• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,951
مستوى التفاعل
23,970
النقاط
122
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على نبينا محمد واله وصحبه الكرام وسلم تسليما كثيرا


كل عام وجميع أمة محمد صلى الله عليه وسلم بخير وصحة وعافية
اسال الله العلي القدير ان يرفع البلاء والغُمة عن الامة عاجلا غير آجل وان يكفنا عظيم البلاء في النفس والولد والاهل والمال.

اكثروا من الدعاء للكادر الصحي والجنود المرابطين على الثغور وفي الشوارع ولاتبخلوا عليهم فهم بامس الحاجة لدعاءكم يكفي مايبذلونه ليحمونا بعد الله)
بما ان العيد هذه السنة مختلف عما سبقه بالجلوس بالبيت هذا لايعني ان نحزن ولانفرح ونسعد بالعيد، لنجعله مختلف ايضا بالبيت ونغتم فرصة تجمع العائلة وجلوسها بالبيت بمسابقات وفعاليات تبهج القلوب وتسعد الجميع لنشعر بفرحة العيد وخاصة الاطفال ( يكفي انهم جالسين لاشغل ولامشغلة وعلى الاجهزة الالكترونية التي دمرت صحتهم وعقولهم ) نفرحهم ونشغلهم بالمفيد ونقلل استعمال الاجهزة الى ساعة يوميا.
اليكم افكار من مسابقات والعاب رياضية وفكرية وصحية ومسلية ولكم الخيار والابداع:

عملت هدايا وتوزيعات العيد باشياء بسيطة جدا للاطفال وجهزنا ايضا مسابقات والعاب وهدية للفائز.

شاركونا بافكاركم ولاتبخلوا علينا ( ادري طولت عليكم وزودتها)

من الفعاليات:
ألعاب مسلية للأطفال في حفل العيد:
  1. الإضحاك: قسمي الأطفال إلى فريقين متساويين في العدد، بحيث يقفون في طابورين متوازيين ومتقابلين وجهًا لوجه. وتبدأ اللعبة بإطلاق الصافرة، ويحاول كل لاعب في الفريق الأول إضحاك من يقابله في الفريق الثاني بشتى الطرق، واللاعب الذي يضحك يخرج من اللعبة، ثم ينضم اللاعب إلى جاره في الفريق نفسه ويساعده. تنطلق الصافرة بعد ذلك مع مرور دقيقتين من الوقت، وتنعكس الحركة بأن يعمل أفراد الفريق الثاني على إضحاك أفراد الفريق الأول، والفائز هو الفريق الذي يتبقى منه اللاعب الذي لم يستطع أحد إضحاكه.
  2. البحث السريع: قسمي الأطفال إلى مجموعتين، وأحضري مجلتين متشابهتين، بحيث تحصل كل مجموعة على نسخة من المجلة ذاتها، ويكون أحد الآباء هو الحكم، ويطلب من الأطفال البحث عن صورة معينة أو جملة موجودة في المجلة. والفريق الفائز هو من يجد هذه الصورة بشكل أسرع من الفريق الآخر، وتُحسب له نقطة، وتُكرر اللعبة عدة مرات بتغيير الطلبات والفائز في النهاية هو الفريق الذي يحصل على أكبر عدد من النقاط.
  3. الطعام المعلق في الهواء: استخدمي نوعًا من الأطعمة التي يحبها الأطفال مثل الدوناتس أو الكب كيك، وعلقيه في خيط، بحيث تتدلى القطع في الهواء، وتصل إلى طول الأطفال. دعي كل طفل يقف أمام قطعة، ثم أطلقي الصافرة، وعندها يجب عليهم أن يبدؤوا في تناولها بأفواههم وأيديهم خلف ظهرهم، والطفل الذي ينتهي أولًا من تناول قطعته يكون الفائز.
  4. الحفظ السريع: ألقي عليهم جزءًا من أنشودة تعليمية أو أبياتًا من الشعر او آية قرآنية سهلة وكرريها ثلاث مرات، والفائز هو من يستطيع أن يعيد تسميعها دون أخطاء.
  5. كتابة الأسماء المتعددة: قسمي الأطفال إلى فريقين متساويين على أن يكون أحد الآباء هو الحكم، بحيث يطلب من الفريقين كتابة أسماء بنات تبدأ بحرف "س" أو "ف" مثلًا، وينتظر مرور عدة دقائق، وبعد ذلك يطلب من كل فريق إحضار الورقة الخاصة به. الفريق الفائز هو من يكتب أكبر عدد من الأسماء، ويمكن تكرار اللعبة بتغيير الأحرف أو اختيار أسماء أولاد أو اختيار فواكه أو أسماء بلاد... وهكذا.
  6. البالونات المربوطة: أحضري عددًا من البالونات والحبال، ثم اربطي كل بالونة بحبل وعلقيه بقدم كل طفل، بعدها على كل طفل أن يحاول القفز على بالونة الآخر، والفائز هو من يستطيع الحفاظ على بالونته سليمة.
  7. جمع الكرات: تحتاج هذه اللعبة إلى اثنين من المتسابقين، بحيث توضع سلتان في مكان معين يتعرف عليه المتسابقان، ثم تبعثر الكرات على الأرض وتغطى أعينهما، وعلى كل منهما جمع أكبر عدد من الكرات ووضعها في سلته، والفائز هو من يحقق ذلك.
  8. التعرف على الأشياء: أغمضي أعين أحد الأطفال، وضعي أمامه مجموعة من العناصر المختلفة، مثل خيط أو قلم أو كتاب أو زجاجة فارغة أو حذاء. اطلبي من الطفل أن يتعرف على هذه الأشياء بتحسسها فقط لمدة محددة، وكرري هذه اللعبة على جميع الأطفال مع تغيير الأشياء المستخدمة، والطفل الفائز هو من يستطيع التعرف على جميع الأشياء في الوقت المطلوب.
 

مواضيع ممائلة