• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

تسع9

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 فبراير 2014
المشاركات
185
مستوى التفاعل
207
النقاط
47
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد
المتابع لاحاديث المهدي، يبدو له انه هناك اكثر من مهدي، و هدا، غير صحيح، و سأحاول بأذن الله ،اضاح احد اهم نقاط الخلاف ، في انه هناك أكثر من مهدي،
و اهم ما استدل به من يؤيد هذا الرأي، هو حديث أبي هريرة رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان يسوق الناس بعصاه)) رواه البخاري ومسلم.
أنه يكون بعد المهدي و على سيرته و انه ليس دونه، أي القحطاني, و كذلك نحاول إثبات انه القحطاني هو نفسه المهدي,
أول دليل على انه القحطاني ليس بعد المهدي،

ومنها حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( الأنبياء إخوة لعلات أمهاتهم شتى ودينهم واحد ، وإني أولى الناس بعيسى ابن مريم ؛ لأنه لم يكن بيني وبينه نبي ، وإنه نازل ، فإذا رأيتموه فاعرفوه : رجل مربوع إلى الحمرة والبياض ، عليه ثوبان ممصران ، كأن رأسه يقطر ، وإن لم يصبه بلل ، فيدق الصليب ، ويقتل الخنزير ، ويضع الجزية ، ويدعو الناس إلى الإسلام ، ويهلك الله في زمانه الملل كلها إلا الإسلام ، ويهلك الله في زمانه المسيح الدجال ، ثم تقع الأمنة على الأرض ، حتى ترتع الأسود مع الإبل ، والنمار مع البقر ، والذئاب مع الغنم ، ويلعب الصبيان بالحيات لا تضرهم ، فيمكث أربعين سنة ، ثم يتوفى ، ويصلي عليه المسلمون) إلى غير ذلك من الأحاديث الكثيرة،
اذن الثابت من السنة انه، نزول عيسى عليه السلام عند المنارة البيضاء شرقي دمشق واضعا كفيه على أجنحة ملكين ، وعليه مهرودتان ، ويكون هذا مع صلاة الفجر حيث اصطف المسلمون للصلاة ، وقد تقدم إمامهم - والغالب أنه المهدي - للصلاة بهم ، فعندما يعلم بعيسى عليه السلام يتأخر ويطلب من عيسى أن يتقدم ليؤمهم فيأبى ، فيصلي بهم المهدي ، فعن النواس بن سمعان رضي الله عنه قال : قال رسول صلى الله عليه وسلم ( . . . فبينما هو كذلك إذ بعث الله المسيح ابن مريم فينزل عند المنارة البيضاء شرقي دمشق بين مهرودتين واضعا كفيه على أجنحة ملكين إذا طأطأ رأسه قطر ، وإذا رفعه تحدر منه جمان كاللؤلؤ ، فلا يحل لكافر يجد نفسه إلا مات ، ونفسه ينتهي حيث ينتهي طرفه ، فيطلب بباب لد فيقتله ، ثم يأتي عيسى ابن مريم قوما قد عصمهم الله منه ، فيسمح عن وجوههم ويحدثهم بدرجاتهم في الجنة)
خلاصة القول في ما نقلناه لكم ، و الخط الذي تأخده هذه الاحداث، هي نزول عيبسى عليه السلام في دمشق وقت الصبح، ثم الصلاة بامامة المهدي، ثم ، خروج عيسى و المهدي و المؤمنين، بطلب الدجال اعاذنا الله و اياكم من شر فتنته، الى القدس (باب لد) اين يقتله عيسى عليه السلام،، ثم الحديث النواس بن سمعان رضي الله عنه - وهو حديث طويل يصف فتنة الدجال ونزول المسيح ابن مريم عليه السلام وقتله له – وكان مما جاء فيه ( وَيَبْعَثُ اللَّهُ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُونَ ، فَيَمُرُّ أَوَائِلُهُمْ عَلَى بُحَيْرَةِ طَبَرِيَّةَ فَيَشْرَبُونَ مَا فِيهَا ، وَيَمُرُّ آخِرُهُمْ فَيَقُولُونَ لَقَدْ كَانَ بِهَذِهِ مَرَّةً مَاءٌ ، وَيُحْصَرُ نَبِيُّ اللَّهِ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ حَتَّى يَكُونَ رَأْسُ الثَّوْرِ لِأَحَدِهِمْ خَيْرًا مِنْ مِائَةِ دِينَارٍ لِأَحَدِكُمْ الْيَوْمَ ، فَيَرْغَبُ نَبِيُّ اللَّهِ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ فَيُرْسِلُ اللَّهُ عَلَيْهِمْ النَّغَفَ فِي رِقَابِهِمْ فَيُصْبِحُونَ فَرْسَى كَمَوْتِ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ ، ثُمَّ يَهْبِطُ نَبِيُّ اللَّهِ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ إِلَى الْأَرْضِ فَلَا يَجِدُونَ فِي الْأَرْضِ مَوْضِعَ شِبْرٍ إِلَّا مَلَأَهُ زَهَمُهُمْ وَنَتْنُهُمْ ، فَيَرْغَبُ نَبِيُّ اللَّهِ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ إِلَى اللَّهِ فَيُرْسِلُ اللَّهُ طَيْرًا كَأَعْنَاقِ الْبُخْتِ فَتَحْمِلُهُمْ فَتَطْرَحُهُمْ حَيْثُ شَاءَ اللَّهُ ، ثُمَّ يُرْسِلُ اللَّهُ مَطَرًا لَا يَكُنُّ مِنْهُ بَيْتُ مَدَرٍ وَلَا وَبَرٍ ، فَيَغْسِلُ الْأَرْضَ حَتَّى يَتْرُكَهَا كَالزَّلَفَةِ ، ثُمَّ يُقَالُ لِلْأَرْضِ أَنْبِتِي ثَمَرَتَكِ وَرُدِّي بَرَكَتَكِ .... فَبَيْنَمَا هُمْ كَذَلِكَ إِذْ بَعَثَ اللَّهُ رِيحًا طَيِّبَةً فَتَأْخُذُهُمْ تَحْتَ آبَاطِهِمْ ، فَتَقْبِضُ رُوحَ كُلِّ مُؤْمِنٍ وَكُلِّ مُسْلِمٍ ، وَيَبْقَى شِرَارُ النَّاسِ يَتَهَارَجُونَ فِيهَا تَهَارُجَ الْحُمُرِ ، فَعَلَيْهِمْ تَقُومُ السَّاعَةُ ) رواه مسلم
اذن ، من نزول عيسى عليه السلام حتسى الريح الطيبة التي تَأْخُذ المؤمنين تَحْتَ آبَاطِهِمْ، ليس هناك فترة قد يكون فيها القحطاني هو امير المهدي بعد المهدي الذي صلى بالمؤمنين عند نزول عيسى عليه السلام
اذن ، فترة الراحة الوحيدة هي، عندما يُقَالُ لِلْأَرْضِ أَنْبِتِي ثَمَرَتَكِ وَرُدِّي بَرَكَتَك ، وهنا يكون عيسى عليه السلام ، هو الامام واستحالة كون القحطاني هو الامام ، بوجود رسول و نبي.
من هنا سنبين ان القحطاني هو نفسه الذي يبايع والذي يصلي عيسى عليه السلام خلفه،
اذن، القحطاني هو نسبة لقحطان وهي من أكبر قبائل العرب و يسكنون دول الخليج العربية واليمن و تعتبر اليمن المنبع الواصل لكافة قبائل القحطانية المتواجدة في كل قطر عربي فمن كان قحطاني كانت اصوله يمنية.
يتبع ان شاء الله.
هذا، والله أعلم.
الله المستعان.
 
التعديل الأخير:

العقاب الأسود

عضو موقوف
محظور
إنضم
16 يوليو 2015
المشاركات
43
مستوى التفاعل
37
النقاط
22
أخي هل تقصد أن المهدي تربى وترعرع في قبيلة قحطان وهو يعرف نفسه على انه ليس من أل البيت عليهم السلام
ثم بعد أن يظهره الله عز وجل يظل هذا اللقب معه
حيث سيدعى المهدي ب(القحطاني ) وذلك نظرا للتحالفات على مر الزمان بين القبائل

هل تصدق أن في هذا مسحه لطيفه من لطائف الله سبحانه
أذ أنه لن يعرف من أي أل البيت هو فيجتمع أل البيت عليه من مشارق الارض ومغاربها
وكذلك أمة الاسلام أيضا ... فلا أعتقد أنه سيقول أنا من ال فلان
بل سيقول أنا عترة المصطفى صلى الله عليه وسلم

ولكن هناك شئ لم أفهمه هل تعني ان المهدي رسول
 
  • إعجاب
التفاعلات: أم بدر
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,575
النقاط
122
العمر
46
السلام عليكم ورحمة الله
محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الانبياء والرسل
أخشى ان نقع في فتنة المسيح الدجال ونحن ننتظر المهدي
فيظهر لنا رجل بكتاب ويقول انه رسول الله المهدي
 
  • إعجاب
التفاعلات: العقاب الأسود

تسع9

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 فبراير 2014
المشاركات
185
مستوى التفاعل
207
النقاط
47
أخي هل تقصد أن المهدي تربى وترعرع في قبيلة قحطان وهو يعرف نفسه على انه ليس من أل البيت عليهم السلام
ثم بعد أن يظهره الله عز وجل يظل هذا اللقب معه
حيث سيدعى المهدي ب(القحطاني ) وذلك نظرا للتحالفات على مر الزمان بين القبائل

هل تصدق أن في هذا مسحه لطيفه من لطائف الله سبحانه
أذ أنه لن يعرف من أي أل البيت هو فيجتمع أل البيت عليه من مشارق الارض ومغاربها
وكذلك أمة الاسلام أيضا ... فلا أعتقد أنه سيقول أنا من ال فلان
بل سيقول أنا عترة المصطفى صلى الله عليه وسلم

ولكن هناك شئ لم أفهمه هل تعني ان المهدي رسول
السلام عليكم,
الله أعلم الاخ الكريم، لعله تربى في قحطان، و هذا، موضوع اخر ، المهم أنه هو من يبايع في مكة،
الاخ الكريم، لم اذكر بتاتا انه المهدي رسول أو نبي . من أين أتيت بهذا ؟؟؟
الله المستعان .
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين

العقاب الأسود

عضو موقوف
محظور
إنضم
16 يوليو 2015
المشاركات
43
مستوى التفاعل
37
النقاط
22
وهنا يكون عيسى عليه السلام ، هو الامام واستحالة كون القحطاني هو الامام ، بوجود رسول و نبي.
أعتذر أخي ربما ألتبس علي الامر لما ورد سابقا
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
111
مستوى التفاعل
312
النقاط
72
لاحول ولا قوة إلا بالله
اللهم لاتجعل فتنتنا في ديننا وثبتني علىي دينك غير ضالا ولا مضل
 
  • إعجاب
التفاعلات: محب نور الله
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,854
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوع غيبي، كل الاجتهادات تبقى ظنية، هناك من يعتقد ان القحطاني و الجهجاه يبعثان قبل المهدي، وهناك من يزعم انهما يظهران بعد موت عيسى عليه السلام و موت المهدي رضي الله عنه، و هناك من يعتقد ان القحطاني و الجهجاه يظهران في زمن عيسى عليه السلام و هناك من يعتقد ان القحطاني يظهر بعد وفاة المهدي و يصبح إماما في زمن عيسى عليه السلام.
_________
لكي نصل للاجتهاد الاقرب للحق، هناك عدة أسئلة
هل القحطاني خليفة أم ملك ؟
هل القحطاني من ال البيت ؟
___________
 
التعديل الأخير:

تسع9

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 فبراير 2014
المشاركات
185
مستوى التفاعل
207
النقاط
47
و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته
الاخ الكريم، الثابت من نصوص الحديث، الذي لا يدع مجال لشك، أنه بعد عيسى عليه السلام ، هو الريح التي تَقْبِضُ رُوحَ كُلِّ مُؤْمِنٍ وَكُلِّ مُسْلِمٍ، و الثابت أيضا أنه عيسى عليه السلام لا يستثنى من هذه، الريح.
2 . اما أنه يضهر في زمن عيسى ، لا يسقام ، لانه في حديث القحطاني ، ثبت أنه يسوق الناس بعصاه ، و اد اخدنا الحديث على ضاهره، يسوق الناس أي سار بهم و العصى كناية لقوته، و لكي تتضح الرؤية جيدا، كما يسوق الراعي غنمه، و ببساطة تامة ، أي ، يحكمهم و يتـأمر عليهم، و من المستحيل ، ان يسوق، نبي و رسول عيسى عليه السلام,
3 . كذلك، بالنسبة ، انه يصبح بعد ، وفات المهدي اماما في زمن عيسى عليه السلام ، لانه الاولى بإمامة المسلمين رسول الله عيسى عليه السلام/
و كل الاحاديث اخر الزمان التي جاءت بعد صلاة الصبح حين نزول عيسى عليه السلام ، تجاهلت المهدي او حتى القحطاني، الا حديث واحد ، ذكر فيه المهدي صراحتا, (و هذا، ليس موضوعنا)، و هذا، ما يثبت ، انه عيسى عليه السلام هو الامام ،بدليل
أنه لم يذكر القحطاني,
يبقى احتمال واحد، قد يكون قبل المهدي، أي قبل البيعة، حتى هذا، الاحتمال ، ضئيل جدا، لانه ليس لنا فيه اي اثار أو قرائن.
اما تساؤلك ، ان يكون خليفة ، أو ملك و هل هو من اهل بيت رسول الله عليه ازكى الصلاة و اتم التسليم,
الاولى تحديد مرحلة حكمه ومن ثمة مناقشة هذه النفاط،
و الله أعلم و هو المستعان
 
التعديل الأخير:
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,854
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
أنا أميل للطرح ان القحطاني و الجهجاه ملوكا سيظهرون بعد وفاة المهدي رضي الله عنه و عيسى عليه السلام ،في فترة ظهور شرار الخلق و رفع العلم و خراب الكعبة و عندما ترجع قبائل العرب للوثنية و الشركيات و تهلك قريش فتنتهي الخلافة بموت المهدي و تملك رجل من بني قحطان الحكم و رجل من الموالي الحكم دليل على انقلاب الموازين في اخر الزمان
و الله أعلم
________
 
  • إعجاب
التفاعلات: هجرة العقول

تسع9

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 فبراير 2014
المشاركات
185
مستوى التفاعل
207
النقاط
47
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
أنا أميل للطرح ان القحطاني و الجهجاه ملوكا سيظهرون بعد وفاة المهدي رضي الله عنه و عيسى عليه السلام ،في فترة ظهور شرار الخلق و رفع العلم و خراب الكعبة و عندما ترجع قبائل العرب للوثنية و الشركيات و تهلك قريش فتنتهي الخلافة بموت المهدي و تملك رجل من بني قحطان الحكم و رجل من الموالي الحكم دليل على انقلاب الموازين في اخر الزمان
و الله أعلم
________
حتى هذا، الاحتمال ، غير متين الاخ الكريم/ لثبوت انهم يبقى شرار الناس يَتَهَارَجُونَ فِيهَا تَهَارُجَ الْحُمُرِ ، فَعَلَيْهِمْ تَقُومُ السَّاعَةُ
كما جاء في الحديث، مما يدل انهم شرار الناس بلا راعي
، و هذا، يناقض حديث القحطاني الذي يسوق الناس،
هذا، و الله أعلم
الله المستعان
 

مواضيع ممائلة