• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

العادي

عضو
إنضم
24 ديسمبر 2013
المشاركات
27
مستوى التفاعل
24
النقاط
5
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واخواتي في الله, ما اعظم الله الذي انزل دين يجعلنا اخوة نتفادى بالدماء دون ان يعرف بعضنا البعض


إن اعوان الدجال سيمهدون للدجال الارض قبل خروجه بأمرين لا ثالث لهما

الاول: محاولة ابعاد الناس عن الإسلام الحق
الثاني: نفخ الدنيا وتهويلها وتعليقها في قلوب الناس


من المعلوم ان الاشارات الواقعية والأدلة النبوية والرؤى الصادقة تخبر بدنو خروج الدجال عليه لعنة الله,
ولذلك فإني بعد تفكر وتأمل وبحث سأوجز لكم احبتي طرق الوقاية من فتنة الدجال بإذن الله قبل وتنقسم الى قسمين: ما قبل ظهوره, وحين ظهوره.

اولاً يجب ان نوقن تماماً ان الله سبحانه وتعالى انزل هذا الدين العظيم على الانسان وحينما يُنزل الله هذا الدين على الانسان فإن خصائص هذا الدين تماسس خصائص الانسان, فتجعله يؤمن بالله سبحانه ويتفاعل التفاعل الايجابي مع الحياة ومع الله ومع الانسان الاخر كما تتفاعل المواد الكيميائية بخصاص ثابتة لا تتبدل عنها ولا تختار ما تريد. ولكن الانسان يختار بإذن الله سبحانه.


ثانياً ينقسم الانسان الى ثلاثة اقسام: (القلب والعقل والجوارح) ولا غنى لاي واحد منهما عن الاخر. ولكن لكل منهما السلطة والعمل والطريقة التي تختلف عن الاخر والتي قد يهيمن احدها على الاخر فحينما يحب القلب حبيبا فإن العقل يفكر للوصول اليه ويسن الطريق والجوارح تنفذ ما يريده القلب بخطى العقل, ولذلك

فالقلب ملك والعقل وزير والجوارح خدم وجنود ولا ننسى ان للقلب مؤثرات فطرية كالجنس مثلا وغيرها

ثالثا يجب ان نعرف ان الانسان قابل للتغير في صغره اكثر واقوى واسرع من ان يتغير في كبره والسبب ان القلب حين يميل لشيئ معين والعقل يفكر فيه وتمارسه الجوارح فإنه مع التكرار يتكون الانسان بسلوك معين وطريقة في الحياة معينة يصعب عليه تغييرها كلما ازداد التكرار وتثبت القيم وبني على ذات الانسان بنيان تزداد في البناء والتثبت ويزداد التشعب والتعمق وفي ذلك مثال في كل شيء في التجارة والهندسة والعلم ووو إلخ, وهنا اشارة الى قول الرسول في الخوارج الذين يمرقون مرق السهم من الرمية لانه يستمرون بالغلو والإنحراف ومؤشر البناء يزداد دون توقف فيصعب رجوعهم بل كاد ان يستحيل ذلك.

ما قبل ظهور الدجال:


الدوافع الفطرية
واهمها الجنس والعاطفة, لذلك يجب على كل انسان ان يحصن نفسه ويحميها ويتزوج ويزوج ابنائه وبناته لان الدجال سيأتي بالنساء ليفتن الناس وسيفتن النساء بالرجال ايضاً

القلب
يجب على المسلم ان يبدأ بقلبه فيصرف الحب لله ولا يمكن للمرء ان يحب الله دون ان يكفر بمحبة اي شيء يكون واقعه في قلبه نداً لله ولا يمكن ايضا ان يحبه حق الحب إلا بأن يعرفه بصفاته واسمائه ورحمته وشدة عذابه ويتفكر بمخلوقاته واعظم مخلوقاته الانسان نفسه وفي انفسكم افلا تبصرون, الحب اعظم شعور وكاد ان يكون الحبيب ملك الانسان, ومن الناس من يتخذ اناساً احباباً اكثر من الله او الدنيا او المال او ... إلخ
كذلك يحب ان يصرف الخوف لله بأن يكفر بكل شيء يخيفه من دون الله سواء الفقر او المرض او الحاكم او السلطان او الناس او الجن او الاستخبارات او الموت او .. إلخ ويجب ان يوقن بأن الله هو المستحق للخوف الحقيقي الذي يصاحبه سلوك العزة عن الخوف ممن هم دون الله وكذلك المعرفة الحقيقية بأن كل شيء يخيفك هو دون الله فلما تخاف مما دون الله وكل شيء بإمره
وهناك كثير من الصفات والمشاعر التي تسوق القلب يجب ان تحكمها بضوابط الايمان بالله كالحياء ووو إلخ..

العقل
العقل هو وسيلة القياس والحكم والوزن ولكن العاقل احياناً يعلم بالخطأ ويصر على ارتكابه لان شعوره ارتبط به فلا يستطيع رغم علمه التخلص من الافة والخطأ, ولكن القلب حينما يكون معلق بالله سيكون العقل في مأمن لأنه لن يفكر إلا بالحق وبمرضات الله والقلب حين يحب ويخشى الله فإن العقل سيبحث عن طريق لإرضاء الله وطريق لإتقاء عذاب الله وسخطه ولن يجد العقل طريقاً رسم وبين ووضح إلا طريق اعقل العقلاء محمد صلى الله عليه وسلم حينها ستعلم ان الحق سبحانه وتعالى جعل لك عقلاً ايها الاحمق المسلم اشد دهاء من الكافر العبقري! فكيف بالعبقري المسلم!

وهنا يجب ان تعبئ ذاكرة العقل بالقران وكلام الرحمن الذي يأمرك وينهاك ويعلمك ويرشدك فأحيانا يكون عالم الغيب قد اخفى علما عن الشهادة وبين الطريق بالقران فحينها تلوذ ايها المؤمن بعلم عالم الغيب من شبهات الشهادة

الجوارح

هنا يجب ان تطبق الجوارح الطريق الذي سنه العقل الذي امر به القلب وارتضاه انه طريق الحق والعزة وطريق لا إله إلا الله, ومع التكرار والحرص دون افراط يسوق الى التفريط ودون تفريط يقود الى الافراط يثبت الانسان بإذن الله ويزداد ثباتا ويزداد بناءً للإيمان بالله والتعلق به وبالتالي فإن الممارسة والتكرار ستجعل الايمان بالله ثقل ثقيل يصعب على الدجال ان يهزه ويبدل ما به, كما ان الكافر المعاند الذي تشعب وتعمق يصعب عليه الايمان بالله رغم انه رأى النبي ورأى المعجزات كأبا جهل.

ومن هنا اشك كثيراً بان الحياة المدنية التي صنعها الغرب ليست إلا لتعويد الانسان وتحبيب الانسان بالدنيا ليكونوا جاهزين للدجال, الذي يفتن الناس بالدنيا, وكذلك لا وجود لدولة اسلامية تصنع واقعاً للأمة يعودها على سلوك يحميها ولا توجد في بلاد الاسلام غير اجتهادات شعبية غفر الله لأولئك الغرباء وثبتهم.


حين ظهور الدجال وإلتقائك به:

يجب اولاً ان تتقيه بقدر المستطاع وان تبعد عنه قدر الامكان
ولكن قد يلاقيك الله به واذا كان كذلك فقد يزلزل ايمانك بالله

حينها قل اذا كنت انت الله فأبعد العور عن عينك فالله على كل شيء قدير
قد تعمل الشياطين على تلبيس الامر عليك وان يجعلوك تراه وكانه غير اعور

فقل له حينها لنذهب سويا الى الكعبة اذا لمستها فإني امنت بك وهنا الحجة التي لا يمكن للدجال ان يدحظها بمكره وخبثه عليه لعائن الله
والحجة الثالثة قل له اذا استطعت ان تطفئ نور الاسلام وتحجبه عن بكرة ابيه وتهزم جيش المسلمين في الشام فقد امنت بك.


حينها لن يستطيع إلا تخويفك, وإذا كنت لا تخشى إلا الله فلن يستطيع ان يفعل لك اي شيء غير حرمانك من الدنيا بإذن الله وقتلك او ان يفعل بك ما يفعله بشار وجنده والطواغيت في المعتقلات





هذا ما استطعت ان اقدمه وللموضوع تفاصيل وتشعبات ولكني لا اريد الاستطراد كثيرا.

جزاكم الله كثير وحمانا واياكم منه ومن شره وكيده



 

أحمد عبد الحميد

عضو موقوف
محظور
إنضم
5 يوليو 2013
المشاركات
603
مستوى التفاعل
923
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الأمين

جزاك الله خيرا اخى الكريم

أتفق معك فى إعداد القلب والعقل والجوارح بالأسلحة الإيمانية

ويمكن تلخيص كل ذلك فى

( احفظ الله يحفظك )


واحفظ الله تشمل أشياء كثيرة جدا

ولكن أختلف معك فى نقطة التعامل مع الدجال

لأن الذى حدد لنا ذلك هو رسول الله صلى الله عليه وسلم

فمَن رآهُ منكُم، فليقرَأْ علَيهِ فواتحَ سورةِ الكَهْفِ

الراوي: النواس بن سمعان المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3310
خلاصة حكم المحدث: صحيح

مَن سَمِعَ مِن الدَّجَّالِ فلينأ مِنهُ ؛ من سَمِعَ من الدَّجَّالِ فلينأ منهُ ؛ فإنَّ الرَّجلَ يأتيهِ يحسِبُ أنَّهُ مؤمنٌ فما يزالُ بِه لما معَه منَ الشُّبَه حتَّى يتَّبعَه

الراوي: عمران بن الحصين المحدث: ابن كثير - المصدر: نهاية البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 1/146
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد

والدجال لا يسمح لأحد بمجادلته وأتيان البراهين والحجج عليه، فكيف يكون ذلك وهو يدعى أنه الرب؟!!!

أنما يريد ان يقول للناس ( آمنوا بى ) فيؤمنوا به

يخرجُ الدجالُ فيتوجَّه قِبَلَه رجلٌ من المؤمنينَ فتلقَّاه المسالحُ مسالحُ الدجالِ فيقولونَ له أين تعمدُ ؟ فيقولُ أعمدُ إلى هذا الذي خرج قال فيقولون له أو ما تُؤمنُ بربِّنا ؟ فيقولُ ما بربِّنا خفاءٌ فيقولون اقْتلوه فيقولُ بعضُهم لبعضٍ أليس قد نهاكم ربُّكم أن تقتلوا أحدًا دونه قال فينطلقون به إلى الدجالِ فإذا رآه المؤمنُ قال يا أيُّها الناسُ ! هذا الدجالُ الذي ذكر رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قال فيأمرُ الدجالُ به فيشبحُ فيقولُ خذوه وشُجُّوه فيُوسعُ ظهرَه وبطنَه ضربًا قال فيقولُ أو ما تؤمنُ بي ؟ قال فيقولُ أنت المسيحُ الكذَّابُ قال فيُؤمرُ به فيُؤشرُ بالمئشارِ من مفرقِه حتى يفرقَ بين رجلَيْه قال ثم يمشي الدجالُ بين القطعتينِ ثم يقولُ له قمْ فيستوي قائمًا قال ثم يقولُ له أتؤمنُ بي ؟ فيقولُ ما ازددتُ فيك إلا بصيرةً قال ثم يقولُ يا أيُّها الناسُ ! إنه لا يفعل بعدي بأحدٍ من الناسِ قال فيأخذُه الدجالُ لِيذبحُه فيجعلُ ما بين رقبتِه إلى ترقوتِه نُحاسًا فلا يستطيعُ إليه سبيلًا قال فيأخذُ بيديْه ورجلَيْه فيقذفُ به فيحسبُ الناسُ أنما قذفه إلى النارِ وإنما أُلقيَ في الجنةِ فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ هذا أعظمُ الناسِ شهادةً عندَ ربِّ العالمينَ

الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2938
خلاصة حكم المحدث: صحيح

وأحذر أى شخص من عدم الالتزام بما ذكره الرسول صلى الله عليه وسلم

فى طريقة التعامل مع الدجال

فإنَّ الرَّجلَ يأتيهِ يحسِبُ أنَّهُ مؤمنٌ فما يزالُ بِه لما معَه منَ الشُّبَه حتَّى يتَّبعَه

الراوي: عمران بن الحصين المحدث: ابن كثير - المصدر: نهاية البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 1/146
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد
 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,915
مستوى التفاعل
32,497
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


في الحوار معه تزكية للنفس ، باننا قد ننجو من فتنته
وهو باب خطير وجب غلقه .
 
إنضم
23 يونيو 2013
المشاركات
484
مستوى التفاعل
618
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتفق معك فى إعداد القلب والعقل والجوارح بالأسلحة الإيمانية

ويمكن تلخيص كل ذلك فى
( احفظ الله يحفظك )
واحفظ الله تشمل أشياء كثيرة جدا
ولكن أختلف معك فى نقطة التعامل مع الدجال
لأن الذى حدد لنا ذلك هو رسول الله صلى الله عليه وسلم
فمَن رآهُ منكُم، فليقرَأْ علَيهِ فواتحَ سورةِ الكَهْفِ

وأحذر أى شخص من عدم الالتزام بما ذكره الرسول صلى الله عليه وسلم
فى طريقة التعامل مع الدجال


بارك الله فيك
 
  • إعجاب
التفاعلات: العاتكة

عربي

زائر
ضيف
إنضم
27 أغسطس 2013
المشاركات
238
مستوى التفاعل
311
النقاط
72
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واخواتي في الله, ما اعظم الله الذي انزل دين يجعلنا اخوة نتفادى بالدماء دون ان يعرف بعضنا البعض

وهنا اشارة الى قول الرسول في الخوارج الذين يمرقون مرق السهم من الرمية لانه يستمرون بالغلو والإنحراف ومؤشر البناء يزداد دون توقف فيصعب رجوعهم بل كاد ان يستحيل ذلك.

....



حينها قل اذا كنت انت الله فأبعد العور عن عينك فالله على كل شيء قدير
قد تعمل الشياطين على تلبيس الامر عليك وان يجعلوك تراه وكانه غير اعور
فقل له حينها لنذهب سويا الى الكعبة اذا لمستها فإني امنت بك وهنا الحجة التي لا يمكن للدجال ان يدحظها بمكره وخبثه عليه لعائن الله
والحجة الثالثة قل له اذا استطعت ان تطفئ نور الاسلام وتحجبه عن بكرة ابيه وتهزم جيش المسلمين في الشام فقد امنت بك.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أما قولك عن الخوارج أنه يكاد يستحيل رجوعهم فهذا تحجير لواسع وإعانة للشيطان عليهم
لقد كانوا 6000 في حاروراء وناضرهم ابن عباس فرجع منهم 2000 وهذا من فضل الله ورحمته
ابحث الخبر في مضانه

أما اقتراحاتك لمناضرة الدجال فالأولى تركها إلى ما جاء في الكتاب والسنة وهو (كنا عند مسلم) "منْ حَفِظَ عَشْرَ آيَاتٍ مِنْ أَوَّلِ سُورَةِ الْكَهْف عُصِمَ مِنْ الدَّجَّالِ" و "فمن ادركه منكم فليقرأ عليه فواتح سورة الكهف"

وحججك الثلاث الواجب فيها لغة استعمال إن الشرطية بدل إذا الفجائية لأن الأولى تحتمل عدم وقوع الشرط والثانية لما هو محقق الوقوع كقوله تعالى "إذا جاء نصر الله والفتح"
 
  • إعجاب
التفاعلات: مستبشرة
إنضم
13 أغسطس 2013
المشاركات
3,453
مستوى التفاعل
8,967
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الأمين

جزاك الله خيرا اخى الكريم

أتفق معك فى إعداد القلب والعقل والجوارح بالأسلحة الإيمانية

ويمكن تلخيص كل ذلك فى
( احفظ الله يحفظك )

واحفظ الله تشمل أشياء كثيرة جدا

ولكن أختلف معك فى نقطة التعامل مع الدجال

لأن الذى حدد لنا ذلك هو رسول الله صلى الله عليه وسلم

فمَن رآهُ منكُم، فليقرَأْ علَيهِ فواتحَ سورةِ الكَهْفِ

الراوي: النواس بن سمعان المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3310
خلاصة حكم المحدث: صحيح

مَن سَمِعَ مِن الدَّجَّالِ فلينأ مِنهُ ؛ من سَمِعَ من الدَّجَّالِ فلينأ منهُ ؛ فإنَّ الرَّجلَ يأتيهِ يحسِبُ أنَّهُ مؤمنٌ فما يزالُ بِه لما معَه منَ الشُّبَه حتَّى يتَّبعَه

الراوي: عمران بن الحصين المحدث: ابن كثير - المصدر: نهاية البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 1/146
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد

والدجال لا يسمح لأحد بمجادلته وأتيان البراهين والحجج عليه، فكيف يكون ذلك وهو يدعى أنه الرب؟!!!

أنما يريد ان يقول للناس ( آمنوا بى ) فيؤمنوا به

يخرجُ الدجالُ فيتوجَّه قِبَلَه رجلٌ من المؤمنينَ فتلقَّاه المسالحُ مسالحُ الدجالِ فيقولونَ له أين تعمدُ ؟ فيقولُ أعمدُ إلى هذا الذي خرج قال فيقولون له أو ما تُؤمنُ بربِّنا ؟ فيقولُ ما بربِّنا خفاءٌ فيقولون اقْتلوه فيقولُ بعضُهم لبعضٍ أليس قد نهاكم ربُّكم أن تقتلوا أحدًا دونه قال فينطلقون به إلى الدجالِ فإذا رآه المؤمنُ قال يا أيُّها الناسُ ! هذا الدجالُ الذي ذكر رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قال فيأمرُ الدجالُ به فيشبحُ فيقولُ خذوه وشُجُّوه فيُوسعُ ظهرَه وبطنَه ضربًا قال فيقولُ أو ما تؤمنُ بي ؟ قال فيقولُ أنت المسيحُ الكذَّابُ قال فيُؤمرُ به فيُؤشرُ بالمئشارِ من مفرقِه حتى يفرقَ بين رجلَيْه قال ثم يمشي الدجالُ بين القطعتينِ ثم يقولُ له قمْ فيستوي قائمًا قال ثم يقولُ له أتؤمنُ بي ؟ فيقولُ ما ازددتُ فيك إلا بصيرةً قال ثم يقولُ يا أيُّها الناسُ ! إنه لا يفعل بعدي بأحدٍ من الناسِ قال فيأخذُه الدجالُ لِيذبحُه فيجعلُ ما بين رقبتِه إلى ترقوتِه نُحاسًا فلا يستطيعُ إليه سبيلًا قال فيأخذُ بيديْه ورجلَيْه فيقذفُ به فيحسبُ الناسُ أنما قذفه إلى النارِ وإنما أُلقيَ في الجنةِ فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ هذا أعظمُ الناسِ شهادةً عندَ ربِّ العالمينَ

الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2938
خلاصة حكم المحدث: صحيح

وأحذر أى شخص من عدم الالتزام بما ذكره الرسول صلى الله عليه وسلم

فى طريقة التعامل مع الدجال

فإنَّ الرَّجلَ يأتيهِ يحسِبُ أنَّهُ مؤمنٌ فما يزالُ بِه لما معَه منَ الشُّبَه حتَّى يتَّبعَه

الراوي: عمران بن الحصين المحدث: ابن كثير - المصدر: نهاية البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 1/146
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد
بارك الله فيك اخي احمد وانا اتفق معك
ولقد اوجزت واحسنت بارك الله فيك ونفع الله بك وسدد خطاك
 
  • إعجاب
التفاعلات: العاتكة

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,567
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مسألة النجاة من فتنة الدجال عند مجادلته يعتبر من المستحيلات
الافضل ان نفعل او نلتزم بما ذكره رسول الله صلى الله عليه وسلم
كما ذكر اخي احمد بارك الله فيه
 
  • إعجاب
التفاعلات: مستبشرة

علامه فارقه

معبر المنتدى
طاقم الإدارة
الاشراف
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
46,067
مستوى التفاعل
212,196
النقاط
122
الإقامة
بلاد الاسلام
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
انتبه الى نفسك واتبع النصيحه بالابتعاد عن الدجال حين تراة
فانت جانبت الصواب
ما من نبي الا وحذر من الدجال وانت تريدنا ان نجادله ونقيم عليه حجه وبرهان
اعوذ بالله ان اكون من الجاهلين
 

العادي

عضو
إنضم
24 ديسمبر 2013
المشاركات
27
مستوى التفاعل
24
النقاط
5
حم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
انتبه الى نفسك واتبع النصيحه بالابتعاد عن الدجال حين تراة
فانت جانبت الصواب
ما من نبي الا وحذر من الدجال وانت تريدنا ان نجادله ونقيم عليه حجه وبرهان
اعوذ بالله ان اكون من الجاهلين


حمدلله على سلامتك اخي العزيز علامة فارقة

صدقت الابتعاد عنه اولى
ولكن ما ذكرته من حجج عقلية يفيد لمن قد يلتبس عليه الامر فالامور التي ذكرتها هي حجج عقلية لا يمكن للدجال ان يثبت خلافها, وقد يبتلى الانسان رغما عنه بمواجهة الدجال او يدخل عليه داره او ما شابه

نرى اليوم من ترك دينه الى الإلحاد بسبب حجج دجالة ما انزل الله بها من سلطان وهي حجج من صنع الفلاسفة والحاقدين على هذا الدين العظيم فكيف بالدجال حين يأتي ويدعي الألوهية

فتلك الحجج التي اوردتها ليست إلا قيم عقلية لأولي الالباب التي يستحيل على الدجال ان يأتي بما هو اشد منها , كدخوله مكة والمدينة

حجج يستأنس بها المؤمن لتزيد عقله ايمانا بدجل الدجال والله المستعان