• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
765
مستوى التفاعل
1,795
النقاط
102

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لماذا العين والحسد !!!!

1. لأن العين مصيبتها أنها تحصل من الصالح والفاسد على السواء , طالما أن العائن لم يتلفظ بكلمات البركة والتبريك لما رآه أو أعجبه أو أدهشه أو دخل إلى قلبه , بمعنى أنه لم يقل ماشاء الله لا قوة إلا بالله اللهم بارك له وإحفظه ولاتضرّه ..

2. لأن معظم الناس بل قد يكون جميعهم تفوتهم هذه الدعوات بالبركة بل يعتبرون أنه من العيب أن تُذكّرهم بذلك مُتحججين بأنهم لا يصيبوا بعين ولا حسد فهم مؤمنون ومنهم من يقول نحن متدينون .

3. لأن كثيرُ من الناس لم يعودوا يؤمنوا – إلا من رحم الله - بأن الله قد قسّم الأرزاق وكتب لكل عبد من عباده نصيباً وحظاً من الدنيا وأنه هو المُقسّم وليس العباد .

4. لأن هناك من المصائب الكثيرة التى حدثت ومازالت يكون ورائها إما إصابة بالعين أو إصابة بالحسد .. فكم من أسرة كانت سعيدة دخلت فى شقاء , وكم من مُتعلّم كان متميزاً متفوقاً صار راسباً وبليداً , وكم من صاحب صحة وعافية صار مريضا وعليلاً , وكم من فتاة تأخّر زواجها وتعقّدت أمورها فى الوقت الذى تكون مقبولة دينا وخلقا وغير ذلك , وكم من أموال أُتلفت بعدما تعب عليها صاحبها بحلال طيب وسعى طاهر وجهد مرير , وكم من طفل كان صحيحا ثم تحول إلى مُعاقٍ يُحمل وقعيد محزون ولا حول ولاقوة إلا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل .

*(وكم وكم وكم من المصائب والكوارث والأمراض كان سببها إما العين وإما الحسد )*

الفرق عن العين والحسد :

أما العين :
فهى أن ترى شيئا يعجبك أو يدخل إلى قلبك أو يدهشك ثم لا تقول ماشاء الله لاقوة إلا بالله اللهم بارك له اللهم إحفظه اللهم لاتضره .
فهذه الكلمات ماهى فى حقيقتها إلا حائط منيع بإذن الله وسد قوى شديد لايصيب الشيء الذى قمت برؤيته بأى ضرر ... أما إذا لم يتفوّه المُعجب بهذه الكلمات فإن إشارات نارية تخرج من عينه تتحرك مباشرة إلى المعيون فتصيبه بإذن الله بالضرر والأذى ... فى السيارة فى الولد فى العمل فى الجمال فى التميّز فى الصلاح فى أى شيء حتى فى نشاطه فى الدعوة وحركته فيها والعمل لله .
والكارثة تكمن فى أن العين تحصل من الإنسان – كل إنسان – صالحاً كان أو غير ذلك طالما أنه لم يتلفظ بهذه الكلمات الواقيات .. وهنا تكون المصيبة الكبرى حيث تجد الكثيرين من الناس متدينون وغير ذلك يقعون فى هذه الدائرة التى تعود بالبلاء والتعب على الناس .

أما الحسد :
فهو لايحصل إلا من نفس صاحبها يكون مريضاً فى قلبه ليس عنده إيمان حقيقى , لأن هذا الحسد هو عمل إبليسى وأول معصية وجريمة إرتكبها إبليس .
وتعريفه ببساطة وإيجاز : أن يتمنى المرء زوال نعمة أنعم الله بها على شخص ما , كأن يتمنى فشل من هو ناجحاً متفوقاً أو يتمنى إفساد علاقة زوجين متحابين أو يتمنى فقر من منحه الله مالا أو يتمنى كذا أو كذا ..
وهذا الحسد لا يحصل إلا من نفس شريرة غير راضية بقسمة الله لايهدأ لصاحبها بالاً إلاّ أن يرى المحسود فى شقاء وعناء وبلاء , ويكون من أهم أسبابه الحقد الذى يهيمن على القلوب والذى يعنى إستكثار النعمة على عباد الله .
وقد تحدّث القرآن الكريم عن الحسد وإعتبره شرُّ كبير فى قول الله العزيز : ومن شر حاسد إذا حسد .
فهى من الأمور الهامة الواجب التعوذ منها دائما وبإستمرار لشدة مخاطرها وعواقبها الوخيمة .

إفلاس لصاحبه :
لأن صاحب العين وصاحب الحسد قد تجرّد من الإيمان أو نقص إيمانه عندما أصاب بالعين أو الحسد .
فهو وإن كان قانعاً وراضياً بقسمة الله لكان من الأولى أن يدعو بالبركة لما يراه وكان من الأولى ألا يتمنى زوال نعم أنعم الله بها على الناس .
فهاتان خصلتان سيئتان بل خطيرتان يجب أن يتخلص صاحبها منها بكل قوة حتى يصبح راضياً ومطمئناً ,
وحتى لا تتحول حياة الناس إلى جحيم وشقاء يكون بسبب عينه أو حسده .
بل والأخطر من ذلك هو ضياع وهلاك حسنات الحاسد كما أشار نبينا صلى الله عليه وسلم بذلك فى قوله :
إن الحسد ليأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب .

أما كونهما إفساد :
فهذا لكونهما يسببان إفساد فى المال والصحة والولد والوظيفة وغير ذلك مما يُحيل حياة المعيون أو المحسود إلى جحيم وشقاء وإنا لله وإنا إليه راجعون .

محاربةُُ لله ورسوله :
بمنطق قول الله عز وجل : إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون فى الأرض فساداً أن يقتلوا أو يُصلّبوا أو تُقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو يٌنفوا من الأرض ذلك لهم خزى فى الدنيا ولهم فى الآخرة عذاب عظيم .

وقد أجاب فضيلة الشيخ الدكتور عجيل النشمى ذات مرة على سؤال أحد الناس عندما أفاده بذيوع خبر إنسان يصيب كل مايراه بالضرر الشديد فكان جوابه حفظه الله : أن يُستتاب هذا الشخص من عمل العين فإذا لم يتب يُسجن لمدة عام فإذا لم يتب يُنفى من البلد لمدة عام ليرتاح أهل بلده من إفساده وضرره .. ولعله يجد فى نفيه عاملا قوياً للتخلص من ذلك الإفساد والإضرار بخلق الله .

خُطورةُ العَيْنِ :

عَنْ أَبِي أُمَامَةَ بْنِ سَهْلِ بْنِ حُنَيْفٍ ، قَالَ : مَرَّ عَامِرُ بْنُ رَبِيعَةَ بِسَهْلِ بْنِ حُنَيْفٍ ، وَهُوَ يَغْتَسِلُ فَقَالَ : لَمْ أَرَ كَالْيَوْمِ ، وَلاَ جِلْدَ مُخَبَّأَةٍ ( في النهاية .. المخبأة الجارية التي في خدرها. وَكَانَ سهل رَجُلا أَبْيَضَ حَسَنَ الْجِسْمِ ) فَمَا لَبِثَ أَنْ لُبِطَ بِهِ ( صُرع وسقط على الأرض ) ، فَأُتِيَ بِهِ النَّبِيَّ صَلَّى الله عَليْهِ وسَلَّمَ فَقِيلَ لَهُ : أَدْرِكْ سَهْلاً صَرِيعًا ، قَالَ مَنْ تَتَّهِمُونَ بِهِ قَالُوا عَامِرَ بْنَ رَبِيعَةَ ، قَالَ : عَلاَمَ يَقْتُلُ أَحَدُكُمْ أَخَاهُ ، إِذَا رَأَى أَحَدُكُمْ مِنْ أَخِيهِ مَا يُعْجِبُهُ ، فَلْيَدْعُ لَهُ بِالْبَرَكَةِ ثُمَّ دَعَا بِمَاءٍ ، فَأَمَرَ عَامِرًا أَنْ يَتَوَضَّأَ ، فَغَسَلَ وَجْهَهُ وَيَدَيْهِ إِلَى الْمِرْفَقَيْنِ ، وَرُكْبَتَيْهِ وَدَاخِلَةَ إِزَارِهِ ، وَأَمَرَهُ أَنْ يَصُبَّ عَلَيْهِ. قَالَ سُفْيَانُ : قَالَ مَعْمَرٌ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ : وَأَمَرَهُ أَنْ يَكْفَأَ الإِنَاءَ مِنْ خَلْفِهِ. صحيح ابن ماجة.

خاتمة :

بسم ِ اللهِ خيْرِ الأسْماءِ ، بِسْمِ اللهِ رَبِّ الأرْضِ وَ السَّماءِ ، بِسْمِ اللهِ الَّذِي لا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ سَمٌّ وَ لا داءٌ ، بِسْمِ اللهِ أَصبَحْنا وَ أَمسِيتُ وَ عَلَى اللهِ تَوَكَّلْناُ ، بِسْمِ اللهِ عَلَى قَلْوبنا وَأنفسنا ، بِسْمِ اللهِ عَلَى دِيننا وَعَقْولنا ، بِسْمِ اللهِ عَلَى أَهْلِناوَ مالِنا، بِسْمِ اللهِ عَلَى ما أَعْطانِا رَبِّنا ، بِسْمِ اللهِ الَّذِي لا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الأرْضِ وَ لا فِي السَّماءِ ، وَ هُوَ السَّمِيعُ العَلِيمُ ، اللهُ اللهُ رَبِّنا، لا نُشْرِكُ بِهِ شَيْئاً ، اللهُ أَكْبَرُ اللهُ أَكْبَرُ ، وَ أَعَزُّ وَ أَجَلُّ مِمَّا نَخَافُ وَ نَحْذَرُ ، عَزَّ جارُكَ وَ جَلَّ ثَناؤُكَ ، وَ لا إِلهَ غَيْرُكَ ، اللّهُمَّ إِنِّا نَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ أنفسنا ، وَ مِنْ شَرِّ كُلِّ سُلْطانٍٍ شَدِيدٍ ، وَ مِنْ شَرِّ كُلِّ شَيْطانٍ مَرِيدٍ ، وَ مِنْ شَرِّ كُلِّ جَبَّارٍ عَنِيدٍ , وَ مِنْ شَرِّ قَضاءِ السُّوءِ ، وَ مِنْ كُلِّ دابَّةٍ أَنْتَ آخِذٌ بِناصِيَتِها ، ومِنْ شَرّ العائنينَ والحاقدينَ والحاسدينَ . إِنَّكَ عَلَى صِراطٍ مُسْتَقِيمٍ ، وَ أَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ حَفِيظٌ ، إِنَّ وَليُِّنا الله الَّذِي نَزَّلَ الكِتابَ ، وَ هُوَ يَتَولَّى الصَّالِحِينَ ، فَإنْ تَوَلَّوْا فَقُلْ حَسْبِيَ اللهُ لا إِلهَ إِلَّا هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ ، وَ هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ .
منقول
 
إنضم
16 يوليو 2013
المشاركات
3,121
مستوى التفاعل
8,203
النقاط
122
أسألكم الدعاء لى و لزوجى و اهل بيتى فقد اصبنا بعين و حسد شديد و حسبنا الله و نعم الوكيل
احسبكم على خير لذلك احبب ان اسألكم الدعاء لعل احدكم مستجاب الدعاء يكون سبب فى دفع الاذى الذى اصابنا
 
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
765
مستوى التفاعل
1,795
النقاط
102
أسألكم الدعاء لى و لزوجى و اهل بيتى فقد اصبنا بعين و حسد شديد و حسبنا الله و نعم الوكيل
احسبكم على خير لذلك احبب ان اسألكم الدعاء لعل احدكم مستجاب الدعاء يكون سبب فى دفع الاذى الذى اصابنا
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اللهم أبطل اثر عينا معجبة نظرت لهم واصابتهم وما بركت
اللهم أبطل أثر عين معجبة نظرت اليهم وإصابتهم وما ذكرت الله
اللهم ابطل اثر عين حاسدة تتمنى زوال النعم اصابتهم

أعيذكم بالله العلى العظيم من شر الحاقدين ومن شر الحاسدين ومن شر العائنين ومن شر الناظرين ومن شر الشياطين
بسم الله اللهم رب الناس أذهب البأس وأشفهم أنت الشافي لا شفآء إلا شفائك شفاء لا يغادر سقما
اللهم يا واسع العطاء يا منزل الشفاء يا رافع البلاء يا مجيب الدعاء أنزل رحمة من رحمتك وشفاء من شفائك على كل مرض وسقم وبلاء أصاب أهل بيتها
اللهم أرفع عنهم البلاء واحفظهم يارب بعينك التي لا تنام
حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من حسدهم
حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من تمني زوال نعمة من عندهم
اللهم آمين يارب العالمين