• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

احمد ر

عضو
إنضم
11 سبتمبر 2013
المشاركات
28
مستوى التفاعل
35
النقاط
17
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على نبينا محمد واله وصحبه الكرام وسلم تسليما كثيرا

عرضت من قبل سلسلة الافلام تخص بعض مما عرضه الغرب وما يريده اليمين الانجليكي خاصتا في امريكا والمتحكمين في السيطرة علي اتخاذ القرار في الكونجرس او ما يسمي بالصهيونية وهو خليط من البروتستانتية( طائفة ظهرت في امريكا بعد انهيار الفاتيكان كسلطة حاكمة) واليهودية بما تشمله من تحريفات او حتي استخدام الكابالا والسحر الاسود وكلها علوم ونبؤات ما هو فعلا حقيقي وواقعي وما هو غير حقيقي وتريد بعض المنظمات تطبيقه للوصول الي نهاية العالم بشكل يناسب االيهود او مملكة داوود
وتكلمت عن عدة افلام ولكن الفيلم الخاص Evil Angel2009هو فيلم يتكلم عن شخصية محورية من هي هذه الشخصية
هي شخصية ليليث او ليليت او ليل وهي ترجمة لكلمة الليل او شيطانة الليل بالعبرية والعربية وبعض اللغات الاخري او ليليتو بالاكادية ميليتو بالاشورية وكالي في الهندوسة نينليل بالسومرية
الشخصية الاولي هي ليليلث والمعني واحد في معظم اللغات او قريب وهي تعني مخلوقة انثوية مسئولة عن الدمار والخراب ولكن عندما بحثت في الاسم وجدت ان التسمية تخص عدة تماثيل في العصور القديمة من الاشورية والسومرية ثم وجدت ان هذه المخلوقة هي التي يتخذها الهندوس او بعض سكان اسيا معبودة او اله باسم كالي اذن تحول الامر من تمثال من العصور القديمة مرتبط عند بعض الطوائف بصنم معين والصور معروضة كثيرا تخص ليليث او ليليت او كالي

ووصفت كالاتي
في العهد القديم - كتاب الرسل - إشعيا - الإصحاح 34 في نهاية أدوم التي تتحول بفعل غضب يهوه إلى كتلة نارية من القار (الزفت) والكبريت،وذكرت في بعض النصوص الانجيلية القديمة ليليث كاحدي الارواح الشريرة التي تفتك بالنساء والحوامل والاطفال الرضع وكبومة نائحة في طبعة الكتاب المقدس الملك جيمس
و ا هتمّ الأدب على وجه الخصوص بليليث المتمردة التي تضيع نفسها في التأكيد على حقّها في الحرية واللذة والمساواة مع الرجل وكذلك كلّ اللواتي يلتقين بها، كما أنها امرأة شهوانية ومدمّرة تطمح إلى التفوّق وإلى القدرة. يتجلى هذا في دراما ألمانية مؤرخة سنة 1565 " جيتا "، التي تأخذ بعين الاعتبار وجود ليليث من خلال سرد حكاية الطفلة الصغيرة (جيتا) أو جوان المرأة الوحيدة التي تعرف بأنها سوف تصبح بابوية. - في عام 1667 أشار ( ملتون) في "الفردوس المفقود" إلى ليليث مستخدماً اسم "الحية الساحرة" تلك البطلة اليائسة بالنسبة إلى الرومانسيين، ووُصفت باعتبارها امرأة جميلة وشهوانية، بشعر طويل، تقود الآخرين معها في دوامة من الآلام، ومن النكبات والموت. - في عام 1886 استدعى ( فكتور هيجو) مظهرها البشع كمصاصة دماء، وحاول أن يمزج بينها وبين إيزيس في "نهاية الشيطان" كابنة الشيطان أو امرأة الظلام الكبرى:
وفي عصر النهضة صورت كافعي ملتفة علي شجرة دلالة علي الافعي التي اغوت حواء لتاكل من شجرة الفاكهة المحرمة التي كانت سببا في طردها وآدم من الجنة
وفعلا هذا الكلام حقيقي ليليث هي الشيطانة التي اغوت حواء بالاكل من الشجرة المحرمة
وهي زوجة ابليس
ولكن نعود الي الفيلم الخاص بذلك ولماذا يقوم الغرب بتصوير مشاهد تدل علي السحر والشياطين ربما لان الاعتقاد الغربي عكس الاعتقاد الاسيوي
لان الاعتقاد الغربي تدل الارواح الشريرةو الشياطين علي الشر والخراب والدمار وهذا في ادابيات ومورثات تلك الشعوب
ام في الاعتقاد الشرقي الاسيوي فهم يتخذو من تلك المخلوقات دليل القوي والهيمنة والسيطرة كالتنين مثلا واليوجا وعقيدة الحلول وغيرها من المعتقدات الكفرية
ولكن الغرب سلط الضوء علي الشياطين والجن بطريقة او باخري فنري مواسم كالهالووين وافلام خاصة بالارواح والشياطين نظرا لسيطرة الكنيسة الغربية قرون علي معظم القرارات من اكبر سلطة حاكمة الي اعطاء الافراد صكوك بدخول الجنة او النار ناهينا عن الاعتراف ومحمو الذنوب من الكرادلة او القساوسة وان البابا هو خليفة الله في الارض
ما هو المضمون اذن مما كتبت فيلم كأي فيلم يشاهده الناس ولكن المتابع او من لديه علم بالرقية الشرعية يعي تماما ان الشياطين والجن يمكنها ان تظهر ويمكن ان تحل في جسد البني آدم
وبالطبع تختلف تصرفاته واموره الحياتيه
وتصديقا لقول النبي صلي الله عليه وسلم ان الشيطان يجري من ابن آدم مجري الدم
هل لليليث قصة اخري اذا كان ابليس من المنظرين فانا منتظرين

قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلَّا تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ ۖ قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِّنْهُ خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ (12) قَالَ فَاهْبِطْ مِنْهَا فَمَا يَكُونُ لَكَ أَن تَتَكَبَّرَ فِيهَا فَاخْرُجْ إِنَّكَ مِنَ الصَّاغِرِينَ (13) قَالَ أَنظِرْنِي إِلَىٰ يَوْمِ يُبْعَثُونَ (14) قَالَ إِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ (15) قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ (16) ثُمَّ لَآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَائِلِهِمْ ۖ وَلَا تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ (17) قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْءُومًا مَّدْحُورًا ۖ لَّمَن تَبِعَكَ مِنْهُمْ لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنكُمْ أَجْمَعِينَ (18) وَيَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ فَكُلَا مِنْ حَيْثُ شِئْتُمَا وَلَا تَقْرَبَا هَٰذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ (19) فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشَّيْطَانُ لِيُبْدِيَ لَهُمَا مَا وُورِيَ عَنْهُمَا مِن سَوْآتِهِمَا وَقَالَ مَا نَهَاكُمَا رَبُّكُمَا عَنْ هَٰذِهِ الشَّجَرَةِ إِلَّا أَن تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنَ الْخَالِدِينَ (20) وَقَاسَمَهُمَا إِنِّي لَكُمَا لَمِنَ النَّاصِحِينَ (21) فَدَلَّاهُمَا بِغُرُورٍ ۚ فَلَمَّا ذَاقَا الشَّجَرَةَ بَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِن وَرَقِ الْجَنَّةِ ۖ وَنَادَاهُمَا رَبُّهُمَا أَلَمْ أَنْهَكُمَا عَن تِلْكُمَا الشَّجَرَةِ وَأَقُل لَّكُمَا إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمَا عَدُوٌّ مُّبِينٌ (22)

 
إنضم
18 يناير 2014
المشاركات
304
مستوى التفاعل
422
النقاط
72
وفعلا هذا الكلام حقيقي ليليث هي الشيطانة التي اغوت حواء بالاكل من الشجرة المحرمة
وهي زوجة ابليس
الآية القرآنية واضحة وصريحة ودقيقة( فوسوس لهما الشيطان)... وليست الشيطانة ولا زوجة إبليس ولا حتى طليقته .. كما ان ( لهما ) معناه آدم وحواء معا وليست حواء ..
 

احمد ر

عضو
إنضم
11 سبتمبر 2013
المشاركات
28
مستوى التفاعل
35
النقاط
17
قال تعالى ﴿ وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُوا لآدَمَ فَسَجَدُوا إِلا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاء مِن دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلا ﴾

( وَمِنْ كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ ) الذاريات/ 49
 

احمد ر

عضو
إنضم
11 سبتمبر 2013
المشاركات
28
مستوى التفاعل
35
النقاط
17
ورَد ذِكر إبليس في القرآن الكريم في إحدى عشرة آية من آيات القرآن الكريم بينما ورد ذكر الشيطان على جهة الإفراد والجمع في ثمانٍ وثمانين آية
والقرآن وهو يستعمل هذين اللَّفظين يعطي لكلِّ لفظ دلالته قال تعالى: ﴿ وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ أَبَى ﴾ [البقرة: 34]، وقال تعالى: ﴿ ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ ﴾ [الأعراف: 11]، وقال تعالى: ﴿ إِلَّا إِبْلِيسَ أَبَى أَنْ يَكُونَ مَعَ السَّاجِدِينَ ﴾ [الحجر: 31].
وفي بيان أصل خِلقته قال تعالى: ﴿ وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلًا ﴾ [الكهف: 50].
أمَّا النصوص التي ذكرَت الشيطان، فذكرَته على أنَّه وصف لإبليس، ووصفَت به كذلك كلَّ من سلك مسلكه كما أشَرنا في أثناء التفريق بين إبليس والشيطان، والنصوص حذَّرَت من الشيطان وعداوته لبني آدم ومداخله على بني آدم.
فالنصوص التي تحدَّثَت عن الشيطان كان الحديث فيها مركزًا على العموم على كل من سلَك طريق الشيطنة، سواء أكان اللَّفظ على جهة الإفراد أو الجمع.
 
  • إعجاب
التفاعلات: دين ابو ليث
إنضم
18 يناير 2014
المشاركات
304
مستوى التفاعل
422
النقاط
72
قال تعالى ﴿ وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُوا لآدَمَ فَسَجَدُوا إِلا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاء مِن دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلا ﴾

( وَمِنْ كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ ) الذاريات/ 49
الآية تشهد ضدك .. لا معك .. (إلا إبليس كان من الجن) ... ولم تقل الآية إلا إبليسة مثلا ... كما لم تقل إلا إبليس كانت من الجن ...
مش كده ولا إيه ... يا أبو حميد ؟!!!!
لا تلعب فى الثوابت ... النصوص القرآنية واضحة فى هذا الأمر ... لذلك انا رفضت من البداية عرض أفلام اليهود التى تود انت فرض افكارهم على النصوص
 
  • إعجاب
التفاعلات: دين ابو ليث

احمد ر

عضو
إنضم
11 سبتمبر 2013
المشاركات
28
مستوى التفاعل
35
النقاط
17
قال تعالى ﴿ وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُوا لآدَمَ فَسَجَدُوا إِلا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاء مِن دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلا ﴾

( وَمِنْ كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ ) الذاريات/ 49

ومن هم ذريته (اباليس مثلا) ؟ لم تذكر آية ان لابليس جمع او لادم جمع بل ذكرت ذريته وكما لادم ذرية اذن لابليس ذرية وكتبت ان ابليس صفة كما لادم ابو البشر
فكيف يتناسل الانس والجن عن طريق التخاطر (مثلا)؟ ام لكل ذكرا انثي فالسجود كان لادم فقط وليس لحواء فلماذا يغوي حواء؟
عن عبد الله بن عمرو أن النبي صلى الله عليه وسلم قال بلغوا عني ولو آية وحدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج ومن كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار
قُلْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ عَلَىٰ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَىٰ وَعِيسَىٰ وَالنَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (84)
 
إنضم
1 يناير 2014
المشاركات
939
مستوى التفاعل
3,607
النقاط
122
الإقامة
...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
ثم اما مابعد
ياعباد الله
قلنا كثيرا واعدنا القول مرارا وتكرارا
نحن مسلموووووووووون
ديننا قال الله وقال رسول الله
ليست نصوص التوراة المحرفة او الاناجيل المؤلفة مصدرا للشريعةعندنا
وعليه
ايما احد اتاه فكر او ظن او هاجس وخلافه
فليعرض الامر علي الثوابت
**نص الاية والحديث**
مع بحث اقوال الخلفاء الراشدين ثم الائمة المعتبرين
فإن وجد لافكاره اساسا فقهيا صحيحا فليعرض هذا الرأي
والا
فلا يتعب نفسه بإثبات ماليس له اصل ولم يتكلم به لا اية ولا حديث ولا صحابي ولا صاحب مذهب معتبر
فيشكل علي العوام ويرهق العلماء
(كن عالما ولا تكن ناقلا)
اتي الفاروق بنصوص من التوراة يتلَوها على رسول الله
فغضب النبي صلى الله عليه وسلم

"وذُكر عن الحافظ أبي يعلى فيما رواه عن جابر قال رسول الله ﷺ: «لا تَسْأَلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ عَنْ شَيْءٍ، فَإِنَّهُمْ لَنْ يَهْدُوكُمْ وَقَدْ ضَلُّوا، وَإِنَّكُمْ إِمَّا أَنْ تُصَدِّقُوا بِبَاطِلٍ، وَإِمَّا أَنْ تَكْذِبُوا بِحَقٍّ، وَإِنَّهُ وَاللَّهِ لَوْ كَانَ مُوسَى وَعِيْسَى حَيًّينِ مَّا وَسِعَهُمَا إِلا اتَّبَاعَِي»." (تفسير القرآن العظيم، ابن كثير، المجلد 1، المقدمة، ص 27، طبعة مؤسسة قرطبة، مصر الجيزة)
وهذا الحديث تحذير من النبي صلى الله عليه وسلم من اتباعهم وتصديق رواياتهم فلدينا ما يكفي ويغني
**اكملت واتتممت ورضيت**
وعليه فالافلام الغربية واثباتات يهود ونصاري لن تقبل لانهم ضلال ولا يؤخذ منهم عهد ولا عهدة حتي يؤمنوا
فيا عبد الله اتعب نفسك في تحقيق شيء يفيد
فهل هناك فارق بين شيطان او شيطانة؟
كلهم يسعون لتضليل خلق الله وجرفهم لطريق الهلاك
ثم انه علم لا نفع من ورائه
اعمارهم - مجتمعهم وحياتهم - تزاوجهم وانحابهم- تطورهم وثقافاتهم - موتهم - سيغفرلهم او لن يغفر لهم
قال الله
ان الشيطان لكم عدو فاتخذوه عدوا
حسبنا امر الله
وتوقفنا اكثر من مره مع اخوة من قبل لهم ارآء في نصوص واحاديث ولكنها من هوى انفسهم وليست مبنية علي علم وفهم ودراسة ثم استنباط
واخيرا
دوما ما نجد في افلامهم اثباتات انهم من ينقذون العالم دوما
من الدمار والكوارث ووو
فاين ذلك الان من بركان هاواي او فيضانات واعاصير وكوارث بلادهم
لما لم ينقذوا انفسهم
انما هو اثبات من الله علي كذبهم وزيف ما يدعون
اتمنى ان تعودوا للموضوع بنصوص ايات وأحاديث مع تفاسير اهل العلم من السابقين ليصبح الموضوع ذا فائدة
اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا علما
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك
واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين