و لا احبار، العلماء هم نبراس الامة نهتدي بهم، لا نقدس لا بن تيمية، و لا بن القيم، و لا البخاري و لا مسلم رحمهم الله، لكن نحترم ما قدموا للاسلام بدون ان نضعهم في مرتبة الصحابة او التابعين.( قد فعلتم إذ أنتم تجهلون )
السنة التي نقرأ الان، لم تصلنا مباشرة من الصحابة رضوان الله عليهم، بل وصلتنا بالتدرج و تم تجميعها في القرن الثاني الهجري،( الله وصل لنا القول وما الناس إلا أسبابا )
يعني لو سمى العلماء بن تيمية شيخ الاسلام هل سنقول ان بن تيمية من الخلفاء الراشدين أو له اجر المبشرين العشرة...( العلماء أخطأوا في ذلك وليسوا معصومين ):confused:
و عندما نقول الامام احمد بن حنبل ، الامام مالك، الامام الشافعي، الامام ابو حنيفة رحمهم الله، هل هم يساون في نفس المرتبة بحر العلم الامام علي كرم الله وجهه.
في منهج اهل السنة و الجماعة هناك التفضيل في المراتب
أن أبا بكر أفضل الأمة بعد نبيها ثم عمر ثم عثمان ثم علي ثم تمام العشرة ثم أهل بدر ثم احد ثم بيعة الرضوان وممن له مزية أهل العقبتين من الأنصار وكذلك السابقون الأولون وهم من صلى إلى القبلتين
و الله اعلم
 
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122
الألباني وغيره ليسوا حجة هات قول الله تعالى أو قول نبي الله صلى الله عليه وآله وسلم أو قول الصحابة عليهم السلام

وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا

يا أخي لقد خضت في أمور الواضح أنك لا تعلم فيها شيئا
نسأل الله السلامة من هوى النفس
الآن أنت تريد تنكر تسمية شيخ الإسلام التي لم ينكرها أحد من السلف ؟!
ما هذا الجهل و الهوى ؟!

اللي يقرأ مشاركاتك يرى الجهل

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لا يوجد في دين الله وانبيائه ورسله عليهم الصلاة والسلام شيء اسمه معجزات!؟
والله سبحانه وتعالى يرسل الأنبياء والمرسلين ب الغيب وب آيات وعلامات وبراهين
وليس معجزات! ؟
بل من العيب أن نقول عن الله وانبيائه انهم معهم معجزات
رفع السماء بلا عمد آية
بسط الأرض آية
الجبل آية
الماء والهواء آية
الطير آية
الجن والإنس آية
التابوت آية
أمر الله آدم وحواء أن لا يأكلا من الشجرة آية
وصحف إبراهيم وموسى عليهم الصلاة والسلام آية
وعصا موسى وخاتم سليمان عليهم الصلاة والسلام آيات
والمائدة التي نزلت من السماء آية
وشق البحر لبني إسرائيل آية
إحياء الموتى وابراء المرضى لنبي الله عيسى عليه الصلاة والسلام آيات
كل ما خلقه الله في الملكوت آيات
كل ما خلقه الله في الملأ الأعلى آيات
كل ما خلقه الله على الأرض آيات
كل شيء بين السماء والأرض آيات
قال تعالى(( إن الله لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء ) )
قال رسول الله صلى الله عليه و آله وسلم ( ( ايعجز أحدكم أن يقرأ في ليله ثلث القرآن قيل وكيف يقرأ ثلث القرآن قال رسول الله صلى الله عليه و آله وسلم قل هو الله أحد تعدل ثلث القرآن ))
هذه الآية وهذا الحديث يبينان أن لفظ المعجزة من المعيب أن نقوله على الله ورسله عليهم الصلاة والسلام
أسأل الله العظيم الرحمن أن يتبعنا أثر نبي الله صلى الله عليه و آله وسلم آمين آمين آمين يارب العالمين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنصحك بأن ترقي نفسك

-
 
  • إعجاب
التفاعلات: بن عيسى
إنضم
24 يناير 2017
المشاركات
62
مستوى التفاعل
28
النقاط
22
وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا

يا أخي لقد خضت في أمور الواضح أنك لا تعلم فيها شيئا
نسأل الله السلامة من هوى النفس
الآن أنت تريد تنكر تسمية شيخ الإسلام التي لم ينكرها أحد من السلف ؟!
ما هذا الجهل و الهوى ؟!

اللي يقرأ مشاركاتك يرى الجهل



أنصحك بأن ترقي نفسك( هذه النصيحة انت أولى بها )

-
هداك الله
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة