• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,560
النقاط
122
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على نبينا محمد واله وصحبه الكرام وسلم تسليما كثيرا


1440/1/4
دعوة الله برؤية تسعدني فرأيت رؤية في القيلولة بين الظهر والعصر هذه الرؤية
رأيت رجل بسيط عليه السكينة والوقار وتحس أمامه بالطمئنينة جاء في بالي انه الخظر عليه السلام ،،،
كان الخطر عليه السلام عليه لباس بالي احسست ان ذلك بسبب السفر الطويل ،،،
ثم احسست برجل ذو جاه سيقوم بستقبال الخظر عليه السلام وسيقوم بإكرامه ،،،
وإذ بالحظر تبدل حاله اصبح نظيف ولباسه كذلك جديد كلباس القدماء ،،،
ثم رأيت الخظر عليه السلام وقف على مرتفع وكان أمامه بحر واسع جدا احسست انه يتدبر في البحر ،،،
فسبحان الله عندما بدأ الخظر يتدبر بالبحر احسست بشعور جميل جدا لا أستطيع ان آصف ذلك الشعور كأنني احس بحلاوة عظمة الله سبحان الله كم هو شعور جميل لا اعرف كيف أصفه والحمد لله على نعمت الواحد الأحد ،،،
ثم لا اعرف هل كنت اسمع ام الخظر عليه السلام يقرأ هذه الآية وهو ينظر الى البحر ) قُل لَّوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِّكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَن تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا (109)

انتهى
محمد المجاهد
الرؤيا منقولة
2018/9/14
 

علامه فارقه

معبر المنتدى
طاقم الإدارة
الاشراف
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
45,869
مستوى التفاعل
210,725
النقاط
122
الإقامة
بلاد الاسلام
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ان صدقت الرؤيا فانها تتحدث عن الامانه التي يحملها الخضر من علم خاص قد اختصه الله به وعمر مديد قد ازف الاجل وعليه ان يسلم امانته للمهدي الذي سيكون الخلف لما يملكه من اسرار ومعارف واخبار قد مرت عليه خلال عمره المديد والله اعلم


 

حوراء

عضوية ماسية
عضوية ماسية
عضو
إنضم
7 يناير 2014
المشاركات
26,177
مستوى التفاعل
47,242
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
سبحان الله رؤيا عجيبة و جميلة جدا
ما اسعد المهدي بصحبة الخضر عليه السلام
ووراثة اسراره ومعارفه واخباره التي مرت
عليه خلال عمره المديد
 
إنضم
17 يونيو 2017
المشاركات
1,210
مستوى التفاعل
3,019
النقاط
122
رجال المهدي : الخضر :
مكان لقاء المهدى بالخضر بالصور الحيه وموعده وما يفعله الخضر فى اخر الزمان فى الكتاب القران كتاب الاعجاز تجد الكثير من الايات لو جمعتها مع بعض تحل لك الكثير من الاسرار وتجد ايضا براهين على حل هذه الاسرار من كتب ال البيت والانجيل والتوراة فى النصوص التى لم تحرف فتجد فى الايات التى تتكلم عن ميراث الارض فى عصر المهدى الكثير من المعنى فتجد مثلا فى قوله تعالى وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ (الأنبياء:105).

وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ (القصص:5) وهنا اشاره الى المن من الله على القوم الذين سيرثون الارض وجعلهم يرثون الارض فمن قبلهم كان ميراث الارض لنبي الله داود وسليمان فارسل الله لهم من هو قادر على العلم لكى يؤكد له حكمه وهذا فى نص ايات الله فتجد قول الله فى شرح قصة ملك صالح على حكم الارض له مجلس فمن ما يتكون هذا المجلس وما هى قدراته فيقول المولى عز وجل .
.__ قال ياأيها الملأ أيكم يأتيني بعرشها قبل أن يأتوني مسلمين ( 38 ) قال عفريت من الجن أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك وإني عليه لقوي أمين ( 39 ) قال الذي عنده علم من الكتاب أنا آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك فلما رآه مستقرا عنده قال هذا من فضل ربي ليبلوني أأشكر أم أكفر ومن شكر فإنما يشكر لنفسه ومن كفر فإن ربي غني كريم ( 40___ ” وهنا نوضح بنص التفاسير قوة الانسان فى عصرنا هذا وقوة الجن فتجد تفسير ابن كثير” (6/ 173) .
فقال له عفريت من الجن ممن حضر هذا المجلس : ( أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَنْ تَقُومَ مِنْ مَقَامِكَ)
قال ابن كثير : ” قَالَ ابْنُ عباس رضي الله عنه: يَعْنِي قَبْلَ أَنْ تَقُومَ مِنْ مَجْلِسِكَ ،
وَقَالَ مُجَاهِدٌ : مَقْعَدِكَ ، وَقَالَ السُّدِّيُّ وَغَيْرُهُ : ” كَانَ يَجْلِسُ لِلنَّاسِ لِلْقَضَاءِ وَالْحُكُومَاتِ وَلِلطَّعَامِ ، مِنْ أَوَّلِ النَّهَارِ إِلَى أَنْ تَزُولَ الشَّمْسُ .
(وَإِنِّي عَلَيْهِ لَقَوِيٌّ أَمِينٌ) قَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ: أَيْ قَوِيٌّ عَلَى حَمْلِهِ ، أَمِينٌ عَلَى مَا فِيهِ مِنَ الْجَوْهَرِ، فقال سليمان عليه الصلاة والسلام : أُرِيدُ أَعْجَلَ مِنْ ذَلِكَ ” .____ وهذه هى قوة الجن التى تفوق عليها الانسان حيث اننا لوطلبنا من فرقة من الكومندوز_ ان تذهب من فلسطين الى اليمن لنقل عرش ستاخذ من الوقت باحدث الطائرات نصف ساعه ذهاب ونصف عوده ونصف حمل العرش فى الطائره اى انها تستغرق ساعتان على اقصى تقدير من وقت اصدار الامر الملكى لهم اما الجن فيستغرق يوم فنحن فى هذا الزمان اصبح البشر اقوى من الجن بمقياس القوه ومعيارها الالهى فى هذا المشهد ثم ياتى من لديه_علم من كتب الله __فــيقول ( قَالَ الَّذِي عِنْدَهُ عِلْمٌ مِنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَنْ يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ)
وكان “الذي عنده علم من الكتاب” : رجلا من صالحي الإنس وعلمائهم ، وليس من الجن ، والمشهور أن اسمه ” آصف بن برخيا ” ويقال : ” برخياء ” ، قيل: كان يعلم اسم الله الأعظم .__ ونحن نذكر هذا المشهد لكى نوضح ان نبى الله سليمان كان له مجلس يحكم من خلاله وهذا المجلس سيكون عليه المهدى بعد ذلك لكى يحكم العالم فيكون من رجال المهدى من هم يملكون العلوم الربانيه مثل من كانوا مع من قبله من حكام الدنيا ويكونوا شهداء على الناس ايضا وهؤلاء الشهود الأمناء الموجودون بالأرض هم من السفراء البررة كالملائكة بين الله وخلقه، وهم المذكورون في قوله تعالي:
كَلَّا إِنَّهَا تَذْكِرَةٌ (11) فَمَن شَاء ذَكَرَهُ (12) فِي صُحُفٍ مُّكَرَّمَةٍ (13) مَّرْفُوعَةٍ مُّطَهَّرَةٍ (14) بِأَيْدِي سَفَرَةٍ (15) كِرَامٍ بَرَرَةٍ (16) (عبس).
فهولاء الشهود بنص القران هم اهل العلم فى مجالس الحكم اخر الزمان كما كان مع من قبلنا وهذا بنص القران ((وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَسْتَ مُرْسَلاً قُلْ كَفَى بِاللَّهِ شَهِيداً بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَمَنْ عِنْدَهُ عِلْمُ الْكِتَابِ (الرعد:43).____ وهذا حتى لا يعترض احد على نصوص اى حديث يتكلم عن وجود الخضر مع المهدى فى اخر الزمان

الخضر عليه السلام بين يدي المهدي عليهما السلام
الخضر عليه السلام بين يدي المهدي عليه السلام: ان بقاء الخضر عليه السلام الى اليوم الموعود لظهور المهدي عليه السلام وكما يظهر ان التخطيط الالهي يتسم بجمع النخب المناسبة والشخصيات المعدة والمهيئة لقيادة الامة بشكل مركزي يؤدي الى الانتصار الاكيد.
قال الإمام الصادق(ع): ‘ يمشي الخضر بين يديه، ويقفو اثر رسول الله.. له ملك يسدده من حيث لايراه.. يفتح المدينة الرومية بالتكبير مع سبعين ألفا من المسلمين يشهدون الملحمة العظمى، مأدبة الله بمرج عكا، يبيد الظلم وأهله، يقيم الدين’ يوم الخلاص ص 332 إسعاف الراغبين ص112.
الخضر شاهدا: لطول مدة حياة الخضر فقد شهد الماضي والحاضر والمستقبل ليكون شاهدا على حقائق الامور والاشخاص. كما ذكر القران
من ادوار الخضر كشاهد فى اخر الزمان رويات ذكر فيها هذا المشهد الخضر رجل مواجهة: ويتبين ذلك من خلال موقفه الصلب من الدجال.
المواجهة بين الخضر والدجال
يخرج الخضر عليه السلام لمواجهة الدجال: عندما يكون الدجال خارج خلة بين الشام والعراق ثم يذهب الى المدينه كما تحدثت الروايات بخروج الخضر عليه السلام اليه أي الدجال في سباخ المدينة حولها لانه محرم على الدجال الدخول فيها ويقول الخضر عليه السلام للدجال اشهد انك انت الدجال. امام جموع الناس
الجغرافية التي يتحرك فيها الخضر عليه السلام: من طبيعة الروايات يبدو ان الخضر عليه السلام سيترك في دائرة بعض الدول مصر فى سيناء ودول كالحجاز والشام والعراق و في المدينة المنورة بالاخص
المهمة الاساسية الظاهرة للخضر عليه السلام: الشهادة على الدجال وبيان باطل دعوته ومساعدة المهدى فى ارشاده فى الحكم والشهاده فى اخر الزمان .

كيفية معرفة الخضر وفي الصحيحين، من حديث أبي هريرة – رضي الله عنه – عن رسول الله – صلى الله عليه وعلى آله وسلم – أنه قال : ” خلق الله آدم طوله ستون ذراعاً فلم يزل الخلق ينقص بعد ” وما ذكر أحد ممن رأى الخضر أنه رآه على خلقة عظيمة وهو من أقدم الناس اما المكان الذى سيلتقى فيه المهدى مع الخضر نجد كلمه مشتركه فى سورة الكهف حول موقع رجال المهدى فى اخر الزمان وتذكر على اماكن شهداء اخر الزمان وهى ( أَوَيْنَا )) جاء ذكر الصخرة في السرد القرآني في قول يوشع فتى نبي الله موسى (قَالَ أَرَأَيْتَ إِذْ أَوَيْنَا إِلَى الصَّخْرَةِ فَإِنِّي نَسِيت الْحُوتَ) ولفظ : أوينا تعنى الإيواء .والمبيت عند الصخرة
وتجدها تتكرر مره اخرى فى قوله تعالى (إذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إلى الكَهْفِ) الإيواء هو الإقامة المؤقتة وهى نفس الكلمه التى اشار لها احاديث العثور على اهل الكهف والمذكوره فى الجزء الخاص بهم وكائنها اشاره من الله للاماكن التى سيجد فيها المهدى شهداء اخر الزمان وهذه الكلامه لها دلاله وقتيه بينما المأوى الاستقرار الدائم قال تعالى (فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى) النازعات41 ولفظ : الصخرة تعنى الحجر العظيم الصُّلْب .والذى يصلح للاحتماء والإيواء_ والاشتراك فى هذه الكلمه ليس من سبيل الصدفه على شهود اخر الزمان فى دلاله على الاماكن التى سيلتقى فيها المهدى مع شهود اخر الزمان فالمكان هذا لبد من الوصوله فبعد بحث شديد عن هذا المكان وجدت بحث اعرض عيكم جزء منه استنتج فيه الباحث عماد مهدي ، عضو جمعية الأثريين العرب، في دراسة علمية حديثة أن سيناء هي موقع لقاء نبي الله موسى بالعبد الصالح الخضر، وذلك بشكل قائم على المنهج العلمي وجمع المعلومات التاريخية والنصوص القرآنية وتحليلها و.تصوير الأقمار الصناعية للمواقع
ويشير الباحث إلى أن أرض سيناء شهدت هذا اللقاء بين نبي الله موسى والخضر، عليهما السلام، وذلك منذ 3200 سنة في الموقع المذكور في القرآن الكريم ( مجمع البحرين ) بمنطقة رأس محمد بشرم الشيخ عند نقطة التقاء .خليج العقبة وخليج السويس بجنوب سيناء
واعتمد الباحث على ثلاثة مصادر القرآن الكريم والأحاديث النبوية كمصدر رئيسي لهذا البحث و الدراسات التاريخية والأثرية والدراسات الجغرافية والجيولوجية لطبيعة سيناء وقد حدد الباحث خمسة مواقع تؤكد نظريته وهى مجمع البحرين ( الموقع العام للقاء بين موسى والخضر ) ، صخرة الحوت ( نقطة اللقاء بين موسى والخضر )، الممر المائي (سبيل الحوت للخروج للمياه العميقة )، صخرة الارتداد ( نقطة الارتداد واكتشاف فقدان الحوت )، الرصيف .(البحري (موقع انطلاق رحلة سفينة موسى مع الخضر
مجمع البحرين
.سيناء هي موقع لقاء نبي الله موسى بالعبد الصالح الخضر


ذكرت قصة لقاء نبي الله موسى والخضر في القرآن الكريم في سورة الكهف من الآية 60/ 82 وبدأت القصة بذكر موقع اللقاء الذى لا يقل أهمية عن أحداث .هذه القصة التي ثار حولها الكثير من الجدل والتهميش التاريخي وموقع القاء ذكر تفصيل لعوده هذا الامر مره اخرى فى عصر اخر الزمان وليس الذكر على سبيل الكلام المرسل فان كل قول فى القران له عظيم الامر وبالاخص فى سوره كل ما بها له علاقه بعصر الظهور والامام المهدى وتحمل الكثير من الاسرار
وعن تحديد مجمع البحرين يشير الباحث لذكر كلمة مجمع البحرين مرتين في القرآن الكريم في قصة نبي الله موسى والخضر في سورة الكهف (وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِفَتَاهُ لَا أَبْرَحُ حَتَّى أَبْلُغَ مَجْمَعَ الْبَحْرَيْنِ أَوْ أَمْضِيَ حُقُباً{60} فَلَمَّا بَلَغَا مَجْمَعَ بَيْنِهِمَا نَسِيَا حُوتَهُمَا فَاتَّخَذَ سَبِيلَهُ فِي الْبَحْرِ سَرَباً) وكلمة مجمع كما جاء في صحيح اللغة تعنى (جَمَعْتُ الشيءَ المتفرقَ فاجْتَمَعَ ) وهذا التوصيف اللغوي لكلمة مجمع البحرين لا ينطبق جغرافياً في أي مكان في العالم إلا في رأس .محمد وهو مجمع خليجي العقبة والسويس في بحر واحد هو البحر الأحمر
ولفظ مجمع يختلف عن لفظ التقاء مثل التقاء البحر المتوسط مع المحيط الأطلسي عند مضيق جبل الطارق (نظرية طنجة القديمة) أو التقاء خليج البحرين مع خليج عمان (نظرية بحر فارس) وهما خليجان يلتقيان مع بعضهم البعض ولا يجتمعان في بحر أو محيط واحد كما هو الوضع الجغرافي في رأس محمد حيث تجتمع مياه خليج العقبة وخليج السويس في البحر الأحمر عند رأس .محمد بشرم الشيخ
و يتبين دقة التوصيف القرآني وإعجازه اللفظي والعلمي في توصيف المكان وقد أوضح القرآن الكريم في عدة آيات توصيفات مختلفة للطبيعة البحرية للبحار والأنهار من مرج البحار أو التقاء البحار أو مجمع البحار في سورة .الرحمن
آية 20 والفرقان آية 53 وفاطر آية12
وتؤكد الحقائق الجغرافية نظرية رأس محمد لمجمع البحرين وهذه النظرية تطابق جغرافياً لمنطقة الأحداث التاريخية للقاء النبي موسى والخضر كما جاء بالقرآن والسنة وتؤكد نظرية رأس محمد عبقرية المكان لمجمع البحرين وهى البقعة الساحرة التي رسمها الله سبحانه وتعالى لتتناغم فيها الطبيعة الساحرة في مشهد يشكل أروع بقاع العالم الطبيعية والغنية بالتنوع البيولوجي للكائنات .الحية في العالم____ وللتواصل معنا فى موقع وجروب الوعد علوم اخر الزمان ونكمل فى الجزء القادم باذن الله
هانى محمود


رجال المهدى الجزء التاسع الخضر فى القران والسنه والانجيل والتوراه مذهل ومكان لقائه مع المهدى وزمن المقابله فى مقال لم ولن تجده فى اى مكان شيق جدا اولا الاسم الرّوايات الإِسلامية وفي مختلف مصادرها عرَّفت هذا الرجل باسم (الخضر) ومِن بعض هذه الرّوايات نستفيد بأنَّ اسمه الحقيقي كان (بليا بن ملكان) أمّا الخضر فهو لقب له، حيث أنَّهُ أينما كان يَطأ الأرض فإِنَّ الأرض كانت تخضر تحت قدميه. وقد اختلف في الخضر في اسمه ونسبه ونبوته وحياته إلى الآن على أقوال:
قال الحافظ ابن عساكر: يقال: إنه الخضر بن آدم عليه السلام لصلبه. ثم روى من طريق الدارقطني: حدثنا محمد بن الفتح القلانسي، حدثنا العباس بن عبد الله الرومي، حدثنا رواد بن الجراح، حدثنا مقاتل بن سليمان، عن الضحاك، عن ابن عباس قال: الخضر بن آدم لصلبه، ونسيء له في أجله حتى يكذب الدجال،
وقال أبو حاتم سهل بن محمد بن عثمان السجستاني: سمعت مشيختنا منهم أبو عبيدة وغيره قالوا: إن أطول بني آدم عمرًا الخضر، واسمه خضرون بن قابيل بن آدم. قال: وذكر ابن إسحاق: أن آدم عليه السلام لما حضرته الوفاة، أخبر بنيه أن الطوفان سيقع بالناس، وأوصاهم إذا كان ذلك أن يحملوا جسده معهم في السفينة، وأن يدفنوه معهم في مكان عينه لهم.
فلما كان الطوفان حملوه معهم، فلما هبطوا إلى الأرض أمر نوح بنيه أن يذهبوا ببدنه فيدفنوه حيث أوصى. فقالوا: إن الأرض ليس بها أنيس وعليها وحشة فحرضهم وحثهم على ذلك.
وقال: إن آدم دعا لمن يلي دفنه بطول العمر، فهابوا المسير إلى ذلك الموضع في ذلك الوقت، فلم يزل جسده عندهم حتى كان الخضر هو الذي تولى دفنه، وأنجز الله ما وعده فهو يحيى إلى ما شاء الله له أن يحيى.
وذكر ابن قتيبة في المعارف عن وهب بن منبه: أن اسم الخضر { بليا } ويقال: إيليا بن ملكان بن فالغ بن عابر بن شالخ بن أرفخشذ بن سام بن نوح عليه السلام، وقال إسماعيل بن أبي أويس: اسم الخضر فيما بلغنا والله أعلم: المعمر بن مالك بن عبد الله بن نصر بن لازد. لكن القصه الاولى هى الاقرب الى الصدق لكثرة العلم عنده وهذا ترجيح وليس جزم ___ اما عن كونه على قيد الحياه ام لا فسنجد اسانيد ضعيفه جداااا تفيد بموته وهى كالاتى 1- فتوى لشيخ الإسلام وفيها تصريح بقول الإمام أحمد في هذه المسألة:
وَسُئِلَ رحمه الله : عَنْ ” الْخَضِرِ ” وَ ” إلْيَاسَ ” : هَلْ هُمَا مُعَمَّرَانِ ؟ بَيِّنُوا لَنَا رَحِمَكُمْ اللَّهُ تَعَالَى .
فَأَجَابَ : – إنَّهُمَا لَيْسَا فِي الْأَحْيَاءِ ; وَلَا مُعَمَّرَانِ ; وَقَدْ سَأَلَ إبْرَاهِيمُ الْحَرْبِيُّ أَحْمَدَ بْنَ حَنْبَلٍ عَنْ تَعْمِيرِ الْخَضِرِ وَإِلْيَاسَ وَأَنَّهُمَا بَاقِيَانِ يَرَيَانِ وَيُرْوَى عَنْهُمَا فَقَالَ الْإِمَامُ أَحْمَدُ : مَنْ أَحَالَ عَلَى غَائِبٍ لَمْ يُنْصِفْ مِنْهُ ; وَمَا أَلْقَى هَذَا إلَّا شَيْطَانٌ . وَسُئِلَ ” الْبُخَارِيُّ ” عَنْ الْخَضِرِ وَإِلْيَاسَ : هَلْ هُمَا فِي الْأَحْيَاءِ ؟ فَقَالَ : كَيْفَ يَكُونُ هَذَا وَقَدْ قَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم : { لَا يَبْقَى عَلَى رَأْسِ مِائَةِ سَنَةٍ مِمَّنْ هُوَ عَلَى وَجْهِ الْأَرْضِ أَحَدٌ } ” ؟ وَقَالَ أَبُو الْفَرَجِ ابْنُ الْجَوْزِيِّ : قوله تعالى : { وَمَا جَعَلْنَا لِبَشَرٍ مِنْ قَبْلِكَ الْخُلْدَ } وَلَيْسَ هُمَا فِي الْأَحْيَاءِ وَاَللَّهُ أَعْلَمُ . ومما له تعلق بموضوع الخضر هذه المواضع: اما الائمه الذين اكدوا على وجوده على قيد الحياه __ الى ما شاء الله ومن هؤلاء ابن الصلاح والقرطبي والثعلبي والنووي وغيرهم وقالوا انه حي لانه شرب ماء الحياة .. ومنهم الذى استند الى قصة دعاء ادم عليه السلام له فى القصه المشهوره ._ اما احاديث الاستناد الى وفاته انا اشك فى صحته لانى انا شخصيا كان لى اجداد تخطوا فى حياتهم 100 عام فكيف يميت الله كل من بلغ المائه ويتركهم وعلى هذا ناس كثيره فى زمنا الان تخطوى 100 عام ويعيشوا بيننا وكذلك الدجال والجساسه اما الايه فهى تتكلم عن الخلد والخلد هذا الى ابد الضهر وانما نحن نتكلم على عصر والظهور وما قبل يوم القيامه فمن قال انه لم يموت قبل يوم القيامه لكى يكون مخلد اكيد له دور ثم يموت مثل عيسى علية السلام اما الدليل على انه على قيد الحياه ان هذا الشخص نبى بشهادة القران 00قال تعالى (وعلمناه من لدنا علماً)ولا يفعل من عنده شيء(وما فعلته عن امري ) فمن يكون بهذا الوصف والعلم له مراتب الانبياء وعلى هذا ان كان قد مات فلماذا لم يلقاة الرسول فى رحلة الاسراء والمعراج ولم ياتى ذكره وسط الصالحين من الراحلين فى هذه الرحله من كتب السنه فقد ذكر مسلم في صحيحه :ان الخضرمازال حيا الى زمنهم وحديث الرجل الذي يقتله الدجال وتعقيب ابي اسحاق عليه بان هذا الرجل هو الخضر ولم يعترض مسلم على قول ابي اسحاق

واخرج البخاري ومسلم والحاكم في المستدرك مارواه انس عند وفاة النبي (ص) حيث قال :فدخل رجل اصهب اللحية جسيم صبيح فتخطى رقابهم فبكى ثم التفت الى اصحاب رسول الله (ص) فقال : (إن في الله عزاء من كل مصيبة وعوضا من كل فائت وخلفا عن كل هالك فإلى الله فأنيبوا واليه فراغبوا ونظرة إليكم في البلاء فانظروا فإن المصاب لم يجبر )وانصرف فقال: بعضهم لبعض :تعرفون الرجل ؟فقال علي :نعم هذا اخو رسول الله(ص) الخضر عليه السلام وهذا مروي من طرق صحاح ..كما ان المروي عند الشيعة ان الخضر عليه السلام نعى وأبن وذكر صفات وخصال امير المؤمنين الامام علي عند شهادته بقوله رحمك الله يابا الحسن …)
وروى الشافعي في الام عن انس ايضا قال : قال رسول الله (ص) ان الخضر في البحر واليسع في البر يجتمعان كل ليلة عند الردم الذي بناه ذو القرنين بين الناس وبين ياجوج وماجوج ويحجان ويجتمعان كل عام ويشربان من زمزم شربة تكفيهما الى قابل ويؤيد الشافعي بقائه حيا
اما مانقله الفقهاء المعتمدين فهناك ماذكره الامام النووي من تاكيده على حياة الخضر
وقد سئل العلامة الرملي عن الخضر فقال :صحيح انه حي فقد قال ابن الصلاح :جمهور العلماء والصالحين –من السنةوالشيعة – على انه حي وهذا الرجل له دور مع الامام كما كان له دور مع موسى عليه السلام وهذا ذكره القران فى اتباع سنن من كان قبلنا قال البخاري: حدثنا سعيد بن أبي مريم، حدثنا أبو غسان، قال: حدثني زيد بن أسلم، عن عطاء بن يسار، عن أبي سعيد أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
« لتتبعن سنن من قبلكم شبرا بشبر، وذراعا بذراع، حتى لو سلكوا جحر ضب لسلكتموه ».
فقلنا: يا رسول الله اليهود والنصارى؟
قال النبي صلى الله عليه وسلم: « فمن؟ ».
وهكذا رواه مسلم. فتجد القران يقول عنه قال الله تعالى في سورة الكهف (قيماً لينذر بأساً شديداًمن لدنه)ومعنى البأس الشديد الحرب الشديده ويقول من لدنه نعرف ان هذه الحرب من الله تعالى وهذه الحرب لا تكون عن طريق ممثل الله بل تكون عن طريق شخص متحرك من الله بلا واسطه كالخضر 00قال تعالى (وعلمناه من لدنا علماً)ولا يفعل من عنده شيء(وما فعلته عن امري)
وهذه الايه ذكرة في مطلع سورة الكهف مما تشير الى حرب الامام المهدي وتؤكد على وجود العلاقه نعرف جميعا ما هو الربط بين سوره الكهف والامام شخصيات هذه السوره كلهم والامام وهذا كله من اسرار سورة الكهف الذى اختص بتفسيره الواقعى الامام المهدى الحديث عن شخصية الخضر عليه السلام ليس أمرا عاديا لأنه يمثل عالما رباني ويحمل علما لدنيا من الخالق العظيم الذي زوده بهذا النوع من العلم الذي يمكن به ان يعظ الانبياء والرسل من اولي العزم كموسى عليه السلام ولقلة الاخبار عن صلته بالمهدي عليه السلام الا ان ذلك لايمنع من تحليل لدوره الذي بالتحديد يتعلق بشخصية مهمة كالمهدي الذي ينتظره العالم وانتقال الخضر عليه السلام من شخصية غائبة عن المسرح العالم والظهور الى شخصية حاضرة لها اهمية كبرى في عالم يسيطر عليه الدجال الخادع.. يخرج له الخضر ( ع ) يتتوازن القوه العمريه والعلميه ما بين الخير والشر فى المعركه الفاصله .
الله سبحانه وتعالى الذي وكل اليه الامور بعد ان وهبه العلم اللدني الذي به يكشف خفايا الامور وبه يفهم العلل.. اذ ليس من المعقول ان شخصا على هذا القدر من الاهمية يحمل هذه الصفة الخاصة يتوقف على فترة قصيرة من الزمن ليؤدي مهمة واحدة ولكنه بالتاكيد كان ولم يزل يمارس مهماته دون ان نعلم عنه شيئا اذ لاصلة لنا بعمله اذ هو يفعل مايؤمر في الوقت الذي سيكون الى جانب المهدي عليه السلام يوم يصلح المهدى مافسده الدهر، وهكذا عيسى عليه السلام يفعل مايؤمر ولايمكن ان يقف اذ ان الزمن لم يتوقف وسينتقل من عالم غيبته الى عالم حضوره فنجد اعجاز الرسول الكريم فى حديث سنن من قبلنا يقول فى اخر الحديث فقلنا: يا رسول الله اليهود والنصارى؟
قال النبي صلى الله عليه وسلم: « فمن؟ ». وهذا يدل على مادامة العوده للمسيح وهو نبى النصاره للقضاء على ملوك الشر الدجال مساعدة المهدى فمن زمن اليهود العبد الصالح ذو العلم الدنى الخضر فمن المؤكد ان حديث الرسول لا يكذب لانه يتطابق مع النص القران فى اتباع سنن من كان قبلنا واعجازه فى كلمة (فمن)
كما ان الروايات توضح لنا عن حضور الخضر عليه السلام في يوم وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم ويوم استشهاد الامام امير المؤمنين علي بن ابي طالب رضى الله عنه وسنبين هذه الامور انشاء الله.و عن مكان لقائه مع المهدى معاد القاء الاسانيد الموجوده فى الكتب السماويه على هذا الامر واللقاء وتاريخ اللقاء فى سلسله من المقالات مذهله جدااااا ومفاجات خطيره اشكركم مهندس هانى محمود


 

مواضيع ممائلة