• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
24 يناير 2017
المشاركات
62
مستوى التفاعل
28
النقاط
22
الله يهدينا ويهديك
ياأخي هذا التقسيم للشرح والتعليم للإحاطة بعلم التوحيد هذا التقسيم في علم كالتوحيد كالتقسيم في كل العلوم الاخرى

اعطيك مثال لأقرب لك الفكرة
الأحاديث ضعيف وغريب وحسن
هذه الألفاظ ليست من كلام النبي صلى الله عليه وسلم ولكنه شرح وتقسيم لمعرفة درجة الحديث

انت فاهم موضوع البدع فهم خاطيء تماما
لماذا لا تأتي بالدليل على هذا التقسيم أولاً من كلام نبي الله صلى الله عليه وآله وسلم
وتقفز للشرح
إن كان نبي الله صلى الله عليه وآله وسلم لم يقل التوحيد يقسم إلى ثلاثة أقسام وهو الذي يوحى إليه
فمن الذي زاد وابتدع وتكلم بعده إلا صاحب رأي وهوى وقياس
بل انت تفهم موضوع البدعة فهما خاطئا
قال عليه الصلاة والسلام(( كل محدثة بدعة ))
تعلم ما معنى كل أم اشرح لك
كل شيء خلاف قول نبي الله صلى الله عليه وآله وسلم بدعة
كل قول ليس له دليل من كلام نبي الله صلى الله عليه وآله وسلم بدعة
كل عمل ليس عليه دليل من عمل نبي الله صلى الله عليه وآله وسلم فهو بدعة
لا تتفلسف وهات الدليل لقول ابن تيمية ولا تقل ما الإشكال في ذلك
كل الإشكال في ذلك علمتم أم جهلتم
هاتوا الدليل يا أصحاب نحن نتبع الدليل أينما مال نميل
فإن لم تأتوا بالبينة والدليل فاسكتوا واصمتوا خيرا لكم
 
إنضم
15 يوليو 2013
المشاركات
1,515
مستوى التفاعل
5,463
النقاط
122
لا تتفلسف وهات الدليل لقول ابن تيمية ولا تقل ما الإشكال في ذلك
أخي العزيز مافي داعي للعصبية
إذا عندك خير ناقش بالحسنى
شرحت لك في ردي السابق ماهو المقصد من التقسيم
وانت تقول لي انا أتفلسف
حسبنا الله ونعم الوكيل
 
  • إعجاب
التفاعلات: عمر محمد و مستبشرة

سعد قصر

عضو
إنضم
8 فبراير 2015
المشاركات
980
مستوى التفاعل
2,625
النقاط
102
الإقامة
الجزائر
السلام عليكم سوف اتيك بدليل
كله يصب في شئ واحد لا غير

هذا التقسم تقسيم شرعي ورد في كلام الله .
فانظر إلى سورة الفاتحة ، قال تعالى :
{ الحمد لله رب العالمين } هذا الربوبية
{ الرحمن الرحيم } هذا الأسماء والصفات
{ إياك نعبد وإياك نستعين } هذا توحيد الألوهية " العبادة "
وانظر بارك الله فيك إلى سورة " الكافرون " فهي تقرير لتوحيد الألوهية .
وإلى سورة " الاخلاص " تقرير لتوحيد الأسماء والصفات .
وإلى سورة " الناس " لتقرير توحيد الربوبية .

فهذا التقسيم من الله سبحانه وتعالى
وارجو ان تراجع
القول السديد في الرد على من أنكر تقسيم التوحيد
تقديم الشيخ : صالح الفوزان .


* وانظروا بارك الله فيهم كيف جمع الله أنواع التوحيد الثلاثة في آية واحدة كما في سورة مريم قال تعالى : { رب السموات والأرض ومابينهما فاعبده واصطبر لعبادته هل تعلم له سميا }
 
إنضم
24 يناير 2017
المشاركات
62
مستوى التفاعل
28
النقاط
22
السلام عليكم سوف اتيك بدليل
كله يصب في شئ واحد لا غير

هذا التقسم تقسيم شرعي ورد في كلام الله .
فانظر إلى سورة الفاتحة ، قال تعالى :
{ الحمد لله رب العالمين } هذا الربوبية
{ الرحمن الرحيم } هذا الأسماء والصفات( الرحمن الرحيم أسماء الله وليست صفات أم أنك لا تعرف ما الاسم وما الصفة! !! )
{ إياك نعبد وإياك نستعين } هذا توحيد الألوهية " العبادة "
وانظر بارك الله فيك إلى سورة " الكافرون " فهي تقرير لتوحيد الألوهية .
وإلى سورة " الاخلاص " تقرير لتوحيد الأسماء والصفات .( (لم يذكر في سورة الإخلاص إلا أسماء لله وتنزيه لله عن الولد قال تعالى( قل هو الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد )فأين الصفات في سورة الإخلاص وهذه السورة فيها أسماء الله الأحد الصمد وفيها تنزيه وتقديس لله عن قول النصارى واليهود كذبا أن جعلوا لله ولدا حاشاه سبحانه ))
وإلى سورة " الناس " لتقرير توحيد الربوبية . (( ( رب الناس ملك الناس اله الناس)لم أخذت الربوبية وتركت الملك والالوهية فسكت عنها حسب فهمك قد يقول قائل وتوحيد الملك وتوحيد كذا وكذا الخ وكله من فهم عقولهم وليس بدليل وحجة وبرهان من عند نبي الله صلى الله عليه وآله وسلم أو سنة الصحابة عليهم السلام ))

فهذا التقسيم من الله سبحانه وتعالى(( بل هو من فهمك انت ومن تتبعه وتتابعه لآيات الله على هذا التقسيم وليس عليه دليل من كلام نبي الله صلى الله عليه وآله وسلم أو سنة الصحابة عليهم السلام ))
وارجو ان تراجع
القول السديد في الرد على من أنكر تقسيم التوحيد
تقديم الشيخ : صالح الفوزان .( لا أعتد بكتاب ولا يلزمني منه شيء ولم يبنى على هذا التقسيم للتوحيد دليل من قول نبي الله صلى الله عليه وآله وسلم حرف واحد من كلام نبي الله صلى الله عليه وآله وسلم خير مني ومنك ومن المشائخ وكتبهم وأعمالهم واقوالهم جميعاً


* وانظروا بارك الله فيهم كيف جمع الله أنواع التوحيد الثلاثة في آية واحدة كما في سورة مريم قال تعالى : { رب السموات والأرض ومابينهما فاعبده واصطبر لعبادته هل تعلم له سميا }
هات هذا التقسيم من كلام نبي الله صلى الله عليه وآله وسلم وليس من فهمك أو فهم شيخك الذي تتبعه وتتابعه
لم يقل بقولكم هذا أحد من السلف من الصحابة والتابعين حصراً
وهم خير القرون
وبما انك امليت لنفسك القول بالقرآن برأيك
فسيأتي غداً من يفعل فعلتك
كما قال الحويني وزاد على هذا التقسيم وأضاف وابتدع تقسيم التوحيد فاضاف الرابعة وهي توحيد الحاكمية
وبهذا لن ننتهي من هذه الهرطقات وكل يقول برأيه
ويستدل بكتاب الله حسب فهمه
ولا يقف ويسكت عما سكت عنه نبي الله صلى الله عليه وآله وسلم والصحابة عليهم السلام
الخلاصة هات الدليل من كلام نبي الله صلى الله عليه وآله وسلم
فإن لم تأتي بدليل
XXXXXX
أكرر
حسن من أسلوب نقاشك مع الأعضاء إذا تكرر منك مثل هذا الأسلوب ستمنع من المشاركة
تم التعديل من قبل المشرف
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنضم
24 يناير 2017
المشاركات
62
مستوى التفاعل
28
النقاط
22
أخي العزيز مافي داعي للعصبية
إذا عندك خير ناقش بالحسنى
شرحت لك في ردي السابق ماهو المقصد من التقسيم
وانت تقول لي انا أتفلسف
حسبنا الله ونعم الوكيل
لا تشرح لي حسب فهمك وفهم المشائخ
هات الدليل على هذا التقسيم من كلام نبي الله صلى الله عليه وآله وسلم أو سنة الصحابة عليهم السلام
فإن لم تأتوا بالبينة والدليل فاسكتوا واصمتوا خيرا لكم ولنا
وإن قلتم هذا زيادة بيان أو شرح وتوضيح للتوحيد
فقد افتريتم على نبي الله صلى الله عليه وآله وسلم الكذب وادعيتم أن نبي الله صلى الله عليه وآله وسلم لم يبلغ التوحيد كاملاً سواء قصدتم أم اخطاتم
اتقوا الله واستغفروه ولا تزايدوا على المسلمين في دينهم
 

سعد قصر

عضو
إنضم
8 فبراير 2015
المشاركات
980
مستوى التفاعل
2,625
النقاط
102
الإقامة
الجزائر
انت لم ترد السلام منذ البداية
ثانيا لم تاخذ الدليل من القراءن .......من وراءك قصد وانا لا اريد ان اجادل من لا يامن بالقراءن كدليل اذن بالعامية بالعافية ..
 
إنضم
24 يناير 2017
المشاركات
62
مستوى التفاعل
28
النقاط
22
انت لم ترد السلام منذ البداية
ثانيا لم تاخذ الدليل من القراءن .......من وراءك قصد وانا لا اريد ان اجادل من لا يامن بالقراءن كدليل اذن بالعامية بالعافية ..
الدليل من القرآن يؤخذ به ان كان قائله نبي الله صلى الله عليه وآله وسلم أو الصحابة عليهم السلام أو آل محمد عليهم السلام غيرهم إن لم يستدلوا بقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم أو الصحابة عليهم السلام فلا يؤخذ بقولهم
 
إنضم
24 يناير 2017
المشاركات
62
مستوى التفاعل
28
النقاط
22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هاتوا الدليل على أن التوحيد يقسم إلى ثلاثة أقسام بالبينة والبرهان بشرط
أولا أن يكون من كلام نبي الله صلى الله عليه وآله وسلم حصراً
ثانياً أو يكون من كلام نبي الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام أو أي نبي من أنبياء الله ورسله عليهم الصلاة والسلام حصراً
ثالثاً أن يكون من كلام الصحابة عليهم السلام أو الحواريين حصراً
لا أريد دليلاً من فهم أحدكم لآيات الله فذلك ليس بدليل
ولا أريد دليلاً من كتاب لشيخ فذلك ليس بدليل
ورسالتي للمشرفين لا تحذفوا أي كلمة اكتبها هنا لأنكم بذلك تخفون الكلام كله
ولم يكن أي إساءة مني لأحد بل هو نصيحة
من لم يأتي بدليل على هذا التقسيم للتوحيد كما اشترطت عليه وأصر على أن هذا التقسيم للتوحيد من دين الله فقد افترى الكذب على نبي الله صلى الله عليه وآله وسلم وادعى أن نبي الله صلى الله عليه وآله وسلم لم يبلغ التوحيد كاملاً سواء قصدتم أم اخطاتم وجهلتم
لا تحذفوا أي حرف من كلامي إن كنتم صادقين وللحق مؤيدين ومتبعين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
إنضم
17 أكتوبر 2016
المشاركات
767
مستوى التفاعل
1,801
النقاط
102
قبل أن نناقش معك أي أمر أخر عليك أن تقر بصحة اللفظة أعني "شيخ الإسلام" كما بينا لك في الردود السابقة ولكنت تجاهلتها وأوضحنا لك بالدليل أنها ذكرت في القرون الثلاثة وعندها تقر وتعترف بخطأك
وإلا فأنت لا تريد إلا الجدال واتباع هواك بغير علم
وعليه إن لم تنتهي من تلك المسألة فلا حاجة للرد عليك
 
إنضم
24 يناير 2017
المشاركات
62
مستوى التفاعل
28
النقاط
22
قبل أن نناقش معك أي أمر أخر عليك أن تقر بصحة اللفظة أعني "شيخ الإسلام" كما بينا لك في الردود السابقة ولكنت تجاهلتها وأوضحنا لك بالدليل أنها ذكرت في القرون الثلاثة وعندها تقر وتعترف بخطأك
وإلا فأنت لا تريد إلا الجدال واتباع هواك بغير علم
وعليه إن لم تنتهي من تلك المسألة فلا حاجة للرد عليك
لا اقر ببدعة
إن كنت قائلاً بقولكم أكون قد ساويت ابي بكر الصديق وعمر بن الخطاب عليهما السلام بابن تيمية وغيره وهذا والله سوء أدب مني إن فعلت أعوذ بالله أن أكون من الجاهلين
أسأل الله ان يهديكم آمين
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة